افضل المشاريع الناجحة في مصر

ما هي افضل المشاريع الناجحة في مصر؟ وهل تحتاج هذه المشاريع إلى رأس مال كبير؟ يهتم صغار المستثمرين من الشباب أو من أي فئة عمرية أخرى بطرح مثل هذا النوع من الأسئلة، والسر وراء ذلك هو صعوبة الوضع الاقتصادي للبلاد والذي يحول دون مقدرة الشباب على بدء حياتهم العملية بشكل مستقر وسلس، لذا سوف نقدم لهم من خلال موقع جربها، قائمة بأفكار مميزة للمشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير.

افضل المشاريع الناجحة في مصر

لقد أصبح كثير من أبناء الشعب المصري وخاصةً فئة الشباب منهم يميلون إلى العمل بحرية أكبر ونعني بهذا افتتاح مشاريع خاصة بهم، ولكن الأمر يكون بالغ الصعوبة نظرًا لِأن افتتاح المشاريع الخاصة يحتاج إلى تمويل مادي كبير، ومن ناحية أخرى العمل في المؤسسات أو القطاعات العامة والخاصة قد لا يكفي الاحتياجات التي تلزم كل شخص وتضمن له ولأهله حياة كريمة.

هنا يمكننا أن نعرض أفكار افضل المشاريع الناجحة في مصر وسر نجاحها بالنسبة إلى الشباب، هو أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير وفي نفس الوقت تتطور بسرعة ويزداد ربحها مع الوقت، ومن بين أفضل هذه الأفكار:

1- إنشاء قناة على اليوتيوب

لقد أصبح الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي هي الحل للعديد من المشاكل والأزمات في عصرنا الحالي، ولقد أصبحت مصدرًا للربح وكسب المال في وقت قياسي وجيز وبأقل مجهود ممكن، ومن بين وسائل الكسب الإلكتروني هنا إطلاق قناة خاصة على اليوتيوب، تتضمن فكرة جديدة وتقدم محتوى هادف لصاحبها وتحتاج فقط إلى إطلاق العنان للإبداع لكي تكون القناة مميزة وتنتشر بسرعة وتحقق الربح المنتظر منها لما ستحققه من مشاهدات عالية.

2- إطلاق موقع إلكتروني

ليس من الصعب إطلاق موقع إلكتروني لتلقي زيارات ومشاهدات، فتلك الفكرة مربحة جدًا وتضمن لصاحب المشروع نجاحًا معقولًا في وقت ليس بطويل، حيث إن التجارة الإلكترونية تعتمد في المقام الأول على المحتوى الذي يقدم على الموقع، وكلما زاد عدد الزيارات أو النقرات وكذلك مدة بقاء الزائر في الموقع، تزداد في المقابل نسبة الربح المالي في وقت قياسي.

اقرأ أيضًا: أسباب فشل المشاريع الناشئة

3- مشروع محل للعطور

يعد هذا المشروع واحدًا من افضل المشاريع الناجحة في مصر على الإطلاق، وذلك لأنه لا يحتاج إلى تكاليف باهظة مقارنة بغيره من المشاريع الأخرى وفي المقابل يجني صاحبه مكاسب مالية جيدة، وذلك لأن الخامات الخاصة بعمل تركيبات العطور لا تعد مرتفعة السعر وأيضًا تتلقى العطور مبيعات كبيرة في أوقات ليست بطويلة، ويسهل تطبيق هذه الفكرة بأقل رأس مال يمكن الاستثمار به وأقل الاحتماليات للخسارة.

4- مشروع مغسلة للسيارات

يعتبر افتتاح مشروع مغسلة للسيارات من افضل المشاريع الناجحة في مصر، وذلك لأنه لا يحتاج إلى رأس مال خرافي أو مجهود جبار إلا في بدايته فقط حتى يضمن صاحبه نجاح المشروع في وقت قياسي، ويتميز هذا المشروع بأنه مناسب للشباب وللفتيات أيضًا ويمكن إقامته في مكان بسيط ومتواضع بتكاليف متوسطة، وبمرور الوقت سوف يجني صاحبه منه أموالًا تغطي ما دفعه في البداية لافتتاحه وأكثر.

5- مشروع مقهى وبلايستيشن

إن لعب البلايستيشن يعد هواية لمعظم الشباب وكذلك الأطفال والأولاد والبنات أيضًا، ويمكن استغلال هذه الحقيقة وافتتاح محل صغير أو كبير أو حتى متوسط المساحة، يضم شاشات وأجهزة خاصة بألعاب البلايستيشن، وخلال وقت قصير سوف يجني هذا المشروع أرباحًا كبيرة تغطي أكثر مما قد أنفق على افتتاحه، لما سيلقاه من إقبال من شتى الفئات العمرية بصفة مستمرة.

6- مشروع محل للعطارة

إن أكثر ما يميز هذا المشروع هو أن احتمالية خسارته شبه مستحيلة، فلا يوجد منزل أو مطعم لا يحتاج إلى المنتجات التي تباع عند العطارين، ولن ننكر حقيقة أن هذا المشروع يحتاج إلى رأس مال كبير نسبيًا لأن بعض مواد ومنتجات العطارة تكون باهظة الثمن مثل الزيوت الطبيعي وبعض الأعشاب الطبية، إلا أن ما يحققه من أرباح في المقابل سوف يغطي التكاليف ويضمن لصاحب المشروع ربحًا طائلًا في وقت قياسي للغاية.

7- مشروع محل سوبر ماركت

لا يوجد شخص لا يتعامل مع محلات السوبر ماركت أو البقالة بأنواعها، فهي تقدم الاحتياجات الأساسية لكل منزل وللمطاعم أيضًا وللمقاهي، وبالرغم من أن هذا المشروع يحتاج إلى رأس مال كبير لتجهيز محل العمل وشراء البضائع وشراء الأجهزة أو الأدوات المستخدمة في العمل، إلا أن احتمالية الخسارة فيه تكاد أن تكون صفرًا، فتلك المحلات تشهد إقبالًا كبيرًا عليها خلال وقت قصير.

8- مشروع محل للمنظفات والمنتجات الورقية

كل بيت وشركة ومطعم ومقهى ومغسلة في حاجة مستمرة ودائمة إلى المنظفات بمختلف أنواعها، ولأن تلك الحاجة تكون مستمرة سيكون الربح من افتتاح مشروع كهذا مستمرًا أيضًا، ربما يحتاج المشروع إلى رأس مال متوسط الضخامة إلا أن الربح الذي سوف يحققه صاحب المشروع سيكون جيدًا جدًا، ولا يحتاج الأمر إلى مهارة كبيرة في البيع والشراء لأن أسعار المنتجات تكون محددة، وكل ما على صاحب المشروع أن يفتح محله وينتظر العملاء.

9- مشروع لبيع كروت الشحن

لقد أصبح بيع كروت الشحن لكافة شركات الاتصالات الموجودة في مصر أمرًا رائجًا ويحقق أرباحًا جيدة كل يوم، ولا يحتاج هذا الأمر إلى رأس مال كبير وكل ما على صاحبه أن يفعله هو شراء تلك الكروت من فروع شركات الاتصالات أو من الموزعين، ومن ثم يبدأ في بيعها وهذا يتم في وقت قصير جدًا، خاصةً لأن هذا المشروع الصغير يعتمد على الربح أو الكسب اليومي ولن يضطر صاحبه للانتظار حتى نهاية الشهر كي يرى نتيجة.

اقرأ أيضًا: مشروع ناجح براس مال بسيط

10- مشروع محل للملابس

هذا المشروع يعد من افضل المشاريع الناجحة في مصر على الإطلاق، يحتاج في البداية إلى رأس مال كبير حتى يتمكن صاحبه من تجهيز مكان مناسب لافتتاح المشروع، ثم تجهيزه بما يحتاج إليه من ديكورات ومرافق وغيرها من الأشياء الأخرى التي توجد بمحلات الملابس، بالإضافة إلى استيراد البضائع من الموردين إما بالجملة أو من خلال الاستيراد من الخارج، وبمرور الوقت يؤتي هذا المشروع ثماره.

11- مشروع لتربية الحمام في البيت

يمكن عمل هذا المشروع البسيط بأقل التكاليف ليكون عاملًا مساعدًا في تحسين الحياة المعيشية إلى جانب الوظيفة الأساسية، وهو يقوم على تجهيز مكان مناسب في المنزل لتربية الحمام به وتغذيته جيدًا حتى يكبر، وبعدها يمكن بيعه بالطلب إلى المعارف والأصدقاء والجيران وأيضًا لمحلات الطيور والدواجن، وهذا المشروع مربح جدًا لأن الحمام وتسمينه لا يستغرق الكثير من الوقت حتى تظهر النتائج.

12- مشروع محل لبيع السمك

إن السمك واحدًا من الوجبات الأساسية ومصدر من مصادر اللحوم التي لا غنى عنها أبدًا، وهذا لوحده يكفل نجاح المشروع بنسبة تفوق الخمسة وتسعون بالمائة، وهذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال يزيد عن عشرين ألف جنيه أو خمسٍ وثلاثين ألفًا كحدٍ أقصى، وعلى المستثمر أولًا أن يوفر محلًا مناسبًا لافتتاح مشروعه به والتعامل مع موردين أو صيادين للمسك ويتعامل معهم بالجملة وليس عن طريق الاستيراد القطاعي.

13- مشروع محل للإكسسوارات

تعد محلات الاكسسورارت النسائية من المشاريع المربحة التي تتناسب مع كلًا من الرجال والنساء، وأثر ما يميز هذا المشروع هو أن الربح فيه مستمر ومتجدد لأن السلع والمنتجات والبضائع التي يقدمها محلًا للطلب طيلة الوقت، ولزيادة الربح العائد منه يجب تقديم مستحضرات التجميل إلى جانب الاكسسوارات، لكي يضم المحل كل ما تحتاج إليه المرأة من الزينة وأدوات التجميل.

14- مشروع محل لتوزيع البيض

لا يتطلب هذا المشروع البسيط تكاليفًا كبيرة أو حتى محلًا ضخمًا لكي يفتتح فيه، فكل ما سيحتاج إليه المستثمر هو عربة متحركة أو موتوسيكل مزود بصندوق خلفي محكم الغلق، ثم يتعامل مع تجارًا أو موردين أو أصحاب المزارع لكي يشتري منهم كميات من البيض الطازج بسعر الجملة، ومن ثم يحمل البيض في الموتوسيكل ويمر على المطاعم ومحلات السوبر ماركت لكي يوزع عليهم ما يحتاجون إليه من البيض.

15- مشروع مغسلة للملابس

يصنف هذا المشروع البسيط كواحد من افضل المشاريع الناجحة في مصر بالرغم من بساطته وصغره وقلة تكلفته، وهو يعتمد على الترويج له بين الأهل والأصدقاء والأقارب والمعارف والجيران مع بعض الإعلانات على الإنترنت، لجذب العملاء الذين لا يجدون وقتًا لتنظيف الملابس التي اتسخت ببقع صعب التخلص منها، فيتواصلون مع صاحب المشروع ويرسلون إليه ما يريدون تنظيفه من الملابس ويتقاضى مبالغ جيدة من المال في المقابل، ويكون الربح أكثر بعض الشيء إذا توفر لدى صاحب المشروع خدمة كي الملابس بعد الانتهاء من تنظيفها.

16- مشروع تربية الدواجن

لحوم الدواجن تعد هي النوع الأول من اللحوم المعتمد عليها من قبل المستهلكين في كل أنحاء الجمهورية ولا غنى عنها أبدًا، ويمكن للمستثمر أن يقوم بشراء الكتاكيت الصغيرة فيربيها ويسمنها جيدًا حتى تصبح دجاجًا، ثم يقوم ببيعها إلى محلات الدواجن أو للمطاعم لكي تقوم بذبحها وطهوها وتقديمها لعملائها، وهذا المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير بل يحتاج إلى خبرة في كيفية تربية الدواجن.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع صغيرة في المنزل

17- مشروع كافيه صغير

أصبحت الكافيهات من أكثر المشاريع انتشارًا وذيوعًا على مستوى العالم وليس في مصر فقط، ولقد ظهر منها مؤخرًا الكافيهات المتحركة أو المتنقلة التي تفتتح في عربة، وهي أيضًا من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير جدًا لكي يتم افتتاحها، بل تحتاج إلى الإلمام بما يجذب العملاء إلى الأماكن، فمثلًا يهتم رواد هذه المقاهي بكرة القدم فيمكن تصميم ديكور المحل بستايل كروي شبابي جذاب لكي يجذب العملاء إليه.

إن كل هذه الأفكار تصنف ضمن افضل المشاريع الناجحة في مصر، وهي تتناسب مع الشباب الذين لا يزالون في مقتبل العمر ويبحثون عن أي فرصة أمامهم، وإن كانوا غير قادرين على تنفيذ إحدى هذه الأفكار بشكل منفرد، بإمكانهم أن يدخلوا معهم شريكًا في نفس ظروفهم لكي يجتهدا معًا ويحققا نجاحًا مضاعفًا في وقت وجيز.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.