حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر بشكل مستمر بكل سهولة

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر تعرف عليه من خلال موقع جربها، فهي من المشاكل التي تواجه الكثير من مستخدمي الإنترنت، وخاصةً خلال الفترات الاخيرة، حيث نجد أن هناك مشكلة ما تحدث وينقطع بسببها الإنترنت كل بضع دقائق، لذلك كان علينا أن نحاول استعراض المشكلة وإيجاد حل لها، حيث لا يوجد منزل يستطيع أن يستغني عن الإنترنت، وبالتالي يواجه العديد من المستخدمين بعض مشاكل جهاز التوجيه (الراوتر) الذي يساعد على الاتصال بالإنترنت.

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر كل بضع دقائق بسبع طرق مختلفة حيث أن هذا قد يسبب الكثير من المتاعب للمستخدمين يمكننا حل هذه المشاكل بطريقة بسيطة ولا داعي لتوظيف مبرمجين لحل هذه المشاكل وهذا ما سنشرح من خلال السطور التالية.

حيث تشتمل هذه الحلول ما يلي.

  • أولاً افصل جهاز التوجيه( الراوتر)، وانتظر حوالي 30 ثانية، ثم أعد تشغيله مرة أخرى، (أعد تشغيل جهاز الراوتر)، حاول إيقاف تشغيل جدار الحماية في هذه المرحلة، إذا وجدت الحل المناسب لهذه المشكلة، يمكنك التحقق من إعدادات جدار الحماية أو استبدالها جدار حماية آخر.
  • في هذه المرحلة، إذا كنت بحاجة للتأكد من اتصال الإنترنت ومعه يوجد الشخص الذي يستخدم الشبكة السلكية، فعليك التأكد من وجود الكابل أو كسره أو أشياء أخرى ويمكنك استبدال الكابل في حالة تلفه، ولكن في حالة عدم استخدام الشخص للشبكة السلكية واستخدام الشبكة اللاسلكية، لذلك في هذه المرحلة، يمكنه تجربة استخدام شبكة سلكية وتغيير موقع الكمبيوتر للعثور على أفضل واحد لاكتشاف الإشارة التي تعمل في إتصال الإنترنت بسرعة وسهولة.

حلول أخرى لحل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

  • يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت برامج مشغل الشبكة ثم إعادة تثبيتها.
  • يمكن لأي شخص إزالة أجهزة الشركة بحيث تكون بعيدة عن جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، أو يمكنه تغيير نظام إعداد الشبكة اللاسلكية والقيام بذلك لتجنب المشاكل التي تسببها الإشارات التي تتداخل مع الأجهزة الأخرى مثل التي يسببها الراديو بحيث لا تتداخل هذه الإشارات مع الإنترنت.

يجب اتخاذ جميع التدابير الأمنية

  • وبالتالي، يحتاج الشخص إلى إدخال كلمة مرور مناسبة لشبكتك للتأكد من أنك الشخص الذي يتواصل مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك وليس مع أشخاص آخرين لأن هذه الحالة تعمل بشكل رائع على الإنترنت أو ينتهي الإنترنت مبكرًا، كما هو مفصل.

 تقليل الضغط على شبكتك

  • على سبيل المثال، إذا كان التلفزيون في منزلك يعرض أفلامًا على الإنترنت ثم في هذه المرحلة انقطع فجأة يمكنك حينها إيقاف تشغيل الإنترنت أو إنهاء جميع الألعاب أو على سبيل المثال، إلغاء تحميل الملفات إلى جهازك أو أي شيء آخر.
  •  يمكن أن يؤدي استخدام أي من البرامج التي يمكنها التحكم في معدل نقل البيانات هذا إلى الجهاز إلى منحه بعض القيود وبالتالي لا يؤدي إلى تداخل الإنترنت في الأجهزة الأخرى.

ما هي المشاكل الرئيسية التي تواجه جهاز التوجيه الخاص بك؟

هناك بعض المشكلات الشائعة التي يتعرض لها جهاز التوجيه الخاص بك، ونبدا في البحث عن حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر، ومن بين هذه المشكلات التالية:

بطء الإنترنت وقلة الوصول إليه في معظم الأماكن بالمنزل

  • شبكة Wi-Fi ليست سوى موجات راديو لذا يعمل جهازك على نقل هذه الموجات في جميع الاتجاهات من الموقع المركزي، وفي هذه الحالة في هذه الشبكة بعيدًا عن المنزل لأن مساحة إشارة الجهاز تغذي العديد من الخارج دون سبب.
  • ومن ثم، يجب نقل جهاز التوجيه الخاص بك إلى مكان في وسط المنزل، وعندما تكون بالقرب منه نمت شبكة الإنترنت الخاصة بحيث يمكنك الحصول على الإشارة في كل مكان.
  • وفي حالة وجود بعض الهوائيات الخارجية في هذه الحالة، يمكنك محاولة تركيب هذه الهوائيات أيضًا يمكن أن يساعد أيضًا في التبديل بين الوضع الأفقي والوضع الرأسي وتحقيق الرغبة في الوصول إلى اتجاهات أخرى، ولكن في حالة التواجد في المباني السكنية في هذه الحالة فمن الممكن أن تتداخل إشارات أجهزة التوجيه داخل هذا المبنى مع بعضها البعض.
  • وإذا لم تصل إلى بعض الحلول لكل هذه المشاكل، فعند هذه النقطة يكون منزلك كبيرًا جدًا بحيث لا يمكن لجهاز توجيه واحد أن يشمل المنزل بأكمله ويتصل بجميع الأماكن فيه، وفي هذه الحالة يجب عليك شراء جهاز جديد أو الانتباه لتكوين جهاز توجيه قديم نطاق جهاز التوجيه الرئيسي.

مشكلة الإنترنت البطيئة في كل مكان

  • إذا كانت سرعة الإنترنت بطيئة في جميع الأماكن التي تجلس فيها، يجب أن تحاول توصيل الكمبيوتر المحمول بالمودم مباشرة ثم التحقق من سرعة الإنترنت من خلال بعض المواقع.
  • على سبيل المثال، موقع يسمى Speedtest. نت، وفي حالة هذا الحل تكون سرعات الإنترنت منخفضة، وفي هذه الحالة هناك احتمال كبير أن تكون المشكلة في الاتصال بالإنترنت وليس جهاز التوجيه.
  • لذلك تحتاج إلى الاتصال بخدمة الإنترنت الذي يرسله، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة مجموعة من الأشخاص يستخدمون الإنترنت من جهاز التوجيه الخاص بك أو من قبل هؤلاء الأشخاص الذين يتدخلون في الشبكات القريبة من الإشارة الخاصة بك، وفي هذه المرحلة يمكنك ترك المسار إلى جهازك في الإعدادات.

مشكلة اختفاء شبكة Wi-Fi

  •  قد تختفي شبكة Wi-Fi، وفي حالة التعرض، لاحظ أنه سيتم إعادة تعيين جهاز التوجيه حتى تتمكن من توصيل الإنترنت بالكمبيوتر المحمول باستخدام كابل خارجي ومعرفة إذا كان متصلا أم لا.

مشكلة الاتصال البطيء في بعض الأحيان

وقد تواجه انقطاعات في الشبكة أو أجهزة أخرى، إذا استخدم جيرانك شبكة Wi-Fi بكثافة في وقت معين من اليوم، فقد تواجه مشكلة في الاتصال وقد تكون لديك حل كما ذكرنا سابقًا عن طريق توجيه مسار الإشارة إلى وجهة بعيدة حول أحمال الشبكة وتدخل الإشارة.

تعطيل الويب

  • في كثير من الأحيان، يتم فصل الإنترنت تمامًا عن الاتصال، ثم يعيد الاتصال ويحاول إعادة الاتصال ونقل البيانات للحفاظ على اتصال الإنترنت.
  • كما أن من أسباب انقطاع الإنترنت عدم قدرة مشغل جهاز الشبكة على العمل، أو تعطله، أو انقطاعه بسبب رجليه، وبالتالي يحدث انقطاع للإنترنت.
  • في بعض الأحيان يتم إجراء اتصال غير صحيح بالإنترنت، مما يعني أن بعض الشبكات تكون متصلة بشبكات مجاورة تحمل نفس الاسم في حالة عدم احتوائها على كلمة مرور وبالتالي تتداخل الشبكات مع بعضها البعض بحيث تختفي إشارة الإنترنت من الجهاز وتنقطع.

مشكلة توقف جهاز التوجيه فجأة عن العمل

  • إذا كنت تريد  إعادة تشغيل جهاز الراوتر بانتظام، تستطيع القيام بذلك وهذا بواسطة  الضغط على زر إعادة التشغيل، في معظم أجهزة التوجيه ستجد زر “إعادة تعيين” حيث يمكنك الضغط مع الاستمرار.
  • إذا لم يفلح ذلك، فقد يكون جهاز التوجيه الخاص بك متضررًا تقريبًا، لذلك ستحتاج إلى إعادته إذا كان تحت الضمان أو إذا كان شراءًا جديدًا.

مشكلة نسيان كلمة المرور

  •  إذا فقدت كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك، فيمكنك إعادة تعيين جهاز التوجيه مرة أخرى وتعيين كلمة مرور جديدة.

ملخص الموضوع

  • حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر القيام بفصل الجهاز ثم تشغيلة بعد عدة ثواني، أو القيام بتخفيف الضغط علي الجهاز.
  • في حالة بطء الإنترنت يجب توصيل الكمبيوتر بالمودم مباشرة.
  • اذا نسيت كلمة المرور يمكنك إعادة تعيين جهاز التوجيه مرة أخرى.
  • إذا كنت تريد  إعادة تشغيل جهاز الراوتر بانتظام، تستطيع القيام بذلك وهذا بواسطة  الضغط على زر إعادة التشغيل.

يمكنك الاضطلاع على كل ما يخص مشاكل انقطاع النت المتكرر من خلال زيادة مقالات تكنولوجيا التي توفرها لكم منصة جربها.

وأخيراً، فإن حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر  من المشاكل التي تواجه الكثير ويحاول إيجاد حل لها، لذلك فقد  قدمنا حلاً لمشكلة انقطاع الاتصال المتكرر بالإنترنت عن جهاز التوجيه كل بضع دقائق حيث أن تلك المشكلة هي إحدى المشكلات التي تمثل مشكلات كبيرة لكثير من الأشخاص، كما وضحنا بالتفصيل من خلال هذا المقال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.