اسم يطلق على المدرج الروماني وما هي أهم استخداماته

اسم يطلق على المدرج الروماني مكون من ثماني أحرف تأتيك بها لعبة كلمة السر الشهيرة، التي يقوم العديد من الأشخاص بالعمل على لعبها، وهذا يجعلها من الألعاب الرائدة التي تجعل الأشخاص يكتسبون معلومات جديدة، وأيضًا بعد أن نقوم بحل السؤال سنقوم بعرض بعض المعلومات عن المدرج الروماني، وكيف تم بناءه، وما الألقاب التي حصل عليها على مر تاريخ إنشاءه في العصور السابقة، لذلك لنتعرف على اسمه الحقيقي عبر موقع جربها.

اسم يطلق على المدرج الروماني

اسم يطلق على المدرج الروماني وهو السؤال في الجزء الثاني من لعبة كلمة السر بالتحديد عند وصول اللاعب في المرحلة رقم 236 سيجد هذا السؤال الذي يسأل عن أسماء الحقيقية للمعالم الأثرية، ويأتيك الاسم المكون من ثماني أحرف هو: الكولوسيوم.

مدرج الكولوسيوم

يعد المدرج الروماني أو الكولوسيوم من أحد المدرجات الأثرية التي تركها لنا الرومان، وكانوا يقومون باستخدامها في العديد من الاحتفالات والمبارزات التي كانت تحدث عند وجود الأباطرة الرومان قديمًا، المدرج مكون من مساطب ملائمة على هيئة تدرج يستطيع الأشخاص أن يقوموا بالجلوس عليها بمنتهى الأريحية، حتى يتمكنوا مشاهدة المصارعة والمبارزات العنيفة التي كانت تحدث في هذا الوقت بين الإنسان والحيوانات المفترسة.

تابع معنا متى تأسست منظمة الصحة العالمية وما هي أهم أهدافها ودورها في مكافحة الأوبئة

فيما كانت تستخدم ساحة ملعب الكولوسيوم؟

كان الأباطرة الرومانيين يعملون على استخدام هذه الساحة في الكثير من الأشياء، وأهمها:

  • مشاهدة قتال المصارعين.
  • العديد من المسابقات التي كانت تتمتع بالجماهرية العالية آنذاك (صيد الحيوانات، المعارك المزيفة).
  • كانوا يقومون بإعدام الأشخاص على ذات الساحة أيضًا.
  • المعروف عن الرومان أنهم مولوعين بالأدب والتمثيل، فحرصوا على إنشاء مسرحيات تمثيلية، يتم فيها ذكر أحداث المعارك التي عملت على بناء هذه المملكة الكبيرة، بالإضافة إلى الأساطير التي كانوا يتغنوا بها على الآلهة التابعة لهم.

لكن تم العمل على توقيف كامل العروض على هذا المسرح في أول العصور الوسطى، وتم تغيير نظام عمله وجعله يكون قلعة كبيرة، ومصنع يؤوي النظام الديني الجديد، بل أنهم عملوا على أخذ الكثير من وسائل البناء من هذا المبنى الضخم، حتى يتمكنوا من بناء المنازل.

تابع معنا أين يقع مركز الإنترنت في العالم ومتى تأسس؟

تمكنا من الرد على سؤال لعبة كلمة السر وهو اسم يطلق على المدرج الروماني وأرجوا أن تتمتعوا باللعبة وتقوم بحل الكثير حول الألغاز التي تعطى إليكم من هذه اللعبة المليئة بالمعلومات.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.