حل مشكلة تعليق اللمس في الأيفون 11

حل مشكلة تعليق اللمس في الأيفون 11 يرغب في التعرف عليه الكثير من الأشخاص، وذلك لأن تلك المشكلة تعتبر من المشاكل المقلقة بالنسبة لهم، والتي يعتقدون أنها قد تصل بهم إلى تغيير التاتش الموجود، وهذا الأمر سوف يكون مكلف جدًا نظرًا إلى ثمن الجهاز الكبير، ولكن لا عليك الحل سوف نتعرف عليه من خلال موقع جربها.

حل مشكلة تعليق اللمس في الأيفون 11

يوجد حلول كثيرة لهذه المشكلة وذلك لكثرة أسبابها، والتي يأتي فيما بعد لها عدة طرق وخطوات لحلها والتي يسهل اتباعها للتمكن من حل مشكلة تعليق اللمس في الأيفون 11 بشكل جزئي أو كلي، وذلك عن طريق بعض الطرق التي سنعرضها.

1- تعديل حساسية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D

خلال الوقت فإن درجة حساسية خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد تجعل الشاشة لا تستجيب جيدًا، ولذلك عليك اتباع الخطوات التالية لإصلاحها:

  1. الانتقال الى الإعدادات “Settings”
  2. الضغط على أيقونة “General”
  3. الضغط على أيقونة إمكانية الوصول “Accessibility”
  4. اختيار أيقونة ثلاثي الأبعاد “3D Touch”
  5. مرر انتقالًا للأسفل ثم الضغط على “3D Touch”

والأن قد أصبح بإمكانك التحكم في إيقاف أو تشغيل ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد، أو تعديل الحساسية عن طريق التمرير نزولًا للأسفل وضبطها على ما تريد من “ضعيف Light” أو “متوسط Medium” أو “ثابت Firm”.

اقرأ أيضًا: مشكلة الرسائل الخاصة في الانستقرام

2- مشكلة عدم استجابة شاشة اللمس للأيفون

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى جعل شاشة اللمس لجهاز ايفون 11 لا تستجيب وهذه الأسباب إما برمجية أو بسبب مشاكل في الأجزاء المادية للجهاز ولذلك فعلينا تحديد مكان المشكلة أولًا.

إذا كانت المشكلة مادية فإن ذلك يعني ارسال الهاتف للصيانة، ولكن إذا كانت المشكلة تتعلق بالبرمجيات فعليك باتباع الخطوات التالية:

  • الحصول على النسخة المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك Fone-System Repair(iOS) والذي يعمل على إصلاح أي مشكلة تقنية في جهازك دون عناء.
  • عند فتح البرنامج سوف تصل للواجهة الرئيسية، اضغط على العلامة الخاصة بتبويب “اصلاح النظام” الظاهرة امامك على الشاشة، ثم قم بتوصيل الهاتف بالجهاز عن طريق كابل lightning لإنشاء صلة بين الجهازين.
  • بعد توصيل الجهازين معًا ويكتشف البرنامج الهاتف بشكل صحيح، فعلك بتحديد الوضع من الشاشة وقم باختيار “الوضع القياسي” حيث يعمل هذا الوضع لإصلاح المشاكل الرئيسية لنظام iOS وذلك دون الإضرار بأي بيانات.
  • يمكن للبرنامج اكتشاف جهازك بسهولة، ولهذا فسوف يظهر لك في الشاشة التالية نوع جهازك والتفاصيل الخاصة بطرازه، وعلى غرار ما سبق فسوف تتوفر أنظمة iOS المتاحة، وتحتاج للضغط على “ابدأ”
  • عليك الحرص على ان يكون لديك انترنت قوي لأن البرنامج سوف يقوم بتحميل ملف iOS عند الضغط على زر السابق، وما عليك الأن سوى الانتظار قليلًا حتى يتم تحميل برنامج iOS.
  • سوف يتم التحقق من البرنامج المثبت بواسطة البرنامج وعند التحقق، بمجرد الضغط على “إصلاح الأن” سوف يتم إصلاح مشكلة iOS، وبعد بعض الدقائق سيبدأ جهازك بالعمل بشكل طبيعي وذلك كما كان يعمل بالضبط.

3- سقوط الهاتف كثيرًا مع الوقت

اغلب الوقت يعود تعطل شاشة اللمس هو كثرة وقوع الجهاز، أو بسبب بعض الأعطال المصنعية والتي يمكنها فعل ذلك ايضًا، ويمكن حل المشكلة عن طريق البرامج التي تصاحب هذه المشكلة وتحميلها في وقت لاحق.

إذا كان سبب عدم استجابة شاشة اللمس بسبب خطأ في الجهاز فذلك يحتاج الى عدة خطوات وهي:

  • تحديث النظام.
  • الانتقال الى وضع ضبط المصنع.
  • انتظار الهاتف حتى ينتهي من اكمال ضبط المصنع.
  • استخدم برنامج ITunes على جهاز الكمبيوتر ثم استعادة ضبط المصنع في حالة عدم حل المشكلة.

اقرأ أيضًا: استعادة حساب انستقرام برقم الجوال

4- إعادة ضبط المصنع لحل مشكلة تعليق اللمس

يمكن المحاولة في حل مشكلة تعليق اللمس في الأيفون 11 عن طريق ضبط المصنع كما ذكرنا في أحد الخطوات السابقة، ولكن إذا كانت الشاشة لا تستجيب على الإطلاق، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب الى الضبط
  • الضغط على ايقونة عام
  • اختيار إعادة الضبط Reset
  • اختر ” مسح كل المحتوى والإعدادات Erase All Content and Settings.
  • وعليك العلم ايضًا أن هذا الاختيار سوف يتسبب في حذف كل محتويات هاتفك.

5 التنظيف الصحيح للشاشة

هذا الخيار يمكن أن يكون حل مشكلة تعليق اللمس في الأيفون 11 وأيضًا يمكن أن يكون هو الذي يصنع هذه المشكلة، لذلك يجب معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف الهاتف وذلك يتم عن طريق بعض الخطوات:

  • فصل جهازك عن أي مصدر طاقة.
  • اغلاق الهاتف من زر الغلق.
  • قم برش بعض من مسحوق التنظيف على الشاشة، ثم احضر قطعة قماش ناعمة ورطبة، ثم قم بمسح الهاتف برفق وذلك مع مراعاة عدم الضغط بقوة على الشاشة حتى لا تتسبب في تلفها.

6- استخدام الشاحن الأصلي عند الشاحن

يمكن استخدام شاحن أو كابل غير أصلى في تلف بطارية الهاتف وبالتالي يمكنه أن يتسبب في مشكلة تعليق اللمس، ولذلك عليك بشحن الهاتف بشاحنة الأصلي، ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف واختبار الشاشة.

7- نزع واقي الشاشة

يمكن أن يكون السبب في عدم استجابة شاشة الهاتف للمس هي ان يكون لديك واقي للشاشة من النوع الرديء، ولذلك يمكنك إزالته للتأكد من استخدام شاشة الهاتف والتحقق من حل المشكلة.

8- وضع الريكفري “DFU

هو أن تقوم بتشغيل الهاتف على وضع يسمى وضع تحديث البرامج الثابتة، والذي لا يمكن عمله بطريقة مباشرة عن طريق الهاتف ولكن يمكن عمله عن طريق iTunes، وفي حال إذا كنت تريد تقليل مستوى نظام iOS الخاص بك أو كسر الحماية أو حتى إلغاء قفل جهاز الأيفون فيمكنك استخدامه في ذلك كله.

ذلك لأنه يتيح لك تغيير البرنامج الثابت على جهاز الأيفون الذي تريد تثبيته عليه، ومن مميزات هذا الوضع ايضًا أنه حينما يتم تفعليه لا يعمل الجهاز إلا على الترقية أو استعادة الجهاز بأحدث نظام iOS والبرامج الثابتة، وأثناء كل هذا يمكنه حل مشكلة تعليق اللمس في الأيفون 11.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح الآيفون عند تعليقه على شعار الايتونز

9- تنظيف الهاتف من المياه

عند وقوع الهاتف في المياه فإن ذلك قد يسبب تلف الشاشة أو عدم استجابة اللمس، ولحل هذه المشكلة عليك بتنظيف الهاتف جيدا من المياه بعد غلقه، ثم وضع الهاتف في الأرز الذي يقوم بامتصاص الرطوبة من الهاتف، وبعد يوم أو اثنين يمكنك اخراج الهاتف وإعادة تشغيله للتأكد من حل المشكلة.

إذا كنت أحد مستخدمي آيفون وواجهتك مشكلة متعلقة بشاشة اللمس وتحتاج إلى حلها، فعليك عدم اليأس من الهاتف ومحاولة إصلاحه بأحد الطرق التي سبق أن ذكرت في المقال.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.