فوائد تمر العجوة في علاج السحر

فوائد تمر العجوة في علاج السحر تم تأكيدها من قبل العلماء، ومن قبل العلماء فقد كانت من عادة الرسول صلى الله عليه وسلم أن يتناول سبعة تمرات، وهناك إثبات من السنة النبوية والقرآن الكريم على أهمية تناول تمر العجوة، ومن خلال موقع جربها سوف نعرفكم إلى فوائد تمر العجوة في علاج السحر، بالإضافة إلى الحسد والسم.

فوائد تمر العجوة في علاج السحر

هناك العديد من الفوائد الصحية للتمر بجانب مفعوله في علاج السحر والسم والحسد، وهذا الأمر من الأمور المعروفة منذ عهد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وتم إثبات هذا الأمر بصورة علمية من قبل العلماء.

لذلك ومن خلال النقاط التالية سوف نقدم لكم العلماء الذين قاموا بإجراء التجارب على الأشخاص الذين يتناولون التمر وتأثير هذا الأمر عليهم:

  • قام مؤخرًا الأستاذ في المركز القومي للبحوث الدكتور عبد الباسط محمد سيد، كما أنه كان عضوًا من أعضاء الهيئة الخاصة بالإعجاز العلمي الخاص بالقرآن الكريم والسنة النبوية في مكة المكرمة بإجراء أبحاث علمية لإثبات فوائد تمر العجوة في علاج السحر.
  • كما قام الدكتور هاني محمود والذي هو فرد من أفراد الجمعية الخاصة بالإعجاز العلمي للقرآن الكريم في جمهورية مصر العربية، وقد كان أحد الدكاترة المتابعين لأبحاث الدكتور عبد الباسط، من خلال متابعته لهذه الأبحاث وقيامه بالعديد من الأبحاث الأخرى.

يقول: “لقد اشتملت أبحاث العالم المصري على دراسات حول حقيقة علاج السم والسحر والحسد بالتمر، بعد أن استوقفه حديث النبي صلى الله عليه وسلم، الذي رواه الشيخان البخاري ومسلم في الصحيحين، عن سعد بن أبي وقاص عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول:” مَن تصبَّح بسبعِ تمراتٍ من تمرِ المدينةِ لم يضرَّه سحرٌ ولا سمٌّ”.

يستكمل الدكتور هاني حديثه فيقول: “فأخذ د. عبد الباسط الجرعة النبوية “سبع تمرات” كما حددها الرسول صلى الله عليه وسلم وجربها على مئات المرضي، فجاءت النتائج مذهلة”.

اقرأ أيضًا: علامات خروج السحر مع البراز

نتائج اتجارب الخاصة بعلاج التمر للسحر

بناءً على التجارب التي أجريت على الأشخاص المصابة بالسحر والتي تناولت تمر العجوة تم الحصول على نتائج مبهرة تثبت فعالية وفوائد تمر العجوة في علاج السحر، ومن خلال النقاط التالية سوف نقدم لكم تلك النتائج التي أثبتت فوائد تمر العجوة في علاج السحر:

  • من خلال تلك التجارب تم إثبات أن التمر يولد هالة باللون الأزرق حول جسم الإنسان، هذه الهالة طيفية اللون تعد من الدروع الوقائية التي تحمي الإنسان وتمنع عنه الإصابة بالكثير من الموجات الكهرومغناطيسية التي لا ترى بالعين المجردة، مثل الموجات التي تعبر عن السحر والحسد.

من خلال تناول التمر هذا لا يتمكن الجن أو الساحر من اختراق تلك الهالة بقدرة الله ومشيئته.

  • أثبتت التجارب العلمية التي قام بها العلماء أن تمر العجوة يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحمي الإنسان من العديد من الأمور الضارة، مثل الحسد والسحر نظرًا لاحتوائه على عنصر الفسفور الغني بالعديد من الالكترونات.
  • أثبت العلماء من خلال التجارب العلمية التي أجريت أن تناول التمر على الريق يمنع الجن من اختراق هالة الجسم؛ يرجع الأمر في ذلك إلى أن التمر يحتوي على عنصر الفسفور، هذا العنصر يحتوي على العديد من الإلكترونات التي تعمل على إزالة الشحنات الموجبة التي هي من الأمور المحببة إلى الجن.
  • كما أن العلماء قد أثبتوا أن مركبات عنصر الفسفور لها العديد من الإشعاعات التألقية الفوسفورية التي تعمل على دعم الطيف الأزرق، والذي يعمل بدوره على منع الجن من اختراق الهالة والدخول إلى جسم الإنسان.

مفعول التمر في علاج السحر الإثبات العلمي

استكمالا للحديث عن فوائد تمر العجوة في علاج السحر قام كلا من الدكتور عبد الباسط والدكتور هاني بالعيد من التجارب من أجل إثبات مفعول التمر في إبطال مفعول السحر على الإنسان، ويشير الدكتور هاني من خلال التجارب التي أجراها الدكتور عبد الباسط وهو أيضًا على العديد من المرضى المصابين بالسحر إلى أن للتمر مفعول مدهش في علاج السحر.

فقد حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من السحر، وقال في الحديث الشريف عن عمران بن الحصين ليس منَّا من تطيَّر، أو تُطُيِّر له، أو تكهَّن، أو تُكُهِّن له، أو سحر، أو سُحِر له، ومن أتَى كاهنًا فصدَّقه بما يقولُ فقد كفر بما أُنزِل على محمَّد” إسناد جيد.

يقول الدكتور هاني: من المعروف أن الجسم الأثيري هو الهالة أو الانبعاث الحراري الذي يتم خارج جسم الإنسان، وهذا الجسم الأثيري هو الذي ينطلق بعض الشيء حينما ينام الإنسان، لذلك فإننا نري في المنام ما لا نراه في اليقظة، لأننا في حالة اليقظة نعيش في علم الملك، وهو علم إدراك الحواس الخمس، وفي النوم نعيش علم الإدراك الذي هو علم الملكوت، والذي لا يستطيع التعامل معه إلا الجسم الأثيري للإنسان.”

يستكمل الدكتور هاني الحديث عن فوائد تمر العجوة في علاج السحر، فيقول إن السحر هو سلب إرادة الإنسان وإدراكه من خلال إرباك الجسم المعروف بالجسم الأثيري ـ وهو جسم الإنسان الطبيعي الذي يحتوي على 37 مليون لون ـ في حالة كان الإنسان مصاب بالسحر فإن هذا الأمر يعمل على تشويش الجسم الأثيري وإرباكه.

تم تعريف ارتباك الجسم الأثيري على أنه تداخل الألوان السبعة للطيف أو طغيان لون على الآخر أو اختفاء بعض الألوان، حيث إن جسم الإنسان يمتص قدر من الحرارة وتنبعث هذه الحرارة في صورة انبعاث حراري وهذا تعريف تفصيلي أكثر للجسم الأثيري.

ففي حالة السحر وبناءً على هذا الأمر يرى الإنسان أمور ليس لها علاقة بالواقع، وهو ما قال فيه الله عز وجل: (قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ) [الأعراف: 116].

فمن خلال التجارب التي أجريت تم إثبات أن لكل طعام خط طيف خاص به، فعند تناول التمر يتم امتصاص منطقة معينة من مناطق الألوان الخاصة بالجسم، وتمر العجوة من الأطعمة التي تمتص اللون الخاص السحر والحسد.

اقرأ أيضًا: علامات خروج السحر من الرحم

فوائد تمر العجوة في علاج السم

في إطار الحديث عن فوائد تمر العجوة في علاج السحر وبناءً على ما تم إجراءه من أبحاث والتجارب على المرضى لإثبات وجود علاقة بين التمر وعلاج السم والسحر والحسد.

يقول الدكتور هاني أحد أعضاء الجمعية الخاصة بالإعجاز العلمي في القرآن أن الدكتور عبد الباسط حاول في البداية التعرف إلى كيفية علاج التمر للسم خاصة أن السم من المواد التي نستطيع قياسها مقارنة بالسحر والحسد اللذان لا يوجد دليل مادي على إثباتهما، قام الدكتور عبد الباسط بتقسيم السم إلى قسمين، وهما:

  • القسم الأول السم الخارجي، وهو السم الذي يدخل جسم الإنسان عن طريق لدغات الحيوانات، مثل الثعابين والعقارب.
  • القسم الثاني السم الداخلي، وهو السم الذي يدخل إلى جسم الإنسان عن طريق الطعام والشراب، أو أي نوع من أنواع المواد التي تدخل إلى السم وتحتوي تركيبتها على السم.

بعد تقسيم السم إلى نوعين اعتمد العالم المصري رحمه الله على معالج المرضى عن طريق إعطائهم 7 تمرات فقط بناءً على ما هو موجود في الحديث الشريف، وقام بإعطائهم هذه التمرات في الصباح، وتابع معهم الأيام الذين يقوموا فيها بتناول هذا التمر وطلب منهم توثيق هذه الأيام.

بعد حوالي أسبوع أو أسبوعين من تناول تمر العجوة من قبل هؤلاء المرضى تم إجراء بعض التحاليل، ومن خلال تلك التحاليل تم إثبات أن أجسام هؤلاء المرضى انخفضت بها نسبة السم إلى ثلاث أضعاف النسبة.

هذه التجربة العلمية تم إجرائها على العديد من المرضى تبلغ أعدادهم بالمئات، وجميعهم تمت عملية شفائهم من السم، وكان من يأتون إلى هؤلاء المرضى ويجدون أن نسبة ” الجاماجيني” عندهم مرتفعة كانوا يقومون بأخذ 7 تمرات يوميًا في الصباح لمدة أسبوعين، وكانت النتائج على هؤلاء أيضًا أكثر من ممتازة.

هذا الأمر يحدث خصوصًا عند الأشخاص التي تقوم بهذه العادة كما كان يقوم بها الرسول صلى الله عليه وسلم وكما ذكرت في السنة النبوية، فلا يأكل الشخص تسع أو خمس أو أي عدد فردي من التمرات لا، بل يأخذ 7 تمرات فقط كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم.

فوائد التمر بصورة عامة

في نطاق الحديث عن فوائد تمر العجوة في علاج السحر هناك فوائد متعددة لتمر العجوة، ومن خلال النقاط التالية سوف نعرضها لكم:

  • يحتوي التمر على العديد من مضادات الأكسدة التي تحافظ على الفئة الشبابية.
  • بالإضافة إلى مضادات الأكسدة فإن تمر العجوة به نسبة عالية من فيتامين 1.
  • هناك أيضًا (البيتا والجاما كاروتين والفا) وهذه المواد كلها تعتبر من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد بدورها على الخلايا الشبابية وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • فوائد التمر كما جاء في القرآن الكريم يقول الله تعالى عن التمر: (وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ) [النحل: 67].

ما جاء في السن النبوية عن فوائد التمر

أثناء الحديث عن فوائد تمر العجوة في علاج السحر حري بنا أن نذكر الأحاديث النبوية التي تتحدث عن التمر حيث إن هناك عدد من الأحاديث النبوية التي تحدث فيها الرسول صلى الله عليه وسلم عن التمر وفوائده وأهميته، ومن خلال النقاط التالية سوف نقدم لكم أبرز تلك الأحاديث:

  • يقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عن عمران بن حصين: “ليس منا مَن تطيَّرَ أو تُطيِّرَ له أو تكهَّنَ أو تُكُهِّنَ له أو سَحَر أو سُحِرَ له ومَن أتَى كاهنًا فصدقه بما يقولُ فقد كفر بما أُنزِلَ على محمدٍ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَبمسند جيد.
  • يقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن عدي بن حاتم الطائي: مَنِ اسْتَطاعَ مِنكُم أنْ يَسْتَتِرَ مِنَ النَّارِ ولو بشِقِّ تَمْرَةٍ، فَلْيَفْعَلْ.” حديث صحيح.
  • عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن سلمان بن عامر قال، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا أفطر أحدُكم فليُفطِرْ على تمرٍ، فإن لم يجِدْ فليُفطِرْ على الماءِ، فإنَّه طَهورٌ” حديث ضعيف.

اقرأ أيضًا: علاج السحر المرشوش القديم المتجدد بآية واحدة فقط من القرآن

الحكمة من تناول عدد فردي من تمر العجوة

هناك حكمة من كل أمر قام به الرسول صلى الله عليه وسلم، من ضمن تلك الأمور تناوله لعدد فردي من تمرات العجوة، فما الحكمة من هذا الفعل؟!

تناول عدد فردي من تمرات العجوة يولد حول جسم الإنسان هالة زرقاء تحميه من الإصابة باختراق الجن له فلا يصاب بالسحر، نظرا للإلكترونات التي يحتوي عليها عنصر الفسفور كما ذكرنا في الفقرات السابقة، هذه الإلكترونات تحمي من الإصابة بالحسد والعين والسحر.
من الجدير بالذكر أن التمر يعد من الأطعمة المهمة التي تعمل على حصول الجسم على العديد من الفوائد، منها تسهيل عمليات الولادة، حيث إن المادة التي يحتوي عليها التمر هي نفسها المادة المستخدمة في الطلق الصناعي.