اسم بلاد بحرف الشين ش

هل يوجد اسم بلاد بحرف الشين ش؟ وأين تقع؟ فيحتاج الكثير من الأشخاص الذين يلعبون لعبة الكلمات المتقاطعة معرفة أسماء تبدأ ببعض الحروف المُحددة، بالإضافة إلى العديد من الألعاب التي تكون على هيئة الغاز، فإن حرف “ش” هو أحد حروف الهجاء يقع ترتيبه 13 في ترتيب الحروف، فيصادف وجوده كثيرًا في العديد من الألعاب، لذلك من خلال موقع جربها سنتعرف على المعلومات الخاصة ببلاد تبدأ بحرف ش.

اسم بلاد بحرف الشين ش أجنبية

يوجد العديد من الألعاب هدفها تنمية الذكاء والتفكير يتواجد بها هذا السؤال، فهناك العديد من البلاد التي تبدأ بحرف ش سواء دول عربية وأخرى أجنبية.

فيعتبر حرف “ش” هو الحرف 13 من أحرف الهجاء العربية، فهو من الحروف القوية التي يكثر استخدامها، فلهذا الحرف شكل مثلث، قيمته 300، لكل حرف معنى خاص به فحرف الشين يعني الانتشار، ويوجد في كثير من الكلمات سواء في أولها أو نصفها أو أخرها.

لعبة الكلمات المُتقاطعة نوع من اللعب الفكرية، التي تساعد على تنشيط الذهن، تتم من خلال ملء المربعات الخالية بحل الأسئلة المطروحة، فكانت بداية ظهور هذه اللعبة عام 1913 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتقلت بعد ذلك إلى كل دول العالم، ومن البلاد الأجنبية التي يبدأ اسمها بحرف الشين (ش) ما يلي:

  • شانغهاي: عاصمة لدولة الصين، وذلك لأنها من أكبر مدن الصين من حيث المساحة، فتبلغ 82.000 كيلو متر مربع، وتحتل المركز 16 بالنسبة لمدن الصين اقتصاديًا، يبلغ عدد السكان فيها حوالي 31 مليون نسمة، فتعتبر شانغهاي واحدة من المدن السياحية الهامة وذلك لاحتوائها على العديد من الحدائق والمتاحف.
  • شيكاغو: تعتبر من أهم الدول الأمريكية وذلك لكبر مساحتها، ولذلك فإن مركزها هو الثالث من حيث المساحة، فيها أكبر عدد من السكان من الممكن أن يصل إلى 8 مليون نسمة، يوجد بها العديد من المعالم السياحية الهامة منها برج سيزر الوجود في ولاية إلينوي، لذلك تعتبر من المدن السياحية الهامة.
  • شيشان: هي من الدول الموجودة في روسيا، لكن حتى الآن لم يتم الاعتراف بها، فيوجد بها عدد قليل من السكان حوالي 2 مليون نسمة، فيتحدث السكان فيها بلغتين الروسية والشيشانية.
  • شيلي: هي دولة في إسبانيا تقع عند المحيط الهادي، فتتواجد في الخريطة على شكل مستطيل، فتمتاز بعدد سكان كبير من الممكن أن يصل إلى 18 مليون نسمة، لكن تغير اسمها حديثًا لتشيلي.

اقرأ أيضًا: أسماء أولاد تبدأ بحرف الذال ومعانيها

بلاد عربية تبدأ بحرف الشين (ش)

يوجد العديد من الخيارات عند التفكير في اسم بلاد بحرف الشين ش، فذلك الحرف يوجد بكثرة في العديد من الألعاب فأكثر ما يخطر على البال هي الدول العربية وذلك لوجود العديد منها بحرف الشين “المدن”، ومنها التالي:

  • شرورة: هي من المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية، تابعة لمنطقة نجران، ويطلق عليها السعوديين “عروس الربع الخالي”، فهي تتميز بالطبيعة الصحراوية، فحصلت هذه المدينة على اهتمام كبير من جهة الدولة والدليل على ذلك وجود فيها العديد من المؤسسات الحكومية الخاصة بالمملكة.
  • شرم الشيخ: هي واحدة من المدن الساحلية المشهورة في مصر، تتواجد في جنوب سيناء، وتشتهر بوجود أكبر مراكز للغوص في العالم، فلذلك يتوجه إليها العديد من السائحين لزيارتها والاستمتاع برياضة الغوص.
  • شفشان: هي واحدة من المدن المغربية، بها العديد من الجبال والهضاب وهذا من أكثر الأشياء التي تتميز به، بالإضافة إلى أنها واحدة من المدن القديمة الأثرية، وذلك لوجود الأحياء القديمة، لكنها تعتبر من أصغر المدن في المغرب فتبلغ مساحتها 4 من مربع.
  • شيبة: هي مدينة تقع في المملكة العربية السعودية، لكنها تعتبر من أغنى المدن في العالم لوجود بها ثروة كبير من النفط، فهي تقع بين وادي الرمة ووادي السهباء.
  • شارقة: هي من المدن الموجودة في الإمارات، وتعتبر مدينة ساحلية ومن أقدم الدول عالميًا، فيمكن أن يعود تاريخها إلى 6000 سنة، لكنها تمتلك مناخ صحراوي حار، وهي على مقربة كبيرة من دبي.

اقرأ أيضًا: كلمات تنتهي بحرف النون والتاء المربوطة

إن لعبة الكلمات المتقاطعة من أكثر الألعاب التي تُضيف جو من المرح في الجلسات العائلية وبين الأصدقاء أيضًا، ولكنها تحتاج إلى الإلمام بالكثير من المعلومات الثقافية للقدرة على الإجابة الصحيحة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.