الحبة العبقرية لتقوية الذاكرة

ما هي الحبة العبقرية لتقوية الذاكرة؟ ما الأعشاب التي تساعد على تقويتها؟ فالكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة النسيان التي تؤثر عليهم بشكل كبير في جميع أمور حياتهم لذلك يرغبون في البحث عن الأشياء التي تساعد على تحفيز الذاكرة وتقويتها، لذا من خلال موقع جربها سوف نتناول الحديث عن الحبة العبقرية لتقوية الذاكرة.

الحبة العبقرية لتقوية الذاكرة

الحبة العبقرية لتقوية الذاكرة

في السنوات الأخيرة انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والطبي في جميع أنحاء العالم حبوب تساعد على تقوية الذاكرة الأمر الذي جعل الأشخاص يرغبون في معرفتها واستخدامها على الفور لأن أصبح العديد يعانون من مشكلة النسيان، الحبوب مسماه بنفس اسم الشركة نيوروفيبران وتسمي حبوب العباقرة لأنها لا تساعد فقط على تحفيز الذاكرة وتقويتها خلال وقت قصير بل تعمل أيضًا على التخلص من التوتر العصبي.

الحبوب تجعل الشخص أكثر تركيزًا مما يساعده على إنجاز كافة أعماله وبالتالي ترتفع معدلات الإنتاج في الشركة أو محصله الدراسي بالإضافة إلى أنها تجعله يتذكر كافة المعلومات التي فقدها من قبل بسبب النسيان وتعمل أيضًا على زيادة الطاقة الإيجابية في الجسم ورفع المعنويات وجعل المستخدم يشعر بالراحة والهدوء.

وما جعل الحبوب تتلقى شهرة واسعة هو وارن كارتر الصحفي الشهير ويعمل أيضًا في منظمة الصحة العالمية حيث أراد التأكد بذاته أن من جودة هذه الحبوب وهل تستحق هذه الضجة أم مجرد خدعة، لذلك استمر في تناولها لمدة 30 يوم وذكر أن بمجرد تناول الحبة الأولى شعرها بتأثيرها خلال وقت كثير فهي جعلته أكثر راحة وهدوًء مما جعله يعمل بتركيز أعلى من قبل ولم ينخفض مع مرور الوقت بل كان يزداد أكثر.

كما أنها تساعد على التخلص من شعور التعب والاجهاد ، ولم يتوقف الأمر على هذه التجربة فقط بل تم إجراء العديد من التجارب الأخرى وجميعها أثبتت فعالية الدواء الأمر الذي جعله يحقق نجاح كبير وأصبح ثورة في عالم المنشطات الدماغية.

اقرأ أيضًا: أضرار حبوب تقوية الذاكرة

هل حبوب Neurofibran سحرية؟

يجب العلم أن ليس هناك أي حبوب سحرية بمجرد أن يتم تناولها يصبح العقل فائق الذكاء في الليل والنهار ونشط دائمًا مما يجعل الشخص يغير حياته على الفور للأفضل لأنه أصبح أكثر ذكاًء، هذا الأمر لا يحدث فقط إلا في أفلام الأبطال الخارقين التي نشاهدها باستمرار الحبة العبقرية فقط تساعد على تحفيز الخلايا المسؤولة عن الذاكرة والطاقة مما يجعل الشخص أكثر تركيزًا من قبل والتخلص من التوتر والإجهاد.

الحبة العبقرية آمنه

في سنة من السنوات كان يتفاوت عليها الطلاب لشرائها نظرًا لمميزاتها المتعددة وبالإضافة إلى أنها تباع دون وصفة طبية الأمر الذي جعل الكثير يرغب في تجربتها، وسبب ذلك جدل كبير مما جعل المنظمة العالمية للمخدرات تتدخل في الأمر وتوقف إنتاجها لمدة ثلاث سنوات ولكن بعد أن تم فحصها جيدًا وتم التأكد أنها آمنة ولا تشكل أي مخاطر على صحة الإنسان أعادت الشركة إنتاجها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: أغذية تقوي الذاكرة وتساعد على التفوق والتركيز الذهني

أعشاب لتقوية الذاكرة

أثناء تناول الحديث عن الحبة العبقرية لتقوية الذاكرة نجد أن هناك العديد من الأعشاب التي تساعد على القيام على تحفيز الذاكرة وتقويتها وليس ذلك فقط بل تجعل الجسم كاملًا يشعر بالراحة والاتزان النفسي وجاءت على النحو التالي:

1- العبعب المنوم

قد يبدو المسمى غريب قليلًا ولكن هي تعرف أيضًا باسم شجيرة دائمة الخضرة أو كرز الشتاء وتنمو في الشرق الأوسط وبعض المناطق في أفريقيا والهند وتم استخدامها جذورها الحمراء للعديد من السنوات لأنها تمتلك العديد من المميزات الصحية فهي تساعد على تحفيز الذاكرة ووظائف الدماغ كما أنها تعمل على التخفيف من أعراض التآكل العصبي وقصور الذاكرة.

2- الميرمية

من الأعشاب الغنية عن التعريف فهي تملك العديد من الفوائد التي لا يمكن حصرها لأنها تحتوي على بعض المركبات المضادة للأكسدة والتي تساهم في الحفاظ على صحة الدماغ والوقاية من الأمراض، كما أنها تقوم بتفتيت الناقل الكيميائي الذي يساعد على تنشيط الذاكرة وتنشيطها لدى المصابين بمرض الزهايمر كما أنها تجعل الجسم أكثر استرخاًء وتساهم في تحسين المزاج والشعور بالراحة والهدوء.

3- القرفة

في ظل الحديث عن الحبة العبقرية لتقوية الذاكرة، تتميز القرفة برائحتها الطيبة ويتم استخدامها في العديد من الأطعمة لأنها تعطي نكهة خاصة للطعام لذلك يفضلها الكثير من الأشخاص ولا يقتصر استخدامها على الطعام فقط بل تساعد على تحفيز الذاكرة وتقويتها وذلك من خلال إضافة ملعقة من القرفة والعسل إلى كوب من الماء الدافئ ويساعد ذلك أيضًا على الشعور بالاسترخاء والتخلص من التوتر.

اقرأ أيضًا: ماهو أفضل شي لتقوية الأعصاب

4- النعناع الأخضر

لا شك أن النعناع غني عن التعريف فهو يتواجد في جميع المنازل ويتم استخدامه يوميًا وأثبتت الدراسات العلمية عند تناول كوب أو كوبين من النعناع الدافئ يوميًا يساعد ذلك على التخلص من التعب والإرهاق والضغط النفسي، كما أن أوراق النعناع تحتوي على بعض المركبات الكيميائية التي تساهم في تنشيط الذاكرة.

5- عشبة الجنسنغ

في ضوء الحديث عن الحبة العبقرية لتقوية الذاكرة يتضح أن الجنسنغ من الأعشاب التي كان يتم استخدامها قديمًا في الصين ويتوافر منها العديد من الأنواع المختلفة ولكن جميعها بنفس مستوى الكفاءة فهي تعمل على تحفيز وظائف الدماغ وتقوية مناعة الجسم بالإضافة إلى أنها تساعد على حماية الأوعية الدموية والقلب من الأمراض وتعمل أيضًا على التخلص من التوتر وتحسين المزاج مما يجعل الشخص أكثر تركيزًا.

6- نبات الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بفوائده المتعددة فهو يساعد على علاج مشكلة النسيان التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ويجعل الشخص أكثر تركيزًا ويمكن اضافته إلى العسل والحبة السوداء واللبن وتناول معلقة يوميًا على الريق بالإضافة إلى أنه يمكن تناوله مسحوق الزنجبيل ساخنًا أو إضافته كبهارات إلى الطعام.

7- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تحفيز خلايا العقل وحمايتها من أي ضرر قد تصاب به مثل: مادة البوليفينولات لذلك إذا تم شرب كوب من الشاي الأخضر يوميًا يساهم ذلك بشكل كبير على الوقاية قليلًا من الإصابة بالزهايمر وتنشيط الذاكرة وتنمية قدرات الانتباه.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الجنسنج والزنجبيل

نصائح لتقوية الذاكرة

في إطار الحديث عن الحبة العبقرية لتقوية الذاكرة نلاحظ أن هناك بعض النصائح التي تساهم بشكل كبير وفعال على تحفيز الذاكرة وتتمثل في النقاط التالية:

  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه لأن يوجد بها العديد من الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى أنها مضادة للأكسدة ويساعد ذلك على حماية خلايا الدماغ من حدوث أي خلل بها وبالتالي يتم تحفيزها أكثر من قبل.
  • تناول الكمية الكافية من أوميغا 3 والتي تساهم في تعزيز خلايا المخ وتنشيط الذاكرة والعديد من الفوائد الأخرى وتتوافر بالعديد من الأطعمة مثل: الرنجة، السردين، التونة، الماكريل، السلمون كما أنها تتوافر في هيئة أقراص طبية يمكن شراؤها من الصيدلية.
  • يجب الحصول على قسط كافي من الراحة لذلك يلتزم بالنوم عدد الساعات التي يحتاجها الجسم يوميًا.
  • الكاكاو من العناصر الغنية بمضادات الأكسدة مما يساعد على تحفيز خلايا المخ وتنشيط الذاكرة كما أنه يساعد على تحفيز الخلايا العصبية والأوعية الدموية وجعل الدم يتدفق بشكل أفضل بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلص من التوتر وجعل الجسم أكثر استرخاًء.
  • شرب كمية المياه التي يحتاجها الجسم يوميًا لتجنب الإصابة بالجفاف والذي يؤثر على الذاكرة بشكل كبير.
  • الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون لأنها تتسبب في ضعف الذاكرة مع الوقت وتجعل الشخص غير قادر على التركيز وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالزهايمر في وقت مبكر.
  • ممارسة التمارين الرياضية يوميًا لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية التي تساهم في تحفيز خلايا المخ، في حالة الشعور بالقلق والتوتر يمكن ممارسة التمارين التي تساعد على استرخاء الجسم مثل: اليوجا.
  • تساعد المكسرات على تقوية الذاكرة بالإضافة إلى فوائدها المتعددة لذلك يمكن تناولها يوميًا.

هناك العديد من الأمور التي تساعد على تحفيز الذاكرة وخلايا المخ ولكن إذا كان الشخص يعاني من مشكلة النسيان بشكل متكرر يجب استشارة الطبيب لمعرفة سبب حدوث ذلك، والحصول على العلاج المناسب.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.