فن تعلم الكلام الحلو مع شخص

فن تعلم الكلام الحلو مع شخص هو من أهم الفنون التي نمارسها كل يوم ونعبر بها عما نشعر من خلال بعض الكلمات الرقيقة، ربما يكون بالنسبة لبعض الناس هذا أمر صعب، فلتحتضن قلوب من نحبهم من خلال الكلام الحلو الذي ستتابعه معنا عبر موقع جربها.

فن تعلم الكلام الحلو مع شخص

حينما نطلق على الكلام الحلو فن فإننا لا نخطئ، فكما يعبر اللسان عن أفكاره بريشته يعبر المحب عن مشاعره من خلال بعض الحروف التي تخرج من بين شفاه، ولكنها بالنسبة للحبيب أكثر من هذا بكثير فهي تستطيع أن تخترق القلب وتسكن به.

وعلى الرغم من أهمية هذا الفن إلا أننا في الكثير من الأحيان لا نستطيع أن نستخدمه، نحب من كل قلوبنا ولا يستطيع اللسان التحدث بهذا، يشغل المحبوب عقولنا طوال الوقت ولا يبعد عن خيالنا أما اللسان لا يعرف عن هذا شيء فإذا أردت أن تتعلم فن تعلم الكلام الحلو مع شخص تابع معنا هذه الخطوات.

1- قل ما تشعر به

كل النساء بل وكل البشر يحبون أن يستمعون إلى الكلمات المعسولة الممتلئة بالمدح ولكن عندما يكون حقيقي وليس مُكرر أو محفوظ.

لذلك إذا أردت أن تكون فنانًا ماهرًا يملك كل مهارات فن تعلم الكلام الحلو مع شخص يجب أن تعرف ما تشعر به بالتحديد إذا كنت تشعر بالسعادة بجانب الشخص أو بالأمان، استمع إلى صوتك الداخلي ودعه يتكلم ويسرد ما يشعر به.

فكر في أكثر شيء تحبه بالشخص وكيف أن وجوده فارق في حياتك وتحدث عن الأثر الكبير له ويكفي أنه يستطيع أن يجعل الأشياء الجميلة أكثر جمال ومتعة ومن الأشياء الحماق أشياء مقبولة وممتعه.

أنت تمتلك كل مواهب التعبير عن النفس فقط أجعل الصوت الداخل لكي يتحرر ولا تكبحه، فقط قل ما تشعر به.

اقرأ أيضًا: آداب الحديث والاستماع للأطفال

2- رد على المديح بالكلام المعسول

عندما يقول لنا شخص كلام المديح والثناء في الغالب ما تتورد الخدود وتنظر العين إلى الأرض وترتسم على الشفاه ابتسامة صغيرة في مشهد من الرومانسية ربما يكون هذا المشهد لا ينقصه أي كلام معسول.

فكل تلك الملامح تعتبر رد ولكن في بعض الأحيان يحتاج الطرف الآخر رد أقوى من شكرًا فهو سمع صوته الداخل وأطلق العنان للسانه ليقول كل تلك الكلمات التي ظلت محبوسة منذ وقت كبير ويستحق رد أكثر من هذا.

فن الرد على الكلام المعسول هو جزء من فن تعلم الكلام الحلو مع شخص ففكر في الاشياء التي تحبها في هذا الشخص وإذا كنت تحب كل ما فيه فقط قلها.

3- لا تنتظر مناسبة لتعبر عن الحب

أجمل الكلام هو الذي لا ينتظر أي مناسبة ليخرج فوسط المناقشات البسيطة الاعتيادية قل بعض الكلمات الرقيقة التي لا شأن لها بالموضوع.

عندما يشعر الشريك أنه في حاجة لكي تأكد له أنه قوي وقادر على حل المشكلات بنفسه، قل هذا، فالتعبير عن الحب لا يخلو من الدعم والمساندة في كل الأوقات.

4- ركز على إيجابيات الطرف الثاني

نحن نرى أنفسنا في عيون من نحب والنظرة منك تختلف عن نظرات العالم كلها مجتمعة لذلك احرص على التأكيد على إيجابيات الطرف الآخر.

ذكره كم أنه ناجح ويمتلك أجمل ابتسامة كم أنه حنون وعطوف وذكره بها فهذا سيعزز ثقته في نفسه وبشكل عام الإنسان يحب من يجعله يعشقه نفسه من جديد ولذلك فنلقم بإضافة هذا المبدأ إلى فن تعلم الكلام الحلو مع شخص وهو أن الكلام الحلو لا يقتصر على الكلام الرومانسي فقط بل الكلمات المشجعة والمدح أيضًا.

5- امدح الشكل باستمرار

لا يخلو فن تعلم الكلام الحلو مع شخص من كلمات المدح المستمر كما مدحنا الشخصية والصفات يجب أن نركز على الشكل والهيئة.

فمن منا لا يحب أن يشعر أنه مميز وجميل ومقبول ويمتلك عيون جميلة وضحكة لا تقارن بأحد وكذلك له ذوق رفيع في ارتداء الملابس.

وبشكل عام يجب مدح شكل الآخرين باستمرار ركز على الفستان الجميل التي ترتديه إحدى الصديقات وعبر بنبرة وقورة عن إعجابك به.

امدح القميص الجديد الذي يرتديه صديقك بعدما كان لا يريد هذا النوع من الملابس منذ وقت كبير، من يهتم بتفاصيل الأخريين فكأنما يسير ويوزع المحبة والاهتمام على الناس.

اقرأ أيضًا: كيف أسعد صديقتي بالكلام

6- كن مستمعًا جيدًا لتكن متكلم ماهر

الاستماع الجيد هو من أسس فن تعلم الكلام الحلو مع شخص، نعم فكيف يمكن أن تتكلم بالكلمات الرقيقة وأنت لم تستمع لهم في الأساس.

أنصت قبل أن تتكلم وشارك قلبك في الحوار بمعنى لا يجب أن يكون الغرض من الاستماع هو الرد أو الانتقاد أو لأن صديقك وهذا واجبك ولكن احكم على الموقف بمشاعرك وعقلك معًا ضع نفسك في مكان المتحدث.

نحن نريد أن نشعر أننا مفهومون ومشاعرنا يتم تقديرها، ولا نفضل التحدث مع من لا يعملون شيء إلا الحكم على الناس وانتقادهم.

7- كن حقيقي

لا شك من أن الكلام المعسول يسحر القلوب ولكن عندما يكون مزيف يترك أثر سلبي، فلا تحاول أن تمدح الشخص بصفة لا يمتلك بدل البحث والتدقيق عن مما هو بارع فيه بحق.

كن حقيقي في التعبير عن الحب وإذا لم تشعر به فأنت لست مضطرًا لتصنعه، نحن نستطيع أن نميز الحب في العيون ونبرة الصوت وحركات الجسد فإذا كان كل هذا لا ينطق بالحب فبالتأكيد سينكشف أمر اللسان الكاذب.

8- قبل أن تتكلم بالحب أفعل ما يدل عليه

لا يمكن أن نقتصر فن تعلم الكلام الحلو مع شخص على العبارات الرقيقة فقط بل يجب أن تزين الكلمات بعض الأفعال كما تأتي الحروف ببعض الحركات.

فقوم بالأفعال التي تدل على الحب وتؤكد صدق الكلمات فكيف تقع في حب فتاة وتتغنى بجمال شخصيتها وقوتها وأنت تريد تغييرها.

لا يجب أن يكون الكلام الحلو المعسول وحيدًا بل اجعل الكلمات تعانقه.

9- اجعل عيونك تتكلم

ليس اللسان وحده من يتكلم في جسد الإنسان بل عيونه تنطق بنظراتها كما يخرج الهواء من بين الاحبال الصوتية ليشكل أجمل الكلمات كذلك النظرات.

انظر هذه النظرة الحنونة التي ترى في وجه من تحب وكأنها الشمس وإشراقها، انظر لها كسندريلا بفستانها الأزرق المبهر حتى في أيام الانطفاء.

ولكن لا تنسى كن حقيقي في هذا ولكي تفعل يجب عليك أن تمتلك قدر كبير من طاقة الحب، والقبول والتفاهم وقبل كل هذا الاحترام.

اقرأ أيضًا: عبارات عن عدم الاهتمام بالحبيب

 كن جميل

لا يستطيع الجافي أن يخرج الجمال فكن جميلًا ترى الوجود جميلًا، لا تستطيع أن ترى الجمال في البشر ومن ثم تقدم لهم المد إذا كنت لا تمتع بالجمال الكافي.

ستستطيع أن تعبر عن الحب إذا كنت تملك ما يكفي منه، سيتواصل قلبك النقي مع النقاء القابع في شخص من تحب، فقط تحلى بالجمال لكي تحصل على فن تعلم الكلام الحلو مع شخص

لا يوجد قاموس به كل معاني الحب بل قلبك فقد القادر على هجاء هذه الحروف والتعبير عنها فأطلق العنان لقلبك ولسانك ليعبر عما تشعر به واترك الحب يتغلل إلى أعماقك حتى يفيض على نظرات عينيك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.