موافقة جهة الكفالة لم تكتمل الموافقات

موافقة جهة الكفالة لم تكتمل الموافقات أتاحتها المواقع الرسمية لبنك التنمية الاجتماعية بالسعودية بأبسط الخطوات إلكترونيًا، وذلك للموافقة على المبالغ التمويلية المُقدمة منها دعمًا سواء أكان للعمل الحر أو القروض المتاحة للأسر وغيرها، لذا سوف نوضح خطوات ذلك باستفاضة من خلال موقع جربها.

موافقة جهة الكفالة لم تكتمل الموافقات

أتاح بنك التسليف في المملكة العربية السعودية الطريق لدعم خدمات المواطنين مع إمكانية وسهولة الوصول إلى ذلك إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للتنمية الاجتماعية، مع توافر إمكانية منح القروض لدعم المستويات المعيشية المختلفة ومساعدة المبتدئين ببدء ترسيخ مشاريعهم المختلفة.

من تلك الخدمات التي أتاحتها جهة الكفالة بالفروع الرسمية للبنك ما تُقدمه من مبالغ تمويلية مختلفة للعملاء، لذا يُمكنك تقديم طلب الكفالة الدخول لاستكمال خطوات الموافقة من قِبل المستفيد باِتباع الخطوات الآتية:

  1. أولًا يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك التسليف من هنا.
  2. بعد ذلك يتم إتمام خطوات تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد “أبشر” وفيها يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على تسجيل.
    موافقة جهة الكفالة لم تكتمل الموافقات
  3. بعد التحقق من تسجيل الدخول ستظهر قائمة خاصة بطلبات الكفالة المُقدمة قم بالضغط على أيقونة “موافق” على طلب الكفالة الخاص بك.
    موافقة جهة الكفالة لم تكتمل الموافقات
  4. سيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف الخاص بك قم بإدخاله، ومن ثم الضغط على أيقونة “تحقق” بعدها ستظهر لك عبارة “تم قبول كفالة الطلب بنجاح”.
    موافقة جهة الكفالة لم تكتمل الموافقات

شروط الحصول على الكفالة

في نطاق الحديث عن كيفية موافقة جهة الكفالة لم تكتمل الموافقات كان من الضروري التعرف على الشروط المختلفة التي يفرضها بنك التسليف للحصول على الكفالة، ومن تلك الشروط يُمكن إجمال ما يلي:

  • أن يأتي المستفيد بكفيل كضامن له، مع تكفل الجهات بحماية جميع حقوق الكفيل والمكفول.
  • إذا كان الكفيل قد قام بالحصول على أي من القروض سابقًا أن قد أثبت مدى التزامه بجميع التعليمات المُتعلقة بالقرض وقام بسداده في الوقت المُعين للسداد.
  • لابد للمُتقدم بالحصول على الكفالة أن تكون هويته سعودية.
  • بالإضافة إلى أنه يجب توفير جميع الضمانات المطلوبة للتقديم من قِبل جهات الكفالة.
  • لابد من الالتزام بتقديم كافة المستندات والوثائق المُطلوبة للحصول على الكفالة، والتي يتم تحديدها من قِبل اللوائح التنفيذية الرسمية لبنك التسليف.
  • بالإضافة إلى موافقة الكفيل أو الضامن بالإمضاء على الفاتورة الخاصة بمبلغ التمويل الذي يتم دفعه له وخاصةً إذا كان يعمل في أحد جهات القطاع الخاص.
  • يتم الموافقة على مبلغ التمويل فقط إذا كان المبلغ الذي سيلتزم به الكفيل شهريًا لسداد القرض يُعادل ثلث صافي المُرتب الذي يتقاضاه شهريًا.
  • كما لابد للمُستفيد أن يكون مُسجلًا في التأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف

كيفية الاستعلام عن كفالة في بنك التسليف

بعد معرفة كيفية موافقة جهة الكفالة لم تكتمل الموافقات وما الشروط اللازم توافرها للتقديم، كان من الضروري التعرف على كيفية إعادة الدخول مرة أخرى للاستعلام عن أي من التفاصيل المُتعلقة بالكفالة الذي تم التقديم للحصول عليها، وللاستعلام يتم اِتباع الخطوات الآتية:

  1. التوجه المُباشر للموقع الرسمي لبنك التسليف.
  2. بالتمرير في القائمة الرئيسية يتم الدخول على “الخدمات الإلكترونية”.
  3. بعد ذلك ستظهر قائمة بجميع الخدمات المُتاحة التي يُقدمها البنك، قم باختيار الخدمة الخاصة بكشف حساب إلكتروني وبعد التأكد من كافة التفاصيل المطروحة بالاطلاع عليها، قم بالضغط على “التوجه إلى الخدمة”.
  4. يتعين عليك حينها استكمال بقية خطوات تسجيل الدخول للحساب الخاص بالمُستفيد وذلك بإدخال الاسم المُتبع برقم الهوية أو الرقم السري.
  5. بعد التحقق من خطوات تسجيل الدخول ستظهر قائمة بجميع الطلبات المُقدمة، قم بالضغط على أيقونة “اختيار” للطلب المُراد الاستعلام عن كافة التفاصيل الكفالة المُتعلقة به.
  6. سيتم نقلك إلى صفحة أخرى من الشريط العلوي لها قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بكشف حساب.
  7. بمجرد الضغط على كشف حساب التمويل ستظهر كافة التفاصيل المُتعلقة بالكفالة المُراد الاستعلام عنها.

من الجدير بالذكر أن بنك التسليف يتيح قائمة من الاستعلامات الأخرى بما يُمكن الاتصال المُباشر على الرقم:920008002  من التعرف على أي من التفاصيل المُتعلقة بما يلي:

  • جميع ما تم سداده من أقساط القرض المسحوب.
  • الخدمات المُتعلقة بنظام حاسبة بنك التسليف الجديد.
  • التمكن عبر إدخال رقم الهوية من التعّرف على كافة المعلومات الخاصة بالقرض.
  • الاستعلام المُباشر عن مبالغ الأقساط المُتبقة لمعرفة كيف سيتم سدادها في المواعيد التي تم تحديدها من قبل جهات الكفالة.
  • التحقق السريع فور إتمام خطوات إخلاء طرف من البنك وذلك باستخدام رقم الهوية فقط مُتبع برقم الشهادة.
  • الاستعلام عن الخطوات والشروط الواجب اِتباعها للتقديم على القروض المختلفة سواء أكان قرض الزواج أو قرض الأسر أو العمل الحر وغيرها من التمويلات.
  • معرفة مبالغ الأقساط التي قام المُستفيد بالتأخير في سدادها والفترات الزمنية القصوى المتاحة له لإيفاء الأقساط المختلفة الخاصة بالقرض، هذا بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن المبالغ الزائدة.

اقرأ أيضًا: بنك التسليف الاستفسار عن باقي الأقساط

قروض بنك التسليف

بعد التعرف على كيفية تقديم المستفيد لكفيل يضمن له حقه بالحصول على القروض المختلفة، وكيفية الاستعلام عن ذلك والموافقة على القرض، يُمكننا التطرق للحديث عن القروض التي يدعمها بنك التسليف فيما يلي:

1- قروض الزواج

يتم تقديم هذا القرض بهدف دعم الشباب غير المُقتدرين على الزواج تسهيلًا عليهم، ويتم التقديم عليه بسهولة عبر البوابة الإلكترونية مع توفير بعض البيانات المتعلقة برقم الهوية ورقم الآيبان والعنوان وغيرها من البيانات، إلى جانب بعض الشروط ومنها أن يكون الزواج للمرة الأولى على أن تكون الزوجة ذات جنسية سعودية.

2- قرض العمل الحر

يهدف هذا القرض إلى دعم الشباب المُبتدئين بمبالغ تمويلية تتيح لهم الدخول في بعض المشاريع الاستثمارية الصغيرة لمواكبة سوق العمل، وتتيح مبالغ تمويلية تصل إلى حوالي 60 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: استعلام عن أقساط بنك التسليف برقم الهوية

3- قرض الأسرة

عمل هذا القرض على تدعيم الأسر الناشئة ويوفر للمرأة الحق في تقديم طلب التمويل في حال كانت مُطلقة أو مهجورة وتعول أطفالًا، على ألا يتجاوز عمرها عن السبعين عام، بما يتيح لها السداد الشهري للقرض لمدة تمويلية قد تصل إلى أكثر من خمس أعوام، مع الإعفاء التام في حالات الوفاة أو العجز الكُلي.

موافقة جهة الكفالة تتيح الحصول على قروض تمويلية مختلفة من بنك التسليف لدعم وتعزيز مستوى المعيشة مع البدء بمشاريع صغيرة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.