أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها

أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها تلجأ إليه الكثير من النساء، فهناك الكثير من الفتيات قد يرغبن في منع نزول الدورة الشهرية في وقت محدود بسبب وجودة مناسبة هامة لهم أو بسبب سفرهم إلى المصايف.. لذلك يلجئن إلى تناول بعض الحبوب أو الحقن، وسوف نوضح لكم جميع الحلول من خلال هذا الموضوع من خلال موقع جربها.

أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها

لا توجد حلول مضمونة بنسبة 100% لإيقاف نزول الدورة أو منعها بعد أن تكون نزلت بالفعل، ولكنها قد تتناسب مع بعض النساء.. ذلك يحدث لأنه بعد نزول الدورة الشهرية يصعب أن تقف، ولكن يمكن إيقافها من خلال بعض العقاقير الطبية أو الحقن أو الأعشاب، تلك التي تعمل على انتهائها بوتيرة سريعة لا إنهائها بشكل كامل، وسوف نقدم لكم جميع الحلول المتاحة من خلال السطور القادمة:

1- الابتعاد عن استخدام السدادات القطنية

بعض النساء يفضلن استخدام السدادات القطنية بدلًا من الفوط الصحية، ولكن هذه السدادات تعيق خروج الدم بشكل سريع مما يبطئ من انتهاء فترة الدورة الشهرية، لذا يجب الابتعاد عن استخدامها، لأنها لا يكون بوسعها إيقاف الدورة.

اقرأ أيضًا: حبوب توقف الدورة بسرعة

2- تناول بعض الأدوية لإيقاف الدورة

البعض الآخر من النساء يقمن بتناول بعض العقاقير الطبية لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، والجدير بالذكر أن هذه الأدوية قد يكون لها آثار جانبية متعددة لذلك يجب عدم تكرار تناولها لأيام طويلة، ويجب استشارة الطبيب أولًا لتجنب الإصابة بأخطار عديدة.. ومنها:

  • حبوب ياسمين لمنع الحمل: لكن يجب استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام هذه الحبوب، لتجنب الإصابة بمخاطرها مثل: حدوث مشاكل في الحمل أو الإصابة بتكيسات المبيض أو بعض الأورام السرطانية.
  • مسكن ايبوبروفين: يساعد على التقليل من مدة الدورة الشهرية، والحد من الشعور بآلام هذه الفترة، ولكن الإكثار من تناول هذه الحبوب سوف يؤدي إلى الإصابة بمخاطر عديدة وخاصةً في منطقة الرحم، بالإضافة إلى أنها قد تؤدي إلى إصابة الكلى بمشاكل كثيرة.

3- أداء التمارين الرياضية

له تأثيرات كبيرة على الدورة الشهرية، وخصوصًا لأنها تساعد على التقليل من الشعور بأعراضها المؤلمة، بالإضافة إلى أنها تساعد على التقليل من الدم المهدر في هذه الفترة، لكن يجب الحذر أثناء أداء هذه التمارين، وذلك لأن التمارين القاسية قد تتسبب في حدوث مخاطر عديدة مثل الإصابة بنزيف.

اقرأ أيضًا: مشروبات توقف نزيف الدورة

4- استعمال بعض الحقن

هناك بعض الحقن في الصيدليات تعتبر من ضمن أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية، وتستخدم هذه الحقن فقط بشكل مؤقت، ومن ضمنها:

  • حقن دافلون: من ضمن الحقن التي تستخدم لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، والتي تساعد بشكل كبير على تقليل كمية الدم المهدر أثناء فترة الدورة الشهرية، وتساعد أيضًا على التخلص من هذه الفترة تدريجيًا مقارنةً بالشهور الأخرى.. يحدث ذلك لأنها تساعد على تعزيز الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تدفق الدم بشكل أسرع.
  • حقن دايسينون: من المتعارف عليه أنها يتم استخدامها من قبل النساء اللواتي يعانون من نزيف حاد، لذلك هناك البعض يقمن باستخدامها على أنها أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، ويمكنها أيضًا أن تساعد على علاج النزيف الذي ينتج بسبب اللولب.
  • حقن كابرن: تنضم إلى مجموعة مضادات الفيبرين، ويتم استخدام هذه الحقن من أجل إيقاف الإصابة بالنزيف في فترة الدورة الشهرية، لذلك بعض النساء يقمن باستخدامها من أجل إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، على أن الإكثار من استخدامها قد يؤدي إلى الإصابة بعمى الألوان، بالإضافة إلى أنها تضم بعض الآثار الجانبية الأخرى مثل: الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي أو الإصابة بالطفح الجلد والتغيرات المزاجية.

اقرأ أيضًا: كيف اوقف الدورة بعد نزولها بيومين

5- تناول الأعشاب لإيقاف الدورة

من الممكن أن تكون الطرق الطبيعية وسيلة أحرى بالسيدات اللجوء إليها، على أن هناك الكثير من الأعشاب التي تستخدم كحل لهذه المشكلة وتكون آمنة بشكل كبير على الجسم مقارنةً بالحقن والأدوية، لذلك ينصح بتناولها، لكن يجب أيضًا عدم الإفراط في تناول هذه الأعشاب لأنها قد تتسبب في حدوث مشاكل أخرى، ومن ضمنها:

  • البردقوش: يساعد على إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، بالإضافة إلى أنه يقوم بالحد من الدم المهدر في هذه الفترة ويساعد على التقليل من الشعور بتقلصات الرحم.
  • القرفة: تعتبر من الأعشاب التي تساعد على علاج الكثير من المشاكل، بل تستخدم أيضًا لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، وذلك لأنها تساعد على تنظيف منطقة الرحم وطرد بقايا الدم الموجود به، على أن تناول القرفة يساعد على نزول الدورة الشهرية وانتهائها سريعًا، بالإضافة إلى أنها تساعد على الحد من الشعور بتقلصات الرحم والآلام.
  • الزنجبيل: يساعد على التقليل من كمية الدم الذي يخرج من الرحم أثناء الدورة الشهرية، لذلك بعض الناس يقومون باستخدامه لإيقاف الدورة الشهرية دون الحاجة إلى تناول العقاقير الطبية أو من خلال الحقن.
  • الشمر: يعتبر أيضًا من الأعشاب التي تساعد على إيقاف الدورة الشهرية، ومن أفضل الأعشاب التي تعمل على تنظيم الهرمونات وتحد من الشعور بآلام هذه الفترة.

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الدراسات التي أوضحت لنا فاعلية خل التفاح في إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، بالإضافة إلى أنه يستخدم للتخفيف من آلام هذه الفترة، ويتم استخدامه من خلال وضع ملعقتين منه على كأس ماء ثم تناوله.. لكن يجب عدم الإكثار من تناوله لأنه قد يتسبب في حدوث أضرار عديدة بالمعدة والجهاز الهضمي.

أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها قد لا يتناسب مع كل النساء، لذلك يجب استشارة الطبيب أولًا قبل تناول أي عقاقير طبية أو استخدام الحقن لتجنب الإصابة بمشاكل عديدة لا يُحمد عقباها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.