فرد الشعر طبيعيًا مدى الحياة

فرد الشعر طبيعيًا مدى الحياة يتم بالعديد من الطرق والوصفات، فالشعر المجعد والمتشابك من أكثر المشكلات التي تنزعج منها الكثير من السيدات، لذا فإنها تبدأ بالبحث عن بعض الطرق الطبيعية التي تمكنها من التمتع بشعر ناعم ومفرود، وكما نعرف أن هناك العديد من المواد الطبيعية التي قد يكون لها دور في ذلك، لذا ومن خلال موقع جربها سنتعرف إلى طرق فرد الشعر طبيعيًا مدى الحياة.

فرد الشعر طبيعيًا مدى الحياة

كل فتاة تحلم بالتمتع بشعر صحي وقوي وناعم في نفس الوقت، فمشكلات الشعر من تجعد وتساقط وتشابك من أكثر ما يسبب الانزعاج للمرأة، ومع التطور في مجال التجميل ومستحضرات العناية بالشعر تم اكتشاف العديد من الطرق التي تعالج الشعر وتجعله ناعم طوال الوقت.

لكن من الجدير بالذكر أن كل هذه الطرق الحديثة يكون العامل الفعال فيها هو بعض المواد الكيماوية التي توضع على الشعر، وبعد ذلك يتم فرده عن طريق الحرارة الناتجة من مكواة فرد الشعر، وعلى الرغم من النتيجة الجيدة من حيث فرد الشعر إلا أن لهذه المواد الكثير من الأضرار، فهي تسبب تساقط الشعر بشدة وتقطعه وقد تؤدي إلى صلع بعض المناطق في فروة الرأس.

لذا وخوفًا من هذه المشكلات تلجأ الكثير من السيدات للبحث عن الطرق الطبيعية لفرد الشعر مدى الحياة، وهذا الأمر يتم باستخدام بعض الخلطات والوصفات التي تتضمن المكونات الطبيعية وتوضع على الشعر ليكون لها أثر رائع دون ترك آثار جانبية، لكن نتيجتها تظل موجودة مدى الحياة عند المداومة على استخدامها.

لذا ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف إلى بعض الوصفات الطبيعية بالكامل والتي يكون لها دور فعال في فرد الشعر طبيعيًا مدى الحياة، ومن أبرز هذه الوصفات ما يلي:

1ـ وصفة البيض لفرد الشعر

من أول هذه الوصفات هي وصفة عندما جربتها الكثير من السيدات وجدن أنها ذات نتيجة جيدة، إلى درجة أن الكثير ممن قاموا بتجربتها وصفوها بأنها بمثابة كيراتين طبيعي للشعر.

المكونات

تتكون هذه الوصفة من مكونين فقط موجودان في مطبخك دائمًا وهما:

  • بيضتان.
  • زيت الزيتون الطبيعي بكمية مناسبة.

طريقة التحضير

يتم تحضير وصفة فرد الشعر بالبيض عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم وضع البيضتين في وعاء عميق (صفار البيض وبياضه معًا) ويتم خفقهم معًا جيدًا حتى يندمج كلًا من البياض والصفار معًا بالكامل.
  2. تضاف كمية مناسبة من زيت الزيتون ونؤكد على ضرورة التأكد من أن الزيت طبيعي وأصلي خام للحصول على أفضل نتيجة من استخدامه.
  3. يدمج الزيت جيدًا مع البيض حتى يتداخلان تمامًا.

بعد التحضير يتم وضع هذه الخلطة على الشعر وفروة الرأس جيدًا ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم يتم غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو للتخلص من رائحة البيض، ويجب أن يكون الماء المستخدم باردًا، وللحصول على نتيجة تدوم يجب أن يتم تكرار قناع الشعر هذا على الشعر لمرتين كل عشرة أيام.

اقرأ أيضًا: هل يمكن فرد الشعر مرتين في الشهر

2ـ وصفة الحليب والعسل

أما عن هذه الوصفة فتتم بطريقة بسيطة ولا تترك على الشعر رائحة كريهة كما يمكن أن يفعل البيض مما يجعل الكثيرون يفضلون هذه الوصفة عن وصفة البيض.

المكونات

نحتاج ثلاثة مكونات أساسية لهذه الوصفة وهي:

  • ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي.
  • قطعتان من ثمار الفراولة.
  • البعض من الحليب الطازج.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار وعاء عميق ويوضع فيه كمية الحليب المطلوبة.
  2. يتم إضافة ملاعق العسل إلى الحليب ويتم تقليبه جيدًا وحتى يمتزج تمامًا مع الحليب.
  3. تقطع ثمار الفاكهة إلى قطع صغيرة وتضاف إلى وعاء الحليب الممزوج بالعسل.
  4. يتم التقليب جيدًا مرةٍ أخرى ويمكن أن توضع الفراولة معصورة.

بعد التحضير يتم تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر جيدًا حتى تصل إلى كامل الشعر، وتترك على الشعر لنصف ساعةٍ كاملة، ثم يتم شطف فروة الرأس جيدًا بالماء الفاتر، وسنلاحظ نعومة الشعر بعد أن يجف كما ستكون له رائحة جميلة بسبب الفراولة، ويتم تكرار هذه الوصفة لمرة واحدة في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: وصفة لفرد الشعر وتنعيمه من مرة واحدة

3ـ وصفة الموز والزبادي

ثالث الوصفات المجربة لتنعيم الشعر وفرده بالطرق الطبيعية هي وصفة تحتوي على ثمار الموز بشكلٍ أساسي، حيث وجد أنه يعمل على إعطاء الشعر نعومة طبيعية.

المكونات

في هذه الوصفة سنحتاج إلى بعض المكونات الطبيعية التي تتمثل في كلٍ مما يلي:

  • كمية مناسبة من الزبادي الخالي من أية إضافات.
  • ثمرة موز.
  • ملعقتان من العسل الأبيض الطبيعي.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون الأصلي.

طريقة التحضير

  1. يحضر وعاء عميق ويتم تقطيع ثمرة الموز إلى قطع صغيرة وتوضع بالوعاء.
  2. يتم صب العسل بشكلٍ تدريجي على الموز ويتم مزج المكونين بشكلٍ جيد.
  3. يضاف الزبادي الطبيعي إلى الخليط ومعه زيت الزيتون الأصلي.
  4. يتم خلط كافة المكونات معًا حتى تمام التجانس.

ثم يتم وضع هذا الخليط مباشرةً على الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة، ثم يتم غسلها بالماء البارد جيدًا مع استخدام الشامبو لتنظيف فروة الرأس جيدًا.

4ـ وصفة الكرفس

يقال إن الكرفس أحد المكونات الطبيعية الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعطي الشعر النعومة والحيوية، وهذه الوصفة لن نحتاج إلا للكرفس فقط وليس معه أي مكونات أخرى.

طريقة التحضير

  1. يتم تقطيع أوراق الكرفس جيدًا إلى قطع صغيرة جدًا.
  2. يوضع الكرفس في القليل من الماء ويترك به لمدة تصل إلى 24 ساعة كاملة.
  3. بعد أن يصبح الماء مركزًا بمستخلص الكرفس يتم تصفية الماء من قطع الكرفس وهذه الخطوة اختيارية.

بعد ذلك يتم وضع الوصفة مباشرةً على الشعر وفروة الرأس ويجب أن نتأكد من وصول مستخلص الكرفس إلى كل أجزاء الشعر، ويترك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة كاملة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيدًا.

5ـ وصفة حليب جوز الهند

وجدت العديد من الدراسات التي تثبت أن حليب جوز الهند الطبيعي له دور فعال في الحفاظ على صحة الشعر وأن له دور فعال وسريع في فرد الشعر، كما يعيد للشعر قوته وحيويته.

المكونات

في هذه الوصفة نحتاج إلى مكونين أساسيين، وهما:

  • نصف كوب من حليب جوز الهند الطبيعي.
  • عصير نصف ثمرة ليمون.

خطوات التحضير

  1. يتم إحضار كوب كبير أو وعاء ويوضع به حليب جوز الهند.
  2. يضاف إلى الكوب عصير نصف ليمونة.
  3. يتم تقليب الخليط جيدًا حتى يمتزج تمامًا.
  4. يوضع الكوب في المبرد إلى أن تظهر طبقة على سطحه.
  5. بعد التحضير يتم وضع هذا الخليط على الشعر لمدة عشرون دقيق، ويفضل أن يتم تغطية الشعر بمنشفة أو غطاء الرأس البلاستيكي، وبعد مرور هذه المدة يتم غسل الشعر جيدًا من الخليط بالشامبو والماء الفاتر.

6ـ وصفة نبات الألوفيرا

أثبتت التجارب والدراسات أن نبات الألوفيرا أحد النباتات التي تحمي فروة الرأس وتقتل البكتيريا التي تتراكم بها، كما أنها ذات دور سريع وفعال في فرد خصل الشعر بشكلٍ طبيعي.

المكونات

  • كوب واحد من الألوفيرا.
  • كوب من زيت الزيتون الطبيعي الذي يفضل أن تم تسخينه قليلًا قبل الاستخدام.
  • قطرات من زيت إكليل الجبل.

خطوات التحضير

  1. يحضر إناء عميق نظيف تمامًا ويوضع به نصف كوب من مستخلص نبات الألوفيرا.
  2. يضاف كوب زيت الزيتون الدافئ.
  3. يضاف 13 قطرة فقط من زيت إكليل الجبل.
  4. يتم تقليب خليط المكونات معًا جيدًا حتى تمام التجانس.

بعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر ويجب التأكد من وصول الخليط إلى كل أجزاء الشعر، ويترك عليه لمدة ساعة كاملة، ويفضل تغطية الشعر بمنشفة، وبعدها يتم غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو وحتى إزالة الخلطة تمامًا من الشعر.

اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية لفرد الشعر

7ـ وصفة الزيوت الطبيعية الساخنة

في هذه الوصفة يتم استخدام خليط من الزيوت الطبيعية، هذه الزيوت من المعروف أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر، وهذه هي أفضل الطرق لفرد الشعر طبيعيًا مدى الحياة.

المكونات

مكونات هذه الخلطة تكون عبارة عن مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تتناسب مع الشعر، وهذه الزيوت هي:

  • زيت جوز الهند.
  • زيت الزيتون.
  • زيت اللوز.
  • زيت السمسم.

طريقة التحضير

من السهل تحضير هذه الوصفة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تسخين أنواع الزيت المختلفة في الميكروويف.
  2. ثم تخلط معًا جيدًا قبل وضعها على الشعر.

من الجدير بالذكر معرفة أنه يمكن استخدام نوع واحد من الزيوت والذي يكون أكثر ملائمة للشعر، لذا يجب اختيار نوع الزيت الذي يحتوي على الفوائد التي يحتاجها الشعر.

ويتم وضع الزيت الدافئ على الشعر بأكمله مع تمشيط الشعر ليصل الزيت إلى كل أجزاء فروة الرأس، ثم تتم تغطية الشعر وتترك الزيوت على الشعر لمدة 45 دقيقة قبل أن يتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو ولأكثر من مرة لكيلا تتبقى أية بقايا من الزيت في الشعر.

هناك العديد من الطرق والوصفات والنصائح الأخرى لفرد الشعر طبيعيًا مدى الحياة، ومن أهم هذه النصائح أن تحافظ المرأة على نظافة شعرها وتمشيطه يوميًا لتنشط الدورة الدموية بفروة الرأس.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.