تأثير البلوك على الرجل

ما هو تأثير البلوك على الرجل؟ وهل البلوك من علامات الكره؟ حيث انتشرت خلال الفترة الأخيرة خاصية البلوك بين المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويساهم في عدم القدرة على التواصل بين طرفين على السوشيال ميديا، ولكن هل تدرك ما هو تأثير هذه الخاصية على الرجل والمرأة؟ هذا ما سوف نتطرق للحديث عنه اليوم من خلال موقع جربها.

تأثير البلوك على الرجل

ينتشر البلوك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ويؤدي إلى حظر الحسابات المختلفة على المنصات الإلكترونية، ويساعد على حجب التفاعل بين الحسابات وعدم القدرة على التواصل بشكل طبيعي، جاء بغرض التخلص من الإزعاج الذي قد تسببه بعض الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

لكن في حقيقة الأمر أصبح يُستخدم بين الأصدقاء والمرتبطين، بغرض إنهاء العلاقات، وهو ما قد يقع على الرجل بالتأثير السلبي في الكثير من الأحيان، لأن هذا المنع أو الحجب الإلكتروني قد يجعله غير قادر على التواصل وعدم القدرة على معرفة أي معلومات عن شريكة حياته السابقة، أو قراءة ما قد يراسلها أو يدون لها الكومنتات أو المشاركات المختلفة، وعدم القدرة لرؤية الصورة الشخصية وما شابه ذلك.

كما يساهم البلوك في عدم المطاردة ومعرفة أخبار الطرف الآخر، مما قد يثير فضول الرجل بشكل أكبر، وبالتالي يصبح مهتم ولا يدري ماذا يفعل، وفي بعض العلاقات قد يرغب الرجل في الدفاع عن نفسه أو توضيح فكرة بعينها، أو مناقشة أمرٍ ما، ولا يمكنه الفصح عن ذلك عند تفعيل خاصية البلوك، مما قد يؤثر على الرجل بالغضب.

أما في بعض الأحيان فسر علماء النفس أن البلوك يمكن استخدامه في العديد من الأغراض الأخرى بين الأشخاص، وذلك على النحو التالي:

  • قد يستخدم من أجل إثارة الغيرة والفضول والشكوك.
  • زيادة الاهتمام لدى الطرف الآخر.
  • لفت الانتباه وإثارة الغضب.

لكن في بعض الأحيان قد لا يكون البلوك لحل لبعض المشكلات، حيث إن الطرف الآخر قد يفهم البلوك على أنه تخلي عن الحب، وبالتالي لن يكون حل لهذه المشكلة، ويبدأ الشريك في التركيز في حياته بشكل أكبر، ولا يلتفت إلى البلوك، وبالتالي تزداد الأمور تعقيد بين الطرفين، وقد يتسبب ذلك في الكثير من الخلافات مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: هل يعود الرجل بعد البلوك

ما هي أنواع البلوك؟

في إطار الحديث حول تأثير البلوك على الرجل دعونا نتعرف على أنواع البلوك، حيث ثبت أنه ينقسم إلى نوعين أساسيين، وذلك على النحو التالي:

1- البلوك الجزئي

يمكنك تفعيل خاصية البلوك للرسائل فقط، بمعنى أن الطرف الآخر يكون غير قادر على إرسال الرسائل أو بدء المحادثة، سواء كانت فيديو كول أو رسائل صوتية، ولكن على النقيض الآخر فيُمكن رؤية ما قد يتم مشاركته على الحساب الخاص بك، ورؤية المنشورات والتعليقات والصور والخلفيات على الصفحة الشخصية.

2- البلوك الكلي

أما النوع الثاني من البلوك هو الذي يساعد على حجب الطرف الآخر بشكل كامل، فعند تفعيله لن يتمكن الطرف الآخر من رؤية المنشورات على الحساب أو التعليقات أو الصور أو الأصدقاء، بل أن الاسم لن يظهر ضمن قائمة البحث على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن ثم يتم إزالة الطرف الآخر من قائمة اصدقائك.

اقرأ أيضًا: كيفية الانتقام من أي شخص

ما هي مميزات البلوك؟

على الرغم من أن البلوك يتصدر قائمة السلبيات إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون له الكثير من المميزات والتأثير الإيجابي على بعض العلاقات، وهذا ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال عرضنا اليوم إلى تأثير البلوك على الرجل، وذلك على النحو التالي:

1- شحن المزيد من الطاقة

ربما تكون الخلافات التي حدثت في العلاقة قد تسببت في الكثير من الدمار، الذي يحتاج إلى فترة من البعد لحسب جوانب العلاقة بشكل جيد، بالإضافة إلى الوصول للقرارات المناسبة في هذا الأمر، فيكون دور البلوك في هذه العلاقة هو مجرد فاصل من أجل شحن المزيد من الطاقة والعودة في الاستمرار مرة أخرى.

2- إغلاق الأبواب

هناك الكثير من العلاقات في حياتنا تسببت في تعب وإرهاق جميع الأطراف، ومن هنا يحتار الكثير من الأشخاص حول الطريقة التي من شأنها أن تنهي هذه العلاقة إلى الأبد، ومن هنا يأتي دور البلوك، والذي يحاول أن يكون أحد أهم الحلول التي تساعد على ذلك، أي التخلص من العلاقات المرهقة في الحياة.

3- التخلص من التعليقات السلبية

كما أن هناك الكثير من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي يتعرضون إلى قدر كبير من التعليقات السلبية والتي تؤثر عليهم بشكل كبير في الحياة، لذا يمكن استخدام خاصية البلوك، والتي تساهم في عدم رؤية هذه التعليقات مرة أخرى على الحساب.

4- الشفاء من العلاقات السامة

بالإضافة إلى ما سبق، فهناك الكثير من العلاقات التي تنتهي ولكنها تستمر من حيث الفضول والنظر على ماذا يشارك كل طرف الآخر، والتي يجعلها من الصعوبة أن تنتهي بسهولة، ولكن في هذه الحالة يمكن الاعتماد على البلوك للتخلص منها بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف اللي مسوي لك بلوك في الواتس

هل البلوك يدل على الكره؟

استكمالًا لتعرفنا اليوم على تأثير البلوك على الرجل دعونا نتعرف على هل البلوك يدل على الكره أم لا، وذلك كما يلي:

  • وجد من خلال الكثير من التجارب أن المرأة تلجأ إلى تفعيل خاصية البلوك من أجل أن تقوم باستفزاز الرجل، أو إشعال نيران الغيرة بداخله.
  • أما في حالة الرغبة للتعرف على إذا كان يدل على الكره أم لا فذلك مُتعلق بظروف العلاقات مع بعضها البعض، ففي بعض العلاقات قد يقتصر البلوك على أنه إجراء روتيني لمنع التواصل، وبعض العلاقات الأخرى قد يدل على الكره وعدم القدرة على التواصل مع هذا الشخص مرة أخرى.

البلوك من الخصائص التي تتوفر في الكثير من حسابات التواصل الاجتماعي، ويمكن من خلالها التخلص من العلاقات المرهقة والمتعبة، أو المؤذية، ولديها الكثير من الاستخدامها الآخرى.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.