سعر مغسلة سيارات اتوماتيكية في مصر

سعر مغسلة سيارات اتوماتيكية في مصر من المعلومات الهامة التي يجب معرفتها قبل البدء في عمل مشروع مغسلة سيارات، حيث إن هذا المشروع من المشاريع التي تثير حماس الشباب هذه الأيام وعلى وجه الخصوص من يحبون السيارات بشكل كبير، وفيما يلي سنتعرف على هذا المشروع بشيء من التفصيل عبر موقع جربها.

سعر مغسلة سيارات اتوماتيكية في مصر

تعج أفكار الشباب بالكثير من المشاريع وكذلك الكبار أيضًا، وأول ما يفكرون فيه في أغلب الأوقات هو مشروع مغسلة سيارات نظرًا لأنه غير مكلف في نظرهم وايضًا مربح، ولكن عند السؤال عن سعر مغسلة السيارات الاوتوماتيكية فإن الإجابة تكون لا يوجد سعر محدد، فهي تختلف باختلاف النوع والشركة المصنعة لها، كما أنه عند الرغبة في افتتاح هذا المشروع فإنه يجب الانتباه إلى تكاليف أخرى سوف نتعرف عليها فيما يلي:

دراسة جدوى لمشروع مغسلة سيارة

كما تعرفنا أثناء التحدث عن سعر مغسلة سيارات اتوماتيكية في مصر أن السعر ليس واحدًا وأنه محكوم بالنوع، كذلك يوجد بعض من العناصر الأخرى الواجب مراعاتها عند القيام بهذا المشروع وعند عمل دراسة جدوى للمشروع، وفيما يلي نتعرف على دراسة جدوى لهذا المشروع:

1 – مكان واسع لمغسلة السيارات

من أوائل الأشياء التي يجب التساؤل عنها قبل التساؤل عن سعر مغسلة سيارات اتوماتيكية في مصر، فالمكان هو الأرض الذي سيقوم عليه المشروع وبدونه فإنه لا مشروع من الأساس، وعند ذكر المكان فإن لقيام المشروع بشكل مناسب يحتاج إلى مساحة تتراوح بين الثلاثين وبين الأربعين مترًا وكلما كانت المساحة أكبر كان أفضل

ومن الجوانب التي يجب مراعاتها في هذا الشأن هي موقع المكان، أي أنه يجب أن يكون موجودًا في مكان تكثر به السيارات وأماكن وقوف السيارات وأيضًا به كثافة سكانية كبيرة.

إن كان المكان سيتم تأجيره فإن السعر سيختلف باختلاف المكان والمحافظة، فمثلًا عند القرى والأماكن الريفية يمكن أن تصل التكلفة إلى خمسمائة جنيه، أم بالنسبة لمدن والحضر فيمكن أن يصل إلى ألفين جنيه، وهذه ارقام متوسطة تقريبية.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع مكنسة بيسيل بروهيت 2x

2 – العمالة المطلوبة

العمالة من نقاط امتياز هذا المشروع بالنسبة لصاحب المشروع، فإنه لا يحتاج إلى عدد كبير من العمال فيكفي اثنان فقط في بداية المشروع لغسل السيارات، ومن الممكن فيما بعد الاستعانة بعامل ثالث من أجل التزييت والتشحيم للسيارات.

3 – أدوات وخدمات ضرورية للمشروع

هناك بعض الأدوات والأجهزة التي لابد من توافرها حتى يقوم المشروع ويجلب الربح، فيجب توافر جهاز لغسيل السيارات بواسطة البخار وهو ما يمكن أن يصل سعره إلى عشرة آلاف جنيه، وجهاز آخر يستخدم بغرض التعقيم ويمكن أن تصل تكلفته إلى ألفان ومائتين وخمسون جنيه.

إضافة لما سبق ستحتاج إلى أدوات تقوم بتلميع السيارات وهي ما يمكن أن يصل سعرها إلى ألف، وأدوات أخرى خاصة بالتنظيف منها الخرطوم وغيره وهو ما سيصل إلى مبلغ ألفين جنيه.

كما يجب ألا ننسى بعض أدوات الزينة الخاصة بالسيارات وهي من الأشياء التي يمكنها أن تجلب المزيد من العملاء، ويمكن أن تكلف ما قيمته خمسة آلاف جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: مشاريع ناجحة في السعودية بأفكار صغيرة مربحة

4 – الدعاية المطلوبة للمشروع

من عوامل الانتشار والتوسع لأي مشروع القيام بحملات دعائية، وهو ما يجب القيام به أيضًا لهذا المشروع لتوسعة وانتشاره، وتتضمن الأساليب الدعائية هنا طباعة المنشورات التي تحتوي على الخدمات التي تقدمها وكذلك أسعارها وتقوم بتوزيعها في الأماكن المليئة بالسكان.

القيام بعمل لافتات وتعليقها حول مكان المشروع مع وضع الخدمات والأسعار التي توفرها، ويمكن أيضًا الاتصال بأماكن تأجير السيارات وعرض خدماتك عليهم، أو الاتصال بتجار السيارات وإخبارهم بنشاطك

تتضمن الدعاية هنا أيضًا القيام بعروض مختلفة وتخفيضات على أسعار الخدمات التي تقدمها، ونشر هذه العروض في منطقتك والمنطقة المحيطة بك.

5 – تكاليف المشروع

بعد أن تعرفنا على عدد من العناصر التي يجب مراعاتها قبل القيام بهذا المشروع، يجب النظر إلى التكاليف الأخرى التي سوف يتم دفعها لتحديد إن كان صاحب المشروع سيجني مكاسب أم خسائر.

بافتراض أن اثنين فقط من سيعملان في المشروع وتكلفة كل منهم ألف ومائتين جنيه في الشهر الواحد، إذًا تكلفة العمالة ألفين واربعمائة جنيه في الشهر الواحد.

قيمة الماء والكهرباء المستهلكين سوف تصل إلى ما قيمته ستمائة جنيه بالتقريب، وتكلفة تأجير مكان المشروع ستصل إلى الفين جنيه في الشهر الواحد على افتراض أنه ليس ملكًا لصاحب المشروع.

وأيضًا توجد تكاليف متغيرة تتضمن عدة مصاريف جانبية أخرى تخص المشروع، ولكنها يمكن أن تصل إلى ما قيمته خمسة آلاف جنيه في الشهر.

الدخل المتوقع من مشروع مغسلة السيارات

بعد أن تعرفنا على تكاليف مشروع عمل مغسلة سيارات أثناء الحديث عن سعر مغسلة سيارات اتوماتيكية في مصر، يجب التعرف على الدخل الذي سيعود على صاحب المشروع بعد كل ذلك، وللعلم فإن الدخل ليس ثابت فيتوقف على حسب المنطقة وعلى حسب عوامل أخرى.

بشكل عام فيمكن توحيد سعر غسيل السيارة الواحدة بسعر خمسة وثلاثون جنيهًا مصريًا للسيارة الواحدة، فإذا استقبلت المغسلة عشر سيارات في اليوم الواحد سيكون الناتج ثلاثمائة وخمسون جنيهًا.

عند ذكر خدمات التزييت والتشحيم فيمكن القول إن مبلغ مائة وخمسون جنيهًا سيعود على صاحب المشروع في اليوم الواحد، أما عن خدمة التلميع فيمكن أن تصل إلى سبعون جنيه في اليوم الواحد.

وبعد تجميع الدخل في اليوم الواحد فإنه يصل إلى خمسمائة وسبعون جنيهًا وذلك وفقًا للأسعار المفترضة، وعند حساب الدخل الشهري على اعتبار ثبات الدخل اليومي فإنه يصل إلى سبعة عشر ألفًا ومئة جنيه.

وينبغي الإحاطة علمًا أن كل هذه مجرد ارقام تقريبية افتراضية يمكن أن تتغير من مكان لآخر ومن ظرف من مكان لآخر ومن ظرف إلى ظرف آخر.

اقرأ أيضًا: مشروع ب 1000 دينار أردني

الخدمات التي يمكن أن يوفرها مشروع مغسلة السيارات

إن الدخل العائد من المشروع وهو تقريبي يمكن أن يزيد ليغطي التكاليف التي تم ذكرها سابقًا، ويتم ذلك عن طريق تقديم مجموعة من الخدمات التي يمكن توفيرها في مشروعك، ولن يكون الفائدة على الدخل فقط بل ستجعلك مميزًا، وفي التالي سوف نتعرف على هذه الخدمات:

  • تخصيص جزء من المكان لخدمة السيارات الصغيرة وجزء آخر للسيارات الكبيرة.
  • توفير خدمة تشميع السيارات من الخارج للحفاظ على الطلاء.
  • الاهتمام بتنظيف السيارات من الداخل، ولا يقتصر التنظيف على الخارج فقط.
  • إعطاء السيارات من الداخل الحق في التعقيم والتلميع.
  • الاهتمام بالمكيف الهوائي إن كانت السيارة بها مكيف هوائي.
  • توفير الإضافات والزينة للسيارات لبيعها.
  • إعطاء الإطارات قدر من الاهتمام والتلميع.
  • توفير جزء من المكان لتغيير الزيت.
  • من الممكن توفير خدمة غسل السجاد والموكيت أيضًا.

لماذا يفضل الناس غسيل السيارات بالبخار

من بين الطرق التي يمكن تنظيف بها السيارات غير الماء هي التنظيف بالبخار، مشكلته أنه مكلف وباهظ الثمن فهو يبدأ سعره من العشرة آلاف جنيه لأقل نوع، ولكنه يحظى بتفضيل الناس له بشكل كبير وذلك يرجع إلى مجموعة من الأسباب سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • يمكنه تنظيف إلى أصعب الأماكن التي يصعب الوصول إليها في التنظيف العادي.
  • يرشد المياه بشكل كبير، فيمكنه التنظيف بنفس كفاءة فلترين من الماء.
  • آمن لكل أجزاء السيارة المختلفة.
  • يساعد على إزالة الروائح الغير مرغوبة من السيارة.

خطوات ترخيص مشروع مغسلة سيارات

بعد أن تعرضنا لمشروع مغسلة السيارات من جميع جوانبه المختلفة في موضوع سعر مغسلة سيارات اتوماتيكية في مصر، وبعد اتخاذ القرار في البدء في هذا المشروع، يجب استخراج ترخيص لعمل هذا المشروع، وفيما يلي سوف نتعرف على خطوات استخراج هذا المشروع:

  1. الذهاب لجهاز المدينة لتحصيل تصريح مكتوب بإنشاء المشروع في المكان المحدد.
  2. تجنب تأسيس المشروع في الوحدات السكنية، ومن الأفضل أن يكون المشروع في مكان مخصص له أو مصاحب لأحد مراكز خدمة السيارات أو تابع لمحطة وقود.
  3. تقديم ما يثبت ملكية المكان أو تأجيره.
  4. الحصول على السجل التجاري.
  5. الحصول على البطاقة الضريبية.
  6. الحصول على رخصة مزاولة المهنة.

اقرأ أيضًا: مشاريع مربحة في الجزائر

ملاحظات هامة تساعد في نجاح مشروع مغسلة السيارات

عند البدء في مشروع مغسلة السيارات بعد الاطلاع على دراسة الجدوى أو عمل غيرها بما يتناسب مع الأسعار الحقيقة له، توحد بعض النصائح التي ستحسن من جودة المشروع وتجعله مربح أكثر، وهذه النصائح هي ما سوف نتعرض له فيما يلي:

  • توفير كل الأوراق المطلوبة والحصول على كافة التراخيص والتصاريح لمزاولة المهنة حتى لا تتعرض لأي مشاكل أثناء العمل، تجعل العمل يتعطل ويتسبب في خسائر.
  • يمكن تقليل التكاليف عن طريق شراء بعض الأدوات مستعملة ولكنها في حالة جيدة، فالمستعملة ستكون أقل سعرًا من الجديدة.
  • من الجيد إيجاد مكان مخصص لسرعة الحصول على التصريح، كأن يكون جراج أو أرض مخصصة.
  • في حالة توافر رأس مال جيد للمشروع فيجب الاستثمار في شراء الأدوات الجيدة.
  • إعطاء أولوية في البداية لشراء مغسلة البخار، فستجذب إليك عدد كبير من العملاء.
  • إذا توافر لديك مكان ومال فائضين بعد إتمام المشروع، يمكن توفير غرفة انتظار للعملاء وتقدم فيها القهوة وغيرها من المشروبات، فهذه الفكرة ستجذب العملاء بشدة.

من الجميل أن يفكر الفرد في مشروع يضمن مستقبله ويوفر له المال لعيش حياة كريمة، ومشروع مغسلة السيارات مشروع ناجح ومضى فيه الكثير من الناس، ولكن يجب لضمان نجاحه الدراسة الجيدة وتقييم الوضع والمخاطر، فإذا لم يكن مناسبًا فلا داعي لليأس، توجد الكثير من المشروعات الأخرى التي يمكن تطبيقها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.