طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور هامة لبعض الأشخاص الذين يعانون من سرعة القذف والوصول إلى النشوة الجنسية فيما أقل من دقيقة، مما يؤثر على حدوث مشاكل جنسية وتجنب المشاكل النفسية أيضًا التي تُصيب الزوج وتقلل ثقته في نفسه، لذا من خلال موقع جربها سوف نقدم لك الطريقة المثالية لتأخير القذف.

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

يجب الفهم بأن مرحلة القذف هي المرحلة التي يتم الوصول فيها إلى النشوة الجنسية لدى الذكر، لكن بالطبع تلك الأشياء تشبه بصمات الأصابع، فكل شخص تختلف سرعة القذف الخاصة به عن الآخر.

لذا توجد بعض الرجال في بداية حياتهم الزوجية يعانون من مشكلة القذف المُبكر، مما يضع حياتهم الزوجية متضمنة الجنسية والنفسية في دائرة سيئة، وقبل التحدث عن طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور، سوف نتحدث عن مرحلتي القذف فيما يلي:

1- المرحلة الأولى

تعتبر تلك المرحلة هي المحطة الأولى والأساسية كي تنتقل الحيوانات المنوية من البربخ إلى مكان تخزينها عبر الأسهر إلى الأحليل، حيث يتم في بدايتها إغلاق عنق المثانة لكي تمنع دخول السائل المنوي، وبعدها تقوم البروستاتا والحويصلين المنويين بإفراز المفرزات كما تفعل باقي الغدد في الجسم.

تبدأ الأعضاء التناسلية المشاركة في عملية القذف بتلقي الكثير من إمدادات الأعصاب اللاإرادية، فتتدخل العديد من النواقل العصبية في تلك المرحلة بالإضافة إلى هرمونات الذكورة بالتنشيط ومن أهمهم هرمون التستوستيرون، لذلك يبرز تعقيد تلك العملية.

2- المرحلة الثانية

بدايةً مُنذ لحظة إخراج السائل المنوي من خلال بعض التقلصات المتقطعة للعضلة البصلية الكهفية ثم تبدأ العملية بالإتمام من خلال الإشارات العصبية التي يلقيها القضيب في تلك اللحظة، والجدير بالذكر أن هذه الإشارة أنها مُجرد دلالة على بداية عملية القذف، لذا يصبح الرد الفعل غير إرادي بالمرة، فلا يمكنك مقاطعته وتوقفه.

اقرأ أيضًا: أفضل بخاخ تأخير القذف في الصيدليات

أساليب نفسية لتأخير القذف

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

يوجد الكثير من الحلول الموجود تحت بند طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور، سواء كانت حلول بعلاج نفسي أم علاج كيميائي أو جراحي، لكن في تلك النقاط التالية سوف أخبرك عن العلاج بالتأثيرات النفسية كما هو في الآتي:

1- تقنية الضغط

تقوم تلك التقنية من خلال تجنب الإيلاج عند الشعور باقتراب القذف، ثم الضغط على مكان رأس القضيب بالجسم لمدة 30 ثانية كحد أقصى، سوف يؤدي ذلك إلى حدوث تثبيط منعكس للقذف بشكل فعال وقوي.

2- طريقة التوقف

فيما يبدوا أن تلك التقنية تُشبه التقنية السابقة، لكن من خلال فعلها بشكل آخر أي بدون الضغط على القضيب نهائي، ومن هُنا يجب عليك تفعم آلية القذف بالوقت المناسب لدى جسمك حتى تعرف ما هو الوقت المثالي بالنسبة لك في توقف القذف.

3- تغيير الوضعية

يمكنك أيضًا القيام بتغيير وضع العلاقة الزوجية، كي تكون زوجتك في وضعية سهلة كي تبتعد بسهولة عنك عند وشك القذف.

4- التنفس جيدًا قبل القذف

من أكثر الأساليب النفسية التي تساعد على حدوث ايقاف منعكس للقذف، فتقوم بالتنفس بعمق شديد، ثم تتحول افكارك من حالة النشوة إلى توقف للحظات مُحددة فتطيل فترة القذف.

5- تشتيت الأفكار

من ضمن الطرق الإبداعية المضافة إلى طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور كما سبق لنا، أنها طريقة تشتيت الأفكار من خلال الهاء العقل بأي أفكار بعيدة عن الجنس والتفكير بها قليلًا ثم الرجوع إلى عملية الإيلاج مرة أخرى لكن بعد أخذ وقت أكثر، فتطول مدة القذف.

اقرأ أيضًا: هل سرعة القذف تؤثر على الزوجة

الاستشارات الطبية النفسية

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

في حالة الاستشارة النفسية، توجه حيث بعض الأطباء رأيهم في جهة سرعة القذف الناتجة من كثرة التجارب الجنسية قبل الزواج، لذلك تشعر بالخوف والذنب دومًا من إمكانية اكتشافك فيتم القذف بشكل سريع جدًا، تلك الحالة يكون العلاج الوحيد فيها، هو إعطاء روشتة ممتلئة بمضادات الاكتئاب مثل الدابوكسيتين.

إنه عبارة عن حبوب تعمل على تقليل نسبة الاكتئاب، بالإضافة إلى إطالة فترة الجماع بالتالي يتم إطالة فترة الإثارة ويقوى معدل القذف، ويعتبرونها الأطباء أنه أفضل طريقة لمعالجة طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور كما سبق.

تمارين كيجل لحوض الرجل

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

الآن يُمكنك ممارسة تمارين كيجل كطريقة لتأخير القذف الصحيحة علميًا شرح مدعم بالصور السابقة، وذلك يتم من خلال عدة خطوات بسيطة ألا وهي:

  1. في البداية كي تقوم بتأخير القذف من خلال بعض التمارينات، فيجب عليك أولًا تحديد عضلات القاع المستهدفة.
  2. يجب عليك في إيقاف التبول في منتصف الطريق، مع شد العضلات التي تمنعك من إخراج الغائط.
  3. في تلك الخطوة سوف تفعل عمليتين متضادين، حيث تبدأ بشد العضلات تارة ثم أرخي العضلات تارة أخرى.
  4. قم بفعل ذلك عشرة مرات متتالية كحد أدنى، ويتم عمل ذلك التمرين ثلاثة مرات في اليوم على الأقل كي تصل إلى نتيجة جيدة.
  5. يجب عليك بعد مرور ثلاثة ثواني تزيد عدد الثواني تدريجيًا، بحيث تصبح عضلاتك أقوى.
  6. يمكنك تجربة الكثير من الأوضاع الجديدة مثل الانحناء على الركبتين أو الوقوف أو الاستلقاء.
  7. قم بالتنفس مرتين متتاليتين ثم شد عضلات البطن والفخذين.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم احساس الزوجة بالقذف

استخدام أدوات محفزة

توجد عدة طرق من خلالها سوف تصل إلى طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور بالإضافة إلى أنها طرق أمنة جدًا، سوف نطرحها لكم في التالي من المعلومات:

1- استعمال واقي ذكري

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

هو عبارة عن أنبوبة رقيقة يقوم الرجل بوضعها على عضوه الذكري أثناء الجماع لأنه يقوم بمنع وصول الحيوانات المنوية أو السوائل داخل المهبل، مما يسبب إطالة فترة القذف، ويعتمد التأخير هُنا على مقدار التحفيز والاحساس الذي يشعر به الرجل أثناء الإيلاج.

2- شراء مخدر موضعي

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

يمكنك استخدام مخدر موضعي مثل كريم الليدو كائين، والذي يوجد منه بخاخ أيضًا، وذلك يتم من خلال رشه على القضيب لمدة من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة قبل ممارسة العلاقة الحميمة، حيث إنه يعمل على خفض الإحساس في تلك الفترة مما يؤدي إلى تأخير حالة القذف.

اقرأ أيضًا: هل ضعف القذف عند الرجال يمنع الحمل

3- حلقة القضيب

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

تُسمى حلقة القضيب أو حلقة تأخير القذف، فمن خلال وضعها حول القضيب تساعد على تدفق الدم لأجل الحصول على انتصاب أقوى أي لفترة زمنية أطول، لكن يُقال على ألسنة بعض الأطباء أن تلك الحلقة ليس لها فائدة على الإطلاق، بل تعتبر من الألعاب الجنسية فقط.

العلاج الجراحي لتأخير القذف

طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور

إذا جربت الكثير من الطرق النفسية والجسدية السابقة ولم تجد نتيجة مُرضية، فيمكنك الاستعانة بالجراحة، فأن العلاج الجراحي مثل عملية تكبير حشفة القضيب الموضحة في الآتي:

تتم تلك العملية من خلال حقن حشفة القضيب بمادة الهيالورونيك أسيد، أكد الأطباء على مدى آمن تلك الطريقة، وأنها ليس لها أضرار في المستقبل على العكس أن نتيجتها مُرضية تظهر خلال أسبوع فيما بعد الحقن، لكن يجب أن يكون على يد متخصص متطور.

استخدام الزيوت في علاج سرعة القذف

تتنوع الطرق لحل مشكلة القذف إذًا بالإضافة إلى الحلول العلاجية أو النفسية، فيوجد الكثير من الاستخدامات الطبيعية التي تُساهم في تلك الأزمة، فعلى سبيل المثال من خلال استخدام تلك الزيوت كالنعناع وزيت القرفة وزيت الجوز الهند والقرنفل أيضًا، يمكنك وضعها كدهان للتخدير مما يقلل الشعور بالإثار في نفس الحالة، لذلك يزيد وقت القذف.

اقرأ أيضًا: فوائد دهن زيت حبة البركة للعضو الذكري

الأطعمة الطبيعية لتأخير ذروة النشوة

الكثير من الناس تلجأ دومًا في أكثر الامراض إلى استخدام العلاجات الطبيعية وتجنب الأدوية الكيميائية، لذلك يوجد العديد من الطرق المُضافة إلى طريقة تأخير القذف الصحيحة علمياً شرح مدعم بالصور، كي تزيد من وقت القذف، سوف نطرحها لك من خلال السطور القادمة:

1- تناول الكاجو

يعتبر الكاجو نوع من أنواع المكسرات الغنية بالفوائد دون عن باقي المكسرات، حيث إنه يحتوي على كمية كبيرة من الزنك بالتحديد، وبما أن هرمون التستوستيرون متوقف على كمية الزنك، لذا احتمال سرعة القذف تكون متسببة من قلة الزنك في الجسم، فيجب تناول الكاجو بكميات متناسبة دون الإفراط أيضًا، بالإضافة إلى أنه يعزز مناعة الجسم.

2- خليط الزنجبيل مع العسل النحل

من المتعارف على الزنجبيل انه يعمل على تدفق الدم، ويحافظ على استمرارية ونشاط عملية الانتصاب، ومع خلطه إلى القليل من العسل، يزيد تأثيره إلى أكثر بكثير، فيصبح مشروب هائل ذو فوائد كبيرة للصحة الجنسية والمناعية أيضًا.

3- التمر

يعتبر التمر في العموم من الأغذية الكاملة بالألياف والفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج الضعف الجنسي مع حل مشكلة الإمساك والإسهال، القولون والمعدة، ذلك طبقًا لما تحتويه من مركبات فولافونويدية واستراديول فيعملون على تدعيم الجهاز التناسلي قبل فترة الجماع بالتحديد.

4- الخضروات

من أبرز الخضروات التي تعمل على تأخير وقت القذف هو الجرجير حيث إنه ممتلئة بالكثير من العناصر الهامة مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، لذا يساعد في حل تلك المشكلة سواء تناوله كمشروب أو تناوله كأوراق وحدها دون خلطه مع أي شيء، فالمعروف عنها أنه مُثير للشهوة الجنسية، لذا يفضل تناوله قبل الدخول في العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: علاج سرعة القذف بالعسل وزيت الزيتون

أوضاع جماع لتأخير وقت القذف

تتأثر سرعة القذف أيضًا على أوضاع الجماع، لذلك يجب عليك العلم بالأوضاع التي تُعالج في تلك المشكلة أي تعمل على تأخير عملية القذف مثل الأوضاع التالية:

  • وضع القرفصاء: في ذلك الوضع يكون الرجُل جالسًا في وضع القرفصاء، مُستندًا إلى الحائط، ومن أمامه تلتف الزوجة حول خصره، فيكون التركيز الجزء العلوي من العضو التناسلي أقل من السفلي من تجاه الشعور بالإثارة، لذا يمنع ذلك الوضع سرعة القذف.
  • وضع الفارسة: تتم فيه العلاقة من خلال نوم جسم الزوجة على جسم الزوج، مما يسمح لها بالتحكم في عضوه الذكري من خلال المهبل، بالتالي تصبح الزوجة هي المتحكمة في سرعة أو بطء العلاقة، لذا يمكنها الاستمتاع بذلك الوقت في المداعبة قبل الوصول إلى حالة النشوة مُباشرةً.
  • وضع الجنس الفموي: يمكنك اعتماد ذلك الوضع للمداعبة فقط، حتى تبدأ مرحلة الإثارة والشهوة المُرتفعة، فيمكنك تغيير الوضع كي تبدأ عملية الإيلاج.
  • وضع الملعقة: تستلقي الزوجة على أي جانب، ويكون الزوجة في الجهة الخلفية المُلاصقة لها، ومن خلال إدخال العضو الذكري من ذلك التجاه إلى فتحة المهبل ستكون أضيق، لذا يقل معدل الإثارة وتزيد فترة القذف.
  • الوضع العمودي: يعتبر ذاك الوضع مُشابه للوضع الطبيعي لممارسة الجماع، لكنه يختلف في شيء واحد فقط، أن زاوية الإيلاج تكون 90 درجة أي بشكل عمودي على المهبل مما يزيد فرصة مداعبة البظر، ومن هُنا سيحدث إطالة في وقت القذف.

علاج مشكلة سرعة القذف متواجد في الكثير من الطرق، فيمكنك اختيار الطريقة المناسبة لحل المشكلة والحصول على حياة زوجية سعيدة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.