حجم البويضة صغير وحملت

حجم البويضة صغير وحملت من المواضيع التي رأيتها محل تداول على أحد المنتديات الخاصة بالسيدات، وكنت أعرف أن هذه المشكلة شائعة لدى الكثير من النساء وهو ما دفعني للتعرف على تجاربهن، ورأيت أنها تجارب ملهمة تبثّ الأمل في النفس، فقررت أن أشاركها معكم هنا من خلال موقع جربها.

حجم البويضة صغير وحملت

مما لا يخفى على الجميع أن البويضة هي التي يتم تخصيبها ليتكون الجديد، فإن أصابها أي مشكلة أو صارت أصغر حجمًا من الحجم المطلوب فسيعيق ذلك حدوث الحمل وقد يمنعه تمامًا، وكان من بين النساء التي مرت بتلك الحالة من سأروي قصتها تاليًا.

تقول هذه السيدة إنها كانت تعاني من تلك المشكلة وظلت بعد زواجها سنة كاملة بلا حمل، مما دفعها إلى البحث عن أسباب تأخر الحمل بهذه الطريقة، وعندما أجرت الفحوصات المطلوبة عرفت أن البويضة حجمها صغير جدًا، بالإضافة إلى أنها تعاني من نقص في هرمون الغدة الدرقية.

خضعت للعلاج تحت إشراف طبي والذي تضمن حقن وأدوية أخرى كان يتم تناولها في أوقات تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج، وبعد مرور وقت صارت البويضات في الحجم الطبيعي لها وصارت السيدة تلك حامل.

تضيف أنها بعد الولادة كانت تتناول أدوية تمنع ضعف المبايض، وظلت ثلاثة سنوات بلا حمل حتى كررت العلاج مرة أخرى وحملت ثانية وولدت طفل آخر.

تفاجأت بكونها حامل رغم صغر البويضة

أيضًا تجربة أخرى قرأتها عندما كنت أتصفح التجارب المتعلقة بموضوع حجم البويضة صغير وحملت، أن إحدى الفتيات تروي عن أقاربها أنها كانت تعاني من صغر حجم البويضة وخضعت للعلاج في أحد الشهور.

فكبر حجم البويضة قليلًا فأخبرتها الطبيبة المعالجة أنه لا يوجد أمل هذا الشهر ونكمل الشهر القادم، وتركت الفتاة الأمر ونسيته وعندما ذهبت إلى الطبيبة في الشهر الذي يليه تفاجأت بكونها حامل.

اقرأ أيضًا: حجم البويضة 17 هل يحدث حمل

العلاج الطبيعي والكيميائي للتغلب على صغر البويضة

أيضًا من ضمن التجارب التي تستحق الذكر وتسحق تعليق مني في نهايتها هي التي روتها إحدى الفتيات التي عانت من صغر حجم البويضة، فتقول إنها عندما ذهبت لطبيبة متخصصة أعطتها عقار شهير يُستخدم في تلك الحالات لتستخدمه في خامس أيام الدورة.

أضافت الفتاة أنها استعانت بجانبه أيضًا بخلطة عين الجمل في اليوم الخامس والسادس والسابع من الحيض، بالإضافة إلى شرب كأس من المرمية صباحًا مع عصير الأناناس، البردقوش وعسل النحل على معدة فارغة.

كذلك أنها صارت ترقي نفسها الرقية الشرعية وتدعو الله وتستغفر طوال الفترة التي سبقت ذهابها مرة أخرى للطبيبة، وفي اليوم الثاني عشر من الدورة الشهرية اتجهت الفتاة للطبيبة التي أخبرتها أن لديها ثلاثة بويضات بأحجام مناسبة.

تستحق هذه التجربة الثناء والمدح لأنها أخذت بالأسباب العلاجية أولًا واتجهت لأهل العلم ولم تكتفِ بالأعشاب الطبيعية والدعاء فقط، فبالتأكيد الأعشاب والأغذية الطبيعية والدعاء عليهم عامل في ذلك لكنهم ليسوا الحل الذي سينهي المشكلة.

سيدة حسنت من بويضاتها بأطعمة غذائية

من التجارب الرائعة التي روتها إحدى السيدات والتي تستحق الوقوف عندها هي تجربة السيدة التي استعانت بمجموعة من الأطعمة الطبيعية التي ساعدتها في تحسين جودة بويضاتها، حيث تروي وتقول إنها كانت تتناول الموز بمعدل مرتين في اليوم، وكذلك كانت تتناول الأفوكادو بشكل يومي.

تضيف أيضًا أنها كانت تتناول البازلاء المطهوة على البخار وكانت جزء من الأطباق الرئيسية لها، كذلك كانت تحاول تناول العدس والفاصولياء لما بها من حديد مهمة لصحة البويضات، أيضًا كان تتناول البيض بشكل يومي والسمك مرتين في الأسبوع إلى ثلاث مرات.

من الرائع الاستعانة بالأطعمة الطبيعية، ولكن من المهم عدم الإفراط في تناول أيًا منها حتى لا يطالنا التأثير السلبي لها، بالإضافة إلى ضرورة الأخذ بالأسباب أيضًا واستشارة الطبيب المتخصص.

اقرأ أيضًا: حجم البويضة 18 متى تنفجر

فيتامينات في رحلة علاج صغر حجم البويضة

تقول كذلك إحدى السيدات التي عانت من مشكلة صغر حجم البويضة أن الطبيبة نصحتها بتناول مجموعة من الفيتامينات بجانب العلاج الطبي، ووصفت لها الجرعات المناسبة للفيتامينات تلك لنتناولها في شكل كبسولات من الصيدلية لصعوبة تحصيل الفتاة الفيتامينات تلك من الطعام، ومن بين هذه الفيتامينات ما يلي:

  • حمض الفوليك.
  • فيتامين ب.
  • الكالسيوم.
  • الزنك.
  • الحديد.
  • السيلينيوم.

اقرأ أيضًا: حجم البويضة الطبيعي في اليوم 14

الأعشاب لعلاج صغر البويضات

من ضمن الحالات التي ذُكرت من بين الحالات التي شاركت تجاربها بخصوص موضوع حجم البويضة صغير وحملت سيدة، قالت إنها بالرغم من العلاج الطبي الذي خضعت له إلا أنني استعنت بمجموعة من الأعشاب الهامة التي أفادتني بشكل كبير في حل المشكلة.

النعناع البري والقراص كان أول ما استخدمته عن طريق مزج كميات متساوية من المكونين في نصف كوب من الماء المغلي، وتركهم في الماء ربع ساعة ثم شرب الماء مرتين في الماء صباحًا ومساءً.

أيضًا كان من ضمن المستخدم أوراق التين والقرفة من خلال وضعهم في الماء وشرب الماء مرتين في اليوم، كذلك عشب المرمرية الذي كانت تغليه ربع ساعة في الماء ثم تشربه مرتين في اليوم أيضًا، كذلك البردقوش كانت تستخدمه نفس الاستخدام ذلك.

أيضًا الحبة السوداء والحلبة كانت من ضمن ما استخدمته تلك السيدة، حيث كانت تخلص كميات متساوية من مسحوق كل منهم، وتضيف إليهم عسل النحل وتأخذ ملعقة صباحًا ومساءً.

اللجوء إلى الطبيب المتخصص أول خطوة يجب اتخاذها عند التعرض لأي مشكلة صحية مع الاستعانة بالله، ثم بعد ذلك يتم اختيار العلاجات الدوائية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.