أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي تتيح للشخص الفرصة للتفاعل مع الآخرين، حيث إن التواصل عبر الإنترنت أصبح من الأمور التي لا يمكن لأي شخص الاستغناء عنها في وقتنا الحالي، كما أنها تمكنت من جعل المسافات أقصر بين الأشخاص، بجانب أنها أتاحت العديد من الأشياء مثل الإعلانات ومشاركة مقاطع الفيديو، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها أفضل مواقع التواصل الاجتماعي.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

مع تطور التكنولوجيا المحيطة بالشخص أصبحت هناك مجموعة كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أصبح الشخص غير قادر على العيش بدونها، فهي تدخل في العديد من الأمور مثل التواصل مع العائلة والأصدقاء، كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يعتمدون عليها في عملهم، ويمكن أن نطرح لكم أفضل المواقع للتواصل في الآتي:

1- فيسبوك

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

يعتبر موقع فيسبوك من المواقع الرائدة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم إطلاقه في عام 2004 من خلال مصممه مارك زوركربيرج، وكان هذا الأمر بمساعدة مجموعة من أصدقائه، كما يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع المستخدمة من قبل ملايين الأشخاص حول العالم، كما أنه يوفر مجموعة مميزة من الخصائص المتنوعة والمتجددة التي تمكن الشخص من استخدامه بسهولة.

هذا ما جعل هناك حوالي أكثر من مليار شخص يستخدمونه حول العالم ومن طبقات اجتماعية وثقافية مختلفة، ويقدم خدمة الرسائل النصية والصوتية ومشاركة مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى خدمة الإعلانات التي تمت إضافتها مؤخرًا وتمكن الشخص من طرح منتجاته والإعلان عنها بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: عقوبة التشهير في مواقع التواصل الاجتماعي

2- تويتر

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

يأتي في المرتبة الثانية تطبيق تويتر والذي يعتبر من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة، وتم إطلاقه في عام 2006 من قبل جاك دورسي وهو صاحب الفكرة برفقة إيفان ويليامز، وأصبح تطبيق تويتر يستخدمه حوالي 500 مليون شخص حول العالم وأغلب المستخدمين من المشاهير والسياسيين حول العالم.

كما يتم استخدام هذا التطبيق من أجل تفضيل متابعة آخر الأخبار والنشاطات، كما يشتهر تويتر باستخدام الهاشتاج # كأحد الطرق لمعرفة الكلمات المتداولة بكثرة عليه، بالإضافة إلى أنه يوفر لمستخدميه القدرة على نشر مجموعة من التغريدات بحد أقصى 140 حرف وهذا الأمر يسبب الشعور بالانزعاج للكثير.

3- يوتيوب

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

من مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة هو اليوتيوب، بالإضافة إلى كونه من التطبيقات المستخدمة بكثرة على شبكة الإنترنت، حيث إنه خلال فترة ليست بكبيرة تمكن من الوصول إلى مكانة مرموقة بين المواقع الأخرى، وتم تأسيسه من قبل وستيف تشين وصديقه جادو في عام 2005.

عملت شركة جوجل على شركة الفكرة في عام 2006 بمقابل 1.65 مليار دولار، ويمكنك هذا الموقع من تحميل مقاطع الفيديو منه أو من خلاله، كما يعمل على زيارته ملايين الأشخاص بشكل يومي، كما توجد العديد من المميزات التي يقدمها للمشاركين به ويمكنهم من الحصول على القناة الخاصة بهم لأي فئة عمرية أو اجتماعية أو أي مجال.

4- لينكد إن

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

تم نشر موقع لينكد إن في عام 2002 وتم تشغيله فعليًا في منتصف عام 2003، وتمكن خلال فترة قصيرة تحقيق شهرة واسعة، حيث إنه جمع حوالي أكثر من 200 مليون مستخدم في أكثر من 200 دولة حول العالم.

كما يشتهر بكونه ليس كمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى فهو يمتاز بالطابع المهني بشكل أكبر من الترفيهي، ولهذا السبب يتم استخدامه من قبل فئة عمرية وطبقات ثقافية محددة، فيعتبر أغلب مستخدميه من المستثمرين أو الباحثين عن فرص العمل.

اقرأ أيضًا: مشاكل مواقع التواصل الاجتماعي خطيرة

5- انستجرام

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

من أهم وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي هو انستجرام وهذا لأنه يعمل على تبادل الصور أو مقاطع الفيديو بين الأشخاص، حيث إنه يمكن الشخص من استخدامه عبر الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، كما أنه يتيح الفرصة للمستخدم بربط الحساب الخاص به بحساب موقع آخر مثل فيسبوك.

يقدر الشخص على نشر الصور الخاصة به على انستجرام والمواقع الأخرى التي تم الربط بينها، ومع التقدم الذي يطرأ هناك العديد من المميزات التي يتم إضافتها إليه مثل فلاتر التصوير وغيرها، كما أنه تم إطلاقه من قبل مايك كريجر في عام 2010، كما أن هناك حوالي أكثر من 300 مليون مشترك يستخدمونه.

6- بينتريست

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

يمتاز هذا الموقع باختلافه عن غيره من خلاله اعتباره أنه موقع لكتابة المقالات ونشرها مع الصور والروابط الخاصة بها، يقدر المستخدم على الوصول إلى مصدر الصورة أو المقال، ولكن لاستخدامه يشترط التسجيل فيه حتى يتم التمكن من الاطلاع على المحتوى والمشاركة فيه بكل سهولة.

تم إطلاقه كفكرة في عام 2006 من خلال بن سيلبرمان، ويموله مجموعة من رجال الأعمال والمخترعين، ووصل عدد الزائرين اليومي حوالي 1.30 مليون زائر.

7- جوجل بلس

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

تم إطلاق هذا الموقع من قبل شركة جوجل عام 2011، ويقدر الشخص على إنشاء حساب عليه والقدرة على قبول عدد غير محدد من الأصدقاء، هذا بجانب أن له سعة غير محدودة للتخزين، ومن أهم مميزات التي ينفرد بها هي تقنية الاهتمامات والتي تمنحك كافة الأمور التي تهتم بها أو اخترتها مسبقًا.

هذا بجانب المكالمات الصوتية والدردشات الاجتماعية، ولا يُصنف من ضمن المواقع الأولى التي تطلقها شركة جوجل فقد سبقه العديد من الخدمات ولكنها باءت بالفشل بعد مرور فترة قصيرة على إطلاقها.

اقرأ أيضًا: برنامج تحديد المواقع عن طريق رقم الجوال مجانا

8- تمبلر

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

من أهم مواقع التواصل الاجتماعي هذا الموقع، حيث تمكن من حصد شهرة كبيرة والحصول على مرتبة عالية بين مواقع التدوين، حيث إنه يضم العديد من الأدوات والمميزات، فهذا الأمر قادر على تسهيل التعامل مع المدون سواء كان مبتدئًا أو محترفًا، وهذا بسبب أن الموقع سهل التعامل خاصةً في إنشاء التدوينات المختلفة.

هذا بالإضافة إلى القدرة على مشاركة هذه التدوينات والصور مع المستخدمين الآخرين، بالإضافة إلى إتاحة فرصة مساعدة المستخدمين لتسويق الخدمات التي تعرضها للآخرين، وهذا كله مع الحفاظ على الخصوصية والتحكم بكافة الأمور التي ترغب به، ويشتهر بين الأشخاص بأنه يعتبر من مواقع التواصل الاجتماعي والتدوين في نفس الوقت، كما أنه تم تأسيسه من قبل ديفيد كارب في عام 2007.

9- ماي سبيس

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

تم إطلاق هذا الموقع من قبل توماس أندروسن في عام 2003 وتم اعتباره أول موقع للتواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، وهذا الأمر ما جعله يكتسب مجموعة كبيرة من المشتركين خاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يوجد المقر الرئيسي له في سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا، وتم بعد ذلك نقل إلى نيويورك بعد أن اشترته نيوز كوربوريشن.

10- الواتس اب

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

يعتبر الواتساب هو أحد المواقع الخاصة بالمرسلات الفورية، حيث إنه من المواقع التي خطفت أنظار العديد من شركات الاتصالات، حيث إنه يمتاز بالنظام السريع للتواصل، بالإضافة إلى أنه من الخيارات المفضلة للأصدقاء والعائلة حتى يمكنهم من إرسال الرسائل إلى بعضهم البعض في الدردشات الجماعية، ويمتلك هذا التطبيق شركة فيسبوك والتي أكدت أن وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 2 مليار مستخدم.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة مجانا للكمبيوتر ويندوز 10

11- موقع كورا

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

وهو من المواقع التي تمتاز بأن الشخص يمكنه طرح السؤال الذي يرغبه ويجد الكثير من الأشخاص ليجيبون عليه، كما أنه من أهم مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أنه يمكن الشخص من الحصول على الكثير من المعلومات، بالإضافة إلى التعرف إلى الثقافات المختلفة من حول العالم.

12- فليكر

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

يعتبر هذا الموقع من المواقع الشهيرة التي تمكن الشخص من مشاركة الصور الشخصية ومقاطع الفيديوهات، بالإضافة إلى أنه يمتاز بأنه قادر على بقاء الصور لمدى الحياة دون حذفها، كما أن أغلب مستخدميه من هواة التصوير، ومع مرور الوقت قدر الموقع على إضافة العديد من الابتكارات مثل وضع التعليق.

عملت شركة لودي كورب بكندا على تطويره في عام 2002، كما أن موقع فليكر يمكنك من حماية صورك الخاصة بخصوصية عالية ويمنع أي شخص من تحميلها على هاتفه، بالإضافة إلى القدرة على كتابة المواضيع بشكل مباشر إلى المدونة واستقبالك الرسائل على البريد الخاص.

13- ريديت

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

من ضمن أشهر مواقع التواصل الاجتماعي العالمية هذا الموقع، حيث إنه يتم استخدامه بكثرة من قبل العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى كونه يحمل العديد من المميزات التي لها أثر اجتماعي ونفسي على العديد من الأشخاص، ويمكنك هذا الموقع من متابعة أي منتدى في أي موضوع ترغب في البحث عنه حتى إذا تعرضت لتجربة سيئة منه ستجد الكثير من الدعم من قبل زوار هذا المنتدى.

14- جود ريدز

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

من ضمن أشهر مواقع الكتب هو هذا الموقع، وهذا لأنه يتمتع بخصوصية أكبر من غيره من المواقع، بالإضافة إلى أنه تمكن من الوصول خلال فترة بسيطة إلى شد أنظار هواة القراءة من العديد من الدول حول العالم، كما أن عدد الأشخاص المسجلين به قد وصل إلى أكثر من مليون مستخدم.

كما شاركوا بحوالي أكثر من 10 مليون كتاب، وعندما أطلقه أوتيس تشاندلر لم يكن بهدف جمع الأرباح ولكن بعد مرور عام من إطلاقه حصل على التمويل من إحدى الشركات للحفاظ على خدماته المتميزة وبحلول عام 2013 أطلقت شركة أمازون أنها حصلت عليه.

15- سناب شات

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

يعتبر هذا التطبيق هو عبارة عن تطبيق تواصل اجتماعي ومشاركة الرسائل المصورة ومقاطع الفيديو، حيث إنه يمتلك ميزة لا تتوافر في غيره من المواقع، وهي أنه يمكنك من عرض الصور أو مقاطع الفيديو لمدة محددة قبل أن تختفي إلى ما لانهاية، كما أنه يوفر للمستخدمين العديد من السمات والخصائص الأخرى التي يمكن أن يحصل عليها بمجرد تسجيل الدخول.

16- فايبر

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

يعتبر هذا الموقع هو عبارة عن موقع يوجد على العديد من الهواتف المختلفة، حيث إنه يوفر لمستخدميه القدرة على المراسلة الفورية وعمل المكالمات الهاتفية المجانية، بالإضافة إلى القدرة على إرسال الرسائل النصية أو الصور أو مقاطع الفيديو بصورة مجانية، كما أنه تم طرحه في عام 2010، ووصل في عام 2014 عدد مستخدميه إلى حوالي 600 مليون مستخدم.

اقرأ أيضًا: أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم

17- فين

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الموقع، حيث تمتلكه شركة تويتر، وهو يعمل على نشر الفيديوهات التي لا تزيد مدتها عن 6 ثواني، وهذه الفكرة تتشابه مع التغريدة على موقع تويتر، والتي انتشرت بين العديد من المواقع بصورة كبيرة، وتم تأسيسه في عام 2012 وبعد ذلك أطلقته شركة تويتر في أكتوبر من نفس العام.

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي واحدة من أهم الأشياء في حياتنا، كما أنه وفرت الوقت والجهد على العديد من الأشخاص، ويوجد الكثير من المواقع الممكن استخدامها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.