أخطر مواقع الإنترنت المظلم

ما هي أخطر مواقع الإنترنت المظلم؟ وما هو الدارك ويب؟ لقد انتشر منذ أعوام ليست بكثيرة مصطلح الإنترنت المظلم ومساوئه وأضراره التي قد تودي بحياة البشر أو الإتجار بهم، ولكن ما هي المواقع التي تستدرج هؤلاء الناس إليها من دون إرادة منهم، هذا ما سنعرفه من خلال موقع جربها، حتى نتمكن جميعًا من تفادي الوقوع في مصيدة مثل هذه المواقع المدمرة.

أخطر مواقع الإنترنت المظلم

يعد الإنترنت المظلم وسيلة إلكترونية تودي بمستخدمها إلى نهاية ومصير مؤسف مع الأسف، وأغلب من يقعون فريسة لمثل هذه المواقع هم فئة المراهقين من الذكور وكذلك فئة الشباب، والسبب قد يكون فضولًا أو صدفة غير متعمدة أو حبًا في المغامرة أو حتى الوضع الاجتماعي أو الوضع الاقتصادي وغيرها من العوامل المؤثرة الأخرى.

هناك العديد من هذه المواقع التي ينجرف إليها الشباب والتي تظهر أمامهم بالصدفة في بعض الأحيان، وليجب أن يكونوا على علم بأسماء أشهرها لكي يتجنبوها قدر الإمكان، ومن بين أخطر مواقع الإنترنت المظلم:

1- موقع Besa Mafia

يعد موقع Besa Mafia واحدًا من أخطر مواقع الإنترنت المظلم على الإطلاق، وهو ملك لإحدى عصابات المافيا العالمية التي تدبر أعمالًا إجرامية كثيرة، وتدير عمليات اغتيال واختطاف وإتجار بالبشر كثيرة جدًا من خلال هذا الموقع.

يشجع هذا الموقع بعض الأشخاص معدومي الوعي على إرسال صورًا للضحايا أو بعض الأشخاص أو الأصدقاء إلى الموقع، ودفع مبالغ لهؤلاء من قبل الأشخاص الذين يريدون اغتيال شخصية ما باحترافية وبسعر غير قليل.

يختلف سعر عملية الاغتيال المتفق عليه من قبل العصابة ويتراوح من خمسة آلاف دولار وحتى ثلاثين ألف دولار، وهذا حينما تكون الحراسة مشددة على الضحية المستهدفة، ولقد اكتشفت الشرطة أمر هذا الموقع لأول مرة، حينما عثرت على ورقة مكتوب فيها اسم الموقع إلى جانب ضحية مقتولة ولقد أغلق الموقع بعد فترة.

لكن مع الأسف لا يزال أصحاب هذا الموقع والقائمين عليه يعيشون بحرية في المجتمع لأن الشرطة حتى الآن لم تتمكن من العثور وإلقاء القبض عليهم، وهذا يعني أن خطر هؤلاء لا يزال قائمًا وليس من الصعب عليهم أن يطلقوا موقعًا آخر لاستكمال نفس الأعمال الإجرامية.

اقرأ أيضًا: كيفية الدخول الى الانترنت المظلم

2- موقع Alpha Bay Market

لقد أصبح التسوق الإلكتروني أمرًا شائعًا وشبه سائد وهو متاح عبر المتاجر والأسواق الموجودة على الإنترنت، وتقوم هذه الأسواق بعرض منتجات مختلفة من بلاد كثيرة شرط أن تكون متمتعة قانونية العرض والتسويق، ولكن فيما يخص المنتجات الغير قانونية فهي لها متاجر خاصة بها في الإنترنت المظلم.

يعد موقع Alpha Bay Market من أخطر مواقع الإنترنت المظلم المتخصصة في هذا المجال، حيث إنه يقدم منتجات من المستحيل إيجادها في المتاجر العادية الأخرى، مثل أنواع كثيرة من المواد المخدرة بالإضافة إلى الأسلحة الغير مرخصة وكذلك الدبابات والأسلحة البيولوجية الأخرى.

مما تسبب في انتشار هذه الأشياء على نطاق واسع في العديد من الدول على مستوى العالم، ولما كان لهذا الموقع من خطورة كثفت أجهزة المخابرات في بعض الدول جهودها لكي تتمكن من إغلاقه، ولقد استغرق الأمر طويلًا حتى تمكنوا من العثور على صاحب الموقع وكان يدعى ألكسندر كازيس.

سبب انكشاف أمره هو أنه كان مراقب لفترة طويلة ولاحظت الأجهزة الأمنية والمخابرات، أن هذا الشخص جنى ثروة هائلة بلغت ثلاثة وعشرين مليون دولارًا في وقت قصير للغاية من مصدر غير معلوم.

3- موقع Hidden Answers

بالطبع يعتمد كل شخص على متصفح جوجل للبحث عن أجوبة للأسئلة المختلفة، إلا أن بعض الأسئلة لا يقدم جوجل إجابات لها، مثل تلك الأسئلة المتعلقة بتصنيع القنابل اليدوية، أو طرق القتل الأكثر ألمًا أو طريقة تحضير السموم القاتلة.

تكمن خطورة موقع Hidden Answers كواحد من أخطر مواقع الإنترنت المظلم في أنه يقدم الإجابات الوافية عن مثل هذه التساؤلات الخطيرة، ويتميز من وجهة نظر البعض بأنه يحافظ على إخفاء هوية المستخدم، فيقدم هذا الموقع طرقًا بسيطة وسهلة لقتل الضحايا دون ترك أي دليل تعثر عليه الشرطة تدل على هوية الجاني.

تتمركز الخطورة الحقيقة هنا في أن هذا الموقع يخيل لزواره أن فكرة القتل أمر سهل وبسيط جدًا، ومع الأسف هذا من الأمور التي تؤثر على عقلية العديد من الشباب وتشجعهم على ارتكاب الجرائم أو الأفعال الغير قانونية.

4- موقع Red Rooms

موقع الغرف الحمراء هو واحد من أخطر مواقع الإنترنت المظلم على الإطلاق، وهو يعرض خدمات تتمثل في مشاهد تتضمن طرقًا مرعبة في التعذيب والقتل بوحشية، وبالرغم من أن أغلب رواد هذا الموقع من فئة الأشخاص الغير سويين المرضى بحب الدموية والسادية والقتل والتعذيب والاغتصاب.

الذين يدفعون مقابل ماليًا غير قليل مقابل الحصول على هذه المشاهد، قد ينتهي الأمر بفريق منهم إلى الانتحار لعدم قدرتهم على تحمل المشاهد البشعة الغير آدمية التي تعرض على هذا الموقع.

اقرأ أيضًا: أضرار وفوائد الأنترنت على الأطفال

5- موقع The Hidden Wiki

يعتبر The Hidden Wiki هو الواجهة الأولى لرواد مواقع الإنترنت المظلم، وذلك لأنه يسهل على المستخدم الحصول على أي خدمة أو منتج يريده ولا يوجد إلا على الدارك ويب، كما ويعد فهرسًا ضخمًا يتضمن كل الأعمال الإجرامية وأيضًا أخطر مواقع الإنترنت المظلم.

إن السبب وراء اعتبار هذا الموقع واحدًا من أخطر مواقع الإنترنت المظلم، هو أنه بمثابة دليل متكامل لكافة أنواع الجرائم وكذلك المواد المحظورة قانونيًا، كما أنه يقدم العديد من التوصيات لكي يصبح أدائها والحصول عليها أمرًا سهلًا.

هذا الأمر قد دفع أجهزة المخابرات في الكثير من دول العالم إلى السعي باجتهاد من أجل اختراق هذا الموقع لكي يتم إغلاقه، وبالرغم من نجاحها في هذه المهمة أكثر من مرة، إلا أن أصحاب هذا الموقع ينجحون في إعادة فتحه وإطلاقه مرة أخرى.

6- موقع Your Own Pedo Site

Your Own Pedo Site هو واحد من أخطر وأبشع مواقع الإنترنت المظلم وهو متخصص في عرض الأفلام الجنسية الخاصة بالأطفال، وهو من المواقع التي تثير فزع واشمئزاز أي إنسان سوي، وذلك لأنه يتيح إلى رواده من المرضى الغير أسوياء، نشر مقاطع جنسية تتضمن وتعذيب للأطفال الصغار.

سواءً كانت تلك المشاهد قاموا بتصويرها بأنفسهم أو تمكنوا من الحصول عليها بطريقة ما، ويوفر لهم الموقع إمكانية نشر هذه المشاهد بإخفاء هويتهم أو نشرها بأسماء أخرى مستعارة، كما ويتيح الموقع لهم إمكانية بث تلك المشاهد بشكل مباشر أمام من يحبون مشاهدة هذه المقاطع.

التي تقدم محتوى يتلذذ بتعذيب الأطفال جنسيًا وخلال هذا البث المباشر، يستجيبون إلى رغبات المشاهدين المرضى لهذا البث بتطبيق انتهاكات معينة في حق الأطفال الصغار واغتصابهم في مقابل دفع مبالغ مالية ليست بقليلة.

كل الحكومات وأجهزة المخابرات والمباحث الإلكترونية في كل دول العالم لا تتعامل بتهاون مع مثل هذه المواقع، وهناك محاولات لا تنقطع تهدف إلى اختراق هذه المواقع وإغلاقها والوصول إلى أصحابها والقبض عليهم.

7- موقع Secure Drop

يعد هذا الموقع ملتقى لمعدومي الضمير المهني والإنساني والأخلاقي من شتى الدول على مستوى العالم، وهو يتيح لهؤلاء إمكانية نشر أي نوع من المعلومات السرية الخطيرة، أو الوثائق السرية الخاصة بأجهزة المخابرات في العالم مع إخفاء الهوية.

كما ويتضمن هذا الموقع تسريبات لوثائق سرية تتعلق بتسليح ومواقع الجيوش، أو حتى وثائق ومستندات مختلفة تحمل الأدلة والبراهين على فساد بعض الرجال في حكومات مختلفة، ولقد دفع هذا الموقع العديد من المواقع المشهورة على الإنترنت العادي، أن تقوم بعمل نسخة خاصة بهم على الإنترنت المظلم حتى لا يصلوا إلى هويتهم الحقيقة.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

تعريف الإنترنت المظلم

إن حديثنا عن أخطر مواقع الإنترنت المظلم يدفعنا للتعرف إلى معنى وتعريف الإنترنت المظلم، وهو عبارة عن مجموعة من المواقع والشبكات المشفرة بدرجة عالية جدًا ويتم إخفائها عن مستخدمي الإنترنت العادي.

هو بمثابة سوق سوداء ضخمة للغاية تتضمن العديد من المجالات الإجرامية والغير قانونية مثل المؤامرات والاغتيالات والمخدرات والأسلحة والإباحية والاختراق، وهو يعد ملجًأ لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من تسلط وصرامة الحكومة في بلادهم، والتي تحجمهم وتمنعهم من التعبير عن رأيهم بحرية وتضع ضوابط مجحفة مستبدة.

زيارة مواقع الإنترنت المظلم لا تعد مخالفة للقانون بوجه عام، ولكن الأهم هنا ما يفعله الشخص وهو في مثل هذه المواقع، وربما يخلط البضع بين الإنترنت المظلم أو الدارك ويب والديب ويب.

إلا أن الفرق بينهما هو أن الديب ويب يرمز إلى كافة أجزاء الإنترنت التي تخفى عن مستخدم الإنترنت العام والتي لا يؤرشفها متصفح جوجل فلا تظهر في محركات البحث، وهذا يشتمل على كم كبير جدًا من البيانات والنسخ الداخلية من العديد من صفحات الإنترنت المختلفة وأي شيء قد يحتاج المستخدم إلى إدخال كود معين لكي يصل إليه.

لذا نجد أنه لكل موقع من مواقع الإنترنت لديه محتويات أخرى تم تضمينها في الديب ويب، أما بالنسبة إلى الدارك ويب أو الإنترنت المظلم فهو يعد جزءًا صغيرًا من الديب ويب، الذي يتسم بسعة وعمق هدفه.

مع الأسف راح العديد من الشباب من شتى بلاد العالم ضحية لأخطر مواقف الإنترنت نت المظلم، ولكننا إذا ركزنا بعض الشيء سنجد أن أغلب هؤلاء الشباب ينتمون إلى دول العالم الثالث وهي الدول النامية، التي تفتقر إلى التوعية بمخاطر الإنترنت والتكنولوجيا في الإطار الغير قانوني.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.