افضل الشهور للحمل بولد

افضل الشهور للحمل بولد تهتم بها الراغبات في إنجاب طفل ذكر، وبسبب الاعتقادات السائدة في بعض المجتمعات أن الطفل الذكر أفضل من الفتاة وهو ما يجعل السيدات يرغبن في إنجابه بأي طريقة، بجانب سماع التعليقات السلبية من قبل الأهل حول هذا الأمر، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع جربها.

افضل الشهور للحمل بولد

انتشرت الكثير من الخرافات قديمًا والتي تتعلق بتحديد جنس الجنين، وهذا بسبب الرغبة المتزايدة في إنجاب طفل ذكر، ولكن كافة هذه الأمور ما هي إلا خرافات ليست أكثر.

فلا يوجد ما يسمى أفضل الشهور لحدوث الحمل بذكر فما هي إلا حبال تتعلق بها السيدات حتى يحدث ما ترغب به، ولا يجب الانصياع وراء مثل هذه الخرافات حتى لا تتعرضي إلى مشكلة بسبب هذا الأمر.

علاقة أيام التبويض والحمل بذكر

عمل الدكتور لاندروم شيلتس الذي ألف كتاب اختيار نوع المولود، فقال إن هناك علاقة بين القدرة على الحمل بذكر وإقامة علاقة حميمة في فترة قريبة من أيام التبويض، وقد فسر الطبيب هذا الأمر بسبب أن الذكر ينتج نوعين من الحيوانات المنوية والتي تمتلك كروموسومات مختلفة، حيث يحمل أنواع منها كروموسوم X والبعض الآخر يحمل كروموسوم Y.

ويعتبر النوع الأخير هو المسؤول عن الحمل بذكر، وتبعًا لما ذكره الطبيب يكون الحيوان الحامل لكروموسوم Y أضعف وأقل حجمًا من الآخر ويتلف سريعًا، بينما هو صاحب حركة أسرع على عكس النوع الآخر.

ولهذا عند حدوث العلاقة الحميمة أثناء فترة التبويض يتمكن ذو كروموسوم Y من الوصول إلى البويضة وتخصيبها بصورة أسرع، وعند الرغبة في الحصول على طفل ذكر ننصحكِ بإجراء العلاقة في الفترة السابقة لعملية التبويض بيومين أو يوم.

اقرأ أيضًا: دورتي كل 25 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد

طرق للحمل بطفل ولد

استكمالًا لذكر افضل الشهور للحمل بولد يجدر بنا أن نذكر بعض الطرق للحمل بطفل ولد، فعلى الرغم من كون هذه الأشياء لا تتم إلا بمحض الصدفة، ولكن ترى بعض النساء أن تجربتها لن تضر، كما أنها فقط تزيد من الفرص لحدوث عملية الحمل، وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

1- تناول بعض الأطعمة والمكملات الغذائية

الأنظمة الغذائية التي تستخدم لتزيد من فرص إنجاب أحد الجنسين تتوقف على 3 فئات رئيسية وهي السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ونسبة الدهون والأطعمة المؤثرة على درجة حموضة الجسم، بالإضافة إلى تقليل أو زيادة نسبة بعض المعادن المتناولة، وهذا ما نصت عليه نظرية نظام السعرات الحرارية والدهون.

والتي أثبتت أن السيدات اللاتي يتناولن الوجبات الغذائية قليلة السعرات الحرارية يكون أكثر عرضة لإنجاب أنثى، على عكس اللاتي يتناولن سعرات حرارية كثيرة، هذا بجانب نظرية درجة حموضة الأغذية، حيث تقدر المرأة على تحويل درجة حموضة الجسم بالاعتماد على الأطعمة التي تتناولها، والذي قالت إن الأطعمة القلوية تزيد من فرصة إنجاب طفل ذكر.

بينما الحمضية تزيد من احتمالية إنجاب أنثى وهذا بسبب دراسة تفاعل الحيوانات المنوية مع البيئة المحيطة بها، ولكن يمكن أن يكون هذا الأمر صعبًا بعض الشيء وهذا لأنه لا يمكن التنبؤ بمدى قدرة الحيوانات المنوية على التفاعل مع بيئة الجسم.

وعمل الجسم باستمرار على إحداث الظروف الأمثل للحصول على صحة جيدة من خلال الحفاظ على مستوى الحموضة في الجسم، فيكون من الصعب على الأم التحكم بمدى دقة مستوى الحموضة، ووفقًا لهذا يتم الاستعانة بنظام غذائي مليء ببعض المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم وكمية قليلة من الكالسيوم والمغنسيوم.

2- الوصول إلى هزة الجماع

من أهم العوامل القادرة على التأثير على حدوث الحمل بذكر بصورة فعالة هي هزة الجماع، فهي تساهم في إنزال إفرازات قلوية تمنح الحيوانات المنوية المزيد من الفرص لبقائها حية بمعدل أكبر، وهذا الأمر يزيد من فرص الحمل، كما ينصح بضرورة إحداث هزة الجماع أولًا ثم عملية القذف للرجل.

3- إحداث تغيير في درجة حموضة المهبل

في إطار طرح افضل الشهور للحمل بولد أكدت بعض النظريات المستندة على الأدلة المختبرية أن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم الأنثوي تعيش بصورة أفضل في البيئات الحمضية، بينما التي تحمل الكروموسوم الذكري تعيش في البيئات القلوية.

ففي حالة كانت لديكِ الرغبة في إنجاب طفل ذكر تقدرين على استخدام محلول بيكربونات الصوديوم لغسل منطقة المهبل أو تغطية الأصبع بها ثم وضعه في المهبل، ولكن يجب الحذر أنه لا تتوفر أدلة كافية على هذا الأمر ويجب الحذر أنها يمكن أن تسبب تهيج في هذه المنطقة.

4- ملابس الزوج الداخلية

تؤثر ملابس الزوج الداخلية على إنتاج الحيوانات المنوية، فاختيار الملابس المشدودة والضيقة تتسبب في تراجع حرارة كيس الصفن وهذا الأمر يؤدي إلى تقليل عدد الحيوانات المنوية الذكرية ويزيد من الأنثوية، ولهذا ينصح بضرورة ارتداء الملابس الداخلية الواسعة في حالة رغبة الأزواج في إنجاب طفل ولد.

5- العلاقة الحميمة أثناء وقت الإباضة

تعتبر الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من الأنثوية وينصح بممارسة العلاقة الحميمة أثناء عملية التبويض يؤدي إلى وفاة الحيوانات المنوية قليلة المرونة ويترك الفرصة للحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم الإناث لتخصيب البويضة.

ولهذا يجب على المرأة الراغبة في هذا الأمر أن تضع خطة للدورة الشهرية حتى يسهل عليها تحديد وقت التبويض أو استخدام الاختبار الإباضة للتعرف إلى حدوثها، هذا بجانب العلامات التي تظهر لتدل على حدوث عملية التبويض.

اقرأ أيضًا: كيف أخلي جسمي قلوي للحمل بولد

6- عدد حيوانات الرجل المنوية

من الأمور الهامة التي يجب النظر إليها أولًا عند الشروع في تحديد جنس الجنين هو التأكد من عدد حيوانات الرجل المنوية، وهذا لأن الحيوانات المنوية الذكرية التي تحمل الكروموسوم الذكري تكون أقل قوة من الأخرى، وهذا ما يؤكد أنه كلما زاد عدد الحيوانات المنوية الذكرية ازدادت فرصة وصولها إلى البويضة أسرع.

ويمكن أن يتم هذا الأمر عن طريق البعد عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة أسبوع قبل عملية التبويض وممارستها مرة واحدة في يوم التبويض للحفاظ على عدد الحيوانات المنوية.

الطرق الطبية لتحديد جنس الطفل

من خلال الحديث عن افضل الشهور للحمل بولد يجب أن نتحدث عن الطرق الطبية لتحديد الجنس، حيث توجد بعض الطرق التي تعمل على تحديد الجنس أثناء لحظة التخصيب وعند وصول الحيوان المنوي إلى البويضة.

وهذا الأمر أثبت أن تحديد جنس الجنين لا يتوقف على المرأة كما كان الاعتقاد سابقًا بل يعتمد على نوع الحيوان المنوي الذي يخصب البويضة، ومن ضمن الطرق الطبية المستخدمة في التحديد الآتي:

1- عملية تحديد جنس الجنين

في إطار تطور الطب في وقتنا هذا وجدت بعض العمليات وطرق قادرة على تحديد جنس الجنين، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب على الطبيب الالتزام بها عند القيام بهذه العملية، وهذا بسبب أنها لا تُجرى لأي حالة ترغب في تحديد جنس الجنين، ومن ضمن الحالات التي يمنع فيها استخدام هذه العملية الآتي:

  • في حالة المعاناة من بعض الأمراض الوراثية المتعلقة بالكروموسومات فإذا كان المرض يرتبط بالكروموسوم Y وينتقل عبر ذكور العائلة الواحد.
  • في حالة كان الزوجين لديهم أطفال من نفس النوع، ففي حالة كان الزوجين لديهم 3 فتيات ويرغبون في إنجاب الذكر أو العكس.

2- التلقيح الاصطناعي

يشتهر هذا النوع باسم تلقيح أطفال الأنابيب، وهو عبارة عن تلقيح يتم فيه أخذ البويضات من سيدة في المختبر وتحت مجموعة من الظروف يتم تلقيحها، ولكن يسبق هذا تناول المرأة بعض الأدوية المتعلقة بالخصوبة والتي تساهم في تحفيز المبايض لإنتاج عدد أكبر من البويضات.

وهذا حتى تكون البويضة جاهزة للتخصيب خارج الرحم، ثم يعيدها الطبيب إلى الرحم بعد مرور فترة تتراوح من 3: 5 أيام، وعن طريق أنبوب رفيع يدخل إلى الرحم وعنقه يتم إدخال الأجنة، ولكن يجب التنويه أن عدد الأجنة التي يمكن إدخاله إلى الرحم يتوقف على مجموعة من العوامل مثل جودة الأجنة ومدى صحتها.

3- عملية التلقيح داخل الرحم

من خلال تطرقنا لمعرفة افضل الشهور للحمل بولد يمكن أن نتطرق لمعرفة عملية التلقيح داخل الرحم، وهي عبارة عن عملية يستخدم بها بعض الأدوية التي تزيد من معدل الخصوبة لدى السيدات، ثم يعمل الطبيب بحقن حيوانات الزوج المنوية باستخدام أنبوب رفيع يوضع بداخل الرحم، وهذه العملية تعمل على وضع الحيوانات المنوية في أقرب منطقة تحدث بها عملية التخصيب.

اقرأ أيضًا: دورتي 30 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد

بعض النصائح للحمل بولد

عقب التحدث عن افضل الشهور للحمل بولد يمكن أن نطرح بعض النصائح القادرة على زيادة فرص المرأة لإنجاب طفل ذكر، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية المفيدة.
  • الحرص على حماية المهبل من التعرض للالتهابات وزيادة عمر الحيوانات المنوية بداخل الرحم لأطول وقت ممكن.
  • ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.
  • اختيار أوضاع العلاقة الحميمة التي تساهم في جعل قناة فالوب مفتوحة وتستعد لاستقبال الحيوانات المنوية.
  • تجنب الاستحمام عقب ممارسة العلاقة الحميمة على الفور والاستلقاء على الفراش لليوم التالي لجعل الحيوانات تبقى لفترة أطول في الرحم.
  • تناول الزوج كوب من القهوة قبل الجماع.

الاعتقادات السائدة عن الرغبة في الحمل بذكر لم تنتهي حتى وقتنا هذا، وهي من أكثر الأشياء التي تجعل السيدات مقدمات على الطرق التي تجعلهن حامل بولد.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.