الشعور بالحب تجاه شخص فجأة

الشعور بالحب تجاه شخص فجأة شعور لطيف، فعندما تجد نفسك مهووس بأحدهما دون أي أسباب منطقية، مُنبهر بأفعاله العادية، ورًبما ليست بأفعاله فقط، فتكون مُنبهر بسكونه أيضًا، فتسأل نفسك دوماً هل بالفعل أنت وقعت في الحب هذا الشخص بدون سبب أم يوجد أسباب لكنك لا تعلمها؟ لا عليك فمن خلال موقع جربها سوف نساعدك.

الشعور بالحب تجاه شخص فجأة

يظن البشر ان الحب يحدث فجأةً، تري الشخص تًغرم به، كالقصص الخيالية او الأفلام الدرامية، لكن في الحقيقة لكل شيء علة، فالحب له مراحل لم تشعر به انت، لكنها موجودة بالفعل، وهي:

1- الشعور بالغرابة

إن عقل الإنسان بطبعه يثير الفضول والغرابة، فعندما يشعر بفضول تجاه شخص او شيء، يبحث عن معرفته، على سبيل المثال: عند زيارتك لأي مكان ستري مجموعات من البشر، فيراودك الفضول تجاه البعض وتجاه الأخر لمعرفة أحداً منهم، لكن من الممكن تقف عند شخص معين بعينه، تسرح وكأن الكون خلق لكما فقط، لم تري شيئاً غيره، لماذا هذا الشخص؟ ولماذا في هذا المكان؟ لماذا في هذا الوقت؟

تلك الأسئلة هي التي لم تجد لها إجابة، لأنها بالنهاية ترتيبات قدرية، لكن السؤال الأهم من تلك الأسئلة المبعثرة، لماذا بقيت؟ إن كلاً منا خلق له روحه والأرواح المتآلفة معه، أي لم يشترط أن يكون الشعور بالحب تجاه شخص فجأة يندرج تحت بند علاقة غرامية، فربما تقع في حب شخص لأنه صديق روحك فقط.

أي احتمال وأنت تمر بالشارع تقع بمحض الصدفة عينيك على طفل صغير، تجد نفسك به، أي ترى أنه أنت، حيث يشبهك وأنت صغير، وترى به أفعالك القديمة، حينها لا تفعل شيء سوي تترك له ابتسامة في منتصف الطريق ثم ترحل.

إذن هو شبيه روحك من ضمن الأشباه الكثيرة، وأنني أقول شبيه فقط وليس روحك هي كما هي، لأن الروح كبصمة الأصبع تختلف من شخص لآخر، عندما تقف أمام المرآة، فتجد ذاتك أمامك من الممكن أن تسأل عن بعض الأشياء وتتمنى بعض الأشياء أيضًا كمثل تصغير حجم أنفك، أو تقول بين خبايا نفسك يا ليتني كُنت أشبه فُلانًا أو فُلانًا، لكنك لم تسأل أبدًا عن روحك، لم تتمنى أن تستبدلها بروح شخص آخر، لأن بالنهاية الروح هي الأساس، هي الاختلاف، هي الأفعال الحقيقة، وهي القلب، والوميض الداخلي الذي يحركك الأشياء.

فعندما نتحدث عن الجمال، وترى الكثير يخبرك بجمال الأرواح، فلم يكن الحديث عبثاً، فجمال الأرواح هو الحقيقي، هو الذي يخترق القلب وجميع الحواس، أما جمال المظهر، فهو يخترق عيناك لبُرهة ثم يختفي، لذلك عند الشعور بالحب تجاه شخص فجأة، أترك نفسك لروحك، وأسرح في ملكوت الأرواح، حتى إذا تلاشت الأجساد، يدوم الحب والوصال بالأرواح.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الحبيب المتجاهل

2- بداية التعارف

إذا حالفك الحظ وعثرت على أحدهما بأي طريقة ما، وعلمت سبيل الوصول له، فبدأت بالتعارف معه، ستمر بالكثير من المشاعر المرحلية ومن أهمها:

اولاً: الأحاديث البعيدة

يعني بذلك أن بداية خلق الأحاديث بينكما، عن طريق الأنترنت او عن طريق المقابلات، وهنا سنقف قليلاً عن الحديث عن المقابلات، فالمقابلات تشعر أن الإنسان على قيد الحياة بعيداً عن تلك الشاشات المُقيدة، التي تجعلك تشعر وكأنك أنسان آلي، الشعور بالحب تجاه شخص فجأة يجعلك تريد أن تراه كل يوم، بل كل لحظة لأنه يشعرك بذاتك، تريد ان تقع عينك بعينه طيلة الوقت، فلغة العيون من أعظم اللغات للتواصل على الأطلاق

التقاء الأعين ببعضها كمثل التقاء الأرواح، فالعين نافذة الروح، فلاتصال بلاعين يحمل الكثير من المشاعر العاطفية النابعة من القلب الحقيقي، وعن طريق الأعين أيضًا ستري الحالة المزاجية للشخص الذي أمامك، ستدرك متى انفعل وغضب، ومتي فرح وسعد، فإن لغة العيون للمحب تطغى عليه مهما فعل، فعينيه ستخبر بكل شيء، لأنها تشير للمشاعر الحقيقية.

ثانياً: التقارب النفسي

بمعنى أن بعض الأحاديث الكثيرة عن كل طرف ومعرفة ما يريد كل شخص التصريح به، تصبح الأنفس مُتقاربة، وتصبح العلاقة بين الطرفين أقوي، تمر بينهم اللحظات السعيدة والحزينة ايضًا، فتعرف المرء عند حزنه وغضبه، بالفعل أذا اردت تعرف شخصاً ابحث عن ما يثير غضبه ثم افعله، وشاهد النتائج.

الغضب يجعلك تري حقيقة المرء، فالغضب غريزة كالشهوة، ليست بكل إنسان يستطيع السيطرة على ذاته بها، لكن الشخص الناضج هو من سيتخذ القرارات الصحيحة، فما أذا كان ناضج ومٌحب؟ عليه أن يتسامح، ويعفو، ويصفح، ويهدأ حتى لا يفعل أشياء عصيبة، ستسأل لماذا على من الأساس بأن اغضبه، سأخبرك بأن الحياة لحظة فرحة وعشر لحظات من الغضب.

فمن الطبيعي أن تغضب، وتجعل غيرك يغضب، فالتقارب النفسي بعد الشعور بالحب تجاه شخص فجأة، يجعلك تحمل المسؤولية الكبرى تجاه علاقتكم العاطفية.

ثالثاُ: الانجذاب الحقيقي

يشترط على الانجذاب الحقيقي في تلك العلاقات أن يكون انجذاب خاص أي لشخصين فقط، بمعني ان ما يجذبني، لا يجذب غيري، وان الجاذبية لا تنحصر فقط في أشياء ظاهرية، فمثلاً: عند رؤية شخص جميل من الممكن أن تنجذب لشكله فقط، وفي هذه الحالة لا يسمى انجذاب، بل هو اعجاب بشيء مؤقت فقط.

الجاذبية لم تعتمد فقط على الشكل او الأفعال الجذابة لكي تلفت نظر الطرف الآخر، لكنه أكثر عضو مثير في جسد الإنسان هو العقل، فهو الأكثر أثارة عن أي شيء، فعندما تتحدث لكي اراك، فبالتالي أرى عقلك، أفكارك ومعتقداتك أيضًا، وتشير أكبر الدراسات عن الانجذاب أن الانجذاب يكون على أساس الشكل المظهري وهكذا ثم بعده على أساس الأفكار المتشابهة.

فالانجذاب والافتنان لدى الفرد خاصة المُحب يظهر على افعاله بصورة واضحة، حتى علي نظراته، فتكون نظرات انبهار بدلالة قوية، ومن دلالات الانجذاب على سبيل المثال:

  • احمرار الوجه، حيث الشعور بالخجل، فتكون هذه استجابة عاطفية لا إرادية تحدث للشخص عند رؤيته للشخص الأخر، ويكون الاحمرار بسبب تدفق الدم واندفاع الأدرينالين في مجرى الجسم.
  • توسع بؤبؤ العين ولا يحدث ذلك بين الأشخاص فقط حتى في الحيوانات عندما تقترب من هرة صغيرة لترفق بها وتطعمه، ثم تجدها تصدر صوت مميز ما يسمى بالخرخرة، وتوسع بؤبؤ عينها أي معناها شكرا لك انا احبك، هكذا في البشر، لا اراديا، عندما ترى من تحبه، تتوسع بؤبؤ العين لأن تنفعل موجة من موجات هرمونات الاوكسيتوسين والدوبامين في عقلك التي تعرف باسم هرمونات الحب.
  • اللمس وهًنا نتحدث عن حركة اللمس المفاجأة كيد تربت على كتفك او تلمس يداك، او وجهك، فهي استجابة غير لفظية، تحدث بدون ترتيب لكنها تعبر الكثير والكثير عن المشاعر.
  • تغيير نبرة الصوت حيث تجد أن نبرة الصوت اهدأ وارق تلقائياً.

اقرأ أيضًا: أشعار أبي فراس الحمداني في الحب والغزل

3- الشعور بالحب

للحب مفاهيم كثيرة تختلف من شخص لأخر، وايضًا للحب تعابير كثيرة، تختلف من شخصية لأخرى، فكلاً منا يعبر عن حبه بطريقته الخاصة، فيمر المرء بمشاعر داخلية غريبة تجعله مُتغيرًا، يصبح أجمل وأرق، أنشط في حياته في العموم لأن الحب يجعل المرء غارقاً في بحر من المشاعر الرقيقة من الأمان والطمأنينة، وللحب لغات عديدة من أهمها خمس لغات يعبر عنها كل شخص عند الشعور بالحب تجاه شخص فجأة وهم:

أولاً: إحضار الهدايا

بعضاً من الناس يشعرون بالحب عند تلقي الهدايا من الطرف الأخر، يشعروا بشيء من التقدير في تلك الحركة، حيث بذلت مجهود في التفكير للحصول على هدية لائقة، او احتمال تكون هدية مًخطط لها من فترة كبيرة تستنتجها عن طريق أحاديثكم، فتعبر عن مدى اهتمامك بأحاديثكم الخاصة وهذا يدل على مدى حبك وقربك للشخص الأخر في بعض الأحيان، توجد ناس تهتم بالهدايا وتلك الفكرة تعتبر بالنسبة لهم أكبر دليل علي الحب.

اقرأ أيضًا: كلمات عن السعادة والحب

ثانياً: تقضية الوقت مع الطرف الأخر

المقابلات هامة جداُ لكي تلتقي العين بالعين، فيغرس في كلاً منهما الطاقة الروحية للأخر، تجعله يشعر بذاته امام الثاني، يشعر أنه حُر، وتقضية الوقت مع الشخص الذي تحبه يؤدي إلى رفع هرمونات السعادة لدي الطرفين، وهذا بمثابة أكثر سعادة على الإطلاق.

لا يهم أين تقضي تلك الوقت، رُبما في الشوارع فقط على الأرصفة، او في الحدائق، ليست بشرط في أماكن كبري، لأن الوقت هو أثمن شيء، فعندما تقضي وقت مع حبيبك يدل على أنك تعطي له أثمن هدية.

ثالثاً: تقديم الخدمات

بعض الناس تشعر بأن تقديم الخدمات هي الشيء الأهم على إطلاق، حيث تنجز مهما للطرف الأخر، تشتري له شيء هو يبحث عنه ولم يجده، وهكذا من تلك الأشياء الممتعة للبعض ويري فيها انه جهد كبير ومحبة غير مشروطة.

رابعاً: التلامس الجسدي

التلامس الجسدي من أهم اللغات في العموم لكن لدي البعض، فهو أهم الأهم، فالتلامس الجسدي يجعل الأجسام تتقارب من بعضها البعض وتعرف بعض أكثر، فالأجسام ذكية جدًا ويمكنها التعارف عن طريق التلامس جيدًا.

اقرأ أيضًا: شعر حزين عن الحب يجعلك تبكي

خامساً: الكلمات التأكيدية

كل البشر عامةً تريد الكلمات الداعمة واللطيفة، لكن في اشخاص تحب ان تسمع كلمات التقدير والحب دوماً مثل: انت متألق اليوم، تبدوا جميلة في هذا الثياب، وهكذا من تلك الكلمات، وعليك ان تنطقها من منبع صادق وليست بمجرد كلمات عابرة عبثية.

عند الشعور بالحب تجاه شخص فجأة، فعليك بمعرفته بحذافيره ومعرفة لغات الحب الخاصة بكم، حتى تسير العلاقة على نهج سعيد.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.