النمط الذي يفتح جميع الهواتف

النمط الذي يفتح جميع الهواتف يتم اللجوء إليه في حال نسي صاحب الجوال كلمة السر الخاصة به، والتي يكون قد وضعها في الأساس لزيادة خصوصية البيانات التي وضعها على الهاتف، ولكن في حال نسيانها يكون بحاجة إلى طريقة لفتح الهاتف من خلالها لاسترجاع البيانات الموجودة عليه، ويتم ذلك عن طريق مجموعة من الطرق التي سنتعرف عليها من خلال موقع جربها.

النمط الذي يفتح جميع الهواتف

من المتعارف عليه أن هناك تطور كبير قد حدث في التكنولوجيا على مدار السنوات الأخيرة، وكانت أحد أهم أركان هذا التطور هو التطور الحادث في الهواتف المحمولة التي انتشرت بشكل كبير بين الكبار والصغار ولا يوجد بيت الآن يخلوا من الهواتف، ومن قبل كان الأشخاص يستخدمون كلمات السر من الأرقام والحروف لحماية أجهزتهم من الأطفال ومن التعرض للاختراق، وأيضًا لجعل الأمر أكثر خصوصية.

فيما بعد تطورت أنماط كلمة السر ليكون المستخدم قادرًا على فتح الهاتف الخاص به عن طريق رسم نمط محدد أو إدخال بصمة الأصبع أو حتى البصمة التعريفية للوجه، ولكن من عيوب حماية الهواتف والأجهزة بكلمات السر أيًا كانت طريقتها هي أن هناك احتمال أن ينسى صاحب الهاتف كلمة السر بعد أن قام بتغييرها للتو، وعن المحاولة لأكثر من مرة لا يجدي الأمر نفعًا، لذا وجد النمط الذي يفتح جميع الهواتف.

هي عبارة عن مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها فتح أي هاتف محمول في حال نسيان صاحبه لكلمة السر الخاصة به، لكن مفهوم وجود نمط واحد وثابت يفتح كافة الأجهزة هو اعتقاد خاطئ، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال الفقرات التالية:

1ـ فتح الهاتف من خلال حساب جوجل

تعد الطريقة الأولى التي يلجأ إليها أغلب الأشخاص عند نسيانهم لكلمة السر الخاصة بهواتفهم، وهي الطريقة الأبسط والأكثر شيوعًا، ولكن في البداية يجب أن يتوافر لدى المستخدم جهاز كمبيوتر، ومن ثم تتم بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم فتح جوجل من خلال جهاز الكمبيوتر.
  2. بعد ذلك يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص به وهو نفس الحساب المفتوح على الهاتف المحمول.
  3. إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بالحساب والضغط على تسجيل الدخول.
  4. ثم الضغط على كلمة Gmail التي تكون موجودة أعلى الشاشة من ناحية اليسار.
  5. الضغط على الإعدادات الخاصة بالحساب.
  6. اختيار الأمر Android Devise Manager، ولكن يشترط أن تكون بيانات الهاتف الخاصة بالجهاز مفتوحة أو أن يكون الجهاز متصلًا بالواي فاي.
  7. من خلال الأمر الذي سبق الضغط عليه يكون من السهل تغير كلمة السر أو النمط الخاص بالجهاز وكذلك يمكن تغير بصمة المستخدم، ويتم وضع بصمة أو رمز قفل جديد وبسهولة يمكن فتح الجهاز من خلاله.

من الجدير بالذكر هنا أنه يجب توافر شرطين لتتم عملية فتح النمط بسهولة، الأول هو أن يكون المستخدم على علم بكلمة السر والبريد الإلكتروني الخاص بحساب جوجل المفتوح على الهاتف، ومن دونهما لن يكون قادر على اتباع هذه الطريقة، والثاني أنه يجب أن يتم فتح الحساب عن طريق جهاز الكمبيوتر وليس أي هاتف آخر.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح الهاتف المقفل برقم سري

2ـ طريقة القفل الذكر في الهواتف المحمولة

في الواقع نجد أن هذه الطريقة ليست الأفضل اللجوء إليها، وأن المختصين بتصليح وصيانة الأجهزة المحمولة لا ينصحون باتباعها لما لها من أضرار قد تصيب الجهاز أكثر من منافعها على الرغم من سهولتها، ويكون كل ما في الأمر أن هناك منطقة معينة في الجهاز المحمول بمجرد أن يتم لمسها أو الضغط عليها بطريقة معينة يتم فتح الهاتف مباشرةً، ومن الضروري في حال اللجوء لهذه الطريقة الدخول إلى إعدادات الهاتف بعد فتحه وإلغاء هذه الخاصية المفعلة لتجنب الكثير من أضرارها.

3ـ الطريقة الاحتياطية لفتح النمط

ضمن الحديث عن النمط الذي يفتح جميع الهواتف هناك طريقة ثالثة يتم من خلالها فتح الهاتف بعد نسيان رمز القفل الخاص به وهي طريقة يمكن استخدامها في جميع أنواع الهواتف، وهي تعتمد على الرمز الاحتياطي، وتتم بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بإدخال النمط على الهاتف المراد فتحه لأكثر من مرة بطريقة خاطئة.
  2. بعد التكرار ستظهر للمستخدم رسالة بأنه لا يمكن فتح الجهاز إلا بعد مرور ثلاثين ثانية وسيكون هناك ما يشبه العد التنازلي.
  3. وفي نفس الوقت سيظهر أسفل الشاشة كلمة نسيان النمط أو Forget Pattern، فيتم الضغط عليها.
  4. تظهر خانة لإدخال رقم السر الاحتياطي الذي يكون صاحب الهاتف قد وضعه من قبل أثناء ضبط كلمة المرور من البداية، وقد يكون هذا الرمز الاحتياطي عبارة عن سؤال يعرف إجابته صاحب الهاتف فقط.

هذه هي الطريقة الاحتياطية الأولى، ولكن في حال كان المستخدم قد نسي كلمة المرور الاحتياطية أو إجابة السؤال الظاهر أمامه كذلك، فيمكنه فتح الجهاز باللجوء إلى حساب جوجل المفتوح بالفعل على الهاتف عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. بدلًا من اختيار الرمز الاحتياطي يتم الضغط على استرجاع كلمة المرور عن طريق حساب جوجل.
  2. سيظهر الهاتف صفحة تسجيل الدخول إلى حساب جوجل فيقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به وكلمة المرور الخاصة بالحساب.
  3. الضغط على تسجيل الدخول.
  4. في حال كانت البيانات التي قام بإدخالها صحيحة ستظهر أمامه صفحة يمكنه من خلالها إعادة ضبط النمط الخاص بالهاتف.
  5. فيتم إعادة ضبط النمط ويفتح الجهاز باستخدام هذا النمط الجديد.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات

4ـ طريقة الـ ADB لفتح النمط

هذه الطريقة يمكن اللجوء إليها في حال كان الحاسوب الخاص بالمستخدم يتوافر به خاصية الـ ADB، وهنا سيكون كل ما عليه فعله هو تنفيذ الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عن طريق الـ USB الخاص بالهاتف.
  2. من خلال جهاز الكمبيوتر يتم فتح موجه الأوامر ADB.
  3. ثم كتابة الأمر “adb shell rm /data/system/gesture.key”
  4. ومن ثم يقوم المستخدم بإعادة تشغيل الهاتف.
  5. عند فتح الجهاز سيكون من السهل الدخول إليه دون رسم النمط أو وجود رمز حماية.
  6. من الأفضل في النهاية أن يقوم المستخدم بإعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بالهاتف وتكون كلمة مرور من السهل تذكرها.

5ـ طريقة أخرى لفتح الهاتف في حال نسيان رمز المرور

من آخر الطرق التي سنعرضها والتي يمكن من خلالها فتح الهاتف المحمول عند نسيان كلمة السر دون فقدان أي بيانات موجودة عليه هي الطريقة المتمثلة في الخطوات الآتية:

  1. من خلال أي هاتف آخر يجب على المستخدم الاتصال بالهاتف المراد فتح كلمة السر له.
  2. فيتم الرد على المكالمة من الجهاز دون إغلاق المكالمة.
  3. يقوم المستخدم بالضغط على زر الرجوع الموجود في الهاتف.
  4. يمكن أن يقوم الهاتف بفتح الإعدادات الخاصة به ومن خلالها يتم تغيير النمط.

لكن هذه الطريقة ليست من الطرق المضمونة التي يمكن الاعتماد عليها كليًا، فربما تعمل في بعض الهواتف والبعض الآخر لا.

طريقة فتح هواتف سامسونج عند نسيان النمط

في إطار عرض النمط الذي يفتح جميع الهواتف يكون من الهام معرفة أن هناك أحد الطرق المنفردة التي يمكن من خلالها فتح أجهزة سامسونج التي تعد من أفضل الهواتف الموجودة في الأسواق، ويتم ذلك عن طريق خدمة Find my mobile الموجودة في هواتف سامسونج دونًا عن غيرها، وتتم هذه الطريقة بسهولة عن طريق الخطوات الآتية:

  1. في البداية يجب على المستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص به على سامسونج.
  2. ثم الضغط على كلمة قفل الشاشة.
  3. في الخانة الأولى التي تظهر أمام المستخدم يقوم بإدخال الرقم التعريفي الخاص به فيها.
  4. بعد ذلك يجب الضغط على زر القفل الذي يوجد في الأسفل.
  5. الانتظار لبضعة دقائق ومن ثم يكون مكان إدخال النمط قد تغير ليصبح خانة يطلب كتابة الرمز التعريفي الخاص بحساب سامسونج الذي سبق الدخول إليه في هذه الخانة.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح الهاتف المقفل برقم سري itel

طريقة إعادة ضبط الهاتف

في حال لم تجدي أيٍ من الطرق التي سبق ذكرها نفعًا لن يكون أما المستخدم سوى اللجوء لإعادة ضبط المصنع بسهولة، ولكن هذه الطريقة ستعرض المستخدم لخسارة كافة البيانات الموجودة على الهاتف إلا في حال كان يحتفظ بنسخة احتياطية من هذه البيانات على حساب جوجل، ومن الممكن فعل ذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. أولًا يتم إغلاق الهاتف.
  2. الدخول إلى وضع الريكفري.
  3. اختيار الأمر wipe cache/ factory reset.
  4. ثم الانتظار لبضعة دقائق وسيقوم الهاتف بالإغلاق ويفتح مرة أخرى تلقائيًا وسيكون المستخدم قادر على تسجيل الدخول إلى الهاتف بسهولة.

النمط الذي يفتح جميع الهواتف هو اعتقاد خاطئ، فلا يوجد نمط عند إدخاله يتمكن مالك الهاتف من فتحه إذا نسي كلمة المرور، وإلا في هذه الحالة سيكون من السهل اختراق الهواتف التي تتعرض للسرقة، لكن الأصح هو أن هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها فتح الهاتف بأقل خسائر ممكنة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.