افضل سيارة ديزل في السعودية

افضل سيارة ديزل في السعودية هي بالتأكيد التي تحتوي على كافة المواصفات التي تبحث عنها، فالتنقل داخل أراضي المملكة يحتاج حقًا إلى شراء سيارة ذات مواصفات تساعد على توفير الراحة وتتحمل الأوزان الثقيلة، لذا جئنا اليوم لنعرض لك بموقع جربها مجموعة من أفضل السيارات المرشحة من شركة ديزل بالمملكة.

أفضل سياره ديزل في السعوديه

إن سوق السيارات بالمملكة العربية اليوم يشهد طراز مختلف عما سبق لسيارات ديزل بما هو يتوافق بصورة أكثر مع طبيعة الأجواء بمدنها، حيث إنها واحدة من أكثر أنواع السيارات التي توفر العديد من المميزات المختلفة ولعل أهمها هو توفير استهلاك الوقود مقارنةً بغيرها من أنواع السيارات الأخرى.

بالإضافة إلى مجموعة من المزايا الأخرى والتي تختلف تبعًا لما تحتاجه من إصدار من قبل شركة ديزل، وبالتالي تلك المميزات يمكن لأى فرد أن يقوم بتحديدها ليقوم باختيار افضل سيارة ديزل في السعودية تتوافق مع حياته الخاصة سواء كثير السفر أو أنه يحتاج على مساحة واسعة داخل السيارة لما يمتلكه عدد كبير من أفراد الأسرة.

أيضًا هناك الكثير من السمات الأخرى الموجودة داخل نظام التشغيل الخاص بأنواع سيارة ديزل وهو ما يوفر راحة أكثر، وأمان، وأيضًا سعة محرك وتحكم في كمية الوقود المستهلك، لذا سنعرض لك فيما يلي باقة من أفضل وأكثر أنواع السيارات المتداولة بشكل شائع وأكثر استخدامًا بالمملكة وتابعة لشركة سيارات ديزل.

اقرأ أيضًا: افضل تلميع سيارات بالرياض

1- سيارة تويوتا هايلكس ديزل

افضل سيارة ديزل في السعودية

إن كنت تريد التعرف على افضل سيارة ديزل في السعودية فإن سيارة تويوتا هايلكس ديزل هي أحسن خيار لك في حالة بحثك عن سيارة ذات سعر مناسب مقابل أنها تحتوي على مجموعة من المميزات ولعل أشهرها ما هو بالنقاط التالية:

أدخلت مجموعة من التحسينات في إصداراتها الحديثة بعام 2022 ليزداد سعة محركها من 2.4 إلى 2.8 لتر، وكان لذلك تأثير كبير على أن تمنح قوة تعادل 204 حصان كحد أقصى.

افضل سيارة ديزل في السعودية

 

بالإضافة إلى أنها تمد بحوالي 500 نيوتن متر وذلك خلال عدد من الدورات في الدقيقة الواحدة يتراوح بين 1600 إلى 2800 دورة، وهو ما يعطى السائق إحساس مرضي أثناء القيادة وأداء يستثنى عن باقي ما يمكن أن تمنحه تلك السيارات الأخرى في كافة ظروف القيادة بجانب ضمان أكبر لاقتصاد الوقود المستهلك.

كذلك إن كنت من عشاق القيادة في الطرق الوعرة أو كنت من هواة السفر والترحال والتنقل بكثرة، فتلك السيارة هي افضل سيارة ديزل في السعودية يمكن أن تكون متوافقة مع ما تبحث عنه من مواصفات، حيث تم خفض سرعة التباطؤ من 850 بالدقيقة الواحدة إلى 680 دورة، وذلك يعنى أنه يمكن زيادة القدرة على الجر والمرور بين الطرق الوعرة بكل سلاسة.

كما تم تحسين تلك الكفاءة التي تعمل بها السيارة بالنسبة للوقود بصورة كبيرة في المحرك 2.8 و2.4 للعمل على توفير استهلاك الوقود، ويمكن الاطلاع على موقف العجلة على شاشة TFT

جدير بالذكر أنه يمكن تثبيت مستشعرات وقوف السيارة بالخلف وجميع أركان الشاحنة للكشف عن المحيط.

وكذلك من الممكن أن يضبط التوجيه الكهربي بشكل تلقائي صلابة العجلة بناءً على سرعة الشاحنة وهو ما يساهم في الحد من إجهاد السائق.

تم أيضًا تحسين نظام التعليق إلى أكبر حد ممكن وهو ما يساهم في زيادة القدرة على الامتصاص للصدمات وتركيب هيكل زنبرك الورقة، وهو ما يوفر راحة أكبر بما هو متشابه مع سيارة الدفع الرباعي.

أما عن السعر الذي يمكن أن تجدها به فهي متوفرة بالأسواق السعودية بحوالي 88000 ريال سعودي.

2- سيارة تويوتا أنوفا ديزل

افضل سيارة ديزل في السعودية

قد تكون سيارة تويوتا أنوفا ديزل هي السيارة التي تبحث عنها لما بها من مميزات عديدة تجمع بين التوفير والراحة والتحمل، حيث إنها توفر كمية جيدة من الوقود باستهلاك لتر واحد فقط لكل مسافة تقدر بحوالي 15 كيلو متر.

كما أنها تتميز بمحرك ذو كفاءة عالية يبلغ حوالي 14.9 كيلومتر في الليتر الواحد، وهو ما جعلها تحصل على تصنيف ممتاز في تلك الكميات المستهلكة من المواصفات الموجودة بسيارات المملكة وذو جودة عالية.

من الممكن أن تجدها متوفر بأسواق السعودية بسعر جيد ومناسب يبدأ بحوالي 90000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أسعار السيارات المستعملة في السعودية

3- ميتسوبيشي L200 ديزل

افضل سيارة ديزل في السعودية

كما صنعت ميتسوبيشي L200 في شكل ديزل، وتستهلك لترًا واحدًا لكل 14.6 كيلومترًا من الأميال.

يحتوي محركها على 4 سلندر سعة 2.5 لتر ليقوم بتوليد قوة تصل إلى 128 حصان بعدد دورات يصل على 4 آلاف في الدقيقة الواحدة ومتصل بناقل حركة يدوي يصل إلى 5 سرعات يتسم باستهلاك وقود يقدر بحوالي 14.6 كم لكل لتر.

افضل سيارة ديزل في السعودية

في عام 2022، دخلت سيارة ميتسوبيشي L200 التي تعمل بالديزل إلى السوق السعودي بسعر يصل إلى 51 ألف ريال سعودي.

أيضًا تتمتع تلك السيارة بقدر معقول من الاناقة بالإضافة إلى امتلاكها صلابة في آنٍ واحد، وهو ما يجعلها تقدم أعلى مستوى من الراحة دون أن تتخلى عن قوتها الموجودة بلوحة القيادة، والتشغيل وأيضًا وسائط الاتصال بداخلها. 

4- سيارة جيلي أوكافانجو

افضل سيارة ديزل في السعودية

تشتهر Giglio Kavango بمظهره المعاصر الذي يجمع بين الطراز الحديث والتكنولوجيا الحديثة، وتوفر Giglio Kavango أيضًا عددًا من أنظمة السلامة والأمن لحماية السائق وجميع الركاب في السيارة.

افضل سيارة ديزل في السعودية

كما تم تجهيز Giglio Kavango أيضًا بنظام بانورامي 360 درجة، يتكون نظام حماية الركاب الموجود بها من هيكل قفص مصنوع من الفولاذ الصلب، وتشتمل السيارة أيضًا على مكابح مانعة للانغلاق وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل.

افضل سيارة ديزل في السعودية

هناك عدة درجات مختلفة لـ Giglio Kavango، لذا فإن سعرها في السوق المصري يتراوح بين 87000 و103000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: محطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية

5- سيارة بي أم دبليو X5

افضل سيارة ديزل في السعودية

تعتبر سيارة BMW X5 من السيارات الفخمة التي يمكن أن أرجحها لك بما تتميز به من مظهره جريء وأنيق بما يتناسب مع العديد من الأذواق المختلفة، وتتميز سيارة BMW X5 أيضًا بمصابيح أمامية أوتوماتيكية ذات إضاءة عالية.

كما أنها تأتي بمحرك ذو قوة تصل إلى 335 حصانًا، وتحتوي على نظام معلومات يتكون من شاشة ذات مقاس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى مساحة شحن تصل إلى 33.9 قدمًا مكعب، ونقطة اتصال واي فاي.

حيث حصلت تلك السيارة على Kelley blue book best buy، لما تحتويه من طريقة قيادة سلسة ومميزة توفر الدفع الخلفي والدفع الرباعي، وتتخذ مظهر ساحر خارجي وواجهة من المعلومات وترفيه سهلة للاستخدام.

اختيار افضل سيارة ديزل في السعودية يحتاج إلى تحديد ما تحتاجه من مواصفات في سياراتك الخاصة، لأن كل سيارة لها صفاتها الخاصة المتوافقة مع الغرض من استخدامها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.