فن التجاهل في الحب

فن التجاهل في الحب وكيفية ممارساته ليست بالأمر الصعب، فالحب هو علاقة ثنائية بها الكثير من الشغف والمشاعر التي قد تكون واضحة، وقد تكون لغز لطرف من الأطراف، والتجاهل من بعض أنواع إثارة الشغف في الحب فقد يُحرك مشاعر شخصًا ما كانت بداخله ولكنه لا يعلم بوجودها لذلك سوف نقوم من خلال موقع جربها بعرض كيفية فن التجاهل في الحب ومخاطر ممارسة ذلك أيضًا.

فن التجاهل في الحب

إن المرأة بالتحديد هي القادرة على ممارسة ذلك الفن باحترافية حيث إن التجاهل قد لا يعني الكره والبغض ولكن قد يكون المقصود من ورائه هو أن تلفت نظر الشخص الأخر بطريقة غير مباشرة، وقد يكون المقصود من التجاهل هو عقاب منها لحبيبها فالتجاهل هي المنطقة الرمادية في الحب، ولكن يجب أن يُمارس بوعي.

حيث إن تحكم المرأة في مقدار ذلك التجاهل قد يؤدي بالرجل إلى مزيد من الحب والعاطفة والاهتمام، وقد يؤدي إلى الفتور والبعد لذلك أُطلق عليه أسم الفن.

ذلك لأنه يتم ممارسته بمعيار وأسلوب معين حتى تحصلين على النتيجة التي تنتظريها منه، هناك بعض القواعد التي يجب أن تتعلميها لتمارسي فن التجاهل وسوف نذكرها بشكل مفصل من خلال هذا المقال.

اقرأ أيضًا: شعر عن التجاهل وعدم الاهتمام

طرق تساعدك على تعلم فن التجاهل

يُعد فن التجاهل في الحب أحد الطرق التي تقوم بها المرأة أو الرجل لجذب انتباه الحبيب له ويُسمى ذلك بالتجاهل التكتيكي لأنه يتم بطرقة معينة وخطة مدروسة وهناك بعض الطرق التي يُمكنك القيام بها وهي:

1- لا تكوني مقبلة جدًا

بعد مدة من الارتباط العاطفي واستقرار علاقة الحب بينكما قد تتجه العلاقة إلى بعض الملل ولا ضرر من إحداث بعض الأمور التي تُعيد الانتباه والاهتمام دون حدوث توتر في العلاقة.

من الطرق التي تتبعينها هو أن لا تكوني مقبلة ومندفعة تجاهه مثل أن تكوني في مكان أو حفلة ما لا تتجهي فورًا إليه، ولكن عليك التريث قليلًا وإلقاء التحية على الموجودين قبل التوجه إليه.

تلك الدقائق المعدودة التي تُظهرين فيها عدم إقبالك سوف تُثير شغفه للحديث معك وعندها يجب أن تكوني ودودة في الحديث دون أن تُشعريه بحماسك.

2-ابقي على موقفك

إن الحب والمشاعر التي يكنها شخص ما تجاه آخر يكون من الصعب عدم التعبير عنها وإظهارها، وإذا كنت تتجاهلين شخصًا ما بغرض لفت انتباهه فسوف يكون من الصعب عليكِ أن تُخفي تلك المشاعر وإظهار عكس ما تشعرين به، لكن حتى تنالي ما تبحثين عليه عليك التمسك بموقفك وعدم إظهار الضعف.

3- خذي وقتك في الرد على رسائله

إن من قواعد فن التجاهل هو القدرة على ضبط النفس سواء كان ذلك عند رؤية الشخص أو في حالة إرسال رسالة لكِ، فعندما يقوم الشاب بأرسال رسالة لك لا تفتحيها على الفور لأنه قد يشعر إنك متلهفة أكثر من اللازم وقد يجعله ذلك يمارس هو عليك فن التجاهل.

4- التحلي بالصبر

قد لا تؤتي المحاولات التي تقومين بها نتائج سريعة، لذلك عليك التحلي ببعض الصبر، لأنه يختلف تجاوب المحب مع تلك الطريقة على حسب شخصيته.

اقرأ أيضًا: الاهتمام الشديد لفترة ثم التجاهل الشديد ما أسبابه؟!

5- كوني مستقلة بذاتك

في الكثير من الأحيان يكون الاهتمام هو باب العلاقة، ولكن في أحيان أخرى يجب ألا تًشعريه أن سعادتك متعلقة بوجوده معك، فلا يجب أن تقومي بدعوته دائمًا إلى كل الاجتماعات بين الأصدقاء، إذا كان من هذا النوع من الأشخاص.

6- لا تكوني غليظة

فن التجاهل في الحب لا يعني أن تتسببي في تدمير العلاقة بينكم فهو الهدف منه أولًا واخيرًا هو أن تجعليه يهتم بك كما أنه يعني أن تجعلي العلاقة مثيرة بالشغف، فتارة يجدك ودودة محبة تُشعلي قلبه بنار الحب وتارة يجدك هادئة مما يُثير ذلك اهتمامه بكِ وانشغال تفكيره.

7-الادعاء إن لديك ما يشغلك

في الكثير من الأحيان عندما يشعر الحبيب إن محبوبه لديه ما قد يُشغله عنه، يجعله ذلك متعلق أكثر ويحاول دائمًا التقرب وإظهار المزيد من الاهتمام وليس من الضروري أن يكون هناك بالفعل ما يشغلك فمجرد إظهار ذلك سوف يُثير غيرته فأغلب الرجال يشعرون بالغيرة من انشغال المرأة.

8- التوازن في التجاهل

يجب أن يكون الأمر متوازن بين إبداء الاهتمام بالشخص الذي تُحبينه والانشغال عنه وتجاهله في بعض الأحيان؛ حيث إن تلك النسبة والتناسب بين الاهتمام والتجاهل سوف تُساعد على الحفاظ على العلاقة دون إحداث توتر أو فوضى

أسباب التجاهل في الحب

ليس شرطًا أن يكون التجاهل متعمد فهناك بعض الأشخاص الذين يُمارسون فن التجاهل لعدة أسباب تخصهم سوف نقوم بذكرها، وهناك من يقوم بالتجاهل عن عمد مع الشريك وسوف نعرض أسباب ذلك أيضًا:

1- أسباب التجاهل المتعمد

هناك بعض الأسباب التي تقود الحبيب أثناء العلاقة لممارسة فن التجاهل وهي:

  • أن يكون يُريد معاقبة حبيبه على أمرًا ما قام به ولم يُعجبه.
  • إذا شعر أن العلاقة أصبحت مملة ويريد القيام ببعض الإثارة وجذب الانتباه من جديد.
  • إذا كانت العلاقة في بدايتها ويُريد أن يُظهر بعض المشاعر المتوازنة.

2- أسباب التجاهل الغير متعمد

هناك بعض الأسباب التي تجعل الشخص يتجاهل الحبيب دون أن يكون قاصدًا لذلك ومن تلك الأسباب ما يلي:

  • الشعور بالخجل الزائد تجاه الإفصاح عن مشاعره ولا يُريد أن تظهر، فيُظهر عكس ما بداخله ودائمًا ما يكون ذلك قبل المصارحة.
  • البعض قد يُظهر مشاعر التجاهل خوفًا من أن يُصدم بالرفض من الطرف الآخر.
  • في بعض الأحيان بعد فترة من العلاقة يشعر أحد الأطراف أنه قد تسرع في تلك المشاعر فيبدأ في إعادة حساباته وفي تلك الفترة يحدث تجاهل ولكنه يكون غير متعمد فهو في الأغلب عدم اتزان في المشاعر.
  • عندما يشعر أحد الأطراف أنه عندما يُبدي اهتمامه تتغير تعاملات الطرف الآخر ويهمله، لذلك يمارس التجاهل من فترة لآخري للحفاظ على التوازن في العلاقة.
  • في حالة الرغبة ألا يعرف المحيطين حوله بالمشاعر التي يكنها للطرف الآخر، فيبدأ في إظهار التجاهل في التجمعات.

اقرأ أيضًا: الحب من طرف واحد في علم النفس

مخاطر ممارسة التجاهل

إن التجاهل سلاح ذو حدين فهو أسلوبًا شائك لا يُمكن أن تتبعيه بدون أن تكوني متفهمة لطبيعة الشخص الذي أمامك وشخصيته، حيث إن هناك بعض الشخصيات التي تتسبب تلك الطريقة في إبعادهم ولذلك يجب أن تعرفي مخاطر ممارسة ذلك أو إذا زاد الأمر عن اللزوم:

  • قد يعتقد الشخص الذي تُحبينه إنكِ لا تهتمي به ولا يوجد لديك مشاعر تجاهه.
  • إذا استمرت تلك الطريقة في التجاهل لفترة طويلة قد يفقد الشخص إعجابه بك.
  • يشعر بعض الأشخاص تجاه التجاهل أنه تلاعب بمشاعرهم وعدم تقدير تلك المشاعر مما يجعل الشخص يُنفر منك ويبتعد لذلك يجب عليك الانتباه من ذلك.
  • إذا لاحظت أن تلك الطريقة في التعامل تُبعده عنك أكثر أو لا تشعري أنها ساعدت على التقدم في العلاقة قومي بالتوقف فورًا حتى لا تفقدي محبته.

التجاهل ليس أن تكوني فظة الأسلوب معه ولكنه مثل الأمواج الهادئة التي تأتي وتذهب وفي كل مرة تأتي فيها الموجة للمس قدميك تجعلك تنتظرين الموجة الأخرى.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.