خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

تعلم خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة هو الوسيلة الأفضل للمبتدئين، حيث إن هناك العديد من الفتيات لا يعرفن كيفية استعمال أدوات التجميل وتطبيق مستحضرات التجميل على الوجه بالطريقة السليمة، والتي تساعد على إخفاء عيوب بشرتهن والظهور بملامح جذابة ورائعة، لذا قررنا أنه من دورنا عبر موقع جربها تعريفكنَّ بهذه الطُرق في سبيل مُساعدتكُن.

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

يظن عدد كبير من الأفراد أن كافة النساء والفتيات يُمكنُهُنَّ وضع مستحضرات التجميل على وجههن بكل سهولة، ولكن من غير المعروف أن هناك عدة سيدات لا يعرفن طريقة وضع المكياج بصورة كاملة، وذلك يشمل طريقة وضع أحمر الشفاه، والكونتور، وغيرها من الأدوات.

لذلك يكون أفضل حل هو تعلم خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة، حيث إنها من أسرع الطرق التي يتم من خلالها التمتع بتجربة تعلم تطبيق مستحضرات التجميل على الوجه باحترافية شديدة، وسنشرح خطوات ذلك عبر الفقرات الآتية:

1- أولًا يتم وضع البرايمر أو بي بي كريم

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

تعتبر أولى خطوة لوضع المكياج على البشرة أن يتم استعمال البرايمر، حيث إنه يساهم في تحسين وتقوية مظهر البشرة أسفل المكياج حتى تستقبله بصورة سلسة، بالأخص المنطقة المُحيطة بالعين، ويساعد على غلق مسام الوجه وإعطاء البشرة ترطيب وحيوية جيدة، ويتم استعمال أطراف الأصابع وبحركات لطيفة لوضعه حول العين.

اقرأ أيضًا: طريقة وضع الايشادو للمبتدئين بالصور

2- وضع الكونسيلر

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

بعد ذلك يتم الانتقال إلى وضع الكونسيلر في الخطوة التالية، حيث إنه يساعد على إخفاء العيوب الموجودة في البشرة ويعمل كطبقة الأساس والبداية لوضع باقي المكياج، فهو يعمل على إخفاء الهالات السوداء تحت منطقة العين، ناهيك عن إزالة آثار حب الشباب والبثور والبقع الداكنة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

3- وضع كريم الأساس

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

من الجدير بالذكر عند التحدث حول خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة لا بد من توضيح أهمية وضع كريم أساس بدرجة لونه تلائم البشرة، فيجب الحرص على ألا يكون أغمق أو أفتح منها، ويتم توزيعه بشكل متساوٍ وجيد على كامل الوجه والرقبة أيضًا، وهناك فرشاة أو اسفنجة خاصة بتوزيعه ودمجه جيدًا بسهولة على البشرة.

4- وضع البودر

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

يستخدم البودر في تثبيت المكياج لأطول وقت ممكن، ومن المهم تطبيقه على البشرة بعد توزيع كريم الأساس، ويوجد منه نوع بودر مضغوط وآخر سائل، ويأتي بعدد كبير من الألوان، لذا من الضروري اختيار اللون المناسب للبشرة، وهناك نوع منه خاص بالشفاه لتثبيت أحمر الشفاه.

5- وضع الكونتور

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

تختلف طريقة توزيع ووضع خطوط الكونتور باختلاف شكل وملامح وجه المرأة، فهو يساهم في تنحيف الوجه الممتلئ ويجعله أكثر حدة، ويعمل على تصغير بعض أجزاء الوجه مثل حجم الأنف، والخدين، وعظمة الذقن أيضًا، ويُحدد الجبين والفك.

6- وضع محدد الحواجب

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

بعد الانتهاء من تحديد الوجه بالكونتور يتم استعمال محدد الحواجب، حيث إنه يساعد على ملء الفراغات الموجودة في الحاجب، ويوجد منه ألوان فاتحة وداكنة، فتختار كل امرأة اللون الملائم مع لون شعر الحواجب الأصلي.

كما أنه يمكن استخدام كمية قليلة من الكونسيلر وتحديد المنطقة المُحيطة بالحواجب بعد الانتهاء من ملء الفراغات، من دور ذلك أن يساعد على منح ملامح المرأة بعض من الحدة والجرأة.

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

اقرأ أيضًا: كيفية عمل المكياج في المنزل

7- وضع الايشادو أو ظلال العيون

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

من المهم أن تبرز المرأة جمال عينيها، وهذا يتم عن طريق وضع ظلال العيون، ومُتاح بالكثير من الألوان المختلفة والمتنوعة، ومن الضروري وضعه باستعمال فُرشاته الخاصة لتوزيع اللون على جفن العيون ودمج الألوان بطريقة مناسبة وجيدة، ويُفيد هذا النوع من مُستحضرات التجميل في منح العين لمعان وإضاءة جيدة.

8- وضع الآيلاينر

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

إن أغلب الفتيات والسيدات يعانين من مشكلة كبيرة في وضع الآيلاينر ورسمه بشكل جيد، ولكن هذا في البداية فقط، حيث إنه مع تكرار الممارسة لا توجد أي مشكلة في الأمر وتعتاد المرأة على وضعه.

لذلك يمكن البدء في رسمه من زاوية العين ورسم خط رفيع وإخراجه حتى الزاوية الخارجية للعين، ومن ثم مد الخط إلى الخارج بعض الشيء، ويتم إعادة هذه الخطوة حتى زيادة سُمك الخط.

9- وضع الماسكرا

من ضمن خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة أن تهتم المرأة بوضع الماسكرا على الرموش، حيث إنها تساعد على إبراز شكل العين ورسمتها بصورة جذابة وملحوظة، فهي تُزيد من كثافة الرموش.

كما توجد ألوان كثيرة لها يمكن استعمالها، ويتم وضع طبقتين من الماسكرا والفاصل بينهما بضع دقائق، ومن المهم عدم نسيان الرموش السفلية.

10- وضع أحمر الخدود أو البلاشر

من المهم إضافة القليل من بودرة أحمر الخدود لتوريد الخد وإعطائه لون جيد ومبهج، فهو من أساسيات مستحضرات التجميل التي يتم وضعها على البشرة، ويجب أن يلائم لون البشرة أو لون المكياج الآخر، حتى يُعطي استخدامه كظهر طبيعي لملامح المرأة.

11- وضع الإضاءة أو الهيلايتر

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

بعد الانتهاء من وضع كافة مستحضرات التجميل الأساسية يتم إضافة القليل من الإضاءة على بعض أجزاء من الوجه وتفتيح الأماكن الغامقة ومنح المرأة إطلالة جذابة وإضافة لمسة نهائية للمكياج.

كما يمكن تطبيقه في الزاوية الداخلية عند مدمع العين، أو على عظمة الخدين، أو عند منتصف الشفاه العلوية، وعلى الأنف وأسفل الحاجب مباشرةً.

12- وضع أحمر الشفاه

خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة

تُعد آخر خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة هي تطبيق أحمر الشفاه؛ حتى يُكمل شكل المكياج بصورة جيدة وجذابة.

كما يُمكن للمرأة استخدام اللون المفضل أو اللون المناسب لباقي ألوان المكياج.
يبدأ وضعه من منتصف الشفاه العلوية والاتجاه نحو الزاوية والعودة مرة أخرى إلى المنتصف والتمرير للزاوية الأخرى، ورسم الشفاه السفلية بمثل تلك الحركات أيضًا.

نصائح هامة لوضع المكياج

بعد الاطلاع على خطوات وضع المكياج بالصور المتحركة، فمن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من التعليمات التي تساهم في جعل مظهر المكياج يبدو أفضل وأجمل وطبيعي.

لذلك من المهم معرفة بعض الأمور قبل البدء في وضع مستحضرات التجميل على البشرة، وسنوضح تلك النصائح عبر السطور التالية:

1- الاهتمام بترطيب البشرة

إن عملية ترطيب البشرة من أهم الأشياء التي لا بد أن تفعلها المرأة قبل وضع المكياج على وجهها، فهي تعمل على تكوين طبقة عازلة على البشرة، ومنح خلايا البشرة الحيوية والنضارة، وحمايته من الإصابة بالجفاف نتيجة تطبيق مستحضرات التجميل المختلفة.

بالإضافة إلى الحرص على اختيار نوع مرطب مناسب لنوع البشرة؛ وذلك في إطار المحافظة على درجة رطوبة الجلد بالشكل المطلوب، وعدم المعاناة من أي مشكلة في خلايا البشرة عند وضع المكياج.

2- تقشير البشرة

من أهم وأبرز الخطوات التي لا بد القيام بها قبل وضع مستحضرات التجميل على البشرة هو التقشير، حيث إن التقشير يساهم في إزالة طبقة الجلد الميت الموجودة على الوجه.

مما يجعلها نضرة وتُسهل وضع وتوزيع المكياج عليها دون ظهور التكتلات والخطوط، وتساعد على إعطائها نعومة وحيوية.

3- المحافظة على نظافة البشرة

إن عملية تنظيف البشرة قبل تطبيق مستحضرات التجميل من أهم العمليات الواجب القيام بها؛ حتى تُظهر فعالية أكبر للمكياج الذي سوف يتم وضعه على الوجه، ولهذا ينبغي استعمال نوع غسول للوجه مناسب لنوع البشرة، واستعماله قبل وضع المكياج؛ لأنه سيقوم بإزالة الأتربة والأوساخ الواقعة على البشرة.

4- وضع كريم واقي من الشمس

من أبرز الخطوات التي ينبغي الالتزام بها قبل وضع مستحضرات التجميل وجعله كجزء أساسي منها هي اختيار نوع جيد وفعال من كريمات الواقية من أشعة الشمس ويلائم نوع بشرة الوجه.

مع العلم أنه من الأفضل استعمال الكريم الذي يشتمل على نسبة من كريم الأساس؛ حتى لا تضطر المرأة إلى وضع العديد من الطبقات على وجهها.

يساعد كريم واقي من الشمس على منح البشرة نضارة وحيوية مطلوبة للجلد قبل تطبيق المكياج عليها، حيث إنه يساهم في إزالة طبقة الندبات الموجودة في البشرة بفعالية، ويُقاوم تعرض البشرة للجفاف نتيجة التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: طريقة وضع الاي لاينر حسب شكل العين

5- وضع التونر

تجدر الإشارة إلى أهمية استخدام التونر على البشرة قبل البدء في وضع المكياج على الوجه، مع العلم أنه يكثُر استعمال ماء الورد كتونر، فهو يمنح البشرة نضارة وحيوية وإشراق أيضًا بصورة طبيعية، ويُعطيها الفيتامينات والعناصر المغذية التي تحتاج إليها.

بالإضافة إلى أنه يساهم في التخلص من الاحمرار الموجود في البشرة، ويمنع الإصابة بالحساسية عند وضع مستحضرات التجميل، ذلك لأنه يقوم بإغلاق مسام الوجه وترطيب البشرة مما يجعل مظهر المكياج طبيعي وجيد، ويمنح المرأة الشعور بالانتعاش بعد وضع المكياج.

من المهم أن تهتم كل امرأة بصحة ونضارة بشرتها سواء كانت سوف تقوم بوضع مستحضرات التجميل عليها أم لا، فهذا الشيء يساعد على تأخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عند التقدم في العُمر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.