اجمل تهنئة بعيد الفطر

اجمل تهنئة بعيد الفطر يتم إرسالها للأهل والأصدقاء ولجميع من يودون إرسال التهاني لبعضهم البعض لكي يشعرون بقدوم تلك الأيام المباركة، لذلك فقد قررنا من خلال موقع جربها أن نشارككم تلك الفرحة بإرسال أفضل أنواع الرسائل المستخدمة في التهنئة بقدوم عيد الفطر.

اجمل تهنئة بعيد الفطر

بمناسبة حلول تلك الأيام المباركة العظيمة التي يسعى الكثير إلى نيل فرحتها، وينتظرونها من أجل تبادل التهاني والإكثار من التجمعات والمجالس العائلية، ومن خلال ما يلي سوف نعرض لكم البعض من تلك الرسائل ولكن سوف ننتقي الأفضل:

  • جاء العيد لكي يلم شملنا، وجاءت الأيام المباركة لكي نجتمع سويًا ونتبادل التهاني ونبقى في مجالسنا السعيدة مع بعضنا البعض.
  • أرسل لك التهنئة التي تُبت لك كم أنت غالي على قلبي يا أعز حبيب، أنت أغلى الغاليين وأرق المحبوبين، كل عام وأنت قريب من قلبي وكل عام وأنت بخير.
  • كل الخير في هذا العالم أنت من تستحقه، ربي يكتب لك السعادة والفرح بقدوم عيد الفطر المبارك، ويكتب لك من الخير أضعاف مما كنت تتمنى.
  • أرسل لك أحر التهاني بقدوم عيد الفطر المبارك، يجتمع الأهل والأحباب في هذا العيد، وأنت أهلي وأحبابي، كل عام وأنت بخير، وكل عام وانت إلى الله أقرب.
  • أتمنى من الله أن يكتب لك في هذه الليلة المباركة نصيبًا من السعادة والحب والهناء، كل عام وأنت بألف خير يا أعز الناس على قلبي.
  • شقيقتي ورفيقة عمري، أتمنى من الله أن يكتب لكي في تلك الأيام السعيدة راحة البال والسعادة التي لا مثيل لها، كل عام وأنتِ أقرب إلى الله وأقرب إلى قلبي.
  • شهر من البركة والرزق مضى، وجاءت أيام البركة والرحمة والرزق بعده، ولكن رحمة الله لا تزول بزوال بضعة أيام، فهي ما زالت موجودة وسوف تظل باقية، أتمنى من الله أن يكتب لك نصيبًا من رحمته طوال الأمد.

اقرأ أيضًا: افكار فطور العيد الفطر

عبارات تهنئة عيد الفطر للأخت الغالية

يوجد بعض العبارات التي يُمكن من خلالها تبادل التهاني مع الأخت بقدوم عيد الفطر المبارك، وتُعد تلك التهاني هي الدليل على بقاء المودة والرحمة بينكم، ولكن في حال كنتم على خصومة فسوف تساعدكم تلك الرسائل على التخلص من خصومتكم، ومن خلال ما يلي سوف نعرض اجمل تهنئة بعيد الفطر للأخت:

  • أختي الغالية أعزك الله في رحمته كما وضعتك عزيزة غالية في قلبي، يا من تحملين كافة أسراري، يا من كنتِ سند وعون لي في كافة أموري أتمنى أن يكون الله سند وعون لكِ في حياتك مثلما كنتِ معي، وأتمنى أن يكتب لكِ السعادة والفرحة طوال حياتك مثلما منحتيها لي يا عزيزتي، كل عام وأنتِ أختي وابنتي.
  • حبيبتي الغالية جاء العيد لكي نجتمع سويًا ويجتمع أبنائنا مع بعضهم البعض ليكتب لهم الله نصيبًا من القرب والتوافق النفسي مثلما كتبه لنا، كل عام وأنتِ بخير أنتظرك لنجتمع مع بعضنا البعض ونتبادل الفطور والكعك معًا.
  • أختي، يا من حملتيني وأنا صغيرة، جاء العيد لأحملك بالقليل من المساعدة وأنتِ كبيرة، أعددت لكِ بعض الحلويات لكي نتناولها معًا يا عزيزتي، أتمنى أن تكوني بخير وأنتظرك في منزلي لتناول تلك الحلويات سويًا.
  • أسأل الله أن يجمعك يا غاليتي مع المهنئين بالجنة والموعودين بها في صحة وسعادة وفرح، أتمنى أن يكتب لكِ النصيب من جبال الحسنات والجنة بغير حساب، كل عام وأنتِ بخير، كل عام وأنتِ سر سعادتي يا من تملكين سعادتي.
  • أتى العيد بالفرحة لكي يُدخل السرور والفرح والسعادة على قلوبنا، أكرمك الله بتلك السعادة التي تفوق توقعك، والتي تعلو عن رغبتك، أحبك يا أختي كل عام وأنتِ بخير.
  • أبارك لكي يا عزيزتي بقدوم عيد الفطر، وأتمنى لكِ الصحة والسعادة وأن يكتب لكِ الفرح والحب والمودة، كل عام وأنتِ بخير.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل في عيد الفطر

رسائل التهنئة بعيد الفطر للأهل

في حال كنت تعيش خارج البلاد وتريد أن تتشارك فرحة العيد مع أهلك فيمكنك الاستعانة برسائل التهنئة بعيد الفطر والتي سوف تُشعرهم أنك قريب منهم، أو يمكن إرسالها قبل قدوم اليوم الأول من أيام العيد، للتذكرة بقدومه، ومن خلال ما يلي سوف نعرض اجمل تهنئة بعيد الفطر بها رسائل للأهل:

  • عائلتي وأهلي وأصحابي، أحبكم كثيرًا، وددت من خلال تلك الرسالة أن أهنئكم بقدوم عيد الفطر المبارك، كل عام وأنتم بخير، كتب الله لي ولكم السعادة والفرحة.
  • جاء العيد لكي يجمعنا في سرور وفرحة، وأريد أن تكون أول تلك الاجتماعات في اليوم الأول منه، فقد اشتقت لكم كثيرًا، وأرى أن تلك الأيام سوف تكون سببًا في سعادتنا.
  • عائلتي الكريمة أريد أن يكتب الله لكم نصيبًا من الفرح في تلك الأيام المباركة، وأسأله أن يكتب لنا السعادة على مر السنين، كل عام وأنتم بخير، كل عام وأنتم الأقرب لي.
  • ما أجمل تلك الأيام الجميلة التي تأتي لتغمر قلوبنا بالفرح والسعادة، ما أجمل أن تكون أيامنا جميعها فرح، ولم أشعر بذلك إلا بعد أن أجتمع معكم في تلك المجالس التي تمدني بالحب والفرح.
  • أسأل الله أن يكتب لكم الخير والسعادة في القادم من حياتكم، كل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله أن تكون قلوبكم صافية تجاهي، وأن تكونوا على ما يرام، أطلب منكم السماح في تلك الليالي المُباركة، واسمحوا لي أن أكون معكم في اليوم الأول من العيد.

اقرأ أيضًا: مقال عن عيد الفطر

رسائل قصيرة عن عيد الفطر للأصدقاء

يوجد الكثير من أنواع الرسائل والصيغ التي يُمكن من خلالها إرسال التهاني إلى الأصدقاء، ومن خلال ما يلي سوف نوضح أنواع تلك الرسائل، وهي:

  • يا أصدقائي ورفقاء دربي أتمنى أن تكونوا بخير، وأن يكتب الله لكم نصيبًا من السعادة والفرحة في تلك الأيام المُباركة، كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وكل عام وأنتم إليَّ أقرب.
  • اللهم أعد علينا ذلك العيد وتلك الأيام المباركة ونحن في أفضل حال، اللهم أكتب لنا الخير والسعادة لي وأصدقائي، وارزقنا الخير كله والهناء، اللهم دم وجودهم في حياتي، واجعلهم رفقاء دربي إلى الأبد.
  • اللهم أحسن حالي، وأحسن حال أصدقائي وأحبتي، اللهم أجعل لأصدقائي نصيب من الحُب والرحمة الذين قد وعدتنا بهم في دنيانا وابعد عنا الشقاء والهم، اللهم دم لي وجود من أحب بجانبي.
  • يا رب ارزقنا البقاء مع بعضنا البعض أبد الدهر، يا رب يا مُجيب الدعوات استجب لدعائي، واكتب لي في تلك الأيام المُباركة السعادة والفرح.

اقرأ أيضًا: عدد تكبيرات صلاة العيد

أدعية عيد الفطر للتهنئة

يُمكن أن تجعلوا التهنئة في ثوبها الجديد، واخلطوها بالدعاء وتمني الخير للغير، وفيما يلي سوف نعرض لكم اجمل تهنئة بعيد الفطر على شكل دعاء، ومنها:

  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة” كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.. رواه الطبراني” كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلًا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك”.
  • “الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله إلها واحدا ونحن له مسلمون“.
  • “م مبارك، والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب، والراهب وأنت الناظر في حوائجهم، فأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك، أن تصلي على محمد وآله، وأسألك اللهم ربنا بأن لك الملك والحمد لا إله إلا أنت الحليم الكريم، الحنان المنان، ذو الجلال والإكرام، بديع السماوات والأرض، مهما قسمت بين عبادك المؤمنين من خير أو بركة أو هدى أو عمل بطاعتك أو خير تمن به عليهم تهديهم به إليك أو ترفع لهم عندك درجة أو تعطيهم به خيرا من خير الدنيا والاخرة، أن توفر حظي ونصيبي منه”.
  • ” اللهم في عيد الفطر هذا أعطنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا لرحمي، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات”.
  • يا لله يا الله، يا ربِّ يا الله، يا ربِّ يا الله، يا ربِّ يا الله، يا منزل البركات، بك تنزل كل حاجه، اسالك بكل اسم في مخزون الغيب عندك، والاسماء المشهورات عندك، المكتوبات على سرادق عرشك، ان تصلي على محمد وال محمد، وان تقبل مني شهر رمضان، وتكتبني من الوافدين الى بيتك الحرام، وتصفح لي عن الذنوب العظام، وتستخرج لي يا ربِّ كنوزك يا رحمن”.

لعل في اجمل تهنئة بعيد الفطر خير وسيلة لتصل رحمك، وتعزز صدقاتك، وتقوي علاقاتك الاجتماعية، فكن دائم الحرص على تلك الأشياء فهي الباقية ونحن ذاهبون.

قد يعجبك أيضًا