أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية يساعد على تطويل وتنعيم الشعر، حيث إن شعر الاطفال من الأمور التي تتسبب في إزعاج الأم لأنه في البداية يكون في حالة ضعيفة، ودائمًا ما تبحث الأمهات عن طريقة لتطويل الشعر، ومن خلال موقع جربها سوف يتم تقديم أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية.

أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية

من المهم أن تتجه الأم إلى أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية من أجل استخدامه في شعر طفلها دون قلق، والذي سوف نقوم بتقديمه من خلال آراء المتخصصين في ذلك، نظرًا لأن شعر الأطفال يكون أكثر حساسية ويجب التعامل معه بحرص وعناية بالغة.

1- زيت شعر دابر أملا

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

يُعد زيت دبر أملا للأطفال من الزيوت الطبيعية 100%، ويعمل على نمو وترطيب الشعر، دون أن يحتوي على أية مواد كيميائية، والتي تعمل على تلف الشعر.

كما أن هناك دراسات أكدت قدرته على معالج الشعر التالف بطريقة فعالة وهائلة، ونتيجة ملحوظة، فهو يعمل على تغذية الشعر من الجذور.

زيت دابر أملا أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية يحتوي على زيت الزيتون الطبيعي الذي من شأنه تقوية بصيلات الشعر، وزيت اللوز الذي يعمل على تنعيم بصيلات الشعر، ويعمل على المحافظة على لمعان الشعر.

اقرأ أيضًا: زيت القطران للشعر جابر القحطاني

2- زيت شعر بندولين

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

يعمل زيت شعر بندولين على تغذية الشعر تغذية عميقة، كما أنه يساعد على تكثيف وتطويل الشعر، وأيضًا يعمل على معالجة الشعر من الجفاف الشديد.

نظرًا إلى أنه يحتوي على أربعة زيوت هامة وأساسية وهما (زيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الزيتون) يمكن استخدامه بشكل يومي بأمان على رأس الطفل، كما أنه يتميز بالتركيبة الخفيفة، ولكن يجب استخدامه بداية من عمر 7 شهور.

3- زيت بيبي جونسون

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

من المعروف أن زيت جونسون يستخدم في العديد من الأشياء للطفل، والتي منها استخدامات البشرة من حيث وضعه على جسم الطفل واستخدامه في ترطيب البشرة، واستخدامات الشعر حيث إن الكثير من الأمهات بإمكانها استخدامه في تمشيط شعر الطفل، ولكن يجب استخدامه للأطفال بداية من عمر 5 سنوات.

ويُعرف بأنه من المنتجات الآمنة على الأطفال، لأنه لا يحتوي على أية مركبات كيميائية، تؤدي إلى الضرر بشعر الجنين.

4- زيت الألوفيرا أو زيت الصبار

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

يحتوي الصبار على فوائد عديدة، ومتنوعة ويُعد أساس تكوين الزيت، حيث إن الصبار يعمل على حماية الشعر من التلف، ويحمي من تساقط الشعر، ويمنحه النمو الطبيعي الذي يحتاجه، كما أنه يعمل على تطويل الشعر، وترطيب الشعر الذي يعاني من الجفاف الشديد.

5- زيت مذر كير

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

حصل زيت مذركير على شهادات شكر وتوصية عديدة من الأطباء، وذلك لأنه لا يتسبب في الحساسية، وهذا الأمر ما جعله آمنًا على فروة رأس الأطفال، وبشرته في حالة استخدامه كمرطب لهم.

يحتوي زيت مذر كير على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وهو من الزيوت الهامة التي تعمل على تغذية فروة رأس الطفل، كما أنه يحتوي على زيت البابونج.

كما أن هذا الزيت يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر، ويساعد على فك التشابك به، كما أنه يمنح الطفل مظهر للشعر أكثر طولًا وجاذبية، ويكون الشعر صحي بشكل أكثر.

يحتوي زيت مذر كير على خصائص مضادة للحساسية، والتي تعمل على محاربة الحساسية التي توجد في فروة الرأس، كما أنها تعمل على محاربة الجراثيم التي تتعلق في فروة الرأس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت جونسون للشعر

6- زيت شعر الهيمالايا للأطفال

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

يحتوي زيت شعر الهيمالايا على المكونات التي تعمل على تقوية الشعر، وزيادة نموه، كما أنه يمنح الشعر زيادة في الترطيب، ويعمل على تغذية فروة رأس الطفل، كما أنه يساعد الأم على إصلاح شعر الطفل التالف.

يتكون زيت شعر الهمالايا للأطفال من زيت الزيتون، وكرز الشتاء الذي بدوره ترمم الشعر من الجذور، وترميم التالف منه، كما أنه يشبه الحاجز على الشعر يحميه من أن يصبح جافًا.

يعرف ملمسه بأنه غير لزج يساعد على تنعيم الشعر، ولا يوجد به أي زيوت معدنية، أو أي ألوان صناعية، أو كحوليات، أو فثالات، أو بارابين.

7- زيت شعر Burt’s Bee

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

يُعد من الزيوت الطبيعية 100% والتي تُعرف بأنها غنية بالفيتامينات التي يحتاجها شعر الطفل، وخامات مضادة للأكسدة، ومن أهم مكوناته زيت المشمش، وزيت بذور العنب.

يعمل على تهدئة الالتهابات التي توجد في فروة الرأس، ويعمل على معالجة الجلد الجاف، كما أنه يعمل على ترطيب الشعر، ويمكن استخدامه للجسم، وأيضًا للشعر، لما به من مواد غنية وطبيعية تعود بالفائدة على الشعر والبشرة.

أفضل زيت لشعر الأطفال البنات

يجب الحرص عند التعامل مع شعر الاطفال البنات، والأولاد، حيث إن نوع البشرة يختلف، وقوة التحمل للزيت تختلف من ولد عن بنت، لذلك فإنه من الضروري استخدام زيت شعر خاص للبنات، والذي يُعد أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية.

1- زيت بيبي هير للأطفال

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

يحتوي زيت بيبي هير على أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها في شعر الأطفال، فهو يحتوي على زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وغيره من الزيوت التي تتميز بكونها طبيعية ولا تعود بأي ضرر على شعر الطفل.

فهو يعمل على فرد الشعر، كما أنه يعمل على التخلص من الشكل المجعد المزعج به، ويمنح الشعر الملمس الناعم، ومنح الشعر الجمال والبريق المثالي، ويساعد على تمشيط الشعر بشكل أسهل، ويمكن استخدام هذا الزيت بعد وصول الطفل إلى عُمر عامين.

2- زيت جونسون بالصبار

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

يُعرف الصبار بفوائده العديدة، ويتمتع زيت جونسون بالصبار بالتركيبة الخفيفة والناعم على بشرة الأطفال البنات وشعرهم، ولذلك يُعد من قائمة أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية.

كما أنه يتم امتصاصه في البشرة بشكل سريع، ويمنع الرائحة الكريهة، كما أنه فيما يخص الشعر يعمل على منع التقصف، والجفاف، كما أنه يتميز برائحته الجميلة التي تمنح الشعر الرائحة الجميلة، يمكن استخدامه يومًا، ولكن بكميات مناسبة.

4- زيت ماما إيرث

أفضل زيت شعر للاطفال من الصيدلية

يُعد زيت ماما إيرث من الزيوت الجيدة للشعر، ومن المنتجات التي نالت ثقة عملائها، وهذا أنه يحتوي على زيت جوز الهند ومعه زيت اللوز، كما أنه يحتوي على زيت الجوجوبا، وزيت أفوكادو، والخزامي.

هه الزيوت تمنح بشعر فرصة التغذية الكاملة بالشكل المطلوب، كما أنه يخفف من ظهور القشرة والتي تعرف باسم قشور المهد للأطفال في فروة الرأس، ويمدها بالعديد من الفيتامينات.

لا يوجد بالزيت أي زيوت معدنية، أو مواد كيميائية، ويُعد من الزيوت العضوية، والتي يمكن استخدامها بشكل آمن على فروة رأس الأطفال.

نصائح هامة في اختيار الزيت

هناك العديد من النصائح التي يمكن لكل أم أن تتبعها مع استخدام أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية، والتي تستطيع من خلاله تحقيق الرعاية التامة والعناية بشعر الطفل، ومنها:

  • لا بُد عند استخدام الزيوت على شعر الأطفال مراعاة الاستخدام الخفيف لها من أجل تجنب سد مسام الرأس، ومنحها فرصة نمو الشعر.
  • يجب عند الاستحمام التأكد من التخلص من بقايا الزيت، لأنه في حالة وجود بقايا زيت على فروة الرأس سوف يُحدث ذلك ضررًا بفروة رأس الطفل، ويعود استخدم الزيت بالأثر السلبي على الطفل.
  • يجب التأكد من طبيعة الشعر وما يحتاج إليه قبل التوجه لشراء أي منتج من المنتجات التي تم ذكرها.
  • يجب اختيار صيدليات مضمونة وآمنة، وبها ثقة في المنتجات التي يتم شرائها منها، حتى لا يكون المنتج غير أصلي ويضر بشعر الطفل.
  • يجب البعد عن استخدام الزيوت مجهولة المصدر، أو الغير شائعة، أو التي تم تجربتها والتعرف على نتائجها السلبية، فلا داعي للمخاطرة بشعر الطفل.
  • يجب قراءة الإرشادات التي توجد على العبوة جيدًا قبل استخدم الزيت.

إرشادات هامة في اختيار الزيت

يجب اتباع التعليمات الآتية التي يمكن من خلالها معرفة قواعد عامة عند اختيار أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية، والتي لا بد من أخذها في الاعتبار عند الشراء، وهي:

1- تجنب المكونات الضارة

لا بُد من الابتعاد عن المكونات الضارة عند اختيار أي نوع من أنواع زيت الشعر الخاص بالأطفال والموجود بالصيدليات، وذلك لأن المكونات الضارة التي توجد في الزيت قد تتسبب في التحسس لفروة الرأس، ويجب أيضًا الابتعاد عن المواد التي تتسبب في ردود فعل سلبية لطفلك، والتي تكونين على علم بها منذ الولادة.

كما أنه لا بد من الابتعاد عن الزيوت التي توجد بها البارابين، والفثالات، والكبريتات، والزيوت المعدنية، لأنها تؤذي شعر الطفل.

2- احتمالية الاستخدام

يجب على الأم أن تعلم أنها لا بد من أن تدرس الفترة التي سوف تستخدم بها الزيت جيدًا، لأن زيوت الشعر تحتاج إلى فترة زمنية من أجل ظهور النتائج.

فإذا كانت لا تنوي الاستخدام باستمرار، فمن الأفضل التوجه إلى وسائل سريعة واستثمار الأموال في أمور أكثر فائدة، وأكثر فاعلية، أي تأتي بالنتيجة في فترة سريعة، بدلًا من استخدام زيوت لن تستمر بها ولن تصل إلى نتائجها المطلوبة.

3- العطور والألوان

غير مُستحب شراء زيوت بها عطور أو ألوان، فهي تعمل على إمداد الزيوت بالمواد الصناعية، مما يجعل الزيت أكثر خطورة في الاستخدام على شعر الطفل.

كما أن المواد التي يتم استخدامها في جعل الزيت ذات لون ورائحة تكون كيماوية وتعود على فروة رأس الطفل بالتحسس، ليس في جميع الحالات يحدث هذا الأمر، وإنما في بعض الحالات، لذا لا بُد من الحرص وتجنب شراء الزيوت التي يوجد بها نسبة عطور أو ألوان.

4- التغليف

من الأشياء الهامة التي يجب إلفات النظر إليها عند شراء زيت لشعر الأطفال، التأكد من طريقة التغليف إذا كانت آمنة أم غير لك، لأنه من المعروف أن زجاجات الأطفال تكون بها العديد من الألوان التي تلفت نظرهم الأطفال مما يجعلهم راغبين في مسكها.

لذلك يجب الحرص والابتعاد عن الزجاجات الزجاج، والتوجه إلى شراء زجاجات بلاستيكية تحد من خطورة الموقف، كما أنه يجب مراعاة طرقة التعبئة مما يجعل الأمر أكثر أمانًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الحشيش للشعر

5- سبب شراء الزيت

يجب عند شراء الزيت ضرورة مراعاة السبب الذي تم من أجله شراء الزيت، أي لا بُد من التأكد من المشكلة التي يعاني منها الطفل، من ناحية التقصيف، أو التجعيد، أو الجفاف، أو غيره من المشكلات، وشراء نوع الزيت المناسب لشعر الطفل.
يجب العلم أنه تقوم فروة رأس الطفل بإفراز زيوت طبيعية يجب عدم الإضرار بها عند استخدام أي نوع من أنواع الزيوت ويُفضل أن تستخدم الأم فقط أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية.