أفضل الطابعات الليزر 2022

ما أفضل الطابعات الليزر 2022؟ ما المميزات التي تتمتع بها؟ ففي السنوات الأخيرة انتشرت فكرة طابعات الليزر بشكل كبير نظرًا لقدرتها على أداء العديد من الوظائف والمهام خلال وقت قصير بالإضافة إلى الجودة والإمكانيات المرتفعة لذلك أصبح البعض يفضلها عن طابعات الحبر، لذا من خلال موقع جربها سوف نتناول الحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022.

أفضل الطابعات الليزر 2022

الكثير من الأشخاص يرغبون بشراء طباعة في المنزل أو المكتب لأنها تسهل عليهم العديد من الأعمال وتوفر الكثير من الوقت لذلك يبدأون في البحث عن طباعة ليزر شاملة تستطيع تنفيذ جميع احتياجاتهم خلال وقت قصير، سوف نذكر أفضل الطابعات الليزر 2022 فيما يلي:

1- طابعة Brother MFC-L2750DW X

أفضل الطابعات الليزر 2022

تعد هذه الطابعة إحدى أفضل طابعات الليزر التي يمكن استخدامها فهي تستطيع القيام بأكثر من وظيفة في ذات الوقت بالإضافة إلى مميزات المتعددة وإمكانياتها الرائعة التي لا يمكن العثور على مثلها بسهولة فلا يقتصر استخدامها على المكاتب فقط بل يمكن استخدامها في المنزل أيضًا، فهي توفر للمستخدم طباعة الفاكس وإرساله بالإضافة إلى أنها تتمتع بوحدة تخزين تلقائية عالية يمكن من خلال تخزين كافة المستندات بسرعة وبالألوان التي يريدها الشخص.

كما أنها تمتلك درجين للورق وليس درج واحد فقط كالطابعات العادية، وتتميز بالسرعة في إنشاء الطباعة المزدوجة والنسخ وتجعل كافة الأوراق تظهر بشكل واضح ومرئي، ويستطيع المستخدم من خلالها استخراج أوراق نصية ورسومات متعددة لها جودة مرتفعة بالإضافة إلى إمكانية الطباعة على الوجهين بالإضافة إلى أنها يتواجد بها خرطوشتين حبر تتيح طباعة أكثر من 7500 ورقة.

الطابعة تستطيع التعامل مع العديد من التطبيقات مثل: تطبيق OneNote ويوجد بها أكثر من منفذ اتصال مثل: منفذ إيثرنت، منفذ يو اس بي، منفذ الاتصال بالإنترنت، كما أن الشاشة الخاصة بها مميزة وملونة تعمل بخاصية اللمس ويبلغ حجمه 2.7 بوصة ولكن ما يعيبها أنه لا يمكن التمرير على الشاشة بسهولة كالهاتف يوجد بعض الأزرار التي تتواجد في أعلى الشاشة ويمكن استخدامها على الفور واستخدامه تريده بشكل سريع.

أنها يتوافر بها أكثر من 10 مفاتيح يمكن استخدامها لإدخال أرقام الفاكس، ويمكن إدخال حوالي 250 ورقة في درجة الأوراق، وما يجعلها مميزة حقًا أن تكلفة الطباعة الخاصة بكل صفحة منخفضة ويتوافر بها مسح ضوئي سريع باللون الأسود والأبيض لملفات PDF، ولكن لديها عيب وحيد فقط وهو أن سرعة المسح الضوئي للألوان تعد متوسطة.

اقرأ أيضًا: أفضل طابعة ليزر ملونة مع سكانر

2- طابعة Canon Color imageCLASS MF743Cdw

أفضل الطابعات الليزر 2022

هذه الطابعة يتوافر بها العديد من الإمكانيات حيث أنها تتيح الطباعة والمسح الضوئي والفاكس والنسخ والعديد من الأشياء الأخرى التي تساعد المستخدم على إنجاز ما يرغب به خلال وقت قصير بالإضافة إلى الجودة المرتفعة وتقنيات المحرك التي لا يمكن العثور على مثلها بسهولة فهي تساعد على الحفاظ على الإنتاج بجودة مرتفعة والتقليل من التأثير على موارد الدعم.

يتوافر بها شاشة لمس ملونة يصل حجمها إلى 5 بوصة ويمكن أن تعرض العديد من الوظائف في ذات الوقت واستخدامها يشبه استخدام الهاتف فلا يواجه المستخدم أي صعوبة ويمكن التواصل بالإنترنت منها على الفور، كما أنها تدعم خاصية المسح الضوئي والحلول المحمولة للطباعة، ويستطيع المستخدم إزالة المستندات الضوئية وتحويلها بسهولة إلى مستندات رقمية يمكن البحث عنها عن طريق وحدة تغذية المستندات.

تتيح الطابعة إمكانية الطباعة على الوجهين بالإضافة إلى طباعة العديد من الصفحات في ورقة واحدة مما يساعد على عدم استهلاك الورق بكميات كبيرة، ويتوافر بها العديد من ميزات الأمان فلن يقلق المستخدم من فقدان المعلومات السرية لأنها يتم تخزينها في الذاكرة قصيرة المدى ويوجد العديد من الاعدادات المختلفة يستطيع المستخدم اختيار ما يناسبه، تستطيع الطابعة إنتاج أكثر من 4000 صفحة في الشهر.

3- طابعة Hp Color LaserJet Pro M255dw

أفضل الطابعات الليزر 2022

يتميز هذا النوع بالسرعة حيث أنها تتيح إمكانية الطباعة على الوجهين بشكل سريع وبجودة وكفاءة عالية بالإضافة إلى العديد من الألوان المختلفة وجميعها ذات جودة مميزة وتتيح للمستخدم إدارة جميع المهام والوظائف بسهولة وذلك أنها تتمتع بشاشة لمس يمكن استخدامها بسهولة، كما أنها تحمي جميع بيانات المستخدم وفي حالة مواجهة أي تهديدات يظهر ذلك له على الفور ويمكن استخدام الطباعة والمسح الضوئي من خلال الهاتف.

استكمالًا للحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022 يوجد تطبيق خاص به يسمى HP Smart والتي تتيح للمستخدم بنقرة واحدة فقط تنظيم المستندات وتنفيذ مهام المسح الضوئي ويستطيع أيَصل معرفة جميع الاشعارات الحديثة الخاصة بعمليات النسخ من الهاتف والمسح الضوئي والطباعة ويمكن إيصال الطابعة بشبكة الانترنت بسهولة.

4- طابعة Brother HL-L2390DW

أفضل الطابعات الليزر 2022

في إطار الحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022 نلاحظ أن هذه الطابعة تعد من أفضل الطابعات التي يمكن استخدامها وتتميز بسعرها القليل فهي طابعة ليزر أحادية اللون تعمل على إنتاج العديد من المطبوعات بشكل سريع وجودة عالية كما أنها يمكنها القيام بعمليات المسح الضوئي بالألوان المختلفة والنسخ بشكل سريع فهي يمكنها إنتاج أكثر من 15000 صفحة في الشهر ويعد هذا العدد مرتفع للغاية.

تناسب هذه الطابعة الأشخاص المبتدئين الذين ليس لديهم الخبرة الكافية في كيفية الاستخدام والطباعة ويتواجد بها شاشة LCD تعمل بإضاءة احادية وخلفية اللون ويتوافر بها كافة وظائف الطباعة التي قد يحتاجها المستخدم وتستطيع أيضًا القيام بالطباعة على الوجهين.

لكن لا يتوافر بها خاصة وحدة تغذية المستندات التلقائية وإرسال الفاكس ولا تحتوي على شاشة تعمل باللمس وملونة وتعتبر هذه عيوبها ولكن سعة الدرج الخاص بها يبلغ حوالي 250 ورقة وتستطيع طباعة المستندات النصية التي تتكون من 5 صفحات خلال بضعة ثواني ويتوافر بها العديد من المنافذ مثل: منفذ يو اس بي ويمكن من خلال الاتصال مباشرة بالإنترنت.

5- طابعة Epson Eco Thank Pro ET-5850

أفضل الطابعات الليزر 2022

أثناء الحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022 تعتبر هذه الطابعة من الطابعات المميزة التي تقوم بالعديد من الوظائف ويتوافر بها إمكانيات مختلفة على الرغم أن سعرها ليس مرتفع، هي من أفضل الطابعات النافثة للحبر ويتم استخدامها لخزان الحبر ويأتي معها العديد من زجاجات الحبر التي يمكن استخدامها لفترات طويلة وتستطيع طباعة أكثر من 3000 صفحة في الشهر.

يتوافر بها علب ورق مزدوجة يمكن إضافة بها 250 ورقة بالإضافة إلى وحدة تغذية تلقائية للأوراق بسعة 50 ورقة، الطابعة تتمتع بشاشة مميزة حجمها كبير يبلغ حوالي 4.3 بوصة ويصل وزنها إلى 20 كيلو وتعمل بخاصية اللمس مما يتيح للمستخدم تنفيذ كل ما يرغب به خلال وقت قصير بالإضافة إلى أنها يتوافر بهال وثائق نصوص حادة ذات جودة مرتفعة وإمكانية النسخ والمسح الضوئي ويستطيع المستخدم من خلالها إرسال الفاكسات والقيام بالعديد من عمليات تخزين الأرقام السريعة.

كما أنها تدعم الطباعة بالعديد من الألوان المميزة مثل: الأصفر، الأسود، الأرجواني، السماوي، تتيح أيضًا خاصية الطباعة على الوجهين وتحتوي على العديد من المنافذ التي قد قد يحتاجها المستخدم مثل: منفذ إيثرنت، خط الهاتف لإرسال الفاكس، منفذ يو اس بي، بالإضافة إلى أنها يمكنها التواصل بالإنترنت بسهولة، وما يجعلها مميزة حقًا هي أداءها السريع فهي يمكنها طباعة أكثر من 15 ورقة في الدقيقة الواحدة.

6- طابعة HP Laser MFP 135a

أفضل الطابعات الليزر 2022

في ظل الحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022 تتميز هذه الطابعة بجودتها المرتفعة والتي تتيح الطباعة بشكل سريع وتقوم بالعديد من الوظائف والمهام المختلفة في ذات الوقت مما يساعد المستخدم على تنفيذ كافة أعماله بدقة وخلال وقت قصير فهي يمكنها طباعة أكثر من 20 صفحة في الدقيقة الواحدة بالإضافة إلى خاصية النسخ والمسح الضوئي، وتتميز بالنص الأسود الواضح، ويوجد بها العديد من المنافذ المختلفة.

7- طابعة Brother HL-L2350DW

أفضل الطابعات الليزر 2022

تعد من الطابعات الرائدة في الوقت الحالي فهي أحادية اللون وتتميز بالسرعة حيث يمكنها إنتاج أكثر من 32 صفحة في الدقيقة الواحدة بالإضافة إلى أن سعة الدرج يمكن أن تتحمل حوالي 250 ورقة وفتحة تلقيم يدوي ويوجد العديد من الإمكانيات المختلفة فهي تعمل على معالجة الورق أيضًا ويمكنها أن تتواصل بالإنترنت والطباعة من خلالها بكافة الأوراق والأحجام الذي يرغب بها المستخدم.

كما أنها تساعد المستخدم على إنشاء كافة المستندات الذي يرغب بها باحترافية فهي يتوافر بها العديد من مخزون وأظرف البطاقات المختلفة بالإضافة إلى وجود الكثير من المنافذ المختلفة التي يمكن استخدامها وأيضًا يوجد بها اتصال لاسلكي مدمج.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الطابعات الليزر HP وأسعارها

8- طابعة HP LaserJet Pro M29w

أفضل الطابعات الليزر 2022

من الطابعات الاحترافية والتي تتميز بالسرعة وسعة التخزين المرتفعة فهي يمكن طباعة أكثر من 1000 صفحة في الشهر الواحد بالإضافة إلى الوظائف العديدة التي تقوم بها مثل: النسخ، المسح الضوئي.

كما يمكن المستخدم الطباعة من خلال الهاتف وذلك من خلال تطبيق hp smart  والتي يمكن من خلال أيضًا طلب مسحوق الحبر والطباعة من خلال السحابة مثل: Google drive , iCloud, dropbox   بالإضافة إلى إمكانية طباعة أكثر من 19 صفحة في الدقيقة الواحدة ولكن باللون الأسود فقط ويتوافر بها إمكانية التشغيل والإيقاف التلقائي وقدرة الوصول إلى الموارد وطباعتها بسهولة ويمكن مشاركتها أيضًا.

9- طابعة Canon imageCLASS MF445dw

أفضل الطابعات الليزر 2022

في ضوء الحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022 يتضح أن هذا النوع من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها فهي تتميز بسرعة الأداء وتحتوي على شاشة لمس ملونة يصل حجمها إلى 5 بوصة والتي تقوم بالعديد من الوظائف المختلفة بالإضافة إلى تواجد درج ورق إضافي ويمكن إيصالها بالهاتف وتنفيذ المهام من خلاله أو عن طريق الإنترنت.

يتوافر بها محك مميز يتمتع بتقنية وجودة عالية مما يساعد على إنتاج أفضل شكل دون التأثر على موارد الدعم بالإضافة إلى وجود بعض مقاطع الفيديو الخاصة بالصيانة لبعض المهام مثل: استبدال المواد الاستهلاكية فلن يواجه المستخدم أي صعوبات، كما أنها يتوافر بها خاصية المسح الضوئي والحلول المحمولة للطباعة ويمكن للمستخدم إزالة الوثائق الضوئية وتحويلها تلقائيًا إلى وثائق رقمية.

يمكن استخدامها في طباعة بعض المهام الصغيرة خلال وقت قصير لا يتخطى بضعة ثواني بالإضافة إلى إمكانية الطباعة على الوجهين وطباعة العديد من الصفحات في صفحة واحدة فقط ويساعد ذلك على عدم استهلاك كميات كبيرة من الأوراق، تتيح إمكانية الطباعة من جميع الهواتف سواء أندرويد أو ايفون، وتساعد على حماية المعلومات السرية من المخاطر.

10- طابعة Xerox B210DNI Monochrome Laser Printer

أفضل الطابعات الليزر 2022

اتباعًا للحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022، هي من الطابعات المميزة التي تتيح إمكانية طباعة أكثر من 30 ورقة في الدقيقة الواحدة ويتوافر بها أكثر من درج أحدها إدخال تبلغ سعته حوالي 250 ورقة وذلك لإدارة الوسائط والأخر إخراج تبلغ سعته 120 ورقة كما أنها تقوم بتنفيذ 30000 صفحة في الشهر الواحد وهذه عدد ممتاز، كما يمكن إيصالها واستخدامها من خلال الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر وهي تعمل بشكل آمن ويوجد بها العديد من المنافذ المختلفة.

11- طابعة  Laser Printer Pantum Mini Monochrome

أفضل الطابعات الليزر 2022

في نطاق الحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022 يجب العلم أن يمكن استخدام هذه الطابعة في المكاتب الصغيرة والمنازل والمدارس أيضًا وذلك نظرًا لإطارها المعدني مما يجعلها تستخدم لفترات طويلة دون أن يحدث لها أي تلف ويصل وزنها إلى 12.57 رطلًا مما يتيح نقلها من مكان لآخر بسهولة بالإضافة إلى أنها تقوم بطباعة أكثر من 23 صفحة في الدقيقة الواحدة.

يوجد بها العديد من المنافذ عالية السرعة والتي تتيح إمكانية طباعة الأوراق مباشرة من خلال تطبيق pantum، ويمكن إيصالها أيضًا بالهواتف بجميع الأنظمة المختلفة وبالإنترنت ويستطيع المستخدم التركيب خلال خطوة واحدة فقط مما يجعله لا يشعر بالتعب أو يأخذ من وقته الكثير بالإضافة إلى أنها سهلة الاستخدام ولن يواجه المستخدم أي صعوبة أثناء استخدامها.

12- طابعة Lexmark MC 3224dw Color Multifunction laser printer

أفضل الطابعات الليزر 2022

في ظل الحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022 تقوم هذه الطابعة بالعديد من الوظائف في وقت واحد فمن خلالها يستطيع المستخدم إجراء عمليات النسخ والطباعة والمسح الضوئي بسهولة وخلال وقت قصير، كما أنها تقوم بطباعة صفحات ملونة حيث يبلغ عدد صفحات الطباعة إلى 24 صفحة في الدقيقة الواحدة بالإضافة إلى وحدة تخزين أحادية الورق.

يستطيع المستخدم القيام بكافة عمليات الطباعة عن طريق الهاتف من خلال العديد من التطبيقات المختلفة الخاصة بالطباعة مثل: morea, airpint, Lexmark، كما أن سعة تخزين الدرج تبلغ حوالي 250 ورقة ويصل حجم الصفحات الشهرية إلى 1500 صفحة بالإضافة إلى المنافذ المختلفة المتواجدة بها وتتيح إمكانية الاتصال بالإنترنت بالإضافة  إلى أنها تحافظ على جميع المعلومات السرية الخاصة بالمستخدم إذا كانت داخل المستند أو من خلال الشبكة أو عن طريق الجهاز.

 كيفية اختيار أفضل طابعة ليزر

في إطار الحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022 نلاحظ أن الكثير من الأشخاص يواجهون صعوبة كبيرة أثناء اختيار طابعة الليزر ولا يعلمون كيفية اختيار النوع الأفضل ونذكر ذلك من خلال النقاط التالية:

  • يجب اختيار الطابعة التي يمكن استخدامها وإعدادها بسهولة حتى لا يواجه المستخدم أي مشكلة لذلك يمكن اختيار الأنواع الذي تعمل باللمس أفضل.
  • في حالة الرغبة في القيام بإرسال الفاكسات والمسح الضوئي وجميع هذه الوظائف في تلك الحالة يجب اختيار طابعة متعددة الوظائف.
  • اختيار الطابعة التي يعتبر سعر الحبر الخاص بها ليس مرتفع للغاية بل يعد معقولًا وفي ذات الوقت يتميز بجودة جيدة.
  • أن تتيح الطابعة إمكانية الطباعة باللون الأبيض والأسود والعديد من الألوان الأخرى المختلفة.
  • يفضل اختيار طابعة تتمتع بسعة أوراق كبيرة مع وجود درج ثاني حتى تستطيع طباعة العديد من الأوراق.
  • إمكانية طباعة أكبر قدر ممكن من الصفحات في الدقيقة الواحدة بالإضافة إلى الطباعة على الوجهين، ووحدة تغذية المستندات التلقائية.
  • أن تخرج الطابعة المستندات بجودة عالية وحبر حاد وألا تكون النصوص غير واضحة.
  • يفضل أن تدعم خدمة الاتصال بالإنترنت لأن يمكن إنجاز العديد من الأعمال بسهولة من خلاله ويتوافر بها منفذ USB.
  • أن يكون حجمها إلى حدً ما معقول ولا تأخذ مساحة كبير حتى يستطيع المستخدم وضعها في المكان الذي يرغب به بسهولة.
  • يجب اختيار النوع الذي لا يخرج أصوات مزعجة ويسبب ضوضاء بمجرد تشغيل المحرك.
  • في حالة استخدامها في العديد من الأعمال يجب اختيار طابعة تنتج عدد مطبوعات مرتفع.

خصائص طابعة الليزر

أثناء تناول الحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022 نجد أن طابعة الليزر يتوافر بها العديد من الخصائص والمميزات المختلفة التي تجعل الأشخاص دائمًا يرغبون بشرائها وجاءت على النحو التالي:

  • تعتبر طابعة الليزر أكثر توفيرًا من حيث استخدام الحبر فهي لا تستهلك كميات كبيرة بل تستهلك نصف الكمية التي تستهلكها الطابعات العادية.
  • تقوم بطباعة العديد من المستندات في الوقت ذاته وجميعها تتمتع بجودة عالية وألوان حادة وواضحة.
  • تستخدم الحبر بشكل احترافي وأكثر كفاءة من الطابعات الأخرى.
  • تتميز بسرعة مرتفعة في الطباعة.

اقرأ أيضًا: أفضل طابعات ليزر ملونة اقتصادية

عيوب طابعات الليزر

استكمالًا للحديث عن أفضل الطابعات الليزر 2022 يتضح أن على الرغم من المميزات والخصائص المتعددة التي تتمتع بها طابعة الليزر إلا أن يوجد بها بعض العيوب وتتمثل في النقاط التالية:

  • في حالة حدوث تسريب للحبر داخل طابعة الليزر قد يؤدي ذلك إلى تلفها أو حدوث مشكلة كبيرة على الفور.
  • تأخذ وقت طويل عن الطابعات الأخرى أثناء القيام بالطباعة وذلك لأنه يتم تسخين وحدة الصهر الخاصة بالحبر.
  • أسعارها مرتفعة للغاية فلا يستطيع الجميع شرائها.
  • مع مرور الوقت يمكن أن لا يختلف الأمر بينها وبين الطابعات الأخرى خاصة عندما يتم استبدال الحبر.

في ظل التطور التكنولوجي الذي نعيش به أصبح يصدر يوميًا العديد من الطابعات مختلفة الأشكال والأنواع مما يسهل على المستخدم اختيار النوع الذي يناسب احتياجاته وإمكانياته.

قد يعجبك أيضًا