عدد سكان دول الخليج 2021

عدد سكان دول الخليج من أكثر الأسئلة المتداولة وحيث كشفت العديد من المصادر عن زيادة التعداد السكاني في دول الخليج والتي تشمل أكثر من دوله مثل السعودية والعراق والكويت والإمارات والبحرين وغيرها من الدول التي تختلف في أعداد سكانها، وفيما يلي عبر موقع جربها سوف نتعرف على أعداد الدول بالتفصيل.

عدد سكان دول الخليج 2021

عدد سكان دول الخليج 2021

تقع دول الخليج العربي بين منطقة شبه الجزيرة العربية وبين جنوب غرب إيران ويتميز الطقس في دول الخليج بالحرارة الشديدة وتختلف مساحة كل دوله عن الأخرى وتتباين أعداد السكان في كل دوله وفيما يلي سنوضح عدد سكان دول الخليج ومنها:

دولة البحرين

  • أصغر دول الخليج من حيث المساحة وتتميز في اقتصادها العالي والمتميز لأن أرضها غنية بالنفط وهي من أكثر الدول عالية الكثافة بالرغم من صغر مساحتها ويصل عدد سكان دولة البحرين لعام 2021 إلى 1.701.583 مليون نسمة.
  • ويصل معدل النمو السنوي إلى 1.8 وتكون في المركز المئة خمس وعشرون من حيث ارتفاع عدد سكان والتي هي أساس عدد سكان دول الخليج.
  • من أكثر الدول التي يتوافد عليها الكثير من الوافدين من مختلف الجنسيات بهدف العمل وهذا دليل على أن نسبة السكان الأصليين أقل من نسبة المقيمين فيها حيث بلغ عدد الوافدين إليها إلى 569.000 نسمة ويشكلون نسبة تصل إلى 51.4 من عدد السكان الكلي أما عدد سكان دولة البحرين الأصليين 538.000 ألف نسمه أي بنسبة 48.6٪ من عدد السكان الكلي.

يرشح لك موقع جربها قراءة: كم عدد سكان بغداد في 2021؟

دولة قطر

عدد سكان دول الخليج 2021

  • تعد من أغنى دول الخليج لأنه أرضها غنية بالنفط والكثير من الثروات الأخرى والتي تنعكس عليها في كثرة نموها الاقتصادي ولذلك يأتي إليها الكثير من الكثير بحثًا عن فرص عمل.
  • يصل عدد سكان الدولة القطرية لعام 2021 إلى 2.773.000 مليون نسمة ويلاحظ انخفاض نسبة عدد سكان القصر عن العام الماضي بنسبة 0.6٪ حيث وصل الانخفاض السنوي إلى 8٪ من العدد الكلي لسكان قطر وبالتالي يحدث انخفاض في عدد سكان دول الخليج.

بعد إجراء إحصائية عن طبيعة سكان القطر أتضح أن بها:

  • وافدين من 87 جنسية وأكثرهم من الجالية الهندية وتأتي بعدها الجنسية النيبالية والفليبينية والجنسية البنغلادشية والباكستانية بالترتيب.
  • ويوجد الكثير من الوافدين العرب من مختلف الجنسيات وأكثرهم من مصر والأردن وسوريا وكثير من دول المغرب العربي وكل هذا يشكل نسبة من عدد سكان دول الخليج.
  • توجد نسبة قليله جدًا من الوافدين من الدول الأوروبية.

دولة الكويت

  • يكثر عدد الوافدين القادمون إلى دولة الكويت بهدف العمل من الدول الآسيوية والعربية حيث يصل عدد الوافدين إلى 3.064.193 مليون نسمة من العدد الكلي لسكان الكويت أي تصل نسبة الوافدين إلى 70٪ من إجمالي عدد سكان الكويت وكل هذه الأعداد تؤثر على عدد سكان دول الخليج.

دولة العراق

  • أول نشأة الحضارات كانت في العراق وتصل مرتبتها في التعداد السكاني السادس والثلاثين ويصل عدد سكان العراق لإحصائية عام 2021 إلى 42.179.395 مليون نسمة وتزداد نسبة السكان كل عام حيث وصلت زيادة السكان عن 2020 إلى 912.710 ألف نسمة ومن المتوقع زيادة عدد السكان كل عام بنفس المعدل أو يزيد وبالتالي زيادة في عدد سكان دول الخليج.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: عدد سكان دولة الكويت و أحوال الاقتصاد والسياسة داخلها

المملكة العربية السعودية

  • توجد السعودية غرب آسيا وتصل مساحة الأراضي السعودية إلى 2.149.690 كيلو متر مربع ويصل عدد سكان السعودية تبعًا لإحصائية 2021 إلى 34.813.871 مليون نسمة وتوجد في المرتبة الحادي والأربعون من حيث زيادة عدد السكان وازداد عدد السكان عن العام الماضي بنسبة 545.343 ألف نسمة.

دولة الإمارات

وصل عدد سكان دولة الإمارات العربية لعام 2021 إلى 9.890.351 مليون نسمة واحتلت دولة الإمارات المركز الثالث والتسعين في تعداد السكان على مستوى دول العالم ويحتل المغتربين الوافدين إلى الإمارات نسبة كبيرة حيث بلغت نسبة كلا من:

  • الجالية الهندية 38.2٪ من نسبة الوافدين إلى الإمارات.
  • وتصل نسبة الجالية البنغالية 9.5٪.
  • وتصل نسبة الجالية العربية من مصر وسوريا وفلسطين والمغرب وتونس الغالبية في دولة الإمارات حيث تصل نسبة الجالية المصرية إلى 10.2٪.
  • تقدر نسبة الجالية الفلبينية إلى حوالي 6.1٪.

سلطنة عمان

  • توجد سلطنة عمان في جنوب شرق شبة الجزيرة العربية وتصل مساحتها إلى 309.500 كيلو متر مربع ويتصف مناخها بالحرارة الشديدة ويكون معتدل وممطر على المناطق المرتفعات والجبال.
  • ويصل عدد سكان سلطنة عمان إلى 5.106.622 مليون نسمة ويزداد عدد السكان كل عام عن الأخر وهذا يدل على زيادة عدد سكان دول الخليج العربي بين منطقة.

اقرأ أيضًا من هنا: كم عدد سكان فرنسا 2021

بالتالي نكون وضحنا لكم عدد سكان دول الخليج 2021 في الدول السبع وهي السعودية والكويت والإمارات والبحرين وقطر وعمان والعراق ونسبة وأعداد الوافدين الأجانب إلى كل دولة وتأثيرهم في زيادة عدد السكان في دول الخليج.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.