كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها تساعد بشكل كبير في حماية البشرة من أشعة الشمس، فمن المتعارف عليه أن الأشعة الفوق بنفسجية الصادرة من الشمس إلينا لها الكثير من الأضرار على صحة البشرة وتحديدًا في الفترات الصيفية التي تكون أشعة الشمس حينها أشد من باقي فترات السنة.

لذا فلابد من وجود حماية كاملة من أضرارها وذلك من خلال استخدام كريمات الوقاية، التي سنتعرف عليها من خلال موقع جربها في السطور القادمة.

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

هناك العديد من أنواع الكريمات التي تساعد على الوقاية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وتحت الحمراء التي تتسبب في مشاكل البشرة مثل: البثور والبقع الداكنة والحبوب والنتوءات، فضلًا عن احمرار الوجه والالتهابات التي تنتج عنها.

لذا يجب استخدام كريمات الوقاية التي تساعد على الحماية من حروق الشمس والتصبغات التي تظهر بفعل الضغط الحراري الناتج من أشعة الشمس، ومن هنا سوف نتعرف على أفضل كريمات الوقاية من أشعة الشمس ومدى فاعليتها في ترطيب الجلد وحمايته، فيما يلي:

1- كريم nivea sun protect and white

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

للتعرف على كريمات الحماية من الشمس وأسعارها، فإن كريم نيفيا واحد من أفضل هذه الكريمات، حيث يحتوي على بعض المركبات التي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس مع توفير الترطيب والعناية اللازمة للبشرة، حيث ينصح به خبراء التجميل ومتخصصين العناية بالبشرة، يعمل كريم نيفيا على مقاومة العرق والماء للحصول على أفضل تغطية.

كما أنه وسيلة جيدة في ترطيب البشرة والتخلص من البثور والبقع الداكنة لأنه واسع المجال، ويمكن استخدام كريم نيفيا قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي 20 دقيقة لضمان امتصاص البشرة له، وبعد مرور ساعتين يتم وضع كمية أخرى، وذلك للحصول على أفضل النتائج المرضية، ويصل سعر كريم نيفيا في مصر إلى 200 جنيه، وهو سعر مناسب بالنسبة لباقي كريمات الحماية من الشمس.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية مجرب

2- كريم La Roche-Posay Anthelios

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

يعد كريم لاروش من الكريمات التي حازت على إعجاب العديد من المستخدمين، وذلك بفضل تركيبته الغنية بفيتامين E، الذي يحقق العناية اللازمة للبشرة والحماية من الأشعة البنفسجية وتحت الحمراء الصادرة من الشمس، وجدير بالذكر أن عامل الوقاية الموجود بكريم لاروش SPF 50، لذا فهو يحقق فاعلية مذهلة ضد أشعة الشمس.

كما ان كريم لاروش يمكن استخدامه كوسيلة علاجية للتخلص من البثور والبقع الداكنة وعلامات التقدم في العمر والخطوط البيضاء التي تتسبب في إزعاج الكثير منا، وذلك بفضل المواد الطبيعية التي تدخل في تركيبته التي صممت خصيصًا لتغذية البشرة ونضارتها.

يمكن استخدام كريم لاروس من خلال الوجه جيدًا بالماء الفاتر ووضع كمية مناسبة من الكريم مع توزيعه جيدًا على مناطق الوجه، وذلك قبل التعرض لأشعة الشمس بمدة 20 دقيقة، ويتم وضع كمية أخرى بعد مرور ساعتين، وهذا كريم متوفر في مصر في الصيدليات وأماكن بيع مستحضرات التجميل، ويصل سعره إلى 375 جنيه.

3- كريم Beesline whitening sunfilter

تتعدد كريمات الحماية من الشمس وأسعارها تختلف من دولة إلى أخرى، إلا أن هناك بعض أنواع الكريمات التي تحظى بشهرة عالمية، ويوصي بها الخبراء والمتخصصين في مستحضرات التجميل.

لذا فإن من أهم كريمات الوقاية من الشمس كريم بيزلين، فهو يحقق نتائج فعالة عند استخدامه نظرًا لأنه واسع المجال أي أنه لا يساعد على الوقاية من الأشعة البنفسجية وتحت الحمراء فقط، إنما يمتد أثره ليصل إلى علاج الحروق والالتهابات والبقع الداكنة التي تتسبب بها أشعة الشمس.

بالإضافة إلى أنه له قدرة هائلة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتخلص من الخطوط البيضاء وعلامات التقدم في العمر.

يتم استخدام كريم بيسزلين قبل التعرض إلى الشمس بمدة 20 دقيقة، وذلك من خلال غسل الوجه وتوزيع كمية مناسبة من الكريم على جميع أجزاء الوجه، ويراعي تجديده بعد مرور ساعتين للحصول على أفضل حماية ممكنة.

متوفر كريم بيزلين في مصر في كافة الأماكن المخصصة لمستحضرات التجميل، ويصل سعره إلى 550 جنيه.

4- كريم Beesline Ultra screen Cream Invisible

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

ما زال إطار الحديث متاحًا حول التعرف على كريمات الحماية من الشمس وأسعارها، حيث يعد بيزلين الترا واحد من أفضل كريمات الوقاية من أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في العديد من المشاكل الصحية للبشرة.

يدخل في تركيبات هذا الكريم مكونات طبيعية مثل: زيت الزيتون وزيت السمسم للحصول على بشرة رطبة أطول فترة ممكنة في حالة التعرض للأشعة الشمس النهارية، فضلًا عن إمكانية مركباته في تفتيح البشرة وعلاج البقع الداكنة والبثور، أي أن هذا الكريم يمكن استخدامه كوسيلة للوقاية من أشعة الشمس وكعلاج من عيوب البشرة.

تتمثل طريقة استخدام كريم بيزلين التر من خلال غسل الوجه بالماء الفاتر قبل وضعه، ومن ثم توزيعه بصورة متساوية على مناطق الوجه قبل التعرض إلى الشمس بما يقرب 15 دقيقة، وذلك حتى تتمكن البشرة من امتصاصه، ومتوفر هذا الكريم في مصر بسعر 360 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

5- كريم Avene EAU thermale creme

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

نستكمل معكم التعرف على كريمات الحماية من الشمس وأسعارها، حيث يعد كريم ايفن واحد من أفضل الكريمات الطبية التي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وعلاج البثور والالتهابات والاحمرار التي يعاني منها أغلب الأشخاص المعرضين للشمس لفترات طويلة.

يتناسب هذا الكريم مع البشرة الدهنية والحساسة، وذلك بفضل تركيبته المقاومة للماء والتعرق، واحتوائه على فيتامين هـ والزيوت الطبيعية التي تحفز الدورة الدموية، بالإضافة إلى الجلسرين الطبي الذي يحقق فاعلية كبيرة في ترطيب البشرة والحصول على ملمس ناعم.

أهم ما يتميز به كريم ايفن هو أن عامل الوقاية الذي يحتوي عليه يصل إلى أكثر من SPF 50، وهي حماية فائقة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس.

يتم استخدام كريم ايفن من خلال غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر وتجفيفه بالمنشفة القطنية ووضع كمية من الكريم على مناطق الوجه مع تجنب ملامسته للعين، وذلك قبل التعرض لأشعة الشمس بمدة 20 دقيقة، مع تجديده بعد مرور ساعتين، يمكن أيضًا استخدامه عند الاستحمام في حمامات السباحة أو الشواطئ.

متوفر الكريم في مصر بسعر 390 جنيه.

6- كريم cetaphil oil free

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

نستكمل الحديث حول كريمات الحماية من الشمس وأسعارها، حيث إن كريم سيتافيل هو من أشهر كريمات الوقاية من الشمس والأشعة الفوق بنفسجية وتحت الحمراء، نظرًا لاحتوائه على فيتامين E وبعض المواد الخالية من العطور والكحول، أيضًا هو مناسب تمامًا للبشرة الدهنية لعدم وجود أي مواد زيتية به.

يتميز كريم سيتافيل بقدرته على مقاومة الماء والتعرق لذا فيمكن استخدامه عند نزول حمامات السباحة، فضلًا عن أنه علاج مناسب للتخلص من البثور والبقع الداكنة وتفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويتم وضع الكريم على الوجه قبل التعرض إلى الشمس بمدة 15 دقيقة، وذلك لضمان امتصاصه، وينبغي أن يتم التكرار كل ساعتين للحصول على أفضل نتائج، ويصل سعر كريم سيتافيل في مصر إلى 550 جنيه.

7- كريم Neutrogena Ultra sheer 70 spf

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

نتابع معكم التعرف على كريمات الحماية من الشمس وأسعارها، حيث ينصح العديد من خبراء التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة باستخدام كريم نيتروجينا، لأن عامل الوقاية من الشمس الموجود به يصل إلى SPF 70، لذا فهو يضمن الحماية الكاملة من الأشعة الفوق بنفسجية وتحت الحمراء.

يناسب كريم نيتروجينا الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، بسبب عدم احتواء مركباته على أي مواد زيتية أو عطرية، لذا فهو علاج فعال للتخلص من الالتهابات والاحمرار الناتج من أشعة الشمس، فضلًا عن قدرته في علاج البثور والخطوط البيضاء وعلامات التقدم في العمر وغيرهم من العيوب التي تصيب البشرة.

يتم استخدامه من خلال وضع كمية مناسبة على مناطق البشرة قبل التعرض إلى الشمس بمدة 15 دقيقة، ويصل سعر كريم نيتروجينا في مصر إلى 600 جنيه.

8- كريم vichy ideal soleil

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

نتابع التطرق إلى كريمات الحماية من الشمس وأسعارها، حيث إن هذا الكريم يتمتع بفاعلية ممتازة للعناية بالبشرة من أشعة الشمس الضارة، بسبب احتواء مركباته على أكسيد النيتريك والزيوت الطبيعية، وهي مواد تساعد على تغذية البشرة ونعومة ملمسها، والتخلص من البثور والبقع الداكنة.

فضلًا عن قدرته في توحيد لون البشرة وتفتيحها في فترة وجيزة من استخدام، لذا فهو كريم واسع المجال يمكن استخدامه كعامل حماية ووسيلة علاجية جيدة.

يتم غسل الوجه جيدًا بالماء والتجفيف بالمناديل القطنية، واستخدام الكريم قبل التعرض إلى الشمس بمدة 15 دقيقة.

متوفر هذا الكريم في الصيدليات وأماكن مستحضرات التجميل في مصر بسعر يصل إلى 335 جنيه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الجزر للوجه

9- كريم Eucerin Sun Fluid Sensitive Protect

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

نستأنف الحديث حول كريمات الحماية من الشمس وأسعارها وما يتناسب مع كل بشرة، لذا فإن كريم يوسيرين واحد من أفضل أنواع الكريمات التي تساعد على الحماية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وتحت الحمراء بفضل عامل الحماية الذي يحتوي عليه الكريم، بالإضافة إلى أن كريم يوسيرين يعالج الالتهابات والتهيج والاحمرار، والتخلص من البقع الداكنة والبثور والخطوط البيضاء.

إذن فيمكن استخدامه كواقي للحماية وكعلاج من مشاكل البشرة، يمكن وضع الكريم قبل النزول إلى حمامات السباحة للحماية من الشمس، نظرًا لأنه مقاوم للماء والتعرق، ويتم استخدامه قبل التعرض إلى الشمس في الفترات النهارية بمدة 20 دقيقة، ومتوفر هذا الكريم في مصر في العديد من أماكن مستحضرات التجميل، أو يمكن الحصول عليه أون لاين بسعر 900 جنيه.

10- كريم Bioderma photoderm max

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

تعد كريمات الحماية من الشمس وأسعارها واحدة من الأمور التي يجب التطرق إليها للوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء، ومن أهم هذه الكريمات بيوديرما الذي يحتوي على نسبة وقاية من أشعة الشمس تصل إلى SPE 100، وهي أعلى نسب الحماية الموجودة بين كريمات الوقاية من الشمس، فضلًا عن تركيبته الخالية من المواد العطرية التي تتسبب في تهيج البشرة.

لذا فهو آمن وفعال تمامًا على البشرة الحساسة، ويساعد كريم بيوديرما على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات وتفتيح البشرة وتوحيد لونها، فضلًا عن قدرته الهائلة في علاج حروق الشمس والالتهابات، يمكن استخدامه قبل التعرض إلى الشمس بمدة 15 دقيقة حتى تتمكن البشرة من امتصاص المواد الفعالة التي يحتوي عليها، ومتوفر بيوديرما في مصر بسعر يصل إلى 540 جنيه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ملح الليمون للبشرة

11- كريم uriage EAU Thermale

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

كريم يورياج من أفضل الكريمات التي تساعد على الحماية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وتحت الحمراء، فهو يحتوي على مواد مغذية للبشرة تحقق أفضل أنواع الترطيب، لذا فهو مناسب للبشرة الحساسة.

أهم ما يتميز به كريم يورياج هو أنه مناسب لبشرة الأطفال، بسبب ملمسه الخفيف التي تتمكن المسام من امتصاصه في فترة قصيرة، لذا فهو عامل وقاية من الشمس فعال يصل إلى SPF 50، وهي نسبة جيدة لحماية بشرة الأطفال، ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع كمية مناسبة من الكريم وتوزيعها بشكل متساوي قبل التعرض إلى الشمس بمدة 20 دقيقة، وسعر كريم يورياج في مصر يصل إلى 700 جنيه.

12- كريم IDEAL SOLEIL SPF 50 Kids Spray

كريمات الحماية من الشمس وأسعارها

تم تصنيع مركبات كريم فيشي لتناسب بشرة الأطفال، حيث يحتوي كريم فيشي على عامل حماية يصل إلى SPF 50، وذلك للحماية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وتحت الحمراء، ويوفر الحماية اللازمة للطفل فترات طويلة من التعرض إلى الشمس.

يمكن استخدام كريم فيشي للبشرة الحساسة نظرًا لأن مركباته خفيفة ولا تتسبب في الالتهابات أو الاحمرار، وترطيب البشرة ونعومة ملمسها والحفاظ على مسام الجلد دون انسدادها، يتم وضعه على بشرة الطفل قبل التعرض للشمس بمدة 20 دقيقة، ويصل سعره في مصر إلى 440 جنيه.

كيف يمكن اختيار أفضل كريم حماية من الشمس؟

تطرقنا إلى كريمات الحماية من الشمس وأسعارها، لذا يجب التعرف على اختيار الكريم المناسب للبشرة، فهناك بعض الأساسيات التي ينبغي مراعاتها عند اختيار كريم الوقاية من الشمس، والتي نصت عليها الأكاديمية الأمريكية لأمراض الجلد، وهي كما يلي:

  • لابد أن يكون كريم الحماية مقاوم للتعرق والماء، حتى يظل على البشرة فترة أطول وألا يتسبب في غلق مسام الجلد.
  • ينبغي أن يحتوي كريم الحماية على مواد الوقاية من الشمس التي تتمثل في SPF أكثر من 30
  • ألا ينحصر فقط في الحماية من الشمس أي أنه يكون وسيلة علاجية للتخلص من عيوب البشرة.
  • يجب اختيار كريم الحماية الأنسب لبشرتك سواء كانت دهنية أو جافة أو غيرهم.

اقرأ أيضًا: التخلص من آثار حب الشباب بأفضل الخلطات الطبيعية والأدوية

فوائد كريمات الوقاية من الشمس

بعد أن تعرفنا على أفضل كريمات الحماية من الشمس وأسعارها، جدير بالذكر تحديد فوائد تلك الكريمات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • وقاية البشرة ومسام الجلد من الالتهابات والحرارة الناتجة عن أشعة الشمس.
  • حماية البشرة من الاحمرار والتوهج والتخلص من عيوب البشرة.
  • العناية من أضرار أشعة الشمس وإزالة التصبغات والبقع الداكنة والبثور التي تتسبب في إزعاج العديد.
  • تفتيح البشرة وانتعاش مسام الجلد.
  • الوقاية من علامات التقدم في العمر والخطوط والتجاعيد الناشئة عنها.

هناك العديد من أنواع كريمات الواقية من أشعة الشمس فعالة، والتي تساعد على توفير الحماية اللازمة للبشرة، ومعالجة العيوب الظاهرة بها، إلا أنه يجب مراعاة اختيار النوع المناسب لكل بشرة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.