الفرق بين بطاقة سيجنتشر وإنفينت الراجحي

ما الفرق بين بطاقة سيجنتشر وإنفينت الراجحي؟ وما مميزات البطاقتين؟ حيث يقدم بنك الراجحي العديد من البطاقات والخصومات والمكافآت والمساقات على البطاقة، يمكن الحصول على البطاقة من خلال إحضار بعض المستندات وإكمال بعض الإجراءات البسيطة، لكن ما الفرق بين كلا البطاقتين؟ هذا ما سنوضحه من خلال موقع جربها.

الفرق بين بطاقة سيجنتشر وإنفينت الراجحي

توجد العديد من البطاقات التي يوفرها بنك الراجحي للعملاء حيث تقوم بتوفير الحصول بطاقات سيجنتشر وإنفينت بشكل مجاني لإمكانية التمتع بكل الخدمات التي توفرها البطاقات، وسنوضح الفرق بين بطاقة سيجنتشر وإنفينت الراجحي في السطور المُقبلة:

أولًا: بطاقة سيجنتشر

في سياق التعرف على الفرق بين بطاقة سيجنتشر وإنفينت الراجحي يمكن التأكد أن بطاقة سيجنتشر هي البطاقة الأكثر مرونة في سداد التمويلات، حيث تتميز بحد ائتماني مرتفع متوافق مع الشروط والأحكام بالإضافة إلى قدرتك على سداد مرن بالتقسيط الشهري.

تعتمد بطاقة سيجنتشر على تمويل المرابحة وتقوم فكرتها على أساس منح تمويل يكون المبلغ الخاص به في حساب بطاقتك وتتمكن من استخدامه في المشتريات أو السحب النقدي مع وجود هامش ربحي منخفض يساوي 1.99 % لكل شهر، كما يقوم المصرف بحساب تلك القيمة عند القيام بدفع مستحقات البطاقة بالتقسيط.

رسوم البطاقة السنوية 790 ريال سعودي ويمكن الحصول على بطاقتين إضافيتين مجانًا، لكن البطاقة الثالثة تكون بقيمة 300 ريال سعودي، الحد الأدنى للسداد يصل إلى 100 ريال سعودي أو 5% من قيمة المبلغ أيهما أعلى، كما تصل قيمة رسوم العمليات الدولية إلى 2.75%.

في حالة وجود اعتراض خاطئ تكون الرسوم 50 ريال وعند طلب نسخة من إيصال الشراء تكون الرسوم 150 ريال، وعند عملية السحب يتم خصم 75 ريال.

مميزات بطاقة سيجنتشر

تتميز بطاقة سيجنتشر بأن لها العديد من المميزات التي يتمتع العميل بها فور حصوله على البطاقة وتتمثل في التالي:

  • التواجد ضمن برنامج مكافأة يساعدك لكسب 5 نقاط لكل 1 ريال عندما تقوم بالشراء المحلي و6 نقاط للشراء عندما تقوم بالشراء الدولي ويمكن تحويل النقاط إلى عدد كبير من المكافآت يمكنك الاختيار بينهم.
  • تسمح بطاقات سيجنتشر لمالكها الدخول إلى صالات الاستقبال الخاصة بأكثر من 500 مطار حول العالم مع خدمة Lounge Key بالإضافة التمتع بخصم كبير على خدمات الاستقبال.
  • مرونة في السداد بقيمة 5 % كحد أدنى من المبلغ بالإضافة إلى إرفاق كشف حساب شهري لبطاقتك.
  • التمتع بخدمة المساعدة الشخصية الخاصة بحجز الطيران والفنادق والسيارات الأجرة والمطاعم والعديد من الفعاليات الهامة للرحلات.
  • إمكانية الحصول على المزايا الخاصة بخدمة “KIWI COLLECTION” التي تقدم أفضل الفنادق الخمس نجوم وتتيح لك ترقية عند وصولك الغرف بالإضافة إلى الإفطار المجاني وقسيمة بقيمة 25 دولار للمأكولات والمشروبات.
  • الاشتراك في برنامج تساهيل يتيح لك تحويل قائمة مشترياتك في صورة أقساط شهرية بدون فوائد من خلال بعض العلامات التجارية العالمية.
  • منح أفراد الأسرة بطاقات إضافية تجعلهم يشاركون في الحد الائتماني التابع لبطاقتك الائتمانية، والحصول على نفس المميزات والخدمات الخاصة ببطاقتك الائتمانية.
  • إمكانية السحب نقدي في البنوك المحلية والدولية بقيمة تساوي 30% من الحد الائتماني للبطاقة.
  • الحصول على visa checkout تساعدك على الدفع الإلكتروني.
  • برنامج تمديد المدة إلى الضعف في حالة الاعتماد على المنتجات المضمونة في عمليات الشراء من خلال البطاقة.
  • حماية الأغراض التالفة أو المسروقة في حالة شرائها بالبطاقة.

اقرأ أيضًا: خطوات فتح حساب في مصرف الراجحي عبر الإنترنت

ثانيًا: بطاقة إنفينت

تعمل بطاقة إنفينت على التمويل بالطرق المعتادة المعتمدة على طرق المرابحة التي توافق مع الشروط والأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية، حيث تسمح لك السداد بطرق أكثر مرونة من غيرها، فتقوم بمنحك مبلغ في حسابك تقوم باستخدامه في عمليات السحب والإيداع أو المشتريات.

ثم يحسب المصرف هامش ربحي منخفض يصل إلى 1.99% من قيمة المبلغ كل شهر وذلك يكون عندما تقوم بتقسيط مستحقات البطاقة، تعتبر الرسوم السنوية للحصول على البطاقة هي 990 ريال، مع إمكانية الحصول على بطاقتين إضافيتين مجانًا.

إن كنت ترغب في الحصول على بطاقة ثالثة يمكن من خلال دفع 500 ريال، عند السداد الشهري يكون الحد الأدنى 5% أو 100 ريال أيهما أعلى، رسوم العمليات الدولية تكون 2.75% ورسوم إعادة إصدار البطاقة أو الاعتراض الخاطئ تكون 50 ريال.

لكن يتم سحب 75 ريال مقابل عملية السحب النقدي، بالإضافة إلى سحب 150 ريال مقابل طلب نسخة من إيصال الشراء.

مميزات بطاقة إنفينت

مازلنا نتعرف على الفرق بين بطاقة سيجنتشر وإنفينت الراجحي ومن خلال ذلك يمكن التأكد أنك حين تمتلك بطاقة إنفينت تحصل على العديد من المميزات التي تتمثل فيما يأتي:

  • تساعدك البطاقة على الدخول إلى برنامج مكافآت يتيح لك كسب 5 نقاط مقابل كل ريال واحد عندما تقوم بالشراء المحلي، بينما تحصل على 6 نقاط في حالة الشراء الدولي حيث يمكن الاستفادة بتحويل تلك النقاط إلى عدة اختيارات من المكافآت.
  • الحصول على المساعدة الشخصية الكونسيرج التي توفر حجوزات الطيران مع الفنادق والمطاعم.
  • إمكانية الدخول إلى الصالات الخاصة بالمطارات من خلال برنامج Lounge Key حيث يسمح لك بالدخول إلى أكثر من 500 صالة مطار لعدة مطارات حول العالم.
  • الحصول على مرونة في السداد تصل إلى حد أدنى 5% من قيمة المبلغ المستحق بكشف الشهري بطاقتك.
  • إمكانية الحصول على مزايا خدمة KIWI COLLECTION التي تعتبر من أكبر مجموعة في العالم تسهل الحصول على ترقية تلقائية في الغرف، بالإضافة إلى قسيمة مشتريات تصل إلى 25 دولار للمأكولات والمشروبات.
  • بالإضافة إلى بطاقات إضافية مجانية لأفراد الأسرة يمكنهم الحد الائتماني الخاص ببطاقتك الائتمانية.
  • الحصول على Visa Checkout التي تسهل الدفع الإلكتروني.
  • التمتع ببرنامج إمداد مدة الضمان إلى الضعف عند استخدام البطاقة في شراء بعض السلع المضمونة.

المستندات المطلوبة للحصول على بطاقات بنك الراجحي

أثناء تناول الفرق بين بطاقة سيجنتشر وإنفينت الراجحي سنتعرف على كافة المستندات المطلوبة التي من خلالها يمكن استلام إحدى بطاقات بنك الراجحي وهي تتضمن الآتي:

  • مستند يثبت امتلاك حساب خلال بنك الراجحي.
  • بطاقة هوية سارية إن كان المتقدم سعودي الجنسية.
  • نسخة من مستند الإقامة إن كان الشخص أجنبي لا يملك الجنسية السعودية.
  • مستند خاص براتب العميل يوضح جهة العمل التي ينضم إليها بالإضافة إلى ضرورة الختم من جهة العمل.
  • عدم وجود أي مشكلات في التاريخ المالي للعميل.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

طرق الحصول على بطاقات بنك الراجحي

يوفر مقر بنك الراجحي العديد من الطرق التي للحصول على الخدمات الخاصة بالبنك أو البطاقات الائتمانية التي يوفرها، وتكون طرق التعامل مع بنك الراجحي للحصول على البطاقات الائتمانية كالتالي:

1- فروع البنك

يوفر بنك الراجحي العديد من الفروع في كافة أنحاء المملكة التي يمكنك من خلالها الوصول إلى ممثلي خدمة العملاء وتقديم الطلب على البطاقة التي تريدها بالإضافة إلى إرفاق المستندات المطلوبة، وللعثور على أقرب فرع لك عليك النقر هُنا.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في مباشر الراجحي

2- تطبيق الراجحي

الفرق بين بطاقة سيجنتشر وإنفينت الراجحي

يتمكن العميل من تحميل تطبيق البنك الراجحي المتاح من قِبل الهواتف الذكية التي تعمل بتقنية الأندرويد من هُنا أو تقنية IOS من هُنا، وذلك من أجل تسهيل الحصول على البطاقات الائتمانية المختلفة، فيساعد التطبيق على تسجيل البيانات الخاصة بالعميل بشرط أن يكون له حساب جاري في بنك الراجحي.

ثم يدخل على خدمة البطاقات الائتمانية الموجودة في النافذة المواجهة للتطبيق واختيار نوع البطاقة الائتمانية التي يرغب في الحصول عليها.

يوفر بنك الراجحي العديد من المميزات للعملاء مالكي حسابات جارية خلاله، حيث يمكن الحصول على عدة أنواع من البطاقات الائتمانية تتيح لك خصومات كبيرة على المشتريات من العلامات التجارية العالمية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.