الفتاة التي لا تضع مكياج

الفتاة التي لا تضع مكياج تتحلى بصفات وسمات تجعلها مميزة جدًا عن غيرها من النساء، وذلك لما يلاحظه بها الناس من جاذبية غريبة وسحرًا خاطفًا وكأن لها سرًا في الجمال خاص بها وحدها دونًا عن سائر نساء الدنيا، وسوف نتعرف أكثر إلى البنت التي لا تستخدم الميك اب من خلال موقع جربها.

الفتاة التي لا تضع مكياج

إن استخدام المكياج ومستحضرات التجميل أمرًا شائعًا بين النساء منذ أقدم العصور، فأحيانًا يكون أساسًا بالنسبة إلى بعضهن ولا ضرورة له أصلًا في نظر الأخريات، ولكن كثيرًا ما يكون الانتباه مركزًا والضوء مسلطًا على الفتاة التي لا تضع مكياج، وذلك لأنها تبدو أكثر جاذبية بالرغم من الطبيعية المطلقة التي يتسم بها مظهرها الخارجي.

البنت التي تفضل الاستغناء عن مستحضرات غالبًا ما تتمتع بصفات معينة ومحببة تميزها عن غيرها من البنات، ومن بين هذه الصفات ما يلي:

1- محبوبة أكثر

البنت التي لا تحب تطبيق الميك اب على وجهها تكون محبوبة من قبل الناس جميعًا، وذلك لما هي عليه أي أنها محبوبة أكثر بسبب الخانة التي فضلت وضع نفسها بها منذ البداية، ففي النهاية ووسط ما نحن به في وقتنا الحالي من زيف وطمس للحقائق حتى أبسطها، يلتفت الناس أكثر إلى كل ما هو طبيعي لإدراكهم قيمته ويقينهم بأنه بات أمرًا نادرًا.

اقرأ أيضًا: هل يحب الرجل المرأة التي تنظر إليه

2- عدم إهدار الوقت

تطبيق الميك اب على الوجه يستغرق الكثير من الوقت ويستنزفه، وكثيرًا ما تتأخر على مواعيدها سواءً في العمل أو مع أصدقائها أو أهلها وأقاربها أو حتى خطيبها أو زوجها، مما يتسبب في اندلاع العديد من المشكلات والخلافات، إلا أن البنت التي لا تعتمد المكياج أصلًا فلا تضيع وقتها ولا تضع نفسها بمثل هذه المواقف المحرجة أبدًا.

3- لا تسعى لإرضاء أحد

تقدر البنت التي لا تضع ميك اب قيمة نفسها جيدًا، وهذا لوحده سبب كافٍ يجعلها لا تسعى أبدًا من أجل إرضاء أي شخص مهما كان، وذلك لأنها ترى نفسها كافية ومميزة وتكتفي بنفسها عن أي شخص آخر في الدنيا، فلا تسعى أبدًا من أجل تغيير مظهرها أو تعديل أي شيء في شكلها الطبيعي من أجل الحصول على كلمة مدح أو إشادة من شخص معين.

4- توفير المال

الفتاة التي لا تعتمد على المكياج عادةً ما تكون أكثر تدبيرًا وتوفيرًا للمال عن غيرها من الفتيات، حيث إن البنات عادةً ما يحرصن على شراء أدوات ومستحضرات التجميل التي تعرف بارتفاع أسعارها، حتى وإن كانت ستنفق آخر ما لديها من أجل شراء قلم أحمر شفاه واحد.

5- جذابة أكثر

لا يمكننا إنكار حقيقة أن الكثير من الناس ينجذبون وبقوة إلى الوجه البراق المزين بالمكياج، إلا أنهم في النهاية يعلمون أن كل ذلك مجرد جمال مصطنع وزائف، ولكنهم يحبون الجمال على كل حال لذا يستهويهم أكثر الجمال الطبيعي من دون أي إضافات أو محسنات، لذا تكون الفتاة التي لا تضع مكياج هي الأنسب والأجمل والأكثر طبيعية.

6- بناء العلاقات بسرعة

يرتاح الناس أكثر للفتاة التي لا تستخدم مستحضرات التجميل، وذلك لأنها تعطي انطباعًا بأنها أكثر مصداقية وصراحة ووضوحًا وتلقائية دونًا عن غيرها، وهذا الأمر أيضًا مهم جدًا ويؤثر بالإيجاب على علاقتها بالمجتمع والأصدقاء فقط، بل يؤثر ذلك على علاقتها العاطفية مع أحد الرجال، ولأنها تكون جذابة أكثر وتولد شعورًا بالارتياح في نفس كل من يراها ويتعامل معها.

7- الثقة المطلقة بالنفس

لا توجد فتاة في الدنيا لديها ثقة بنفسها وذاتها بقدر ما يكون لدى الفتاة التي لا تحب وضع المكياج على وجهها، وذلك لأنها مهما حدث ترى نفسها جميلة وتتقبل ذاتها وشكلها كما هو، ولا تحاول أبدًا أن تخفي أي شيء تعرف أن الناس تصنفه على أنه عيب، ليقينها التام بأن كل شخص في هذه الدنيا يجب أن يكون مختلفًا عن الآخر.

8- تقبل التقدم في العمر

الإنسان بطبيعة الحال يكبر في العمر ولا يصغر مرة أخرى، وطبعًا يفعل الزمان بالإنسان فعلته فينال من صحته ومن جمال شكله ومن سلامة عقله في كثير من الأحيان، ولكن النساء دونًا عن الرجال يكن مبالغات في خوفهن مما هو آت والذي من شأنه أن يذهب جمالهن.

إلا أن النساء يدركن جيدًا حقيقة أن التقدم في العمر سيصل بهن إلى مرحلة، يكون فيها استخدام المكياج سببًا في قبح الشكل أكثر مع الشيخوخة، في حين نجد أن البنت التي لا تضع مكياج لا تبالي أبدًا بفكرة التقبل في العمر، لأنها من الأساس ترى نفسها جميلة في كل الأحوال، لكونها لم تعتد يومًا الاعتماد على وسائل للتجميل المزيف.

اقرأ أيضًا: تطويل الرموش بسرعة بدون زيوت

9- لا يصاب الجلد بالحساسية

من المعروف أن المكياج او مستحضرات التجميل ككل تكون مصنوعة من العديد من المواد الكيميائية، والتي تتسبب في إصابة الجلد بالحساسية والتهيج وظهور الحبوب بكثافة على البشرة، وهذا لوحده كفيل بجعلها تشعر بثقة تامة بنفسها لأنها غير معرضة لما تتعرض له الفتيات الأخريات بسبب الماكياج الذي يفسد ويضيع جمالهن الطبيعي.

10- عدم إدمان الموضة

الفتاة التي لا تضع الميك اب على وجهها غالبًا ما تكون أكثر تحررًا وبساطة وخفة، وأيضًا تتميز بأنها غير مكترثة لما تنتجه لنا الموضة في الملابس والمكياج كل يوم تقريبًا، ولا تدمنها مثل الهوس أو المرض مما لا يجعلها تصنف كضحية من ضحايا تأثير وسائل التواصل الاجتماعي السلبي، الذي يهيأ لبعض النساء بل لكثير منهن أنهن بالمكياج يبدون أجمل بكثير من دونه.

11- جذب الانتباه والاهتمام

البنت التي لا تتعمد عادةً على التظاهر والتفاخر بجمالها ولا تعطي انطباعًا للناس بأنها تتعمد التباهي به تكون هي الأكثر جذبًا لهم، وذلك لأنها تكون أكثر تركيزًا على الأشياء المهمة في حياتها بدلًا من التركيز على شكلها الخارجي، وهذا يجعل الناس يحسنون الإصغاء لها في كل ما تقوله وينتبهون إلى كل ما تقدمه مهما كان بسيطًا.

12- احترام الناس

احترام الفتاة التي لا تضع مكياج لنفسها وثقتها التامة بذاتها تفرض على كل المحيطين بها احترامهم لها، وذلك لما تنقله لهم من طاقة إيجابية وشعورًا بالارتياح والاطمئنان.

تأثير المكياج على الوجه

إن كل ما هو غير طبيعي وليس نابعًا من الطبيعة الأم هو ضار بالإنسان حتى وإن كان هو من صنعه وابتكره أساسًا، لذا ينطبق هذا الأمر على المكياج أيضًا، حيث إن تأثيره السلبي على البشرة والوجه يتخطى تأثيره الإيجابي، وإذا تحدثنا عن تأثير الميك اب على البشرة فإن تأثيره ينقسم لما يلي:

1- نتائج وضع المكياج على البشرة

إن استخدام البنات للميك اب بصفة مستمرة أو بشكل يومي يؤدي إلى ظهور هذه النتائج:

  • بهتان البشرة للتأثير السلبي للمواد الكيميائية التي يصنع منها المكياج.
  • التصاق الجفون وجعلها تظهر بمظهر منتفخ ومتورم، وذلك لاحتواء بعض أنواع الميك على زيوت معينة تؤدي لهذه النتائج.
  • تشقق البشرة.
  • الشيخوخة المبكرة للبشرة.
  • ظهور الخطوط التعبيرية وخطوط التجاعيد الدقيقة جدًا.
  • انسداد مسامات الجلد وبصيلات الشعر الصغيرة في الوجه.
  • ظهور حب الشباب في البشرة وانتشاره.
  • إصابة الجلد بالالتهاب التماسي.
  • تراكم الدهون والأوساخ في مسام البشرة.
  • اتساع المسام.

2- نتائج عدم استخدام المكياج للبشرة

على النقيض تمامًا في حال لم تعتمد المرأة بشكل يومي على الميك اب تلقى النتائج الآتية:

  • الحفاظ على المظهر الشاب للبشرة.
  • نضارة وحيوية الجلد.
  • ظهور الوجه بمظهر أكثر إشراقًا.
  • تجديد خلايا الجلد في الوجه.
  • منح البشرة الفرصة للاستفادة من أشعة الشمس الطبيعية.
  • تعزيز نضارة البشرة.
  • الحفاظ على حالة البشرة.
  • عدم الإصابة بحب الشباب وانتشار العدوى في الوجه.
  • نعومة جلد البشرة ومرونته وخلوه التام من التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة.

اقرأ أيضًا: النظرات التي تجذب الرجل

كيف ينظر الرجال للبنت التي لا تضع مكياج

لا يمكننا تفنيد حقيقة أن الكثير من النساء والفتيات والشابات يسعين إلى استخدام مستحضرات التجميل من أجل جذب صفوف الرجال إليهن، ولا يمكننا أيضًا إنكار حقيقة أن الرجل يلتفت وينجذب للنساء اللاتي يتجملن ويتزين على الملأ، ولكنه في النهاية إذا جذبته الفتاة المتزينة بالميك اب، فإن الفتاة التي لا تستخدمه أصلًا تسحره.

يرى الرجل البنت التي لا تضع ميك اب بمنظور مختلف تمامًا عن الذي يرى به الفتاة التي تحب التبرج والتباهي به، حيث إنه يراها بهذه الطريقة:

  • أكثر مرحًا وخفة وطبيعية.
  • يراها مشرقة جدًا ولا ينطفئ بريقها أبدًا.
  • شفافة وصادقة وعفوية للغاية.
  • أكثر احترامًا لعادات وتقاليد المجتمع العربي الشرقي.
  • معتزة أكثر بدينها وقيمه ومعاييره وتطبيقًا لأحكامه.
  • أكثر حياءً واعتزازًا وثقة بنفسها.
  • جريئة ومنطلقة بالرغم من حيائها في التعامل معه.
  • ذكية وأكثر حكمة واستيعابًا للمجتمع الذي تعيش به.
  • عميقة وليست تافهة أو سطحية كل همها المظاهر الخادعة فقط.
  • تناسبه أكثر من الفتاة التي تحب لفت أنظار جميع الرجال لها على حد سواء.

إن ما تتمتع به الفتاة التي لا تضع مكياج من مميزات تجعل منها شخصية فريدة من نوعها جدًا، كما تجعلها متفردة إلى حد بعيد إلى حد يجعلها بنتًا تسحر كل من تمر من أمامه أو بحياته.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.