أسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون أصلي أم مقلد

أسهل وأضمن طريقة لمعرفة هاتف الأيفون أصلي أم مقلد يمكن من خلالها تفادي الوقوع فريسة الغش، لذا فإنه ومن خلال موقع جربها سوف نقوم بعرض أسهل وأضمن طريقة لمعرفة هاتف الأيفون أصلي أم مقلد والتي تستهدف من خلالها جودة الهاتف وهذا بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز الصيانة.

أسهل وأضمن طريقة لمعرفة هاتف الأيفون أصلي أم مقلد

في جميع الهواتف الجديدة التي يتم تصنيعها لا بُد من وجود رقم تعريفي بها وهو الرقم التسلسلي، ولكن في الشركات التي تعمل على تقليد المنتجات الأصلية فإنها لا يكون لها رقم تعريفي وذلك لعدم وجود هوية لها، فهي تعمل على سرقة العلامة التجارية الخاصة بالهاتف الأصلي.

لكن ما تم ذكره لم يكن هو الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها معرفة ما إذا كان الهاتف أصلي أم تقليد، ولكن هناك طريقة يمكن القيام بها من خلال موقع Apple عن طريق الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- يجب أن يتم الدخول على اللينك التالي بالضغط “هنا” من أجل أن يتم الانتقال إلى الموقع الذي يتم من خلاله فحص الرقم التسلسلي للهاتف، والذي يكون تابعًا لشركة أبل.

أسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون أصلي أم مقلد

2- الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف يكون موجودًا على العلبة الخاصة بالهاتف أو يمكن أن يتم إيجاده من خلال الإعدادات الخاصة بالهاتف.

3- من أجل إيجاد الرقم التسلسلي عبر إعدادات الأيفون يجب أن يتم معرفة كيفية الوصول إلى إعدادات الهاتف ومن ثم يتم الضغط على عام ثم قم بالضغط على حول والتي تعني حول الهاتف، ومن ثم تجد الرقم التسلسلي للهاتف أمامك.

4- قم بنسخ الرقم التسلسلي ثم قم بوضعه في إطار الخانة المخصصة له على موقع الشركة.

5- قم بكتابة الكود الأمني الذي يظهر لك في المكان المكتوب به Please enter The code.

6- ثم قم بالضغط على كلمة استمرار أو Continue، والتي تظهر لك بهذا الشكل:

أسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون أصلي أم مقلد

  1. في حال كتابة الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف الخاص بك سوف تجد أن الهاتف قد ظهر لك جميع البيانات الخاصة به من خلال موقع الشركة، ولكن في حال إذا كان الجهاز تقليد فإنه لم يكن هناك أي بيانات تظهر لك.
  2. أما إذا قمت بإدخال الرقم التسلسلي غير حقيقي، فإنه سوف يظهر لك تلك الرسالة:

أسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون أصلي أم مقلد

بهذا نكون قد قدمنا لكم الطريقة التي يمكنكم من خلالها التعرف ما إذا كان هاتف الأيفون أصلي أم تقليد، والتي تُعد أسهل وأضمن طريقة لمعرفة هاتف الأيفون أصلي أم تقليد.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح الايفون المقفل بالايتونز بدون كمبيوتر بالخطوات

طرق للتحقق من الأيفون الأصلي والتقليد

يوجد بعض الطرق الأخرى التي يمكن أن يتم التعرف من خلالها ما إذا كان الأيفون أصلي أم تقليد والتي لا علاقة لها بالخطوات، وإنما أمور متعلقة بالهاتف وتحتسب أسهل وأضمن طريقة لمعرفة هاتف الأيفون أصلي أم مقلد، وهي:

  • فحص علبة الهاتف والتي تعرف بصغر حجمها وهذا يجعلها تتناسب مع حجم الهاتف الذي يُعرف بصغر حجمه ولكن العلبة التقليدية تُعرف بأنها ذات حجم أكبر من الحقيقية كما أنها تُعرف بأنها ذات ألوان مميزة ومختلفة خاصة بشركة أبل.
  • الأجزاء الخاصة بالعلبة الخاصة بالهاتف وتُعرف أجزاء العلبة الأصلية بأنها بها ثقبين داخليين الثقب الأول خاص بكاميرا الهاتف والثقب الآخر خاص بشعار الشركة، أما عن العلبة التقليد فإنها يوجد بها ثقب واحد فقط.
  • ورق العلبة في العلبة الأصلية يُعرف بأنه عالي الجودة أم في العلبة التقليدية فهو رديء.
  • أما عن متعلقات العلبة فالهاتف الأصلي يحتوي على متعلقات مرتبة، حيث إن الشركة حرصت على ترتيب متعلقات الهاتف في العلبة، كما أنها تحرص على جعل العلبة من الداخل ذات شكل مرتب وأنيق، وهذا الشكل يصعب تقليده، لذا فإن العلبة التقليدية تجد بها نقصان عن العلبة الحقيقية.
  • سعر هاتف الأيفون الحقيقي يكون مرتفع عن الأيفون التقليد.
  • شكل الهاتف الخارجي وهيكل الهاتف يتبين به أن الهاتف تقليد والشكل الخارجي لشركة أبل يتميز بأنه كبير، لذا فإنه يجب أن يتم المقارنة بين الهاتف والآخر من أجل التأكد أنه أصلي وسوف تُلاحظ الفروق.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف بطارية الايفون الاصلية ومتى يجب تغيير البطارية

علامات تؤكد أن هاتف الأيفون أصلي

يوجد الكثير من العلامات في الهاتف التي تؤكد أنه أصلي، وبمقارنتها بهاتف أيفون التقليد تجد أنها من العلامات الواضحة والظاهرة لهاتف أيفون، والتي منها:

  • شعار الشركة حيث إن شعار شركة أبل يظهر على شكل التفاحة المأكولة ويوجد على جميع الهواتف سواءً كان أصلي الهاتف أم تقليد لكن ما يميز الهاتف الأصلي في الشعار أنه يظهر بشكل غير لامع، وذلك يختلف عن التقليد التي يظهر بها الشعار على شكل لامع.
  • التواصل مع برنامج ايتونز يُعد الربط بين هاتف الأيفون وايتونز من أكثر الأمور التي تساعدك على التأكد أن الهاتف أصلي وليس تقليد، وتُعد أسهل وأضمن طريقة لمعرفة هاتف الأيفون أصلي أم مقلد بعد الخطوات التي تم ذكرها.
  • مساعد صوتي سري وهو المساعد الأشهر في أيفون ويُعد من أهم مميزات هاتف أيفون ولا يوجد على الإطلاق في الهواتف التقليدية.
  • أزرار الهاتف الموجودة في الجانب بالهواتف الأصلية والتقليد يوجد على يمين الهاتف الزرار الذي يمكن من خلاله إطفاء الجهاز تمامًا أو تنشيطه أو قفله، هذا يوجد في جميع أنواع هواتف أيفون، ولكن الفرق يتضح في أن الزراير الخاصة بالهاتف الأصلي تكون مرنة، على عكس الهواتف التقليدية التي تظهر قاسية.
  • شاشة عرض الهاتف حيث إنها في الهاتف الأصلي يكون النص Slide to unlock يوجد مع الكثير من المؤثرات وجميع الرسومات، ولكن في الهواتف التقليد لا يوج أية مؤثرات في الهاتف.
  • الكاميرا أيضًا تُعد أسهل وأضمن طريقة لمعرفة هاتف الأيفون أصلي أم مقلد، حيث إنها تظهر في الهاتف الأصلي واضحة جدًا وصافية، ولكن في الهواتف التقليد تكون أيقونة الهاتف غير واضحة على الإطلاق.
  • سرعة الهاتف من الأمور الواضحة والتي لا يختلف عنها أي مستخدم أيفون، حيث إن سرعة هاتف أيفون تعتمد على وحدات المعالج المركزية والذي يتم في الأصلي تطويرها بشكل مستمر، مما يساعد على استخدامه بسهولة وسرعة فائقة، ويمكن أن يتم عرض التطبيقات بالنقر مرتين على الشاشة ولكن في التقليد تجد أن الهاتف بطيء في التنقل.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف الآيفون الأصلي من الكرتون

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التعرف إلى ما إذا كان الهاتف تقليد أم أصلي، والتي قد ذكرناها لكم في جميع ما قمنا بذكره ضمن أسهل وأضمن طريقة لمعرفة هاتف الأيفون أصلي أم مقلد.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.