أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم

أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم من شأنها أن يتم مُشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي لتجعل ذكر النبي ينتشر وبالتالي يحصل الجميع على الثواب والأجر العظيم، فما أجمل أن تبدأ يومك بصورة بها الصلاة على النبي، لذا من خلال موقع جربها اليوم سنُقدم لكم مجموعة من الصور في حب الرسول.

أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم

يميل المسلمون إلى كل ما يمكن أن يعبر عن الحب والتقدير لسيدنا محمد لمُشاركته، فقد كان سيد الخلق أحب الناس إلينا جميعًا، فكيف جاء إلينا ليهدى العالمين ويخرجهم من الظلمات إلى النور؟ لذا كل ما يمكن أن يقال في حق النبي فهو قليل، ولكننا نجمع لكم مجموعة من أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك على النحو التالي:

يحرص الكثير من المسلمين في يوم الجمعة على مشاركة الصلاة على النبي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل أن يعم الثواب والأجر العظيم على كل من يرى الصورة، كما أن الصورة تحتوي على الآية الكريمة التي كانت تحث المسلمين للصلاة عليه في كل وقت وحين، وهي

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا“.

أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم

الصلاة على النبي محمد من أفضل العبادات إلى الله سبحانه وتعالى ولرسوله الكريم، فهي التي تُرزِق المُسلم شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، ما أجمل أن يقف النبي بجوارك في هذا اليوم العظيم، أتبخل عليه بالصلاة في كل يوم لبضع من وقتك؟ لذا نشارك معكم اليوم واحدة من أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم.

أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم

هناك الكثير من الأشخاص يفضلون مشاركة الصور ذات الخلفية السوداء وذلك لأنها ظاهرة بشكل أفضل، ومن خلال عرضنا اليوم إلى أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم، نقدم لكم هذه الصورة تحتوي على عبارة “اللَّهُم صَلِّ وَسَلِّم عَلى نَبيِّنا مُحمَّد”.

أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم

واحدة من أجمل الصور التي يمكن مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لكونها تحتوي على جواب مدون عليه “اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد”، بالإضافة إلى أزهار باللون البنفسجي الرائع، مما يوحي لك بأن الصلاة على النبي تساعد على إنبات الزهور والحيوية والنشاط في قلبك.

أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم

تنتشر هذه الصورة بشكل كبير لكونها تحمل القدر الكبير من الجمال والهدوء والتميز، فهي تحتوي على كتيب صغير الحجم مدون عليه عبارة “اللهم صلِّ وسلم على محمد” بالإضافة إلى أن هناك وردة باللون الأصفر تشير إلى أن الصلاة على النبي تساعدك في الحصول على صفاء ونقاء القلب.

أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم

ما أجمل أن تبدأ يومك بالصلاة على النبي؟ كم يحمل يومك من بركة الصلاة على النبي؟ لذا نجد في هذه الصورة فنجان قهوة الصباح بجانب أنواع الحلويات المفضلة ومجموعة من الورود، وهناك عبارة “اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد”.

أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم

من خلال عرضنا اليوم إلى أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم نجد أن هناك الكثير من الصيغ المختلفة يمكنك قولها في وقت الصلاة على النبي، وفي هذه الصورة واحدة منهم والتي تتمثل في: “اللهم صلِّ على محمد عدد ما ذكرهُ الذاكرون وغَفِلَ عن ذكرهِ الغافلون”.

هناك الكثير من الخلفيات يُمكنك مشاركتها كل يوم، وبشكل خاص في يوم الجمعة ذلك سنة عن نبينا الكريم، وتحتوي هذه الصورة على عبارة

“اللهم صلِّ وسلم على صاحب الخُلق العظيم والقدر الفخيم من أرسلته رحمةً للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وألحقنا بخلقه وآدابنا بأدبه، وأحيي فينا وفي أمته هذه المعاني يا كريم”.

في حال كنت تصلي على النبي بشكل مستمر بالطبع تدرك ما معنى الصلاة الإبراهيمية، وهي ما في هذه الصورة التي نشاركها معكم اليوم، حيث تظهر الصورة باللون الأزرق الفاتح، ويدون عليها الصلاة الإبراهيمية والتي تتمثل في:

“اللهم صل على محمد وعلى آله محمد كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميدٌ مجيد.. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد”.

كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يحث المسلمين على الصلاة عليه في يوم الجمعة، فهو من أحب الأيام إلى الله ورسوله، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي” اللهم صلِّ وسلم وبارك على نبينا محمد.

اقرأ أيضًا: هل صليت على النبي اليوم

عبارات في حب رسول الله

بعد الاطلاع على مجموعة كبيرة من أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم، دعونا نقدم لكم مجموعة من العبارات التي تشارك بين المسلمين لتوصف مدى حب الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك كما يلي:

  • كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- صاحب القلب الطيب الأمين، حيث كان مبعوث رحمةً للعالمين.
  • النبي محمد هو الهدى الذي كان طوق نجاةً للكثير، وخرج الكثير من الظلمات إلى النور صلى الله عليه وسلم.
  • كان الرسول أفصح العباد، وكان لا يرد يد أحد خائبة، ولا يرد سائل استعان به.
  • كان النبي خير مثال على الأخلاق الحميدة، فكان قدوة للمسلمين في كل مكان.
  • كان الرسول يمتلك قدر كبير من العفو لا يمكن أن يكون في إنسان آخر، فكان أهم ما يُميزه في الحياة التسامُح مع الآخرين.
  • كان الرسول أحسن الناس خلقًا، فقد كان وجوده رحمةً وهدى للعالمين.
  • من أراد النجاة في الحياة عليه اِتباع سنة محمد، فهي سبيل الرشاد في الحياة.
  • كان الرسول هو التجسيد الحي لأخلاق القرآن الكريم، فقيل في حب رسول الله أن كان قرآنًا يمشي على الأرض.
  • كان النبي ولا يزال قدوة لجميع المسلمين في جميع بقاع الأرض.
  • إذا أردت أن تكتسب أخلاق النبي، عليك أن تتبع سنته -صلى الله عليه وسلم- وافعل ما أمر به، وانهي من قد نهى عنه، فذلك من أحب الأعمال إليه.
  • كان النبي -صلى الله عليه- وسلم رسالة للمسلمين، والرسالة لا يمكن أن تموت.
  • ما دُمنا أحياء علينا أن نحيي سنة الرسول -صلى الله عليه وسلم- في كل وقتٍ وحين.
  • صلوا على من كان يصرخ ويقول أمتي أمتي.
  • تذوب قلوبنا شوقًا إليك يا سيدي يا رسول الله.

اقرأ أيضًا: متى ولد الرسول صلى الله عليه وسلم ومتى توفي

قصيدة مدح في النبي محمد

في إطار تعرفنا اليوم على أجمل الصور مكتوب عليها محمد صلى الله عليه وسلم، دعونا نقدم لكم بعض الطرق الأخرى التي من شأنها أن تعبر عن الحب للرسول صلى الله عليه وسلم وذلك من خلال مشاركة قصيدة تمدح في النبي، وذلك على النحو التالي:

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ

الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ

وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ

وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا بِـالـتُـرجُـمـ انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ

وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ

نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ

اِسـمُ الـجَـلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ أَلِـفٌ هُـنـالِـكَ وَاِسمُ طَهَ الباءُ

يـا خَـيـرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً مِـن مُرسَلينَ إِلى الهُدى بِكَ جاؤوا

بَـيـتُ الـنَـبِـيّينَ الَّذي لا يَلتَقي إِلّا الـحَـنـائِـفُ فـيهِ وَالحُنَفاءُ

خَـيـرُ الأُبُـوَّةِ حـازَهُـم لَكَ آدَمٌ دونَ الأَنــامِ وَأَحــرَزَت حَـوّاءُ

هُـم أَدرَكـوا عِـزَّ النُبُوَّةِ وَاِنتَهَت فـيـهـا إِلَـيـكَ الـعِزَّةُ القَعساءُ

خُـلِـقَـت لِبَيتِكَ وَهوَ مَخلوقٌ لَها إِنَّ الـعَـظـائِـمَ كُفؤُها العُظَماءُ

بِـكَ بَـشَّـرَ الـلَهُ السَماءَ فَزُيِّنَت وَتَـضَـوَّعَـت مِـسكاً بِكَ الغَبراءُ

اقرأ أيضًا: ادعية الرسول عليه الصلاة والسلام

كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- خيرُ خلق الله أجمعين، لذا خلقنا الله سبحانه بحب سيدنا محمد في قلوبنا، ويمكننا أن نُعبر عن هذا الحب بالكثير من الطرق المختلفة من حيث الصور والأشعار والعبارات.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.