أفضل تطبيقات ربط الجوال بشاشة سمارت 2022

أفضل تطبيقات ربط الجوال بشاشة سمارت تسهل عليك حياتك، فمع التطور الحالي أصبح من السهل عرض ما في الهاتف على شاشات التلفاز الذكية أو التحكم بها عبره، حيث يكون الهاتف مثل جهاز التحكم لتغيير القنوات، لذلك نعرض أفضل تطبيقات ربط الجوال بشاشة سمارت من خلال موقع جربها.

أفضل تطبيقات ربط الجوال بشاشة سمارت 2022

بالوقت الحالي انتشر كثيرًا أن يتم عرض ما في الهاتف من صور ومقاطع فيديو على شاشات التلفاز الذكي للتمكن من رؤيتها بوضوح في الحجم الأكبر خاصة مع العائلة والأصدقاء، والاستمتاع بالألعاب بدلًا من شاشة الهاتف الصغيرة.

لكن تواجدت العديد من الطرق التي يمكن من خلالها ربط الجوال مع التلفاز، مثل: الواي فاي، وإعدادات الهاتف والتلفاز معه، كذلك لا نغفل التطبيقات التي تسهل من تلك العملية، والتي نعرضها جميعًا عبر الفقرات الآتية:

1- تطبيق MIRACAST

يمكن عبر ذلك التطبيق عرض محتويات الجوال على التلفاز في جودة وسرعة عالية، كما يمكن التوصل إلى كافة الوسائط والملفات والكتب الإلكترونية ومقاطع الفيديو، ويعرض البث المباشر على اليوتيوب وTwitch، وBigo live.

يتم استخدامه عبر تشغيل شبكة الواي فاي على الهاتف والتأكد من توصيل التلفاز بنفس شبكة الواي فاي، ثم تفعيل العرض اللاسلكي على الهاتف والتطبيق ثم إقران الجهاز، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: تسريع الهاتف من خيارات المطور

2- تطبيق سمارت فيو

هو من التطبيقات المتواجدة على الهواتف الخاصة بشركة سامسونج من سلسلة جالاكسي، والذي يمكن من خلاله اتصال الهاتف مع الشاشة والمشاركة مع أغلب أنواع التلفاز الذكية ليس شرطًا أن تكون من نفس النوع.

ففقط بعد فتح التطبيق يتم البحث تلقائيًا عن الأجهزة المتوافقة، يتم تحديد التلفاز والسماح بتنشيط التطبيق عبر جهاز التحكم.

3- تطبيق Chrome Remote Desktop

يعد ذلك التطبيق من أفضل التطبيقات التي تربط الجوال مع شاشة سمارت ب 2022، حيث إنه يوفر التحكم السهل والسريع بين الهاتف والتلفاز، فقط يتم ضبط بعض الاعدادات المطلوبة عند تثبيت البرنامج ومن بعدها الاستمتاع بذلك التطبيق المجاني الذي على جانب شاشات التلفاز يمكن استخدامه مع أجهزة الحاسوب، فإن أردت الاستمتاع بذلك التطبيق التحميل من هنا.

4- تطبيق Anydesk

يتميز التطبيق باستخدامه بعض تقنيات التشفير وبالتالي الخصوصية والأمان وعدم خروج بيانات إلى أحد، كما يتوافر به إمكانية إضافة كلمة مرور لجميع المستخدمين للتعرف بسهولة إلى أجهزتهم والاتصال بها، كما يتميز بأنه من التطبيقات المجانية ويمكن ربطه مع الحاسوب، وتحميله يتم من خلال الضغط هنا.

5- تطبيق AirServer

يمكن عبر ذلك التطبيق توصيل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد مع شاشات التلفاز من نوع أبل، كما يمكنك من ربط ما هاتفك على أجهزة الحاسوب ماك، وبالتالي التمكن من مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو في الجودة العالية.

فقط بعد تحميل التطبيق يتم السماح له بأن يمسح رمز الاستجابة السريعة أي ال QR code ثم اتباع بعض الخطوات البسيطة، وبعد ذلك التمكن من مشاركة الملفات من الهاتف إلى الشاشات السمارت، وللاستمتاع به اضغط هنا.

6- تطبيق Mirroring360

يتميز التطبيق بإمكانية ربطه للهواتف الأندرويد إلى شاشات التلفاز التي تعمل بنظام أمازون، بالإضافة إلى شاشات الحاسوب من نوع ماك وويندوز، فهو من أفضل التطبيقات التي تعرض محتوى الهاتف على الشاشات في الجودة العالية مثل الهاتف تمامًا، تستطيع تحميل التطبيق من هنا.

7- تطبيق ApowerMirror

هو من التطبيقات التي تدعم الهواتف في نظام الأندرويد، حيث ربطه مع الشاشة الذكية والحواسيب، كما يتميز بتوفيره العديد من الخدمات الأخرى، مثل: تسجيل الشاشة وأخذ اللقطات لها.

فهو يدعم الكثير من شاشات التلفاز الذكية، مثل: LG، وphilips، وsonyو xiamo وHisense والعديد من أنواع التلفاز الذكي الأخرى، حيث يتم الربط بعد تحميل التطبيق عبر الاتصال التلقائي أو كلمة المرور أو رمز ال QR، كما أنه بعد الربط يمكن استخدامه بالهاتف كجهاز للتحكم للتلفاز، لتحميله اضغط هنا.

9- تطبيق Castto

يعتبر ذلك من أفضل تطبيقات ربط الجوال بشاشة سمارت 2022، حيث يتم ذلك بشكل لاسلكي دون الحاجة إلى HDMI، ومن أجل عمله بشكل فعال يجب التأكد من الخطوات التالية:

  1. التحقق من توصيل كلا الهاتف والتلفاز بشبكة الواي فاي.
  2. تشغيل الmiracast display على التلفاز.
  3. تشغيل الWirless display على الجوال.
  4. الضغط على زر تحديد واختيار نوع التلفاز.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: ملف قنوات شاشة سامسونج برسيفر داخلى

10- تطبيق smartThings

لا يعد ذلك التطبيق الأفضل فقط في ربط الجوال مع شاشة التلفاز الذكي، إنما أيضًا يمكنه التحكم في العديد من الأجهزة المنزلية الذكية، مثل: الأفران والثلاجات والغسالات، والمجففات ومكبرات الصوت وأجهزة تنقية الهواء وغيرها.

حيث يمكن استخدامه عن بعد عبر wifi AP، ويمكن التحكم بأكثر من جهاز في آن واحد، وتصل ذاكرته في الوصول العشوائي إلى 2 جيجابايت وأكثر، ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي.

11- تطبيق سكرين ميرورنج

يتميز التطبيق بأنه يربط بين الجوال والتلفاز الذكي بشكل لاسلكي دون الحاجة إلى أية كابلات، إلى جانب تمكينه الربط بين الهاتف وشاشة السيارة، ففقط بعد الربط يمكن عرض الملفات من صور ومقاطع فيديو على الشاشة الكبيرة للحصول على الاستمتاع الأكبر، أما إن رغبت في تجربته فمن هنا.

12– تطبيق gocast

يعتبر ذلك التطبيق من أفضل تطبيقات ربط الجوال بشاشة سمارت في 2022، لأنه لا يدعم فقط التلفاز إنما أيضًا أجهزة الحاسوب اللوحي والمحمول، فهو يعمل على التوصيل بسهولة فقط بعد التأكد من الأجهزة متصلة بشبكة الواي فاي الواحدة، ثم تمكين خاصية الmiracast على الجوال، ثم البحث عن نوع التلفاز بالتطبيق والاقتران بنجاح.

يقوم التطبيق بدعم أجهزة شاومي، وسامسونج، وسوني، وLG وHisense، وTLC، وتلفاز أمازون، فإن أردت تجربته فإليك من هنا.

13- تطبيق easycast

يقوم التطبيق بتوفير العديد من المميزات من خلال ربطه مع الشاشات الذكية الحديثة، حيث إنه يفحص ملفات الهاتف ويشاركها، مثل: الصور والموسيقى والفيديوهات وغيرها، ولا تختفي الشاشة من على التلفاز عن تلقيت مكالمة هاتفية.

يمكن أيضًا من خلاله التحكم بالتلفاز بدلًا من أجهزة التحكم، مثل: تخفيض الصوت ورفعه وعمليات البث والايقاف والعودة.

يتم الربط عبر التأكد من أن كلا الجهازين مربوطان بشبكة wifi direct، ثم البحث عن كافة الأجهزة المجاورة واقتران التلفاز المحدد مع الهاتف ثم التحكم بسهولة به، ولتحميل التطبيق اضغط هنا.

14- تطبيق إرسال شاشة الجوال إلى التلفزيون

يمكنك التطبيق من مشاهدة مقاطع الفيديو من تطبيق اليوتيوب، إلى جانب الصور والملفات والألعاب والموسيقى وغيرها المخزنة بالهاتف، فقط يتم استخدامه عبر التحقق من أن كلا الجهازين مربوطان بشبكة الواي فاي ثم النقر على إرسال الشاشة وتحديد الجهاز، ولتحميل التطبيق من خلال الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح الموبايل عند نسيان رمز الحماية

15- تطبيق fastcast

يساهم التطبيق المعد من أفضل تطبيقات ربط الجوال بالشاشات السمارت ب2022، بإرسال المحتوى من الهاتف على التلفاز في الجودة العالية التي لا مثيل لها، إلى جانب تمكينه تشغيل اليوتيوب وAirplay، ولكنه لا يدعم التلفزيون بنظام Linux، ففقط يدعم الأجهزة من نوع سامسونج وسوني وشاومي وLG وHisense، وTCLK، ونظام google chromecast، والعديد من مستقبلات DLNA.

قبل الاستخدام يجب التحقق من أن كلا الجهازين مربوطان بشبكة الواي فاي، ومن الأفضل إيقاف ال VPN لكي تعمل الأجهزة بفاعلية، وللاستمتاع بالتطبيق اضغط هنا.

إن التطور الحالي للإنترنت ومختلف الأجهزة لم يقف عند استعمال كلًا منها على حدا، فأصبح من السهل الآن عرض محتويات الهاتف على شاشات التلفاز الذكية في الجودة العالية للحصول على المتعة والترفيه الأكبر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.