أقوى منوم يباع في الصيدليات

أقوى منوم يباع في الصيدليات يمكنك الحصول عليها بسهولة بشرط إرفاق النشرة الخاصة بالطبيب، حيث يعاني البعض من اضطرابات النوم وعدم القدرة على الاسترخاء ويعتبر الأرق من أكثر المشكلات الطبية انتشارًا التي تؤثر على تركيز المصاب وقدرته على أداء النشاطات اليومية، لذا من خلال موقع جربها يمكن التعرف على كافة التفاصيل عن أقوى منوم يباع في الصيدليات.

أقوى منوم يباع في الصيدليات

الإصابة باضطرابات النوم من الإصابات التي تعيق قيام الشخص بالنشاطات اليومية الخاصة به، لأن المصاب بالأرق يعاني من انخفاض في مستويات الطاقة والمزاج بالتالي لا يستمتع بالتركيز نفسه الذي يعمل به ولا يتمكن من إنجاز نفس المهمات التي يتمكن من إنجازها وهو حاصل على قسط كافي من النوم.

يصاب أكثر من 15 % من البالغين بالأرق وعدم إمكانية النوم لمدة كافية والاستيقاظ أثناء النوم وعدم الشعور بالراحة أثناء النوم والشعور بعد الكفاية من النوم بالإضافة إلى الشعور بعدم التركيز وكثرة الأخطاء وعدم إمكانية ركوب السيارة

بالإضافة إلى الإصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي نتيجة عدم الحصول على قسط كافي من النوم ونوبات التوتر الحادة وعدم السيطرة على الجهاز العصبي، إن أهمل المصاب بالأرق حل هذه المشكلة يمكن أن تتفاقم ويصاب الهلوسة السمعية أو البصرية بالتالي يلجأ المريض إلى المنوم ويبحث عن أقوى منوم يباع في الصيدليات ويمكن أن يكون كالتالي:

1- منوم دوكسيبين (سيلينور)

أقوى منوم يباع في الصيدليات

دواء دوكسيبين يتم وصفه من قبل الأطباء للحد من الاكتئاب فهو يعمل على التحكم في الجهاز العصبي بالإضافة إلى قدرته على التخلص من الأرق واضطرابات النوم، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الهيستامين التي تعتبر فعالة للمساعدة على الاسترخاء.

يمكن تناوله على هيئة أقراص او دواء شرب أو كريم وعدد الأقراص يمكن أن يصل إلى 2 في اليوم، لا يمكن تناوله من قبل الحوامل أو المرضعات، وفي حالة تناول جرعة زائدة يجب استشارة الطبيب على الفور.

اقرأ أيضًا: منوم سريع المفعول طبيعي

2- تريازولام (هاليكون)    

أقوى منوم يباع في الصيدليات

يمكن تناول دواء تريازولام (هاليكون) كأقوى منوم يباع في الصيدليات لكنه يتسبب في الإدمان وعدم القدرة على النوم بدون تناول أقراصه، حيث ينتمي إلى مجموعة المهدئات لأنه يؤثر في كيمياء الدماغ والتحكم في النشاط العصبي، لذا هو يقاوم الشعور باضطرابات النوم.

قد يسبب الدواء أعراض انسحابية شديد لذلك يقوم الطبيب بالنصح بتوقفه تدريجيًا، لا يمكن تناوله من قبل الحامل أو المرضعات لأنه يتسبب في تشوهات الجنين ويتسرب إلى حليب الأم الخاص بالجنين، لذا لا يمكن الحصول عليه من الصيدلية بدون نشرة من طبيب مختص.

3- تيمازيبام (ريستوريل)

أقوى منوم يباع في الصيدليات

يمكن اعتبار دواء تيمازيبام (ريستوريل) على أنه أقوى منوم يباع في الصيدليات فهو يعمل على تعديل المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ حتى يحد من الشعور بمشكلات في النوم، بالإضافة إلى عمله على إبطاء عمل الجهاز العصبي مما يتسبب في نوم الشخص المتناول، ولا يمكن استخدام ذلك العقار من قبل الحوامل أو المرضعات لأنه يتسبب في ظهور تشوهات للجنين وإصابة الرضيع بمشكلات في الدماغ يمكن أن تؤدي إلى التخلف العقلي.

اقرأ أيضًا: اسم منوم سريع المفعول يذوب في العصير

4- زولبيديم (أمبين وانتيرميزو وإدلوار وزولبيمست)

أقوى منوم يباع في الصيدليات

من أفضل المنومات المدرجة في قائمة أفضل منوم يباع في الصيدليات فهو سريع المفعول ويعمل على طريق التأثير في مراكز معينة في الدماغ، يمكن تناول قرص واحد منه قبل النوم بساعة وإن لم تتمكن من النوم بفضل تناوله لا يمكن تناول جرعة مضاعفة منه، ويمكن استخدامه عند الحاجة فقط للنساء الحوامل وفي حالة الرضاعة الطبيعية يمكن استشارة الطبيب.

5- إيسزوبيكلون (لونيستا)

أقوى منوم يباع في الصيدليات

هو منوم لعلاج اضطرابات النوم ويساعد على الحد من الاستيقاظ أثناء النوم، لكنه يمكن أن يؤدي إلى الإدمان لذلك لا يمكن تناوله بدون استشارة الطبيب، بالإضافة إلى توقف الجرعة المنتظمة بشكل تدريجي لعدم التعرض للأعراض الانسحابية، لا يمكن تناوله من قبل الحوامل أو الرضع.

اقرأ أيضًا: اسم دواء منوم للكبار سريع المفعول

أعشاب تساعد على النوم

إن كنت من الباحثين عن أقوى منوم يباع في الصيدليات بفضل معاناتك من الأرق وعدم القدرة على النوم بسهولة بسبب الإصابة باضطرابات النوم الناتجة عن الضغوط النفسية أو التفكير الزائد، حيث يمكن الاعتماد على بعض الأعشاب للتخلص من الأرق بدون اللجوء إلى الأقراص المنومة وهي كالتالي:

  • البنفسج: هو من الزهور العطرية التي لها عدة فوائد صحية متعددة مفيدة للبشرة والشعر وأيضًا يساعد على الاسترخاء من خلال استنشاقه، حيث يمكن استنشاق الزهور أو المستخلص الخاص بها للتخلص من الأرق.
  • بلسم الليمون: هو نبات من عائلة النعناع يمكن الاعتماد على أوراقها أو مستخلصها للحد من الإصابة باضطرابات النوم والمعاناة من الأرق الشديد، لذا يمكن تناول كوب من مغلي بلسم الليمون للقدرة على النوم.
  • الكركم: يحتوي مسحوق الكركم على الكركمين الذي يمكنه علاج العديد من الإصابات بالإضافة إلى قدرته على تهدئة الجهاز العصبي والحد من المعاناة من التوتر والقدرة على الاسترخاء، وبالتالي يمكن تناول نصف كوب من مغلي الكركم قبل الخلود إلى النوم للقدرة على النوم جيدًا.
  • قشر الموز: من خلال غسل قشرة الموز جيدًا وغليها على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة وتناول كوب من ذلك المغلي قبل النوم بنصف ساعة يمكن الخلود إلى النوم براحة بدون الحاجة إلى البحث عن أقوى منوم يباع في الصيدليات.
  • عشبة القديسين: من الأعشاب الخاصة بالتخلص من القلق واضطرابات النوم لأنها تعمل على التأثير في الجهاز العصبي وتحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب، لذا يمكن الاعتماد على مستخلصها في القدرة على النوم بشكل جيد بدون الحاجة إلى البحث أقوى منوم يباع في الصيدليات.
  • الثوم: من النباتات المضادة للأكسدة التي تعمل على الحد من الأمراض بالإضافة إلى امتلاكه زيوت عطرية من شأنها التحكم في الجهاز العصبي، لذا يجب تناول فص من الثوم على الريق للاستفادة من خصائص الثوم.
  • لحاء الماغنوليا: هي من النباتات القديمة التي تم استخدامها في الطب الصيني للتخلص من الاضطرابات والقلق وعدم القدرة على النوم وبالتالي يمكن تناول رشفات قليلة منه قبل النوم بفترة مناسبة للتخلص من الأرق.
  • جذور الناردين: هي من النباتات الطبيعية التي استخدمت في الطب البديل فهو مهدئ ومحفز لذا يمكن إدراجه في قائمة الأعشاب التي تحفز النوم، يمكن شرب مغلي جذور الناردين الذي يؤثر على الجهاز العصبي ويساعد في الاسترخاء.
  • الميرمية: من الأعشاب المهمة التي تساعد في الحد من الأرق والقدرة على الاسترخاء، حيث يمكن تناول المغلي الخاص به قبل النوم بساعة للتخلص من اضطرابات النوم.
  • البابونج: مغلي البابونج يساعد في الحصول على ليلة هادئة خالية من الأرق لنه يؤثر في الجهاز العصبي ويحد من التشنجات لكي ينعم الشخص بالاسترخاء بالإضافة إلى التخفيف من أعراض الاكتئاب.
  • زهرة العاطفة الحمراء: يمكن الحصول على أوراق زهور العاطفة الحمراء أو بتلاتها التي من شأنها أن تحد من المعاناة من الأرق وعدم القدرة على النوم بسهولة.
  • اليانسون: يمكن الاعتماد على اليانسون وهو من أكثر الأعشاب شهرة في التخلص من الأرق فهو له قدرة هائلة على الاسترخاء وراحة الجسم وسكونه، لا يمكن الاعتماد عليه في التخلص من الأرق بالإضافة إلى الحليب أو العسل.

لا يمكن الحصول على منوم من الصيدلية والالتزام بتناوله لأنه يؤثر على الجهاز العصبي ويكون له العديد من الآثار الجانبية، لذا يجب استشارة الطبيب وشرح له التاريخ المرضي والأدوية المتناولة لتحديد المنوم المناسب لحالتك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.