كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا جميع الشبكات

كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا جميع الشبكات يساعد المستخدمين على الحماية من التطفل، ويساهم في جعلهم يحصلون على قسط من الراحة، ويهتم رجال الأعمال كثيرًا بهذه الخاصية؛ وذلك نظرًا لتلقيه عدد كبير من المكالمات، وسوف نتعرف من خلال موقع جربها على كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا جميع الشبكات.

كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا جميع الشبكات

لقد وفرت شركات المحمول أكواد خاصة بتفعيل خدمة لجعل الهاتف غير متاح، وذلك حرصًا منهم على توفير الراحة والانفصال على العالم لفترة مؤقتة، والمزيد من الخصوصية، كما سهلت أيضًا طريقة لإلغائها، وسوف نتعرف على كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا جميع الشبكات من خلال الفقرة التالية:

1- طريقة تفعيل خاصية الهاتف غير متاح حاليًا لأورانج بالكود

في حال كنت من عملاء شركة أورانج وتريد الكود الذي يحول هاتفك إلى غير متاح، فمن الممكن الاشتراك بالخدمة التي قدمتها الشركة بمقابل مادي أو رسوم شهرية أو سنوية، وذلك لأنه لا يتوفر كود مجاني لتفعيل هذه الخاصية، فإذا كنت ترغب في تفعيل الهاتف غير متاح، فإن كل ما عليك هو إدخال الكود #505#، واتباع الخطوات التالية:

  1. بعد إدخال كود تفعيل خاصية الهاتف غير متاح الخاص بشركة أورانج، فسوف تظهر لك خيارات الاشتراك، وهي: (اشتراك شهري مقابل 5 جنيه – اشتراك مقابل 30 قرش في اليوم الواحد).
  2. اختر الاشتراك المناسب لك، حتى يتم تفعيل الخدمة.
  3. سوف يتم تفعيل الخدمة، وستتمكن من تحويل خطك إلى غير متاح، بالإضافة إلى استلام رسائل كلما جاءت مكالمة على الخط.
  4. من الممكن تحديد ما إذا كنت تريد جعل الهاتف غير متاح لكافة جهات اتصالك أم لأرقام محددة فقط، ففي حال كنت ترغب في تحويل الهاتف إلى غير متاح #505#، ومن ثم قم بالضغط على خيار “ممنوع الإزعاج”.
  5. سيظهر لك في النافذة اختيار “هل تريد تشغيل ممنوع الإزعاج؟” لا تقدر أي من الأرقام على الوصول إليك، وقم بتفعيل الخيار قم بالرد برقم “1”.
  6. سوف تظهر لك رسالة تفيد أنه تم تشغيل خاصية ممنوع الإزعاج.

من الجدير بالذكر أنه إذا كنت ترغب في إلغاء هذه الخاصية، فإن كل ما عليك هو اتباع الخطوات السابقة، واختيار إلغاء الخدمة.

اقرأ أيضًا: كود معرفة رصيد اورنج كاش

2- كود تفعيل الهاتف غير متاح فودافون

استكمالًا لعرض كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا جميع الشبكات وجب التعرف على الكود الخاص بشركة فودافون، وهو من الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها، وذلك حرصًا منها على توفير الراحة لهم، وذلك لأن الشخص في بعض الأحيان يرغب في العيش فترة مؤقتة من الهدوء؛ لذا تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة بشكل مجاني، وسوف نستعرض معًا كود التفعيل والإلغاء فيما يلي:

  • كود تفعيل خدمة الهاتف غير متاح فودافون هو: #777*21*.
  • كود إلغاء هذه الخدمة هو: #21#.

اقرأ أيضًا: خاصية الرقم غير متاح فودافون

3- كود الهاتف غير متاح شركة اتصالات

أما عن الكود الخاص بشركة اتصالات لتفعيل خاصية الهاتف غير متاح حاليًا هو #787*21*، وهو من الأكواد المجانية التي تجعلك تتمكن من تفعيل هذه الخاصية فور الاتصال بالكود دون خصم أي رسوم منك، كما قامت الشركة بعمل كود آخر لإلغاء هذه الخاصية، في حال رغب العميل في إعادة الهاتف لوضعه الطبيعي، وكود الإلغاء هو: #002#.

اقرأ أيضًا: كود تحويل رصيد اتصالات لرقم آخر

4- الهاتف الذي طلبته غير متاح WE

بالنسبة للكود الخاص لعملاء شركة وي للاتصالات الذي يجعل الهاتف غير متاح هو: # رقم الهاتف الخاص بك*67*، كما حرصت الشركة على توفير كود لإلغاء هذه الخاصية وهو: #67##، وتفعيل هذا الكود وإلغائه يتم مجانًا دون فرض أي رسوم مالية.

كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا جميع الشبكات يوفر للعملاء المزيد من الخصوصية والراحة للعميل، لذا تحرص مختلف الشركات على توفير هذه الخاصية سواء كنت مقابل رسوم مالية أم بشكل مجاني.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.