الفرق بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة

الفرق بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة هو دليل العذرية، حيث يعتبر غشاء البكارة من الأمور الأساسية التي يبني عليها قضية الشرف وترى المجتمعات الشرقية أنه من المهم معرفة الفرق بين الفتاة التي فقدت عذريتها أو لا، ذلك من خلال مجموعة من العلامات التي تكشف ذلك وبوضوح نعرضها بموقع جربها.

الفرق بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة

إن قضية معرفة تمتع الفتاة بعذريتها أم لا أو كما يقال “الفرق بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة” من القضايا الشائكة، بالنسبة لكل رجل مقبل على الزواج خصوصًا بالدول العربية، حيث يعتبرونه دليل واضح على أخلاق الفتاة.

لكن في الواقع الأمر لا يتعلق بمسألة بالأخلاق، لأن هناك الكثير من الأمور التي بالفعل قد تكون سبب في انفضاض غشاء البكارة غير ممارسة الجماع مع شخص كما سنوضح في السطور التالية، أما عن الفرق بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة فهي تتمثل في الطرق التالية:

أولًا: الطرق الطبية لتأكد من وجود غشاء البكارة

تعتبر تلك الطريقة هي أولى الطرق التي يمكن من خلالها التأكد من عذرية الفتاة، وذلك من خلال خضوع الفتاة للكشف الطبي أو الفحص المهبلي الموضح لشكل الفرج والفرق بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة.

حيث يتم الضغط على الجلد المتواجد بأسفل الفرج ليظهر غشاء البكارة، ومن ثم يمكن النظر لداخل المهبل الذي يحيط غشاء البكارة بفتحته ويتخذ اللون الوردي على شكل هلالي أو دائري حول فتحة الفرج.

الفرق بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة

من الصور التالية يمكن التعرف على الفرق ما بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة بالنسبة لشكل غشاء البكارة، حيث توضح الفرق بين أشكال غشاء البكارة، والشكل الذي تتخذه فتحة الفرج بعد انفضاضه، ولكن يرجى التنويه أن تلك الطريقة لا بد أن تتم تحت إشراف متخصص.

اقرأ أيضًا: شكل الغشاء المفتوح جزئيا

ثانيًا: اعتقادات في عذرية الفتاة

هناك بعض الخرافات التي ادّعاها الكثير على أنها علامة يمكن من خلال توضيح الفرق ما بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة، لكن في الواقع لا صحة لها لأن هناك العديد من الأمور الأخرى التي يمكن أن تغير فيها وتتمثل فيما يلي:

 1- علامات البنت المفتوحة من مشيتها

البعض قد يحكم على أن الفتاة قد فقدت عذريتها من خلال رصد حركة مشيتها، حيث تقول تلك الادعاءات أن الفتاة التي تم فض بكارتها من فترة ليست كبيرة تمشي بخطوات أكثر اتساعًا من اللازم، على عكس الفتاة العذراء التي تمشي بطريقة أنيقة.

كما أن الفتاة التي فقدت غشاء بكارتها لا تستطيع أن تمشي بطريقة أنيقة، وذلك لأن الفتيات العذراء تحاول أن تقلد مشي عارضات الأزياء في خط مستقيم، وفي المقابل قد يكون من الصعب على الفتاة التي تم فض بكارتها من فترة قريبة أن تقوم بتقليد تلك المشية، حتى إن كانت تمارس الجماع من الخلف.

لكن في الحقيقة لا يمكن الجزم والاعتماد بشكل كلٍ على تلك العلامة للتعرف على الفرق ما بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة، ذلك لأن هناك العديد من حالات الطلاق التي تتم بسبب تلك الأفكار الخاطئة، نظرًا لوجود بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تتحكم في طريقة مشي الفتاة وقد لا يكون هناك علاقة بفقدانها لعذريتها ومشيتها من كافة الطرق.

اقرأ أيضًا: هل يلتئم الغشاء الممزق جزئي

2- معرفة عذرية البنت من البول

بعض السيدات تعتقدن أن البول يمكن أن يكشف عذرية الفتاة، لكن في الواقع غشاء البكارة ليس له أي علاقة بشكل البول أو حتى بخواصه، لأن غشاء البكارة يظل سليم ما دام لا يوجد شيء صلب تم إدخاله لفتحة المهبل وتم توسيعها وبالتالي تهتك الغشاء، وقد يحدث ذلك بالعلاقة الجنسية أو بالعادة السرية أو حتى إصابة وحادث.

اقرأ أيضًا: كم يستمر الألم بعد فض الغشاء

طريقة الكشف عن العذرية في المنزل

غالبًا ما يكون غشاء البكارة مرئيًا على شكل هلال أو دائرة تتوسطها الفتحة المهبلية، ولكن في الغالب قد يكون من الصعب رؤية هذا بالفحص الذاتي، بل يحتاج التأكد من وجوده إلى طبيب خبير يمكن أن يتحقق من عدم انفضاض غشاء البكارة حتى بعد.

لكن ما يجب معرفته أنه ليس الجماع أو الأنشطة الجنسية هي الوسيلة الوحيدة لتمزق الغشاء، بل إن الموضوع يتعلق بدخول أي جسم صلب إلى فتحة المهبل.

فمن الممكن التعرف على وجود غشاء البكارة من خلال تسليط المرآة على فتحة الفرج للتأكد من أن فتحة المهبل صغيرة، ولكن كوني على حذر بعدم وضع شيء بتلك المنطقة لأنه قد يتسبب في تمزقه أو اتساعها، ولكن الفحص سيكون بمجرد النظر.

ففي حالة إن كانت الفتحة صغيرة فهذا الأمر طبيعي لأنها هي المخرج الوحيد للإفرازات المهبلية والدورة الشهرية، أما إذا كانت فتحة متسعة فقد يكون ذلك دليل على فقدان العذرية في حالة إن كنت قد تعرضت لجسم صلب اخترقها ومن الضروري في تلك الحالة استشارة الطبيب للفحص والتأكد.

الفرق ما بين البنت المفتوحة وغير المفتوحة لا يمكن معرفته إلا من خلال الفحوصات الطبية بالكشف المهبلي على يد طبيب متخصص، فيما عدا ذلك فلا صحة له من الواقع.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.