أفضل أنواع بطاريات السيارات

أفضل أنواع بطاريات السيارات يمكن الحصول عليها في مصر والمملكة العربية السعودية، بطارية السيارة من أهم الأجزاء التي تتواجد في السيارة، حيث إنها الجزء المسؤول عن إمداد السيارة بالطاقة الكهربية، لذلك فسنوضح اليوم من خلال موقع جربها أفضل أنواع بطاريات السيارات وأسعارها.

أفضل أنواع بطاريات السيارات

يوجد في المملكة العربية السعودية الكثير من أنواع بطاريات السيارات التي يتم تداولها في الأسواق، وتختلف كل بطارية عن البطارية الأخرى تبعًا للسعة التشغيلية، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

1- بطارية إيفر ستارت

هناك مجموعة من المعلومات التي تتوفر حول بطارية إيفر ستارت، وأبرز هذه المعلومات ما يلي:

  • أشهر علامة تجارية لصناعة بطاريات السيارات في المملكة العربية السعودية.
  • تمتلك القدرة الكبيرة والكفاءة العالية على التحكم في أداء السيارة بصورة واضحة.
  • لديها قدرة تحمل على درجات الحرارة العالية وبالتالي تتمكن من تحمل جميع الظروف القياسية.
  • سعر بطارية إيفر ستارت يصل إلى حوالي 340 ريال سعودي فقط لا غير.

اقرأ أيضًا: أنواع البطاريات الكورية للسيارات

2- بطارية سي إس بي

يمتلك هذا النوع من البطاريات قاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية وذلك لأن هذه البطارية تعمل بكفاءة عالية وسعرها يتناسب مع الجميع، حيث إن هذا السعر يبلغ حوالي 140 ريال سعودي.

3- بطارية نابا

هذه البطارية من أكثر البطاريات استخدامًا في المملكة العربية السعودية وذلك لأنها تتميز بأنها تعمل بكفاءة عالية، وتتسم هذه البطارية بالعمر الافتراضي الطويل، والذي قد يصل إلى أكثر من عامين، وبجانب كل هذا فإن سعر البطارية هو 340 ريال سعودي، وتجد أن سعر البطارية يزداد كلما زاد الحجم.

4- بطارية باقادر

هي بطارية يابانية الصنع، وتمتلك اهتمام كبير ومبالغ فيه من التجار وكثير العلماء في المملكة العربية السعودية، ويصل سعر هذه البطارية إلى 400 ريال سعودي.

5- بطارية موتلو

أما بالنسبة لبطارية موتلو فتتميز بالكفاءة العالية والعمر الطويل، ويتراوح سعرها ما بين سعر بطاريات إيفر ستارت وبين بطاريات أوبتما، ومتوسط السعر هو 168 ريال سعودي.

6- بطارية كلورايد

هذه البطارية من أكثر البطاريات شيوعًا في المملكة العربية السعودية والتي تتميز بالقدرة الكبيرة والعالية على تحمل درجات الحرارة، سعرها حوالي 162 ريال سعودي.

أفضل أنواع البطاريات المصرية للسيارات

هناك الكثير من أنواع البطاريات التي تتواجد في مصر والتي يتم استخدامها بشكل مستمر للسيارة، ويختلف استخدام كل نوع وزيارة الطلب عليه تبعًا لبعض المعايير والتي من أبرزها الجودة والسعر، ولذا سنهتم بعرض أفضل أنواع بطاريات السيارات فيما يلي:

  • بطاريات النسر: تتناسب مع جميع أنواع السيارات سواء التي كانت تعمل بالبنزين أو بالديزل، وتتواجد عند جميع تجار قطع غيار السيارات.
  • بطاريات كلورايد: هي واحدة من أكثر البطاريات شهرة في مصر، وذلك نظرًا لزيادة الإقبال على مبيعاتها.
  • بطاريات هانكوك: هي بطارية سيارة مصرية الصناعة وتوجد في جميع محلات قطع غيار السيارات.
  • بطارايت هوجل: موجود هذا النوع من البطاريات في جميع محلات قطع غيار السيارات حيث إنها تستخدم بشكل دارج.
  • باطريات فارتا: وهي بطارية مصرية تتواجد في جميع الأسواق على المستوى المحلي.

أسعار البطاريات

بعد أن عرضنا مجموعة من أفضل أنواع بطاريات السيارات سنوضح فيما يلي أسعار البطاريات والتي تتوقف تبعًا لنوع السيارة التي تحتاج البطارية، وفيما يلي مثال على أحد أنواع سيارات وسعر بطاريتها:

  • سيارة فيرنا: سعر بطاريتها يتراوح ما بين 1140 إلى 1200 جنيه، وهذا يرجع بسبب إنتمائها إلى فئة الطراز السيدان، علاوة على أن المحرك الخاص به سعته 1600 سي سي.

أما بالنسبة لمتوسط أسعار البطاريات نفسها تبعًا للأنواع المذكورة سالفًا فهي كالتالي:

  • بطارية كلورايد: سعرها حوالي 695 جنيه مصري.
  • بطارية فارتا: سعرها 1355 جنيه.
  • بطارية غيفري: يصل سعرها إلى حوالي 1180 جنيه.

على صاحب السيارة الانتباه إلى أن سعر البطارية الخاص بسيارته يتغير من تاجر إلى آخر، ولذا يجب عليه أن يكون واثق ف التاجر الذي يتعامل معه، ويُفضل لو كان يوجد معين يتعامل معه باستمرار لضمان ألا يخدعه في الأسعار.

اقرأ أيضًا: شحن بطارية السيارة الجافة بالمنزل

أنواع بطاريات السيارات

بطارية السيارة توجد في أكثر من صورة، وفيما يلي سنوضح أشهر نوعين لبطارية السيارة ومعلومات عن كلًا منهما:

1- بطارية السيارة الجافة

هذا النوع من البطاريات من المعروف عنه أنه من أفضل أنواع البطاريات على الإطلاق وهذا يرجع إلى التكنولوجيا الحديثة التي تم إدخالها على الصناعة مؤخرًا والتي جعلت الصناعة تحتاج إلى رعاية وعناية خاصة.

الجدير بالذكر أن قطع غيار السيارة من أهم الأمور التي تحافظ على سلامة السيارة الحديثة، ووجدوا الخبراء والمختصين في ذلك أن نوع البطارية الجافة من أفضل أنواع البطاريات التي يمكن استخدامها مع السيارات الحديثة.

2- بطارية السيارة السائلة

كما يوجد سيارات حديثة فبالتأكيد يوجد سيارات ذات طراز قديم، وهذه السيارات يتم استخدام قطع الغيار المتوسطة الجودة لها، وذلك لأنها لا تحتاج إلى الكثير من المصاريف بسبب قيمتها الزهيدة الثمن.

لذا فإنه يتم استخدام البطاريات السائلة لمثل تلك السيارات والتي تلبي جميع الأغراض والاحتياجات لمالك السيارة، والجدير بالذكر أن قطع الغيار المتوسطة الثمن التي تفي بالغرض تجعل المالك ليس بحاجة إلى أن يشتري بطارية باهظة الثمن.

البطاريات السائلة تحتوي على سائل من النوع الحمضي والذي يساعد في تشغيل المنظومة الكهربائية الموجودة في السيارة، والجدير بالذكر أن السوق المصري يمر بأزمة كبيرة فيما يخص نقص قطع غيار السيارات ومن أبرز هذه القطع بطاريات السيارات السائلة.

اقرأ أيضًا: تكلفة شحن السيارات الكهربائية في السعودية

كيفية اختيار أفضل بطارية للسيارة

في ضوء التعرف إلى أفضل أنواع بطاريات السيارات سنوضح فيما يلي مجموعة من المعايير التي يتم اختيار بطارية السيارة على أساسها، وهذه المعايير تتمثل في الآتي:

  • حجم البطارية: يجب أن يكون حجمها مناسب للسيارة من أجل أن تكون مستقرة في مكانها.
  • طاقة البطارية: هي التي يتم على أساسها اختيار البطارية، حيث إن لكل بطارية السعة التي يتم استخدام بطارية على أساسها، فالسيارات جميعها تتفق في الفولت ولكنها تختلف في الأمبير، ولذا عليك اختيار البطارية التي تتناسب في الأمبير مع السيارة، فيوجد 55 أمبير و 60 أمبير بالإضافة إلى 80 أمبير.
  • تاريخ إنتاج البطارية: يجب عليك معرفة تاريخ الإنتاج عند الشراء والابتعاد عن تلك البطاريات التي قد مر على تاريخ إنتاجها حوالي 66 شهور أو ما يقارب ذلك، لأن البطارية يتواجد بداخلها مجموعة من المواد الكيميائية التي تتأثر بالوقت.
  • ضمان البطارية: يجب عليك أن تختار الشركة التي تمنحك البطارية بضمان وذلك لكي تتمكن من استرجاع البطارية في حالة تلفها.

بطارية السيارة من الأجزاء الهامة التي لا غنى عنها في أي نوع من أنواع السيارات سواء كانت ملاكي أو أجرة أو غيره، لذا يجب عليك المحافظة عليها والتعرف إلى طريقة اختيار بطارية السيارة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.