أفضل انواع الجبن في السعودية

أفضل انواع الجبن في السعودية يهم الكثيرين من محبيه، حيث يعد الجبن واحد من أهم الوجبات الغذائية التي لا غنى عنها، فهو لازم لجسم الإنسان كعنصر غذائي هام، لذا يعتبر من المواد الغذائية الأكثر استخدمًا في السعودية والوطن العربي، لاحتوائه على الكثير من المعادن الهامة للجسم مثل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم، لذلك من خلال موقع جربها سنستفيض في الحديث عن الجبن وانواعه.

أفضل انواع الجبن في السعودية

الجبن واحد من العناصر الغذائية الهامة للإنسان حيث لا تخلو طاولة طعام في أي من البلاد العربية أو الأجنبية من وجودة، لاحتوائه على العديد من المعادن الهامة مثل الكالسيوم والماغنسيوم، بالإضافة إلى الصوديوم، كما هو متنوع في وجود العديد من الفيتامينات الهامة للجسم.

لكن تعتبر فرنسا من أكثر الدول التي لها شهرة كبيرة في صناعة وإنتاج الجبن، فيتم الحصول عليه من كافة أنواع الألبان مثل اللبن البقري ولبن الماعز، فبالتالي باختلاف نوع اللبن سوف يختلف نوع الجبن بكل تأكيد، ولكل نوع طريقة مختلفة في الصنع.

حيث يعتبر الجبن واحد من مشتقات منتجات الألبان، لكن يختلف باختلاف نوع اللبن الذي يساعد على تصنيعه، فيوجد العديد من أنواع الجبن المميزة خاصة في المملكة، فمن أفضل انواع الجبن في السعودية كالتالي:

1- جبن جودة

أفضل انواع الجبن في السعودية

يعتبر جبن الجودة واحد من أفضل أنواع الجبن الهولندي، حيث يعود السبب وراء التسمية إلى البلد التي تم التصنيع فيها، فيتم تصنيعه في مدينة جودة، الموجودة بداخل هولندا، ويتم تصنيعه من اللبن البقري، فهو واحد من أفضل انواع الجبن في السعودية، وذلك لما فيه من فيتامينات ومعادن هامة.

من أكثر ما يميز هذا النوع من الجبن أن له لون أصفر غامق وقوام ناعم مميز، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على المعادن لكن بنسب مختلفة، فكلًا من الكالسيوم والبوتاسيوم موجودين بقدر كبير، لكن الصوديوم نسبته قليلة، لذلك السبب يعتبر هذا النوع من الجبن مناسب للحالات المصابة بأمراض ضغط الدم.

اقرأ أيضًا: كيفية صنع الجبن من الحليب

2- جبن روكفورت

أفضل انواع الجبن في السعودية

تعتبر الجبن الركفورت واحدة من أفضل انواع الجبن في السعودية والعالم بالكامل، وأكثر ما يميز هذا النوع هو وجود العفن الأخضر الموجود على سطح الجبن وفي الداخل، لكن هذا النوع من العفن مفيد لصحة الإنسان حيث يساعد على إكمال عملية الهضم، بالإضافة إلى امتصاص الكالسيوم والبروتينات الموجودة بداخل الجبن.

تعتبر البلد الأصلي التي تعمل على تصنيع هذا النوع من الجين هي سويسرا، لكن هذا لا يمنع أن يوجد العديد من البلاد التي تصنعه بكميات كبيرة مثل فرنسا، حيث يتم الحصول عليه من لبن الماعز، فهو يمتاز بأنه متوسط الدسامة، فبالتالي يكون خفيف على المعدة والجهاز الهضمي.

3- جبن البارميزان

أفضل انواع الجبن في السعودية

جبن البارميزان واحدة من أشهر أنواع الجبن الموجودة في السعودية والعالم ككل، وهي موجودة في مصر لكن يطلق عليها الجبن الرومي، ويعتبر هذا النوع من الجبن له أصل إيطالي، لكن بالرغم من ذلك يتم تصنيعه بشكل محلي في العديد من دول العالم، لكن الأكثر جودة هو المستورد من إيطاليا من حيث الطعم والجودة.

هذا النوع له العديد من المميزات مثل وجود نسبة عالية من الدهون كاملة الدسم والكالسيوم، كما له قوام جاف والعديد من الثقوب التي تساعد على دخول كلًا من الهواء والأكسجين إلى الأنسجة الداخلية.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الجبنة البيضاء بالخل

4- جبن مونتري جاك

أفضل انواع الجبن في السعودية

هي واحدة من أفضل انواع الجبن في السعودية، فيتم إنشاء هذا النوع من الجبن في أمريكا، لكن من أكثر ما يميزه هو وجود طعم مميز عن باقي الأنواع من الجبن، فيكون هذا الطعم المميز بسبب أنه يتم خلطه بجبن كولبي جاك، فبالتالي يساعد على زيادة القيمة الغذائية ونسبة البروتين.

يتم تصنيع هذا النوع من اللبن البقري، فلذلك يوجد به نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الماغنسيوم ونسبة قليلة من الدهون، فيكون هذا النوع هو الأكثر ملائمة للذين يتبعون حمية غذائية.

5- الجبن السويسري

أفضل انواع الجبن في السعودية

يعتبر هذا النوع من الجبن الأكثر انتشرًا في السوق السعودي، وذلك بسبب ما يميزه من طعم مميز وقوي، فيكون هذا مختلف عن باقي أنواع الأجبان، حيث يتم تصنيعه من اللبن البقري الموجود في سويسرا وأمريكا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك يوجد هذا النوع من الجبن على شكل دائرة ملئ بالثقوب، فبالتالي يعطي شكل مميز، ومن أكثر ما جعله له شهرة عالية هو الظهور في العديد من أفلام الكارتون الشهيرة مثل توم وجيري، فبالتالي يكون محبب للأطفال بشكل كبير.

6- الجبن الأمريكي

أفضل انواع الجبن في السعودية

يعتبر واحد من أكثر أنواع الجبن التي لها استهلاك عالي في المملكة، لكن تعتبر البلد الأصلي في تصنيع هذا النوع هي الولايات المتحدة الأمريكية، فله العديد من المميزات ومنها أنه له العديد من الألوان المنتشرة في السوق، منها الأبيض والأصفر والبرتقالي.

بالإضافة إلى ذلك فيحتوي هذا النوع من الجبن على العديد من البروتينات والدهون الهامة للجسم، ووجود نسبة عالية من المغنسيوم والكالسيوم، فتساعد هذه المكونات على تكون الجسم بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء المالحة

ما هي أفضل أنواع الجبن في الوطن العربي؟

يعتبر الجبن واحد من المواد الغذائية الهامة لجسم الإنسان، فيتم تصنيعها والعمل على الاستيراد من خارج الوطن العربي، فتختلف الشهرة الخاصة بهذا النوع من الألبان باختلاف المناطق المستهلكة لها، ومن أفضل أنواع الجبن الموجودة في الوطن العربي كالتالي:

  • جبنة موتزاريلا: يعتبر هذا النوع من الجبن هو الأكثر شهرة في الوطن العربي، فلا يخلو أي بيت منها، فربما يرجع السبب في هذه الشهرة أنها تدخل في صناعة البيتزا، التي يفضل تناولها غالبية الناس.
  • جبنة شيدر: يرجع اسم هذا النوع إلى أنها يتم تصنيعها في قرية شيدر الموجودة في إنجلترا، فهي لها شهرة عالية في الوطن العربي ومن أكثر ما يميزها اللون الأصفر، بسبب أنها يتم تصنيعها من لبن الأبقار.
  • جبنة البري: هي واحدة من أنواع الجبن التي لها شهرة عالية، فهر ذات أصل فرنسي، وتتمي بالقوام القوي والملمس الناعم، فهذا القوام يساعد على فردها بشكل سلس.
  • الجبنة البراميلي: واحدة من أنواع الجبن المنتشرة في الوطن العربي وفي مصر على وجه الخصوص، فهي تحتوي على البروتين النباتي والكالسيوم، بالإضافة إلى قدر كبير من المعادن والفيتامينات المختلفة، ويكون القوام الخاص بهذا النوع من الجبن جاف، لكن له ليونة عالية فبالتالي يكون سهل الفرد.

تعتبر الجبن واحدة من أكثر العناصر الغذائية الهامة للإنسان، فهي تساعد على النمو بالشكل الصحيح، لذلك من المهم التعرف على الأنواع المختلفة منه واختيار النوع المفيد للجسم، وإضافته إلى النظام الغذائي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.