خلطات تبيض الاسنان في 5 دقائق

خلطات تبيض الاسنان في 5 دقائق تعمل على إضفاء الجمال والنظافة على مظهر الأسنان، حيث تُعد الأسنان هي الجزء الجمالي الخاص بالوجه، فلا يُمكننا تخيل وجهنا بدون الأسنان، فهي التي تُبرز جمال الابتسامة بشكل عام، لذا من الضروري الحفاظ عليها وعلى مظهرها وصحتها، والآن سنعرض لكم خلطات تبيض الاسنان في 5 دقائق من خلال موقع جربها.

خلطات تبيض الاسنان في 5 دقائق

الأسنان هي العامل المشترك بين جمال الوجه، وبين الشيء الذي يعطينا القدرة على تناول الطعام مهما كانت صلابتها، فمن الجدير بالذكر بفضل أنها تلعب دورًا هامًا في تقطيع الطعام، فهي دائمًا ما تمتلئ ببقايا الطعام، مما يؤدي إلى إضفاء المظهر السيئ عليها وظهورها بشكل غير نظيف، كما ينتج عن ذلك تكون طبقة صفراء من الجير الذي يكون لها مظهر سيئ ورائحة كريهة بعض الشيء أيضًا.

لذلك سيكون علينا أن نقوم بتنظيف أسناننا على الدوام، ولكن يجب العلم أنه في أغلب الأحيان لا يكون التنظيف كافٍ للتبيض، بل يجب استخدام خلطات تبيض الاسنان في 5 دقائق، لذلك سنعرض لكم بعض من هذه الخلطات في الفقرات التالية:

1- خلطة التبييض ببيكربونات الصوديوم

هي من الخلطات التي يكون لديها القدرة على تبييض الأسنان بشكل كبير في وقت قصير كذلك، ويُمكن الحصول على هذه الخلطة من خلال إحضار نصف ملعقة صغيرة من البيكربونات الصوديوم، مع ملعقة من معجون الأسنان المُستخدم على الدوام، ونقوم بخلط هذه المكونات مع بعضها البعض.

من الممكن استبدال المعجون بملعقة من الملح، وبعد التأكد من خلط المكونات جيدًا سيكون علينا وضع القليل منها على فرشاة الأسنان العادية ونقوم بفرك أسناننا بها، ولكن يجب العلم أنه لا يُمكن استخدام هذه الخلطة بشكل يومي لأن الفرط في استخدامها يُمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان.

اقرأ أيضًا: طرق تبييض الأسنان في المنزل

2- خلطة التبييض بالموز

يحتوي الموز على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والالتهاب، لذلك فهو يلعب دورًا هامًا بالنسبة لصحة الأسنان بشكل عام، حيث يعمل على إزالة طبقة المينا أو الجير المتراكمة على الأسنان وتعطيها مظهر سيئ، ويُمكن عمل هذه الوصفة من خلال أخذ قشور الموز بدون وضع أي إضافات عليها ونقوم بفرك أسناننا بالقشرة الداخلية الخاصة بها.

علينا أن نقوم بهذه العملية في مدة لا تقل عن دقيقتين، ومن ثم علينا غسل الفم بالماء، بعد ذلك قم بغسل الفم بالمعجون والماء وكأنك تُنظفه من جديد، ومن الجدير بالذكر أنك ستحصل على أسنان ناصعة البياض بعد إجراء هذه الوصفة.

3- خلطة التبييض بالفحم

من خلال حديثنا حول خلطات تبيض الاسنان في 5 دقائق، فتُعد خلطة الفحم من أفضل هذه الخلطات، وذلك لأن الفحم يعمل على ذوبان الطبقة الجيرية التي تكسي الأسنان، مما يؤدي إلى التخلص منها بشكل كامل، ففي البداية علينا إحضار أقراص الفحم من الصيدلية، ومن ثم علينا طحنها حتى ينتج لدينا بودرة من الفحم نضع عليها قطرة من الماء حتى نتمكن من وضعها على الفرشاة.

بعد ذلك علينا فرك الأسنان بهذه البودرة لمدة لا تقل عن دقيقتين، ومن الممكن شطف الفم فقط بعد إجراء هذه العملية، أو يُمكننا غسل الفم بمعجون الأسنان الخاص بها، ومن المفضل أن يكون هذا المعجون هو معجون الفحم لإعطاء أفضل نتيجة.

4- خلطة تبييض الأسنان بالليمون

في إطار حديثنا حول خلطات تبيض الاسنان في 5 دقائق، فمن أهم المكونات التي يُمكننا استخدامها في تبييض الأسنان هي الليمون، وذلك بفضل احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، لذا نجد أنه يمنع تكون وتراكم الجير على الأسنان.

بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام إلى حد كبير، حيث ما عليك إلا غسل الأسنان بعصير الليمون المركز أو فركها بالقشور الخاصة به، ومن الجدير بالذكر أنه يُمكنك استخدام هذه الخلطة بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة.

5- خلطة العسل والخميرة

عند القيام بهذه الخلطة يجب علينا أن نقوم بالمساواة بين كمية الخميرة وكمية العسل، حيث يُمكنك استخدام الكمية التي ترغب فيها، ومن ثم عليك مزج هذه المكونات جيدًا مع بعضها البعض ووضعها على فرشاة الأسنان وتنظيف الأسنان بها، فعلى الرغم من أنها تتمتع برائحة كريهة، إلا أنها من أفضل خلطات تبيض الاسنان في 5 دقائق.

6- خلطة الفراولة للتبييض

عند الرغبة في استخدام الفراولة كأحد خلطات تبيض الاسنان في 5 دقائق، يجب علينا أخذ ثمرة واحدة من الفراولة وهرسها جيدًا، ومن ثم قم بفرك الأسنان بها سواء باليد أو باستخدام فرشاة الأسنان لمدة لا تقل عن دقيقتين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جسر الأسنان

7- خلطة الكركم للتبييض

علينا في البداية خلط كمية مناسبة من الكركم بالماء على حسب الرغبة، ومن ثم قم باغماس فرشاة الأسنان في العجينة الناتجة من مزج الكركم بالماء، ويجب ترك الكركم على الأسنان لمدة تتراوح بين 5/10 دقائق، ومن الجدير بالذكر أنه يجب ألا تزيد هذه المدة عن ذلك حتى لا تتلون الأسنان بلون الكركم.

بعد مرور هذه المدة قم بشطف فمك، ومن ثم غسلها جيدًا بالمعجون حتى يتم إزالة الكركم بأكمله من الأسنان، حيث يجب الحرص على إزالته جيدًا حتى لا تتلون الأسنان بلونه.

كما توجد طريقة أخرى لاستخدام الكركم من ضمن خلطات تبيض الاسنان في 5 دقائق، فهي تتكون من 4 ملاعق من الكركم العضوي، مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند، و ملعقتين من الإكسيليتول، ويتم مزج هذه المكونات عن طريق وضع زيت النعناع عليها بالكمية التي يحتاجها المزيج حتى تتكون لدينا عجينة سميكة.

بعد تكونها قم بوضع هذه العجينة على فرشاة الأسنان، ومن ثم علينا فركها في الأسنان لمدة دقيقتين، ونتركها لمدة 5 دقائق، بعد مرور هذه المدة علينا بصق العجينة وتنظيف الأسنان بالمعجون، وستنبهر بالنتيجة التي ستحصل عليها بفضل هذا الخليط.

8- خلطة زيت الخردل والملح

تتكون هذه الخلطة من كمية مُعينة من الملح حسب حاجة الاستخدام ونضع عليها ثلاثة أضعافها كمية من زيت الخردل، وعلينا مزج المكونات جيدًا مع بعضها البعض، ومن ثم علينا وضع هذه الخلطة على فرشاة الأسنان ونقوم بفرك الأسنان بها جيدًا حتى نتأكد من أن الخليط تم توزيعه بالكامل عليها، وذلك لمدة لا تقل عن ثلاثة دقائق، بعد ذلك علينا شطف الفم جيدًا، ويُمكن غسله بمعجون الأسنان إن أمكن.

اقرأ أيضًا: طرق تبييض الأسنان في المنزل

9- خلطة عسل النحل والمعجون

من المتعارف عليه أن معجون الأسنان يُساعد في تنظيفها، ولكنه يحتاج إلى مادة فعالة حتى يعمل على تبييض الأسنان، لذا فإن عسل النحل هو المكون الجيد لإضافته على المعجون، فيُمكننا وضع المعجون في طبق.

ووضع ضعف كميته من العسل، ومن ثم نخلطهما مع بعضهما البعض جيدًا، حتى نتمكن من الحصول على مزيج ذي قوام جيد، ومن ثم علينا غمس فرشاة الأسنان فيها ونقوم بفرك الأسنان بها جيدًا، وبعد الفرك قم بغسل الأسنان جيدًا بالماء.

يوجد الكثير من المكونات التي يصلُح استخدامها لتبيض الأسنان، حيث تحتوي المواد الطبيعية على خواص مضادة للأكسدة وهي اللازمة في الأساس لتبييض الأسنان.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.