حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة للايفون

حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة للايفون مهم جدًا، لأن خدمة الاتصال من أهم الخدمات التي نفعلها من خلال أي هاتف ليس الايفون فقط، وذلك لأن من خلال تلك الخاصية يستطيع الشخص التواصل مع الآخرين بكل سهولة من أي مكان، وبالتالي عند عدم وجودها سوف يحدث له مشكلة، ولكن لا توجد مشكلة بدون حل وهو الذي سنوضحه من خلال موقع جربها.

حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة للايفون

عندما تعاني من مشاكل في الاتصال بجهازك، سوف تبحث عن حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة للايفون أو حتى أن كان الهاتف أندرويد، سوف تبحث عن حل ايضًا في أسرع وقت، لذلك قبل الذهاب إلى خبراء صيانة لأن ذلك الحل النهائي، يجب عليك التأكد من الجميع الطرق التي تستطيع فعلها أنت وحدك، والتي تتمثل تلك الطرق في الفقرات التالية:

1- التحقق من إعدادات الهاتف

لكي تقوم بحل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة للايفون، يجب عليك تجربة تلك الطريقة قبل عرض الايفون على أحد خبراء صيانة المحمول، يمكنك فعل تلك الخطوة البسيطة، حيث أن تقوم بإعادة تشغيل هاتفك عن طريق إغلاقه ثم فتحه، لأن احتمال وارد جداً أن يكون حدث خلل بسيط في جهازك، حيث يكون ذلك الخلل خلل مؤقت، ويمكنك معالجة ذلك الخلل عن طريق إعادة تشغيل الجهاز، حتى أن يقول خبراء الصيانة أن في أكثر الحالات يكون حل المشكلة كله يمكن في إعادة تشغيل الهاتف.

اقرأ أيضًا: فشل إرسال الرسائل النصية هوواي وطرق حل المشكلة بسهولة

2- تشغيل أو إيقاف بيانات الهاتف

في بعض الأحيان بعد تجربتك لطريقة القيام بإعادة تشغيل الهاتف، ولكن الهاتف لا يُبالي، ومازالت تبحث عن طريقة حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة للايفون، يجب عليك في حالة أن كنت تضع بيانات الهاتف على وضع التشغيل أن تقوم بإيقافه لبرهة من الزمن، أو العكس أي كانت بيانات الهاتف على وضع الإغلاق يتم تشغيل البيانات وذلك يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح الهاتف، والدخول إلى اعدادات بيانات الايفون، حيث تُسمي بيانات الهاتف أو البيانات الخلوية في بعض الأنظمة الأخرى مثل نظام IOS.
  2. سوف تجد زر أخضر أمام بيانات الهاتف، يجب عليك تبديل ذلك الزر الأخضر إلى الجهة الأخرى.
  3. انتظر القليل من الوقت، ثم قم بتشغيله مرة أخرى.
  4. حيث إذا كان الخلل يتعلق ببيانات الهاتف، سوف تجد بعد تلك الخطوات تشغيل الاتصال دون خلل.
  5. الاتصال بشركة الاتصالات.

3- إزالة الشريحة وإعادة إدخالها مرة أخرى

في الحقيقة لا يرتبط رجوع ودخول الشريحة مرة أخرى ارتباط قوي بتلك الأزمة، لكن عند رجوع الشريحة، ودخولها في الهاتف في مرة أخرى، سوف تكون حل مشكلة تعذر الاتصال بالشبكة للايفون، لأنها سوف تعمل إعادة تشغيل للبيانات وكأنها لأول مرة تدخل الهاتف، وذلك يتم عن طريق الخطوات البسيطة التالية:

  1. إغلاق الايفون الخاص بك.
  2. إخراج الشريحة من الجهاز.
  3. إعادة تشغيل الايفون.
  4. ثم عليك بوضع الشريحة في مكانها بطريقة صحيحة.

4- إزالة إعدادات APN

في بعض الأحيان يحتاج الهاتف الخاص بك إلى حدوث عملية إزالة إعدادات APN، لذلك يتطلب داخل نظام IOS بتثبيت APN لجعله يعمل مع الشبكة حيث تتوفر نقطة الاتصال بسهولة، لذلك لكي تتأكد من أن تلك شهادات APN يتم تفعيلها بطريقة صحيحة، دون حدوث أي مشاكل في النظام بأكمله، يجب عليها حذفها للقيام بعملية التأكيد، وذلك يتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى إعدادات الهاتف العامة.
  2. انتقل إلى الملف الشخصي.
  3. ثم عليك بالنقر على الملف الشخصي، وأدخل رمز المرور إذا كنت تضع رمز حماية من الأساس، أو البصمة الخاصة بهاتفك.
  4. ثم أنقر فوق على كلمة حذف، ثم الخروج من الإعدادات من التأكد بأن التغيرات تم حفظها.

5- إعادة ضبط الشبكة.

حيث الأوقات التي تقوم فيها بتشغيل نظام جديد على الهاتف أو في بعض الحالات على سبيل المثال كسر الحماية أو عمل معدل، تتأثر الشبكة بأكملها مما يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل في الهاتف وخاصةً مشاكل في شبكة الايفون، وفي هذه الحالة يتم إلى ضبط إعدادات الشبكة والذي يتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى الإعدادات إلى العام بالتحديد.
  2. ثم النقر على إعادة التشغيل.
  3. ثم اضغط على خيار تعيين إعدادات الشبكة، حيث سوف يتطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك، ثم يطلب منك التأكد من كلمة المرور.
  4. يجب عليك التحقق من نقطة الاتصال.

في بعض الأحيان تعمل شركات الهواتف جميعها على تحديث الأنظمة الخاصة بالهواتف للتجهيز بشكل أفضل وخدمات أكثر، لذلك احتمال أن يكون حدث تحديث نظام هاتفك، حيث في تلك الحالة يجب عليك تحديث الشبكة من خلال الدخول إلى الإعدادات والنقر على تحديث الشبكة.

اقرأ أيضًا: تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

6- تحديث نظام IOS

في حالة إذا أصدرت الشركة الخاصة بالايفون تحديث جديد، يجب عليك أن تكون على استعداد في هاتفك على عمل استمرارية لتحديث وإعادة تعيين النظام داخل هاتفك، وذلك يتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى العام في الإعدادات الخاصة بهاتفك، ثم النقر على كلمة إعادة التعيين كل محتوى الهاتف.
  2. اكتب الرقم السري الخاص بكلمة المرور مع التأكد منها.
  3. بعد قيامك بكلمة المرور، سوف تجد أن جهازك بدأ في عملية إعادة التعيين.
  4. حيث يبدأ الهاتف في إعادة الجهاز وكأنه جهاز جديد، لذلك قبل عمل تلك الخطوة يجب عليك أخذ الحذر جيدا في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من قاعدة البيانات والمعلومات التي تهمك، وحفظها في مكان آخر.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة اختفاء شبكة الواي فاي في الأندرويد

7- الاتصال بشركة الاتصالات

في تلك الحالة بعد تجربة الكثير من الطرق السابقة، ولم تجد فائدة، يجب عليك الاتصال بشركة الاتصالات الخاصة بشريحتك، حيث يقدم أحد العاملين بخدمة العملاء يقوم بتثبيت ملف IOS الخاص بك، والذي من خلاله يقوم بتشغيل نقطة الاتصال تلقائيًا.

خاصية الاتصال من أهم الخاصيات التي يستخدمها جميع الناس لأنها تجعلهم يتواصلون مع بعضهم البعض بكل سهولة، وفي حالة عدم توافرها يبحثون عن الحلول السريعة التي ذكرناها لاستخدامها بكل سهولة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.