فن التعامل مع البنات نصائح للشباب

فن التعامل مع البنات نصائح للشباب هو فن لا يجيده الكثيرين، على الرغم من ذلك يمكن أن يكون التعامل مع الفتيات أسهل مما يكون ويتحقق ذلك وذلك من خلال التعرف على الكثير من التفاصيل التي تساعدك في جذبها نحوك، وبالتالي تمكنك من التعامل معها وقراءة شخصيتها وفيما يلي سوف نذكر نصائح للشباب للتعامل مع البنات نقدمها من خلال موقع جربها.

فن التعامل مع البنت نصائح للشباب

لتحصل على قلب الفتاة التي تريدها وتستطيع التعامل معها براحة كبيرة يجب عليك قراءة النصائح التالية جيدا واختيار ما يناسبك منها والقيام به، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

1- التعرف على شخصية الفتاة

 لا يقتصر التعرف على الفتاة على حفظ تاريخ ميلادها وفيلمها المفضل على سبيل المثال بل هو قضاء الكثير من الوقت معها واكتساب ثقتها، بالإضافة الى معرفة نقاط التحول في حياتها لأنها هي التي تلعب الدور الأكبر في تكوين شخصيتها.

يجب عليك مساعدتها في تخطي الذكريات الأليمة والمحرجة التي مازالت تطاردها، ولكسب قلب أي فتاة فإن المفتاح الرئيسي لذلك هو احترام طريقة تفكيرها وعدم التقليل منها لأي سبب من الأسباب.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع سن المراهقة

2- الاستماع إليها جيدًا

تحب الفتاة الشخص الذي يستمع إلى حديثها مها طال دون الملل منه أو الشكوى من كثرة التفاصيل، وفي حالة أنها كانت متوترة يجب عليك أن تعمل على تهدئتها وإدخال الطمأنينة الى قلبها.

3- لا تكن جادا طول الوقت

إذا أردت أن تكسب قلبها عليك تجنب الجدية في جميع المواقف، حاول إدخال الضحك والمزاح بينكما لأن ذلك بدوره سيعطيها مساحة كبيرة من الشعور بالارتياح.

4- وفر لها الاحترام

يجب عليك احترامها وإظهار الاحترام اللازم لوجهة نظرها حتى لو لم تتفق معها فيها فبدون الاحترام لا تقوم علاقة أبدًا، لذلك يعد إظهار الاحترام أحد أهم ركائز فكرة فن التعامل مع البنات نصائح للشباب.

5- إظهار محبتك

ويكون ذلك عن طريق فعل الأشياء التي تجعلها سعيدة، ولكن يجب عليك أن تفعل هذه الأمور وانت راغب فعلًا في اسعادها وليس لأنك تريد أن تحصل على شيئا ما منها لأن الفتيات تستطيع التفريق بين الأمرين.

6- خصص لها جزءًا من وقتك

قم باصطحابها الى موعد لتناول العشاء أو اذهبا في رحلة معَا أو لمشاهدة فيلم تحبه في السينما فقضاء الوقت معًا سيجعلكما أقرب ويسهل تقدمكما في العلاقة.

7- شجعها على القيام بالأمور التي تجعلها تشعر بالسعادة

يجب عليك تشجيعها على تحقيق أحلامها وفعل ما يجعلها تشعر بالسعادة فمثلا إذا كانت تحب الطهي شجعها على إنشاء قناة على اليوتيوب تشارك فيها وصفات الطعام لتتمكن من فعل ما تحبه ومشاركته مع الآخرين سيجعلك ذلك أقرب إليها كثيرا.

8- كن ممتنًا للأشياء التي تفعلها من أجلك

عندما تقوم بفعل شيئًا من أجلك أظهر نحوه الكثير من التقدير لأن هذا سيجعلها تشعر بحبك لها.

9- تحدث إليها بشكل صحيح

كن نبيلًا وتحدث معها بطريقة لائقة وتناقش معها عندما تواجها بعض المشكلات فذلك أفضل للوصول الى حل يرضي الطرفين بدل من الدخول في شجار لا جدوى منه.

اقرأ أيضًا: كيف أتعامل مع ابنتي المراهقة العنيدة والعصبية

10- يجب عليك مجاملتها من وقت لآخر

عندما تفعل شيئًا ما لتثير إعجابك قم بالإطراء عليه والإشادة به لتظهر لها أنك تنتبه لأدق تفاصيلها.

11- كن صادقًا معها

كن صادقًا دائما معها لأن العلاقات المبنية على الكذب لا تدوم طويلا ولكن لا تجرح مشاعرها وتؤذيها بصدقك فمثلًا إذا قامت بسؤالك هل تبدو سمينة في ثوب ما قوم بترشيح ثوب أخر لها دون مواجهتها بالحقيقة بأسلوب قد يجرح مشاعرها.

12- توقف عن محاولة جذب النساء الأخريات

محاولة جذب النساء الأخريات وهي في حياتك يمثل عدم احترام كبير لها وتقليل من كرامتها وممكن أن يكون ذلك سبب كافي لانتهاء العلاقة.

13- احترم خصوصيتها

كما تسنح هي لك ببعض من المساحة الشخصية والاحتفاظ بالأسرار التي تخصك أسمح لها بنفس الشيء.

14- صرح لها بمشاعرك

أخبرها بحقيقة مشاعرك فهذا الأمر لن يجعلك تبدو ضعيفا ولن ينقص من رجولتك أي شيء.

معايير اختيار الفتاة المناسبة

بعد أن ناقشنا فن التعامل مع البنات نصائح للشباب ننتقل إلى تحديد المعايير التي يجب عليك الانتباه إليها عند اختيار الفتاة المناسبة لك وتتمثل في:

  • أن تكون متدينة وطيبة الأصل وتتميز بالخلق الحسن.
  • عند اختيار الفتاة المناسبة لك احرص على اختيار الجوهر الطيب والشخصية المتميزة فقبل الجمال الخارجي يأتي الجمال الداخلي.
  • لا يمكن إنكار حقيقة انجذاب الرجل لجمال المرأة ولكن أبحث عن الجمال كما تريد بعد التأكد من التدين وحسن الخلق والشخصية.
  • ابحث عمن لديها طموح وأهداف لأنها ستدفعك للنجاح.
  • احرص على اختيار من تقاربك في المستوى الفكري والاجتماعي حتى لا تواجها المشكلات إذا استمرت العلاقة في المستقبل.

اقرأ أيضًا: ما هو سن المراهقة ومتى يبدأ عند الشباب والبنات

أخطاء يقع فيها الشباب عند اللقاء الأول بالفتاة

مع أن فمنا بالتعرف على النصائح الرئيسية التي تخص فن التعامل مع البنات نصائح للشباب وتطرقنا الى معايير اختيار الفتاة المناسبة ننتقل إلى توضيح بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الشباب عند اللقاء الأول بالفتاة وتتمثل هذه الأخطاء في الآتي:

1- الوصول المتأخر

حتى لو كان التأخير بضعة دقائق قليلة تعتبره الفتيات خطأ لا يغتفر ولا يمكن التغاضي عنه خاصة عند الموعد الأول لذلك لو اضطررت الى التأخير بسبب أحد الظروف القهرية يجب عليك الاتصال بالطرف الأخر وتوضيح موقفك له وإذا لم تتمكن من الاتصال فعليك فعل ذلك برسالة.

2- مراقبة الفتيات الأخريات

مراقبة الفتيات الأخريات في المكان وأنت معها في موعدكما الأول سيدفعها الى الشعور بعدم الأمان وقد يتسبب في بعدها عنك.

3- الاهتمام الزائد وشدة اللطف

تحب المرأة التحدي بطبعها فلا تميل الى الشخص الذي يقدم لها مشاعره وقلبه على طبق من ذهب حيث يدفعها ذلك الى الشعور بالملل لذلك معرفة متى تقدم الاهتمام ومتى تمتنع عن ذلك هو واحد من أهم أساليب فن التعامل مع البنات نصائح للشباب.

4- ترك المبادرة لها بشكل دائم

لا تترك لها المبادرة دائمًا مثل تركها تقرر ما ستقومان بفعله وتركها تختار مواضيع للحديث بها لأن ذلك سيشعرها بالملل وانعدام الشخصية القيادية لديك.

5- المحاولات الزائدة لإبهارها وإقناعها أنك رائع

محاولة الرجل التباهي بصفاته الغنية وثروته وقوته وما الى ذلك تعطي نتيجة عكسية مع الفتيات وتترك انطباع عن الرجل الذي يفعل ذلك أنه يفتقر الى الثقة بالنفس.

6- عدم الاهتمام بلغة الجسد

يجب عليك الاهتمام بلغة الجسد دائمًا وفي اللقاء الأول بشكل خاص فعلى سبيل المثال كثرة الحركة في اللقاء الأول تترك عنك انطباعًا سلبيًا بقلة الراحة وقلة الثقة في النفس والفتاة دائمًا ما تبحث عن الرجل الواثق بنفسه، والميل بجسدك كثيرا نحوها أثناء الحديث قد يعطي انطباعًا بالخضوع له ودائما ما تتطلع الفتاة الى دخول علاقة مع رجل يستطيع السيطرة ولديه شخصية قيادية.

7- الاعتراف السريع بمشاعرك

تبحث المرأة دائما عن التحدي لذلك اعترافك السريع بحبك لها سيجعلها تفقد الشغف لسهولة الأمر وقد يتسبب ذلك في إنهاء العلاقة قبل أن تبدأ.

8- عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي

حاول عند اللقاء الأول الاهتمام بمظهرك وارتدي ملابس تلائمك وضع قليلا من العطر لأن هذه الأمور تدل على نشاطك وحيويتك واطلاعك على ما يخص الموضة وهذا يساعدك على التقرب من الفتيات بشكل عام بالتالي عدم اهتمامك بمظهرك الخارجي سيتسبب في نتيجة سلبية سريعة منذ اللقاء الأول.

9- التصرف بعدوانية

لا يكفي عدم التصرف بعدوانية معها حيث أنك إذا تصرفت بعدوانية مع من حولك مثل الجرسون أو الأطفال الصغار الذين يلهون سيجعلها ذلك تشعر أنك شخص غير واضح يخفي الكثير من الصفات السلبية الأخرى.

اقرأ أيضًا: أسباب الحالة النفسية عند البنات

10- إلغاء الموعد في اللحظات الأخيرة

عند إلغائك للموعد في اللحظات الأخيرة خاصة دون إبداء سبب مقنع سيجعلها ذلك تفكر في أسباب في عقلها وستقفز من هذه الأفكار إلى نتائج لن ترضيك لذلك تجنب إلغاء الموعد في اللحظات الأخيرة ما لم تكن مضطرًا.

عليك اختيار ما يناسبك من النصائح وبدء تطبيقه على أرض الواقع وتجنب الوقوع في الأخطاء المعروفة، وذلك حتى تستطيع التعامل مع أي فتاة بشكل جيد.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.