أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال يساعد على التخلص من الكثير من المشكلات الصحية لشعر الطفل، بالإضافة إلى العمل على تحسين صحة الشعر منذ الصغر، ونجد أن هناك العديد من الأطفال يعانون من مشكلات الشعر المختلفة نتيجة عدم معرفة الأمهات بطريقة الاهتمام بالشعر الصحيحة، وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل مفضل من خلال موقع جربها اليوم عبر السطور القادمة.

أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

يحتاج شعر الطفل منذ الصغر إلى الاهتمام الكبير من قبل الأمهات، وذلك لأنه يعد في مراحله الأولى للتأقلم مع العوامل الخارجية المختلفة، لذا من المهم معرفة أهم الزيوت التي تساعد على منح الشعر القدر الكافي من النعومة والترطيب والتخلص من المشكلات المختلفة، من خلال عرضنا أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، وذلك كما يلي:

1- زيت الهيمالايا لشعر الأطفال

أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

واحد من أهم أنواع الزيوت التي تستخدم لشعر الطفل بشكل عام، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من زيت الزيتون، والذي من شأنه أن يساهم في تقوية الشعر وتحفيزه على النمو بشكل جيد.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المرطبة التي تساهم في ترطيب خلايا فروة الرأس بشكل جيد، مما يمنح الشعر الإطلالة المميزة والصحية، كما يتميز هذا الشامبو كونه لا يحتوي على المواد الكيميائية الضارة التي تتمثل في البارابين والسلفات، والزيوت المعدنية، ومواد الكحول، والألوان الصناعية وغيرها من المواد الأخرى.

اقرأ أيضًا: خلطة لتنعيم وتطويل الشعر تجعلك لا تحتاجين لمكواة الشعر

2-  Mothercare All We Know Baby Oil

أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

ما زلنا نتعرف على أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، ونجد أن هذا المنتج قد تم ترشيحه من قبل العديد من أطباء الجلدية بشكل عام، وذلك لأنه لا يتسبب في ترك آثار الحساسية أو أعراض الطفح الجلدي على فروة الرأس.

يعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت البابونج، والتي من شأنها أن تمنح الشعر التغذية اللازمة، وتهدئ من عملية الالتهابات والحكة التي تظهر في فروة الرأس.

3- Penduline Baby Hair Oil

مازلنا نتعرف على أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، ونجد أن زيت بندولين من أهم أنواع الزيوت التي تساهم في تغذية شعر الطفل بشكل جيد، وذلك لأنه يحتوي على حوالي 4 من الزيوت الأساسية، التي من شأنها أن تساهم في نمو الشعر وحصوله على الكثافة والطول المناسب له.

تتمثل هذه الزيوت في (زيت جوز الهند والجوجوبا وزيت الزيتون واللوز) والذي يعمل على حماية الشعر من التعرض إلى أعراض الجفاف المختلفة نتيجة العوامل الخارجية وتأثيرها السيء على الشعر، لذا فهو من أكثر الزيوت الآمنة على صحة الشعر، وينصح باستخدامه بشكل يومي.

ذلك لأنه يحتوي على التركيبة الخفيفة التي تساهم في الوصول إلى الخلايا العميقة في فروة الرأس، ويمكن استخدامه للأطفال بداية من عمر 7 شهور.

4- Mamaearth Nourishing Hair Oil for Babies

واحد من أكثر الزيوت الطبيعية التي تعد مثالية في حالة استخدامها لشعر الأطفال، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من زيت جوز الهند بالإضافة إلى زيت الأفوكادو والخزامي واللوز والجوجوبا، مما يعمل على منح الشعر المزيد من التغذية اللازمة له، وبالتالي الحصول على شعر صحي وناعم وكثيف وصحي.

بالإضافة إلى ما سبق وجد أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الهامة لصحة الشعر، وبالتالي لديه القدرة الكاملة على ترطيب الشعر من الأعماق وتحفيزه على النمو بشكل طبيعي، علاوة على التخلص من القشور الصعبة في فروة الرأس.

يتميز هذا النوع من أنواع الزيوت الخاصة بالأطفال بكونه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، وبالتالي لا يؤثر على الشعر بشكل سلبي، لذا فهو من أنسب المنتجات التي يمكن استخدامها على الشعر بشكل عام.

5- دابر أملا Dabur Amla Nourishing Hair Oil For Kids

في صدد تعرفنا على أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، نجد أن زيت دابر أملا يعد من أكثر الزيوت الآمنة على شعر الطفل بشكل عام، وذلك لأنه خالي من المواد الكيميائية الضارة، والتي من شأنها أن تؤثر على صحة الشعر وتتسبب في التلف.

كما أن هناك مجموعة من الدراسات المختلفة التي أثبتت فعاليته في منح الجذور القوة الكاملة لنمو الشعر، والعمل على ترطيبه بشكل جيد من الأعماق، وذلك لأنه يمتلك التركيبة الخفيفة التي تتغلغل في فروة الرأس وبالتالي منح البصيلات القوة اللازمة لها.

الزيوت الطبيعية لتنعيم شعر الأطفال في المنزل

بعدما تعرفنا على أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، نتعرف من خلال هذه الفقرة على مجموعة من الزيوت الطبيعية والتي من شأنها أن تزيد من نعومة شعر الأطفال بشكل قوي وفعال، وذلك من خلال ما يلي:

1- زيت الخروع

يعد من أهم الزيوت الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في نمو شعر الأطفال بشكل طبيعي وفي غضون أيام قليلة، وذلك لأنه يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والتي من شأنها أن تمد الشعر بالتغذية والاحتياجات اللازمة له.

كما ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن زيت الخروع من الزيوت التي تساهم في التخلص من جراثيم والتهابات وبكتيريا الشعر، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الخصائص المضادة للالتهابات والفطريات والتي تنمو بداخل فروة الرأس.

لكن يجب العلم أنه من الضروري أن يتم استشارة طبيب الجلدية أولًا قبل أن يتم استخدام زيت الخروع على شعر الطفل.

2- زيت جوز الهند

يعرف زيت جوز الهند بشكل عام بكونه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والتي تمد الشعر بالاحتياجات اللازمة له، فضلًا عن احتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للبكتيريا والميكروبات، والتي من شأنها أن تنظف فروة الرأس بشكل جيد.

كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المرطبة والتي من شأنها أن تتخلص من أعراض الجفاف في الشعر، وتحفز البصيلات على النمو بشكل جيد، لذا ينصح باستخدام زيت جوز الهند لشعر الأطفال للحصول على النعومة المطلوبة للشعر.

3- زيت اللوز الحلو

من خلال تقديم أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، نذكر أن زيت اللوز الحلو من أهم الزيوت التي تساهم في علاج مشكلات الشعر المختلفة، وذلك من خلال عمل تدليك لفروة الرأس بشكل جيد مما يعمل يزيد من طول وكثافة الشعر.

كما ثبت من خلال التجارب السابقة أنه من أهم الزيوت التي تساهم في التخلص من قشرة الشعر الصعبة، لكن يجب التنبيه أنه في حالة إذا كان الطفل يعاني من أعراض الحساسية المفرطة في فروة الرأس، قد يزيد من الأضرار المحتمل حدوثها، لذلك يجب تجربته على الجلد أولًا.

4- زيت الزيتون

استكمالًا لتعرفنا على أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، نشير إلى أن زيت الزيتون أحد أهم الزيوت المثالية التي من شأنها أن تمد الشعر بالفوائد الصحية له، بالإضافة إلى التخلص من أعراض الجفاف والقشرة الصعبة في فروة الرأس، ولكن يجب أن يتم استشارة طبيب الجلدية قبل أن يتم استخدامه على شعر الطفل.

5- زيت جنين القمح

واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي من شأنها أن تمنح الشعر القوة اللازمة والكثافة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الهامة التي تساهم في زيادة طوله في غضون أيام قليلة.

6- زيت الجوجوبا

ما زلنا نتعرف على أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، ونجد أن زيت الجوجوبا واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي من شأنها أن تمنح الشعر المزيد من النعومة والقوة والتغذية واللمعان، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الغذائية الهامة التي لها فعالية كبيرة في التخلص من قشرة الشعر وأعراض الجفاف لفروة الرأس.

7- زيت الأرجان العضوي

يحتوي زيت الأرجان على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي من شأنها أن تحافظ على صحة الشعر بشكل عام، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة مميزة من الفيتامينات والأحماض الدهنية والتي تمنح الشعر النعومة المطلوبة.

بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة طوله بشكل مناسب، ويقلل من أعراض التقصف والتلف، وذلك لأنه يحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من المواد المرطبة لفروة الرأس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الحلبة للشعر

وصفات طبيعية لتنعيم شعر الأطفال

بعدما استعرضنا أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، نقدم لكم الآن مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تمنح شعر الطفل النعومة اللازمة، بالإضافة إلى علاج مشكلات أخرى للشعر، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- البيض والزيتون والعسل

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن البيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي من شأنها أن تساهم في إصلاح الشعر التالف، وتدخل في تركيب أنسجة الشعر الداخلية وبالتالي يمنحه النعومة والقوة اللازمة، ويتم ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • بيضة متوسطة.
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • ملعقة من العسل.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، والعمل على خلطهم بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يتم تطبيق العجينة الناتجة على شعر الطفل، مع مراعاة عمل تدليك مناسب لفروة الرأس لمدة قد تصل إلى 10 دقائق تقريبًا.
  3. من الأفضل أن يتم تغطية الشعر بشكل جيد من خلال استخدام منشفة، أو غطاء الشعر الجاهز.
  4. يترك خليط المكونات على الشعر لمدة قد تصل إلى حوالي نصف ساعة، ومن ثم يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء البارد والشامبو المناسب لنوع الشعر.

من الأفضل أن تكرر هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على فوائد صحية لشعر الطفل.

2- وصفة الزبادي والصبار

تعد الزبادي واحدة من أهم المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تمنح الشعر القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن والمصادر الغذائية الهامة، التي تساهم بدرجة كبيرة في تقوية الشعر ومنحه القدر الكافي من النعومة، بالإضافة إلى تحفيزه على النمو بشكل جيد، ويتم ذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • ملعقة من الصبار.
  • 3 ملعقة من الزبادي.
  • 2 صفار بيضة.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يتم تطبيق الخليط على الشعر لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا، مع مراعاة أن يتم تغطية الشعر بشكل جيد من جميع الجوانب.
  3. بعد مرور الوقت اللازم، يتم العمل على غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر، والشامبو المناسب لنوع الشعر.

من الأفضل أن يتم تكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع، وذلك لعلاج مشكلات شعر الأطفال الصحية في غضون أيام.

3- المايونيز لشعر الأطفال

أصبح المايونيز من أهم المواد الطبيعية التي تستخدم بشكل كبير في العديد من الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تمنح الشعر البريق واللمعان، بالإضافة إلى النعومة اللازمة للشعر المجعد والخشن، ومن خلال تعرفنا على أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، نذكر أن استخدام المايونيز للشعر يتم من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • كمية مناسبة من المايونيز.
  • ملعقة من زيت الأرجان.
  • ملعقة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة المكونات السابقة إلى بعضها البعض والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. بعد ذلك يتم عمل تدليك لفروة الرأس بشكل جيد لمدة قد تصل إلى 10 دقائق.
  3. يترك خليط المكونات على الشعر لمدة قد تصل إلى حوالي نصف ساعة.
  4. من الأفضل أن يتم تغطية الشعر بشكل جيد باستخدام قبعة جاهزة.
  5. بعد مرور الوقت اللازم، يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر.

من الأفضل أن يتم تكرار هذه الوصفة بمقدار مرة على مدار الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على النعومة الكافية لشعر الطفل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت النعناع للشعر

نصائح عند اختيار الشامبو والزيت المناسب لشعر الأطفال

بعدما تعرفنا على أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من النصائح التي تساهم في اختيار شامبو الأطفال بشكل جيد، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • يجب أن يكون الشعر خالي من المواد الكيميائية الضارة، والتي من شأنها أن تؤثر بشكل سيء على صحة شعر الطفل.
  • كما يجب التأكد من أن الطفل لا يعاني من أي نوع من أنواع حساسية الجلد أو البشرة، من مكونات الشامبو، ويتم التعرف على ذلك من خلال تجربة القليل من الشامبو على الجلد، وننتظر إلى أن يمر حوالي 24 ساعة بدون أي تغيرات، يكون الشامبو مناسب للاستخدام.
  • ينصح بتدفئة الزيت الطبيعي قبل أن يتم استخدامه على فروة الرأس، وذلك من أجل أن تقوم فروة الرأس بامتصاص المكونات بشكل جيد، وبالتالي الحصول على القدر الكافي من الفوائد الصحية والعلاجية للشعر.
  • من الأفضل أن يتم عمل تدليك لفروة الرأس باستخدام الزيوت الطبيعية، ومن ثم يتم تركها لمدة قد تصل إلى ساعة تقريبًا، وبعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو المناسب للأطفال.
  • مراعاة عدم استخدام كميات كبيرة من الزيت على فروة الرأس، وذلك لأنها قد تتسبب في ظهور العديد من المشكلات المختلفة، والتي تزيد من انسداد مسام فروة الرأس.
  • يجب مراعاة التأكد من أن فروة رأس الطفل خالية من ترسبات الزيوت المختلفة بعد الانتهاء من الاستحمام، وذلك لأنه في حالة ترسبها تتسبب في زيادة أعراض جفاف وتقصف الشعر.

تهتم العديد من الأمهات بصحة شعر أطفالهم بداية من الأشهر الأولى لهم، وذلك من أجل منحها التغذية اللازمة التي تساهم في الحفاظ على صحة الشعر بشكل جيد، وبالتالي يصبح أكثر قوة ولمعان ونعومة، ويتسنى ذلك من خلال استخدام الزيوت الطبيعية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.