الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

ما هي الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين؟ وما هي الطرق الطبية الحديثة لمعرفة جنس الجنين؟ إن الحامل منذ معرفتها لخبر حملها وهي ترغب في معرفة نوع الجنين.. وذلك من حماسها وعدم تحملها الانتظار حتى موعد الفحص الطبي أو موعد الولادة، لذا ومن خلال موقع جربها سوف نتعرف على الطريقة الهندية لمعرفة جنس الجنين.

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

تعتبر هذه الطريقة إحدى الطرق الأكثر استخدامًا بالمقارنة للتعرف على جنس الجنين، وهي تعتمد على العلامات التي تطرأ على المرأة الحامل خلال فترة الحمل، وهي عبارة عن تخمين من قبل السيدات كبار السن، وغالبًا ما نجد هذه الطرق تصيب وتُجدي نفعًا، وسنذكر لكم الآن أبرز العلامات الهندية معرفة نوع الجنين من خلال الآتي:

1- شكل البطن ونوع الجنين

تعد هذه العلامة من أكثر الطرق الهندية انتشارًا التي تستخدمها الكثير من السيدات للتعرف على نوع الجنين، حيث قيل إن المرأة الحامل إذا كانت بطنها منخفضة إلى الأسفل، وكان حملها يرافقه نزيف مبكر الذي يحدث في الغالب قبل الولادة، فهنا تكون المرأة حامل في ذكر.

اقرأ أيضًا: طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

2- زيادة الوزن وجنس الجنين

في حال كانت المرأة الحامل ازداد وزنها في المنطقة المحيطة بالبطن، أي يكون الحمل في بطنها بالكامل، فهذا يعني أن الجنين ذكرًا، أما إذا كان الزيادة التي تطرأ على وزن الحامل أي إذا كانت الزيادة في الخصر والأرداف والمؤخرة، فهذا يشير إلى أن المرأة حامل بأنثى.

3- لون بول الأم ونوع الجنين

أما عن هذه العلامة فهي من المؤشرات الهندية التي تحدد جنس الجنين، حيث تقدر المرأة على التعرف على جنس الجنين من خلال لون البول، فإذا كان باللون الأصفر الباهت، فهذا يعني أن المرأة حامل في جنين ذكر، أما إذا كان لون البول أصفر قاتم، فأنه يشير إلى الحمل بالأنثى.

4- غثيان الصباح وجنس الجنين

الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين من خلال شدة غثيان الصباح، حيث إن الغثيان من علامات الحمل المبكرة التي تحدث لأغلب السيدات، حيث قيل إن المرأة الحامل في جنين ذكر لا تشعر بالغثيان الشديد وخاصةً في الصباح، والعكس صحيح، حيث نجد أن الحامل إذا شعرت بغثيان شديد خلال فترة الحمل الأولى، فهذا يدل على حملها بأنثى.

5- معدل نبضات قلب الجنين وجنسه

نجد أن هذه العلامة من العلامات التقليدية المؤكدة، حيث إنه إذا تم قياس معدل نبضات قلب الجنين، ووجد أنها 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، فإن هذا يدل على أنها حامل في جنين ذكر، أما إذا كانت معدل نبضات الجنين تتراوح من 140 – 170 نبضة في الدقيقة الواحدة، فإن هذا يعني أنها حامل في جنين أنثى.

لكن نجد أن هذه العلامة أو الطريقة غير دقيقة بالمرة، وأنه لا يوجد حولها ما يكفي من الأبحاث التي تؤكد صحتها، حيث أكدت أخر الأبحاث أنه لا يوجد فرق كبير بين معدل نبضات الجنين الذكر أو الأنثى، ولكن على الرغم من عدم دقة هذه الطريقة إلا أنها طريقة موروثة من الشعب الهندي.

6- بشرة الحامل ونوع الجنين

أما عن هذه العلامة فهي من العلامات التي تشيع بين السيدات الحوامل، والتي يتعارف عليها في الهند وفي البلدان العربية، حيث يقال إن المرأة الحامل خلال فترة الحمل إذا كانت بشرتها نقية وناعمة على غير العادة، فإن هذا يعني أنها حامل في جنين ولد.

أما في حال المرأة الحامل تعاني من حبوب في بشرتها، فإن هذا يدل على أنها حامل في جنين أنثى، ولكن هذه التغييرات ترجع إلى اختلاف الهرمونات لديها خلال فترة الحمل.

7- القدمين الباردتين ونوع الجنين

في حال كانت أقدام الأم باردةً طوال فترة الحمل، فإن هذا يعني أنها حامل في جنين ولد، ولكن هذه التغييرات تحدث للحامل نتيجة للتغيرات التي تصيبها خلال الحمل، فهي يمكن أن تكون نتيجة لزيادة تدفق الدم إلى الرحم، وانحصارها من الأطراف، مما يؤدي إلى برودة الأقدام.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تحديد نوع الجنين بالتلقيح الصناعي

العلامات التقليدية لمعرفة جنس الجنين

يرغب الكثير من الآباء والأمهات الجدد في معرفة جنس الجنين خلال مرحلة حمل الأم به، ويكون هذا هو أكثر الأمور التي تشغل تفكيرهم، لذا نجد أن هناك بعض الاعتقادات الموروثة بين الكثيرون أن هناك بعض العلامات والمؤشرات التي تفيد بنوع الجنين، وسوف نتعرف على هذه العلامات من خلال السطور التالية:

1- شكل الثدي ومعرفة نوع الجنين

يمكن للمرأة الحامل التعرف على نوع الجنين من خلال مراقبتها لشكل الثدي وحجمه خلال فترة الحمل، حيث قيل إن الحامل التي تلاحظ أن الثدي الأيسر أكبر حجمًا من الثدي الأيمن، وكانت لون حلمات الثدي تظهر فاتحة اللون، فإن هذا يعني أنها حامل في جنين أنثى.

أما عند ملاحظة المرأة أن ثديها الأيمن أكبر من الثدي الأيسر، وكانت لون الحلمة تظهر باللون الداكن، فإن هذا يعني أن المرأة حامل في جنين ذكر.

2- خط أسفل السرة الداكن وجنس الجنين

الخط السرة الداكن عبارة خط يظهر عند المرأة الحامل خلال فترة الحمل بعد الثلث الأول من الحمل، وهو يكون في منطقة البطن تحديدًا يكون أسفل السرة، كما أنه يمتد إلى منطقة العجان.

كما نجد أن هذا الخط حتى الآن لا يوجد لظهور أي تفسير علمي، ولكن قيل إن المرأة الحامل في حال ظهور الخط الداكن في أسفل السرة لها بشكل داكن اللون مائل إلى اللون الأسود، فأن هذا يدل على احتمالية إنجاب ولد، أما في حال كان لون خط السرة بني فاتح، فإن هذا يدل على أن المرأة حامل ببنت.

3- صحة الشعر ونوع الجنين

إلى جانب عرض الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين سنذكر اليوم العلاقة بين صحة الشعر وجنس الجنين، حيث يقال إن المرأة الحامل التي يطرأ على شعرها التلف أثناء فترة الحمل، ويظهر بشكل باهت يصيبه التساقط والهيشان، فإن هذا يشير إلى احتمالية الحمل في فتاة.

أما في حال كان شعرها في فترة الحمل صحي ويزداد لمعانه وكثافته، فإن هذا يشير إلى الحمل بولد، ولكن تعتبر هذه الطريقة من الطرق الغير مؤكدة، حيث إن صحة الشعر تعتمد اعتماد كلي على تغذية المرأة خلال فترة الحمل.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين من اختبار الحمل المنزلي

الطرق الطبية الحديثة لمعرفة نوع الجنين

على الرغم من أن الطرق الطريقة السابق عرضها سواء كانت هندية أو تعود أصولها للعرب قد تصيب في بعض الأحيان، فهي طرق غير مؤكدة بأي حال من الأحوال، لذا نجد أن الطرق الطبية الحديثة من أكثر الطرق الموثوق منها التي يمكن من خلال التعرف على جنس الجنين، وسنذكر لكم الآن هذه الطرق من خلال السطور التالية:

1- فحص الموجات فوق الصوتية لمعرفة نوع الجنين

في إطار طرح الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين سنتعرف على طريقة طبية حديثة يمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين، وهي أشعة الموجات فوق الصوتية (السونار)، حيث إن هذه الطريقة تستخدم منذ فترة طويلة بعض الشيء، وغالبًا ما يتم إجراء هذا الفحص في الفترة التي تتراوح من 18 – 22 أسبوع من الحمل.

هذا حتى تكون الأعضاء التناسلية تكونت وأصبحت دقيقة، كي يتمكن الطبيب من رؤيتها بكل وضوح.

اقرأ أيضًا: هل من الممكن أن يخطأ السونار الرباعي في تحديد نوع الجنين

2- فحص السائل الأمنيوسي

هذا الفحص من الفحوصات التي من شأنها الكشف عن جنس الجنين بشكل مؤكد، حيث يتم إجراؤه في بعد مرور 15 أسبوع من الحمل، فهي دقيقة 100%، حيث تعتمد على اختبار خلايا الحمل، ولكن هذا الاختبار من الإجراءات التي تشمل على بعض المخاطر، لذا لا يجب عملها لمجرد معرفة جنس الجنين فقط، وذلك لأنها تنطوي على خطر التعرض للإجهاض.

تُعد الطريقة الهندية لمعرفة جنس الجنين من الطرق شائعة الاستخدام بشكل كبير، وذلك لأنها تعتمد على خبرات الأجداد ومخططاتهم، ولكن على الرغم من ذلك لا يجب التسليم بها، ويجب اتباع الطرق الطبية المؤكدة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.