افضل انواع فرد الشعر الدائم

افضل انواع فرد الشعر الدائم يُعد محل اهتمام الكثير من النساء، حيث تهتم المرأة بجمالها بشكل كبير، فهي ترغب في الظهور بشكل جذاب وأنيق طوال الوقت، لكن يجب العلم بأن هناك الكثير من كريمات فرد الشعر التي تسبب إحراقه وإلحاق الضرر به بشكل كبير، وهو ما دفعنا إلى ذكر أفضل أنواع الكريمات المستخدمة في فرد الشعر بشكل دائم من خلال موقع جربها بشيء من التفصيل.

افضل انواع فرد الشعر الدائم

تحتاج المرأة إلى التعرف على افضل انواع فرد الشعر الدائم نظرًا للتجعد الذي يُصاب به الشعر نتيجة الاندماج مع العوامل الخارجية، خاصةً في فصل الصيف الذي يُصيب الشعر بالتعرق والتجعد بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

لكن الكثير من النساء يُفضلن التعرف على طرق الفرد التي يُمكنهم الاستعانة بها بدلًا من دفع الكثير من الأموال في علاج الشعر، لذا من خلال السطور التالية سوف نعرض أكثر من طريقة يُمكن الاستعانة بها للحصول على شعر مفرود طوال الوقت:

1- التمليس الياباني

يتم في هذا الإجراء تفكيك روابط البروتين الموجودة في الشعر ثم إعادة تشكيلها مرة أخرى بواسطة خلايا الشعر، لكن جدير بالمعرفة أن تلك العملية تستغرق مدة تتراوح بين 6-8 ساعات لإتمام عدة خطوات.

في المقابل تظل فاعلية العلاج ظاهرة على الشعر لمدة سبع شهور تقريبًا، لكن جدير بالمعرفة أن تلك الطريقة من شأنها إلحاق الضرر الشديد بالشعر على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم فرد للشعر في الصيدلية بالأسعار

2- علاج Rebonding

يتمثل في العلاج بطريقة كيميائية من خلال إعادة ترطيب الشعر باستخدام كريم تنعيم لتكسير بنية الشعر الطبيعية ومن ثم إعادة ربط هيكلها مرة أخرى، ويعتبر هذا العلاج من افضل انواع فرد الشعر الدائم بالنسبة لمن يعانون من مشاكل في التعامل مع شعرهم الكثيف المجعد.

إذا قررتِ استخدام هذا العلاج يجب عليكِ العلم بأنه لا يُمكنك اللجوء إليه إلا مرة واحدة كل فترة، حيث يُمكن أن يؤثر على الشعر بشكل سلبي في حالة الاستخدام المتكرر، فيضعفه ويتلفه ويقلل من لمعانه ونعومته.

3- الفرد الكيميائي

الهدف من عملية الفرد الكيميائي هو تكسير عدد معين من الروابط في الشعر المجعد، وهو تحديدًا ما يساعد على أن تصبح خصلات الشعر مفرودة ومنسدلة بشكل لطيف، لكن إذا اخترتِ اللجوء إلى تلك الطريقة عليكِ باختيار شخص محترف ومتخصص في القيام بذلك.

حيث يُمكن لكسر عدد كبير من الروابط جعل الشعر يتعرج بشكل أكبر، وفي حالة عدم تكسير ما يكفي من الروابط فإنكِ لن تحصلين على أي نتائج مُرضية.

4- علاج الكيراتين

تُعد من افضل انواع فرد الشعر الدائم وأكثر شيوعًا، حيث يُعد الكرياتين بروتين موجود في الشعر بشكل طبيعي، لكن من خلال التقدم في السن واِتباع نظام غذائي غير صحي تقل نسبة هذا البروتين بشكل تدريجي، مما يؤثر على الشعر بشكل سلبي.

لذا فإن تلك الطريقة العلاجية تستخدم في تعزيز جذع الشعر بطبقة من الكرياتين التي تمنحه ما يحتاجه ليصبح ناعم مثل الحرير.

5- مكواة فرد الشعر

هي الطريقة الأكثر شيوعًا في فرد الشعر وجعله أكثر نعومة، ولا شك أنها من أسهل الطرق المستخدمة في ذلك، لكنها ليست طريقة علاجية، فهي طريقة مؤقتة، لكن قبل أن تستخدمي مكواة الشعر عليكِ بتجفيف شعركِ جيدًا، تجنبًا لإلحاق المزيد من الضرر بشعرك، حيث تساعد المكواة على جعل الشعر أكثر جفافًا.

أفضل أنواع كريمات فرد الشعر الدائم

تكمُن فائدة التعرف على افضل كريمات فرد الشعر الدائم في الحصول على شعر مفرود وناعم تمامًا في وقت قصير دون بذل قدر كبير من المجهود في الذهاب إلى إحدى صالات التجميل، ومن ثم فرد الشعر بطرق ضارة غالبًا ما تؤدي إلى إصابته بالتقصف والضعف.

لذا من خلال السطور التالية سوف نتعرف على أفضل أنواع الكريمات التي يُمكن الاستعانة بها في حالة الرغبة في الحصول على شعر مفرود تمامًا:

1- كريم mink بالكرياتين

افضل انواع فرد الشعر الدائم

يحتوي هذا الكريم على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات الضرورية لتعزيز صحة الشعر ومنحه لمسة جمالية إضافية، فيظهر بشكل صحي ولامع، كما أنه يملك فعالية كبيرة في فرد الشعر بنسبة تصل إلى حوالي 90%.

2- كريم LOREAL Xtreme

افضل انواع فرد الشعر الدائم

يتميز هذا الكريم برائحته الجذابة الجميلة التي غالبًا لا تتواجد في باقي الكريمات، حيث تكون رائحتها نفاذة ومنفرة في بعض الحالات، ولا شك أن كريم لوريال اكستريم يعطي نتائج رائعة في جعل الشعر أكثر نعومة.

3- كريم WELLASTRATE

افضل انواع فرد الشعر الدائم

يُعد من أقدم الكريمات المستخدمة في فرد الشعر الدائم، وبالرغم من قدمه وإطلاق العديد من الكريمات التي يُمكن اعتبارها افضل انواع فرد الشعر الدائم، إلا أن هناك عدد كبير من السيدات ممن يفضلن استخدام كريم ويلا ستريت، حيث يبقى تأثيره على فرد الشعر لفترة طويلة من الوقت.

4- كريم Soft & Beautiful

افضل انواع فرد الشعر الدائم

في ظل بحثك عن افضل انواع فرد الشعر الدائم ستجدين أن كريم سوفت أند بيوتي فول قد احتل مكانة كبيرة بين باقي كريمات الفرد، وجدير بالذكر أنه يناسب الشعر الذي يعاني من التجاعيد البسيطة، ومن الممكن أن تقوم المستخدمة بإعادة استخدامه بعد 3 أشهر من الاستخدام الأول، ولن تجد صعوبة في الحصول عليه حيث يتواجد في معظم الصيدليات والمتاجر.

5- كريم OGILVIE HOME

افضل انواع فرد الشعر الدائم

قد يكون السبب وراء اعتبار الكثيرين هذا المنتج من افضل كريمات فرد الشعر الدائم هو أنه يناسب الشعر الذي يعاني من التجاعيد الشديدة، وهي المشكلة التي يعاني منها عدد كبير من السيدات والفتيات.

6- كريم LOREAL SUPER DUST

افضل انواع فرد الشعر الدائم

بالإضافة إلى الفعالية الرائعة التي يمتلكها هذا الكريم في فرد الشعر وجعله أكثر نعومة، فهو يمنحه درجة من الرطوبة التي تساعد على تخليص الشعر من مشكلاته المختلفة مثل التقصف والجفاف والتكسر، كما أنه يحتوي على بعض التركيبات المغذية للشعر بشكل كبير.

7- كريم Just for me

كريم Just for me

غالبًا ما يُستخدم هذا الكريم لفرد الشعر لدى الأطفال، حيث إنه آمن ولا يمتلك استخدامه أي آثار جانبية ضارة، كما يساعد على التخلص من مشكلة التقصف، ويمنح الشعر التغذية التي يحتاجها.

اقرأ أيضًا: كريم فرد الشعر من لوريال

8- كريم KEVIN.MURGHY HAIR.RESORT

افضل انواع فرد الشعر الدائم

يتميز بفعاليته في جعل الشعر أكثر نعومة لفترة طويلة من الوقت، كما أنه سهل الحصول عليه من أي صالون تجميل أو محل تجاري.

9- كريم AMERICAN CREW

كريم AMERICAN CREW

يُعد من الكريمات الآمنة التي تستخدم في فرد الشعر بشكل دائم، بالإضافة إلى التغذية التي يمنحها للشعر والتي تعزز من صحته وتجعله أقوى، وذلك من خلال تقوية بصيلات الشعر، ولا تقتصر أهميته على فرد الشعر فحسب، بل يتم استخدامه من أجل إنبات الشعر، أي يُمكنك استخدامه لهدفين في وقت واحد، وهما التخلص من تجاعيد الشعر وتساقطه.

10- كريم الفرد Willy

كريم الفرد Willy

فضلًا عن دوره في جعل الشعر أكثر نعومة، فإنه يساعد على جعله أكثر كثافة، لذا فإنه صالح للاستخدام من قِبل الذين يعانون من الشعر المجعد والخفيف في آنٍ واحد، كما أنه يؤثر على الشعر بشكل إيجابي من خلال تقوية جذوره.

11- كريم Marc Anthony

افضل انواع فرد الشعر الدائم

يُعد أحد افضل انواع فرد الشعر الدائم على الإطلاق، نظرًا لأن فعاليته تستمر لوقت طويل، كما أنه خالي من الكحوليات التي تمتلك تأثير سلبي كبير على صحة الشعر، فهو قد تم مزج مكوناته الأساسية مع ألياف الحرير والسيليكون، فأصبح ذو دور في حماية الشعر من درجات الحرارة المرتفعة التي تسبب التعرق.

يتميز هذا الكريم برائحة جذابة تلفت كل من يتواجد حولك، ولعل هذا هو السبب وراء تفضيل الكثير من النساء هذا المنتج، لكن جدير بالعلم أنه يُمكن أن يجعل الشعر أكثر دهنية في اليوم التالي من استخدامه.

12- كريم الفرد جلات

افضل انواع فرد الشعر الدائم

يحتوي على الكرياتين الذي يساعد على حماية الشعر من التعرض للتقصف والجفاف، أي يحميه من التلف بشكل عام، كما أنه يمنح شعرك درجة النعومة التي ترغبين فيها في غضون دقائق، لكن من المهم اتباع طريقة استخدامه بشكل صحيح كما ستجدين أنه مدون على عبوة الكريم، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

13- كريم Streax PROFESSIONAL

افضل انواع فرد الشعر الدائم

يحتوي هذا الكريم على مذيبات سيليكون تساعد بشكل كبير على فرد الشعر وإخلائه من التجاعيد تمامًا، ويظل على هذا الحال لفترة طويلة من الوقت، فيظهر الشغل بشكل سلس مستقيم من أول مرة تستخدمين فيها هذا المنتج، وذلك بالإضافة إلى رائحته الجميلة المتميزة، وقوامه الخفيف على الشعر.

14- كريم فرد الشعر BIOPOINT

افضل انواع فرد الشعر الدائم

يتم اعتباره احد افضل انواع فرد الشعر الدائم، حيث يحتوي على خلاصة الأعشاب الطبيعية التي تمنح بصيلات الشعر ترطيب ونعومة كاملة، خاصةً إذا كانت شديدة الخشونة والتجعد، كما أنه مناسب للاستخدام على الشعر المصبوغ دون التأثير على لون الشعر، وهو الأمر الذي تفضله الكثير من النساء.

يساعد هذا المنتج على الحد من هيشان الشعر وجعله أقل عُرضة للإصابة بالجفاف، بالإضافة إلى دوره في إظهار الشعر بشكل لامع وجذاب.

15- كريم HAIR WAY

افضل انواع فرد الشعر الدائم

حاز هذا الكريم على شُهرة واسعة بين مختلف الدول العربية، وقد قام بتجربته عدد كبير من النساء والرجال الذين يعانون من مشكلة الشعر المجعد أو الخشن بشدة، وجدير بالذكر أنه لا يملك أي آثار جانبية على الشعر أي أنه لا يؤذي البصيلات، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه بسهولة تامة.

طريقة استخدام كريم فرد الشعر

بعد أن تختاري أحد أفضل الكريمات المستخدمة في فرد الشعر الدائم بالطبع ستكونِ في حاجة إلى معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه، لذلك قُمنا بتوضيحها على هيئة خطوات بسيطة في السطور التالية:

  1. تقسيم الشعر إلى عدة خُصل صغيرة.
  2. وضع كمية مناسبة من كريم فرد الشعر في وعاء صغير.
  3. دهن كافة الخصل بالكريم مع الحرص على عدم ملامسة الكريم لجذور الشعر.
  4. ترك الكريم على خُصلات الشعر لمدة ربع ساعة كحد أدنى ونصف ساعة كحد أقصى، حتى الحصول على درجة الفرد المرغوبة.
  5. شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو المعتاد المناسب بعد انتهاء المدة المُحددة للتخلص من بقايا الكريم.

أضرار استخدام كريمات فرد الشعر

قبل أن تقرري استخدام كريمات فرد الشعر الدائم عليكِ العلم بأنها تسبب بعض الأضرار، التي من شأنها إضعاف شعرك بدلًا من حل مشكلته، وهي الأضرار الموضحة فيما يلي:

  • حدوث مشكلات الشعر المختلفة: في حالة الاستخدام المتكرر لكريم فرد الشعر فإن هناك العديد من المشكلات التي سوف يواجهها شعرك، مثل التقصف والتكسر والتساقط، خاصةً الجزء الأمامي من الشعر.
  • الإصابة بالتهاب وتهيج فروة الرأس: هناك بعض الأنواع من كريمات فرد الشعر التي من شأنها التسبب في حدوث احمرار وتهيج في فروة الرأس، والتي من الممكن أن يصاحبها شعور بالحكة المؤلمة، لكن لا داعي للقلق حيث تزول تلك الأعراض بزوال الكريم، لكن في حالة استمرارها حتى بعد إزالته فإن استشارة الطبيب المختص سيكون أمر ضروري.
  • جفاف الشعر: في حالة العنف والشدة في وضع الكريم على الشعر، فإن ذلك من شأنه جعل الشعر يصبح جافًا.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم فرد للشعر بدون أضرار

موانع استخدام كريمات فرد الشعر

من أهم ما يُمكننا إخبارك به هو أن هناك بعض الحالات التي لن تسمح لكِ باستخدام كريمات فرد الشعر إطلاقًا، تجنبًا لإضرار الشعر بشكل كبير أو عدم الحصول على نتائج مُرضية من كريم فرد الشعر، حيث تأتي تلك الحالات على النحو التالي:

  • القيام بعمل خُصل هايلايت من الشعر.
  • لا يُمكنك استخدام كريمات الفرد على شعرك في حالة أنك قد قُمتي بفرده باستخدام البروتين في وقت سابق لم يمر عليه فترة تتراوح بين 4-6 شهور كحد أدنى قبل تطبيق أي من كريمات الفرد على شعرك.
  • في حالة وضع الحناء على شعرك لفرده من قبل، فإنه من الأفضل أن تتجنبي وضع أحد كريمات فرد الشعر عليه، حيث تحتوي الحناء على مواد كيميائية من الممكن أن تتفاعل وتلحق العديد من الأضرار بالشعر وتتلفه.
  • إذا كنتِ ممن يعانين من تساقط الشعر، عليكِ علاج تلك المشكلة أولًا قبل البدء في استخدام كريم فرد الشعر، حيث يُمكن في هذه الحالة أن تزيد الأمر سوءًا.

 تُعد خشونة الشعر وإيجاد صعوبة في تسريحه من أبرز المشاكل التي تواجه عدد كبير من النساء والفتيات، والتي تدفعهم إلى البحث المستمر عن افضل انواع فرد الشعر الدائم للتخلص من تلك المشكلة المزعجة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.