أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

ما هي أفضل محركات البحث العالمية؟ وما أكثرها شهرة؟ حيث انتشرت العديد من محركات البحث التي تتمتع كل منها بخصائص ومميزات تختلف عن الأخرى، ولكن من بينهم يوجد الأفضل ثم الأقل أفضلية؛ لذلك من خلال موقع جربها نستطيع أن نقدم لكم أفضل تلك المحركات العالمية، وأيضًا أكثرها شهرة على مستوى العالم.

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

تعتبر هذه المحركات جزء أساسي في حياتنا اليومية، والتي لا نستطيع الاستغناء عنها مهما حدث في عصرنا الحالي؛ حيث إننا نلجأ إليها من أجل الوصول إلى أي معلومة مجهولة بالنسبة إلينا أو الاستفسار عن أي شيء، مثل معرفة آخر الأخبار أو جمع معلومات من أجل بحث علمي وهكذا.

نظرًا لهذه الأهمية التي لا يمكن التفريط فيها، تم عمل أكثر من محرك بحث على مستوى العالم، ولكن ليسوا على ذات المستوى من التقدم والإمكانية، حيث إن كل واحد منهم يتمتع بخصائص تميزه عن الآخر؛ لذلك من خلال السطور التالية جمعنا لكم أفضل وأشهر محركات البحث على مستوى العالم:

1- محرك البحث Google

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

يعد هذا المحرك من أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة أيضًا، وهذا أمر لا يوجد اختلاف أو جدل عليه، ولا يستطيع أي حد إنكار أهمية خدمات جوجل التي يوفرها في كل الأوقات والأماكن، ويمكنكم الوصول إليه عبر النقر هنا.

حيث إنه يمتلك حوالي 70% من سوق محرك البحث على مستوى العالم، وهو من تطورات التكنولوجيا العملاقة والضخمة في مجال التقدم التكنولوجي، ومن حين إلى آخر يتم تعزيز وتقوية خوارزمية ذلك المحرك؛ وهذا من أجل حصول المستخدم على خدمة أفضل من السابق.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيق للبحث عن وظائف في مصر

2- محرك البحث Bing

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

هو عبارة عن محرك بحث افتراضي يوجد في متصفح الويب من Microsoft، ويعتبر من أروع محركات البحث على مستوى العالم؛ لأنه يُتيح العديد من الخدمات المتميزة والتي تختلف عن غيرها في باقي المحركات، ويوفر البحث عن الصور ومقاطع الفيديو المختلفة مع إمكانية الاطلاع على الخريطة.

توجد منصة تابعة لهذا المحرك يُطلق عليها “Places” وهي إحدى المنصات المميزة والمُتاحة للأعمال التجارية، وتستخدم من أجل إرسال المعلومات والبيانات الخاصة بتلك الأعمال؛ وأيضًا من أجل تحسين وتقوية نتائج البحث لهم، ويمكنكم الانتقال إلى هذا المحرك بشكل مباشر من خلال النقر هنا.

3- محرك البحث Yahoo

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

من الجدير بالذكر أن ذلك المحرك تابع لإحدى الشركات الأمريكية التي تُتيح بوابة ويب، وتم الإطلاق عليه محرك بحث Yahoo، ومع مرور الوقت أصبح من أفضل محركات البحث على مستوى العالم ونال شهرة كافية وقت ظهوره وانتشاره.

كما أنه يوفر الخدمات التي تتعلق بالبريد والأخبار والمالية أيضًا، وليس هذا فقط بل أتاح عدة إجابات على العديد من الأسئلة، والإعلانات ورسم الخريطة إلكترونيًا، وقدم خدمة مشاركة أخبار مجال الرياضة ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لهذا المحرك، ويمكنكم الوصول إليه بصورة مباشرة عبر النقر هنا.

4- محرك البحث Baidu

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

يعتبر من أكثر محركات البحث المستخدمة على المستوى العالم خاصةً في الصين، وتم صنعه من أجل توفير أكبر كمية من المعلومات والنتائج لمواقع الويب والصور ومقاطع الفيديو بجانب ملفات الصوت.

كما أنه أتاح العديد من الخدمات الأخرى المتنوعة والتي منها، عرض الخرائط للمواقع المطلوبة، وتداول الأخبار الخاصة بأي مجال وأيضًا توفير خدمة التخزين السحابي.

5- محرك البحث AOL

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

هي عبارة عن شركة وسائط جماهيرية عالمية أتاحت محرك بحث يُسمى “Aol.com” الذي يمكنكم الوصول إليه عبر النقر هنا، وتقع هذه الشركة العالمية في نيويورك، كما قدمت العديد من الخدمات الإعلانية على ذلك المحرك، مثل بريد AOL وإعلانات AOL ومنصة AOL أيضًا.

6- محرك البحث Ask.com

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

يعد من محركات البحث الأساسي في الوصول إلى نتائج كثيرة خاصةً نتائج بحث تستند إلى تنسيق ويب سهل وبسيط يحتوي على سؤال وإجابة، ويمتلئ بالكثير من البيانات، ويتميز عن غيره بإمكانية دمج كمية كبيرة من معلومات الأرشيف لإتاحة الإجابات على أسئلة المستخدمين، ويمكنكم الانتقال إليه مباشرة عبر النقر هنا.

7- محرك البحث Yandex

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

يعد هذا المحرك من أفضل محركات البحث المستخدمة في روسيا، وذلك لأنه يمتلك خصائص تجعله مميز عن غيره ويحظى بعدد مستخدمين كبير من تلك الدول أوكرانيا وبيلاروسيا وتركيا وكازاخستان.

أتاح العديد من الخدمات المطلوبة حول أنحاء العالم، والتي منها خرائط Yandex والمترجم من خلال الإنترنت وYandex Music وYandex Money بجانب خدمات أخرى، ويمكنكم الانتقال إليه بصورة مباشرة عبر الضغط هنا.

8- محرك البحث DuckDuckGo

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

يعتبر هذا المحرك من أروع محركات البحث على مستوى العالم وأكثرها شهرة من حيث تميزه بحماية خصوصية المستخدمين، وذلك يعتد عكس محرك Ask.com، حيث إنهم منفتحون أكثر من اللازم؛ وذلك من أجل إنشاء نتائج البحث، ودخلوا في شراكة مع الشركات الآتية:

  • شركة Yahoo.
  • شركة Yummly.
  • شركة Bing.

وإذا أردتم الوصول إلى هذا المحرك بسهولة يمكنكم الضغط هنا.

9- محرك البحث Excite

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

تعد إحدى بوابات الخدمات عن طريق الإنترنت، حيث إنها بوابة تقدم خدمات متميز ومتعددة مثل: البريد الإلكتروني والأخبار والوسائل الفورية، ومعلومات عن حالة الطقس، محرك بحث ممتاز أيضًا؛ وذلك لأنه يُتيح أحدث الموضوعات المتداولة على مستوى العالم والاتجاهات كذلك، ويمكنكم الوصول إليه عبر النقر هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج تصميم شعارات مجانًا

10- محرك البحث Wolfram Alpha

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

يعتبر هذا المحرك هو بحث معرفي حسابي لا يُتيح قائمة بالوثائق أو صفحات الويب كناتج للبحث، ولكن النتائج تعتمد على البيانات والحقائق حول كلمة الاستعلام، وهو من أفضل محركات البحث على مستوى العالم التي مهمتها جعل كافة المعرفة المنهجية تمتلك قابلية الحساب، ويتمكن الوصول إليها على نطاق كبير وواسع، وإذا أردتم الوصول إليه بصورة مباشرة يمكنكم الضغط هنا.

11- محرك البحث Lycos

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

يعد هذا المحرك من أفضل محركات البحث على مستوى العالم ونال شهرة كبيرة، ويتمتع محرك Lycos بسمعة جيدة في الأسواق العالمية في صناعة محركات البحث بتقنية رائعة، كما يتمتع بمجموعة من مجالات أساسية والتي تُتيح البريد الإلكتروني، وشبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الترفيهية أيضًا، بجانب استضافة المواقع، وللانتقال إليه بشكل مباشر يمكن النقر هنا.

12- محرك البحث Internet archive

أفضل محركات البحث العالمية وأكثرها شهرة

يتميز بأنه يختلف عن محركات البحث العالمية الأخرى التي تظهر بصورة تقليدية، حيث إنه يقوم على أساس تقديم تاريخ كافة المواقع على الإنترنت، حيث إنه يحتوي على أرشيف كبير لكافة مواقع الإنترنت منذ بداية انتشاره حتى هذه اللحظة، ويعتبر تاريخ شبكة الإنترنت، وللانتقال إليه يمكن الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: كيفية تصميم موقع إلكتروني

ما هي محركات البحث؟

إن محركات البحث هي عبارة عن برامج حاسوبية إلكترونية على الإنترنت، وهدفها الرئيسي هو مساعدة المستخدمين في الوصول إلى المعلومات والإجابات التي يحتاجون إلى معرفتها، والتي يتم تخزينها على شبكة المعلومات العنكبوتية.

تعمل هذه المحركات على عرض نتائج البحث بشكل مبسط وسلس، ويمكن أن تكون هذه النتائج على هيئة صور أو فيديوهات أو صفحات ويب متنوعة، وهناك أنواع أخرى من الملفات المتنوعة.

حيث إن محركات البحث لا تقتصر فقط على Google، إنما هي على نطاق أوسع وأعمق من ذلك، ولكن لا يمكن إنكار أن محرك البحث Google من أفضل محركات البحث على مستوى العالم وأكثرها شهرة أيضًا.

أصبحنا لا يمكن أن نستغني عن شبكة الإنترنت العنكبوتية، ومواقع البحث الإلكتروني، وما زال هناك علماء يقومون بتجهيز مواقع ومحركات بحث تتميز بالعديد من الخصائص والخدمات التي يحتاجها البشر حول أنحاء العالم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.