أفضل زيت زيتون في العالم

أفضل زيت زيتون في العالم فوائده كثيرة، فزيت الزيتون من أنواع الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الإنسان بشكل كبير، ويتم إنتاجه من خلال الضغط على ثمار الزيتون أو عصرها، وتنتج الثمار من الأشجار الموجودة في حوض البحر الأبيض المتوسط، انطلاقًا من ذلك نعرض لكم أفضل زيت زيتون في العالم عبر موقع جربها.

 أفضل زيت زيتون في العالم

إن زيت الزيتون أنواعه متعددة في الأسواق حيث الماركات العالمية والمحلية، ويكون في الأنواع البكر والبكر الممتاز والبكر المخفف، ويتم تصنيف تلك الأنواع على أساس طريقة الصناعة، ونتعرف إلى تفاصيلها في النقاط التالية:

  • الزيت البكر الممتاز يتم استخراجه بواسطة الضغط البارد على معجون الزيتون.
  • الزيت البكر يستخرج بالضغط البارد أيضًا ويكون الفرق بينه وبين النوع السابق هو أنه يرتفع في مستوى الحموضة ويتميز بالنكهة الفريدة.
  • الزيت الخفيف أو المكرر يعرف باللون الفاتح والنكهة المحايدة، ويتم استخراجه بواسطة الحرارة.

بناءً على ذلك نقوم بعرض أفضل زيت زيتون في العالم من خلال الفقرات التالية:

1- زيت بورجس

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز ذلك الزيت بصناعته الأسبانية، حيث إن دولة أسبانيا لديها أنظمة الرقابة الصارمة على الجودة في كافة مراحل صناعة زيت الزيتون، كما أن الزيت يتم صناعته منذ عام 1896، ومنه أصبح من رموز نمط الحياة.

يمكن بواسطة ذلك النوع من زيت الزيتون قلي الأطعمة بعمق؛ لأنه يتضمن نقطة الدخان العالية مقارنة بأنواع زيت الزيتون الأخرى.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف

2- زيت اتش أي

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز زيت الزيتون ذلك بأنه من الأنواع المستخرجة من سيناء ويكون في النوع الخام البكر، ويمنح العديد من المميزات إلى صحة الإنسان، حيث المحافظة على صحة القولون، وتعزيز الجهاز المناعي، وتخليص الكبد من السموم، وترطيب البشرة والشعر وتقوية العظام والأظافر.

كما يساهم ذلك الزيت السيناوي في التقليل من مستويات الكوليسترول المنخفضة وحماية القلب من الإصابة بمختلف الأمراض، وبالتالي يكون من أفضل الزيوت المقدمة إلى العائلة.

3- زيت زيتون ايزيس

أفضل زيت زيتون في العالم

يعرف ذلك الزيت بأنه من أنواع الزيت البكر العضوي، ويكون جامعًا بين الفوائد الخاصة بالمواد العضوية وفوائد زيت الزيتون البكر، ويتم زراعة زيتون ذلك النوع دون أن يتم استخدام أي مواد أو أسمدة كيميائية، مما يؤدي إلى الحصول على أجود أنواع الزيت وأكثرها أمانًا.

يقوم ذلك الزيت بتهدئة السعال كما يمكن استخدامه من قبل الحوامل والأطفال، فهو غني بفيتامين ب وأ.

3- زيت اليادا دروبس

أفضل زيت زيتون في العالم

يعرف ذلك الزيت بأنه يوناني المنشأ، وتم استخراجه بواسطة العصر البارد دون استخدام اية مواد حافظة أو كيميائية، كما أنه غني بالمصادر الأحادية الغير مشبعة التي تجعل منه أفضل أنواع زيت الزيتون لصحة الفرد، ويكون مناسبًا للقلي والطبخ وخبز المعجنات.

 4- زيت تشويس

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز ذلك الزيت باستخراجه من خلال العصر البارد دون استخدام أي مواد حافظة أو مواد كيميائية، وأنه أسباني الصنع، ويتناسب مع كافة الأنظمة الغذائية لأنه من المصادر الأحادية الغير مشبعة.

5- زيت أورينو

أفضل زيت زيتون في العالم

هو من أنواع الزيوت اليونانية المصدر، وهو من النوع البكر ذو العصرة الأولى، ويكون فيه نسبة حموضة أقل من 0.3%.

6- زيت Marchesi de Frescobaldi Laudemio

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز ذلك الزيت بإمكانية استخدامه بشكل واسع على مختلف أنواع السلطات مع الخضراوات والمأكولات البحرية، ويعرف بلونه الأخضر الزاهي الجاذب للأنظار.

7- زيت بريتلاند

أفضل زيت زيتون في العالم

تم تأسيس شركة كالفيورنيا المصنعة لذلك الزيت من قبل أيشواريا أيير، ويتميز تصنيع ذلك الزيت بالصناعة المستدامة في دفعات صغيرة ويتم استخراج الزيت بواسطة العصر البارد، وتم اتخاذ تصميم العبوات من قبل القصاصات، وتكون مطلية من الخارج بالمسحوق الخاص بالأشعة فوق البنفسجية من أجل المحافظة على مكونات الزيت الثمينة.

كما أنه مدون على العلبة تاريخ الحصاد من أجل التعرف إلى أن الزيت طازج، ذلك الأمر الذي لا تقوم به العديد من العلامات التجارية، ويمكن استخدامه بشكل كبير في المعكرونات والخضار المحمص والحساء، والعديد من أنواع السلطات.

8- زيت بيرتولي

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز ذلك النوع بأنه أفضل زيت زيتون في العالم، وذلك لأنه ممتاز في عمليات القلي ومفيد للصحة، ولا يقوم بالتأثيرسلبيًا على رائحة الطعام وطعمه.

9- زيت Pianogrillo

يكون مصدر ذلك الزيت مدينة صقلية الإيطالية، وهو من أجود أنواع الزيت عند مقارنته مع الزيت التوسكاني الآخر، كما أنه يقدم النكهة العشبية، ويكون بمثابة البطل المغوار في الطهي وصلصات الخل، ويضفي النكهة الفريدة عند إضافته إلى الخضار المحمص والسلطات.

10- زيت O-Med Arbequina

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز الزيت بالحموضة المنخفضة، وأنه ذو النكهة العشبية وليس حرًا في المذاق مقارنة بأنواع الزيوت الأخرى.

11- زيت Nuñez De Prado

أفضل زيت زيتون في العالم

مصدر ذلك الزيت هو منطقة الأندلس في إسبانيا، ويمكن استخدامه بشكل كبير في شوي اللحوم وإضافته إلى التتبيلات المختلفة، فهو من أنواع الزيت القليلة الفلفل، كما أن له اللمسة النهائية الحلوة والناعمة.

12- زيت أولاف

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز ذلك الزيت بإمكانية استخدامه مع كل شيء، حيث قال أحد مستخدمينه بأنه كان يستخدمه من أجل الحصول على المعكرونة الباقية في وعاء الطهي، وتحميص القرنفل والجزر؛ لأن مواده العالية الجودة لا تتداخل مع بعضها البعض.

13- زيت Gaea Fresh Olive Oil Extra Virgin

أفضل زيت زيتون في العالم

بينما نتناول أفضل زيت زيتون في العالم، نتطرق إلى عرض ذلك النوع اليوناني المتميز في استخدامه بكافة أمور الطهي بالإضافة إلى سعره الرخيص.

يتميز الزيت بمذاقه الممتاز الذي يجعله يعمل كرذاذ نهائي على الأطعمة، ويتم الحصول عليه من خلال الضغط على ثمار الزيتون لفترة ثلاث ساعات بعد الحصاد، كما أنه مدون على العبوة تاريخ الحصاد، ويتميز الزيت باللون الأخضر الزاهي.

14- زيت Miraval Organic Extra Virgin Olive Oil

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز ذلك الزيت الذي يعد من أفضل زيت زيتون في العالم بالزجاجة ذات التصميم الفريد، ويكون كافيًا من أجل إعداد الوجبات الكاملة، ويمكن وضعه على الخبز لإضافة المذاق والنكهة المميزة إليه.

15- زيت مونيني

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز ذلك الزيت بصناعته الإيطالية ويمتلك الدرجات العالية من لقمة الفلفل الطويلة، وأنه من الأنواع العشبية ذات المذاق الجيد، كما يمتلك ذلك الزيت الميزة الفريدة وهو تواجد المصفاة في أسفل غطاء العبوة، وبالتالي منع كمية الأكسجين الكبيرة من الدخول إليه والتي يمكن أن تحوله إلى زيت في جودة سيئة.

16- زيت Colavita Italian Blend

أفضل زيت زيتون في العالم

يمتلك الزيت لمسة من نكهة الفلفل والرائحة الزهرية الممتازة والتي لا تكون قوية وتؤثر على نكهة الطعام بشكل سلبي، كما يتضمن الزيت نكهات البردوقوش والحمضيات واللوز المر والفلفل الأخضر.

17- زيت Merula Extra Virgin Olive Oil

أفضل زيت زيتون في العالم

هو من أنواع الزيوت البكر الممتاز، وذو صناعة أسبانية، ويتميز بالرائحة العشبية الناعمة بالإضافة إلى أعشاب الزعتر والميرمية، ويمكن إضافته بشكل كبير على الخبز والمخبوزات المتعددة سواء حلوة أو مالحة، كما يمكن الطهي بواسطته حيث طهي البيض المخفوق.

18- زيت Calivirgin Extra-Virgin Olive Oil

أفضل زيت زيتون في العالم

يعد أفضل زيت زيتون في العالم لدى الراغبين في الحصول على أنواع الزيت القوية الجريئة والمتوازنة في نكهة الفواكه، كما أن له اللمسة النهائية الحارة والمكثفة.

يقوم ذلك الزيت بتقديم نكهة اللوز والأعشاب والفواكه الحلوة التي تضيف الحياة إلى الطعام.

19- زيت Jones Siena Tuscan

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز الزيت بالقوام الزبدي المعتدل، كما أنه يمتلك نكهة الفلفل، وفي المقدمة نكهات المشمش واللوز، بالإضافة إلى بعض الأعشاب.

20- زيت LACONIKO

أفضل زيت زيتون في العالم

هو من أنواع زيت الزيتون البكر الممتاز، ويكون في القوام ذو الكثافة المتوسطة، ويتم حصاد الزيتون الخاص به من منتصف شهر نوفمبر إلى شهر ديسمبر، كما أنه يمتلك الحموضة المنخفضة، والنسبة العالية من مادة البوليفينول والتي تعد من مضادات الأكسدة.

21- زيت FRANTOIO AGOSTINI

أفضل زيت زيتون في العالم

هو من أنواع زيت الزيتون المتوازنة في المرارة، كما أنه متركز بنكهات النعناع والروزماري، ويتميز الزيتون الخاص به بزراعته العضوية، كما أنه مضاف له بعض من الخرشوف العضوي والخس والشيكوري.

22- زيت MEDITERRE

أفضل زيت زيتون في العالم

يتبع ذلك الزيت شركة Papadopoulus ذات الشغف الكبير تجاه صناعة زيت الزيتون النقي، كما أن الزيت مصنع من الحداثة اليونانية وتم استلهامه من قبل المناظر الطبيعية في اليونان الممتدة من الأيوني على بحر إيجه.

23- زيت La Cultivada

أفضل زيت زيتون في العالم

يتم اختبار الزيتون الخاص بذلك الزيت من خلال بساتين الزيتون الخاصة بالشركة في التوقيتات المناسبة، حيث إن موعد قطف الزيتون من العوامل الأساسية التي تؤثر على نكهة الزيت بعد ذلك.

حيث يتم حصاد الزيتون قبل أن يتحول لونه إلى اللون الأرجواني، ومن ذلك فإن الحصاد يتم في وقت مبكر، وفي مقابل ذلك يتم الحصول على زيت الزيتون في الجودة العالية حيث يكون مضادًا للأكسدة ويتميز بالنكهة الطبيعية التي تخلو من أي إضافات.

24- زيت بروبابايوس

أفضل زيت زيتون في العالم

يتميز بأنه من الأنواع الإيطالية ويتم استخلاصه من ثمار الزيتون بواسطة العصر البارد، وهناك بعض الأنواع منه التي تتضمن النكهات المختلفة، مثل: الفلفل الحار والليمون والثوم والزنجبيل، كما يتميز الزيت بأنه من النوع البكر المحافظ على خصائصه الطبيعية.

25- زيت فريشلي

أفضل زيت زيتون في العالم

يعد أحد أفضل زيوت الزيتون في العالم؛ لأنه يتناسب في حالة قلي الطعام، وإضافته إلى الأكلات الباردة مثل السلطات، ويجب الانتباه إلى تخزينه في المكان البارد والجاف.

26- زيت ريم

أفضل زيت زيتون في العالم

هو من أنواع زيت الزيتون البكر، والذي يساهم في تحضير أفضل أنواع الطعام بشكل صحي لا يضر العائلة، ويتميز بسعره المناسب.

اقرأ أيضًا: هل زيت زيتون يزيد الوزن

فوائد زيت الزيتون

بعد معرفة أفضل زيت زيتون في العالم، نقوم بعرض فوائد زيت الزيتون على صحة الإنسان، وذلك من خلال الفقرات التالية:

1- مفيد لصحة القلب

إن أمراض القلب تكون غير شائعة بشكل كبير في دول البحر المتوسط، والسبب في ذلك هو استخدام زيت الزيتون البكر بشكل كبير مقارنة بالدول الأخرى، فهو يقلل من الكوليسترول الضار والالتهابات ويمنع الإفراط في تخثر الدم، كما أنه يخفض من ضغط الدم.

2- الوقاية من السرطان

إن سكان دول البحر المتوسط لديهم نسب السرطان المنخفضة بسبب زيت الزيتون الموجود بشكل كبير في النظام الغذائي، حيث إن مضادات الأكسدة التي توجد به من شأنها التقليل من ضرر التأكسد الخاص بالجذور الحرة.

3- فقدان الوزن

يقلل زيت الزيتون من الأنسولين الزائد، كما أنه يقلل من حساسية الأنسولين؛ لأن هرمون الأنسولين من شأنه زيادة الوزن، كما أنه يساهم في الشعور بالشره تجاه الطعام.

4- مقاومة الشيخوخة

يتميز زيت الزيتون البكر الممتاز بأنه من مضادات الأكسدة المنشطة للجينات التي تقوم بمكافحة الشيخوخة، كما أنه يقلل من الإجهاد الخلوي، كما أن المركبات السكوريدية التي توجد في زيت الزيتون تقمع التعبير الجيني المتعلق بتأثير واربورغ.

5- الحماية من داء السكري

يؤثر زيت الزيتون بشكل إيجابي على استقلاب الجلوكوز، وذلك من خلال التغيير في عمل غشاء الخلية وإشارات الأنسولين ونشاط الإنزيم والتعبير الجيني.

كما أن الأحماض الدهنية المتعددة الغير مشبعة والأحماض الأحادية الغير مشبعة يؤثران بشكل إيجابي على حساسية الأنسولين.

6- فوائد أخرى لزيت الزيتون

في صدد تناولنا أفضل زيت زيتون في العالم، نقوم بذكر فوائده من خلال النقاط التالية:

  • الحماية من السكتات الدماغية.
  • التقليل من الإصابة بالاكتئاب.
  • الحفاظ على الكبد من الأمراض.
  • الوقاية من الإصابة بالتهاب القولون التقرحي.
  • معالجة الزهايمر.
  • علاج التهابات البنكرياس الشديدة.
  • الزيادة من قوة العظام.
  • معالجة الإمساك.

اقرأ أيضًا: هل زيت الزيتون يزيد الوزن؟ ما حقيقة هذا الأمر!

أفضل دول تصنع زيت الزيتون بالعالم

استكمالًا للحديث عن أفضل زيت زيتون في العالم، نقوم بذكر أفضل الدول بالعالم التي تقوم بإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون، ونعرضها في النقاط التالية:

1- فلسطين واسبانيا

قبل تعرض دولة فلسطين للاحتلال فكانت من أولى الدول العالمية في إنتاج أفخم أنواع زيت الزيتون، والآن تعد دولة اسبانيا هي الأولى عالميًا في إنتاج زيت الزيتون فهي تساهم ب 35% من إنتاج الزيت العالمي.

حيث تقوم فقط المنطقة الأندلسية بإنتاج 75% من الزيتون الاسباني، وهناك العديد من المناطق التي تنتج زيت الزيتون منها: كتالونيا وإكستريمادورا وفالنسيا، ويتم تصدير الزيت إلى فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والبرتغال.

2- دولة إيطاليا

توجد إيطاليا في المرتبة الثانية من إنتاج زيت الزيتون بالعالم، حيث إن إنتاجها العالمي يكون في نسبة 24%، والمنطقة الجنوبية فقط في إيطاليا تقوم بإنتاج 80% من الإنتاج الإيطالي لزيت الزيتون.

من أشهر المناطق المنتجة هي سردينيا وصقلية، وتقوم بالتصدير إلى النمسا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الصينية وكندا.

3- الجمهورية التونسية

في عام 2019م كانت تونس من أوائل الدول العربية والثالثة في العالم بإنتاج زيت الزيتون، حيث قامت بإنتاج 17% من الإنتاج العالمي، وفاز زيت الزيتون التونسي بالميدالية الذهبية والعديد من الجوائز العالمية.

4- دولة اليونان

إن اليونان من البلدان الزراعية، حيث إن 60% من أراضيها تقوم بزراعة الزيتون، ومنطقة بيلوبونيز وحدها تقوم بإنتاج 65% من الزيتون، ومن المناطق الأخرى المنتجة هي: جزر الأيونية وجزيرة كريت وجزر إيجة.

5- المملكة المغربية

إن المملكة المغربية في عام 2019م احتلت المركز الخامس عالميًا في إنتاج الزيتون، حيث إن إنتاجها العالمي كان في نسبة 5%.

6- دولة تركيا

كانت تركيا بالمركز السادس من انتاج زيت الزيتون، حيث تساهم بنسبة 4% من الإنتاج العالمي، وتعد من أكثر الدول الساحلية إنتاجًا له، حيث لديها أكثر من 550 مطحنة، وتقوم بتصدير إنتاجها إلى العراق والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية واليابان.

7- دول أخرى تصنع أجود أنواع زيت الزيتون

هناك العديد من الدول الأخرى غير التي في الفقرات السابقة التي تنتج زيت الزيتون بشكل كبير وعالمي، ونعرضها في النقاط التالية:

  • يقدر إنتاجها 3% من الإنتاج العالمي للزيتون، وفي عام 2019م احتلت المركز التاسع من انتاج زيت الزيتون.
  • سوريا يكون انتاجها العالمي في نسبة 2%.
  • دولة الجزائر احتلت المرتبة التاسعة بعام 2019م.
  • الأرجنتين في المرتبة العاشرة من إنتاج زيت الزيتون.
  • أستراليا.
  • الجمهورية الليبية.
  • جمهورية مصر العربية.
  • المملكة العربية السعودية.
  • ألبانيا.
  • إيران.
  • قبرص.
  • الجمهورية الفرنسية.
  • سلوفينيا.

إن زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية استخدامًا في الطهي والوصفات التجميلية، فهو من شأنه المحافظة على صحة الفرد من العديد من الأمراض، كما أن العديد من الدول العربية والأوروبية والآسيوية تقوم بإنتاجه.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.