ارخص كلية طب في السعودية

ارخص كلية طب في السعودية تساعد على الالتحاق بدراسة الطب بتكاليف قليلة، حيث أصبح أكثر ما يشغل العديد من الفتيات والفتيان في هذه الفترة هو دراسة الطب، ويرجع السبب وراء هذا العاطفة الإنسانية، بالإضافة إلى أن الكثيرين يريدون أن يحصلوا على المكانة الاجتماعية التي سوف يحصل عليها، لذلك من خلال موقع جربها سنستفيض في ذلك الموضوع.

ارخص كلية طب في السعودية

تعتبر دراسة الطب واحدة من أكثر ما سهم العديد من الطلاب والطالبات، فالعديد يوجد عنهم هذا الحلم منذ الصغر، فيوجد العديد من الدوافع التي هي السبب في هذا منها الدوافع الإنسانية أو الرغبة في الحصول على مكانة اجتماعية في الوسط المحيط، لذلك يتم البحث عن ارخص كلية طب في السعودية.

حيث يعتبر الأطباء هم صفوة المجتمع في كافة دول العالم، فيساعد الأطباء في الحصول على الصحة والشفاء، وهذا يحدث بأمر الله، فتكون لهذه المهنة الكثير من الاحترام والتقدير من كافة الشعوب، لكن يجب العلم أن هذا الدراسة تعتبر واحدة من أصعب الدراسات التي من الممكن أن يتم الالتحاق بها.

بالإضافة إلى أن خريجي هذه الجامعة لا يكتفي بالدراسة في الجامعة فقط، بل يجب البحث طوال الوقت حتى بعد التخرج لأن هذا يوجد به الجديد طوال الوقت، وتكون مدة الدراسة 6 سنوات في بعض الجامعات، وتعتبر ارخص كلية طب في السعودية هي كلية ابن سينا الأهلية.

فهذه الكلية واحدة من أهم الجامعات الخاصة بدراسة الطب الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتكون تحت إشراف كبير من وزارة التعليم العالي، تم تأسيسها تأسيسها عام 1425هجريًا الموافق 2004، ويوجد بها العديد من التخصصات مثل الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والتمريض.

فتكون دراسة الطب البشري والأسنان 7 سنوات برسوم حوالي 70.000، بينما دراسة الصيدلة 6 سنوات بتكلفة 60.000، والتمريض 5 سنوات بتكلفة أقل حوالي 50.000، لهذا تعتبر من ارخص كلية طب في السعودية.

اقرأ أيضًا: شروط القبول في الجامعات السعودية

شروط القبول في كلية ابن سينا

تهتم المملكة بدراسة العديد من مجالات الطب المختلفة، حيث لها العديد من التخصصات، لذلك يوجد بها العديد من الجامعات الخاصة التي تهتم بدراسة الطب، فيتم الالتحاق بهذه الجامعات في حالة كانت توجد الرغبة في الدخول في مجال الطب، ولكل منها الشروط المختلفة فمن شروط القبول في كلية ابن سينا:

  • الطب البشري وطب الأسنان: أن يكون الطلاب خريجي الثانوية العامة، لكن يجب أن يكون قد حصل على 85% في الثانوية العامة و70% في الاختبار التحصيلي والقدرات، فلا تقل النسبة الخاصة بالموازنة عن 75%.
  • الصيدلة: يكون المجموع في الثانوية العامة لا يقل عن 80% و60% في الاختبار التحصيلي، 60% القدرات.
  • التمريض: يجب ألا تقل النسبة الخاصة بالثانوية العامة عن 75% والاختبار التحصيلي 55%، كذلك اختبار القدرات.
  • في حالة الطالب المحول من جامعة أخرى: يتم ذلك من خلال المفاضلة، فلا يجب أن يقل المعدل التراكمي عن 4.25 على 5.0 أو 3.30 على 4.0.
  • الطلاب الذي سبق حصولهم على البكالوريوس: يتوقف ذلك على المعدل التراكمي الخاص بالطالب فيجب أن يكون من 3.75 على 5.0، أو 3.22 على 4.0، ويكون لم يتم على التخرج سوي عام واحد فقط.

اقرأ أيضًا: الجامعات المعترف بها في السعودية

يوجد العديد من الجامعات المتخصصة في مجال الطب في المملكة، لكن تعتبر جامعة ابن سينا هي الأرخص، فهي تساعد بشكل كبير في الحصول على الفرصة للدراسة بتكاليف متوسطة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.