حل مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج

يُمكن حل مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج بعدة طرق، حيث إنها من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمين هواتف السامسونج، على الرغم من توافر العديد من الطرق لحل تلك المشاكل التقنية، إلا أنها قد تُلحق الضرر بالشبكة أو الهاتف، لذا عليك اِتباع لطريقة الصحيحة لتشغيل الواي فاي في هاتف السامسونج، وهو ما سنوضحه من خلال موقع جربها.

حل مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج

من أكثر المشاكل التي تواجه أصحاب هواتف السامسونج هي مشكلة فصل الإنترنت، ويعتبر حل مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج بسيط وسهل، وذلك من خلال اِتباع إحدى الطرق المُقبلة:

1- إعادة تشغيل الهاتف المحمول

في حين فصل الواي فاي في هاتفك السامسونج الخاص، قبل الذهاب إلى أي خبراء صيانة، يجب عليك التأكد من أنك استخدمت طريقة تشغيل الهاتف مُجددًا، فمن خلال غلق الهاتف وتشغيله مرة أخرى يمكنك حل الكثير من المشاكل الخفية.

اقرأ أيضًا: زر الواي فاي لا يعمل في السامسونج

2- إعادة الاتصال بالشبكة

حيث إن جهاز السامسونج الخاص بك يعمل على تخزين تفاصيل الشبكة عند توصيلها بشبكة الواي فاي لأول مرة عند استخدامها، لذلك يمكنك من خلال هذا الاتصال بالشبكة بكل بساطة دون الحاجة إلى إعادة إدخال كلمات المرور في كل مرة ستلحق فيها بالواي فاي، وبالرغم من ذلك احتمال أن تتغير الأشياء ويحدث خلل مفاجئ.

في تلك الحالة، سوف تحتاج إلى إعادة إنشاء وصلة يدويًا، وهذا يكون هو المكان الذي تحتاج إلى نسيان كلمة المرور، وإعادة الاتصال مرة أخرى، وسوف نوضح لكم الطريقة بالتفصيل في الخطوات التالية:

  1. اسحب لأسفل مرتين من أعلى شاشة الهاتف لتقوم بفتح الإعدادات السريعة.
  2. يجب الضغط لفترة طويلة على مربع الواي فاي لفتح إعدادات شبكة الإنترنت من خلاله.
  3. ثم عليك الضغط في مربع تلك الشبكة لترى جملة أن الشبكات محفوظة.
  4. يجب النقر على نسيان شبكة الواي فاي ثم إعادة كتابة كلمة المرور من جديد بشكل صحيح.

3- نسيان الشبكات القديمة

إذا كنت قد اتصلت بالشبكة الحالية كما في الوضع العادي للهاتف، يجب عليك ترك المساحة لمحاولة جهازك الاتصال بأي شبكة أخرى في حالة كان سبق واشترك بهم، حيث يعمل تلك العملية ليعثر على شبكة أخرى.

اقرأ أيضًا: كيف افتح الجوال إذا نسيت رمز القفل سامسونج

4- إعادة تشغيل الواي فاي

في بعض الأحيان يمكنك فقط إطفاء الراوتر وتشغيله مرة أخرى من جديد، ومن خلال تلك الطريقة، بشكل كبير ستقوم بإعادة تشغيل الإنترنت على هاتفك الخاص دون الحاجة إلى أي شيء آخر.

5- تبديل نطاق AP الخاص بموجه الواي فاي

بدل من التربص حول جهاز التوجيه، بإمكانك أيضًا تغيير مكان الواي فاي، فيصل إلى 2.4 جيجا هرتز في أكثر الحالات، ويعطيك النطاق 5 جيجا هرتز، حتى تصبح الشبكة أسرع لديك، لذا إذا بقت شبكة الواي فاي في قطع الاتصال، يمكنك تبديل جهاز التوجيه الخاص بك إلى نطاق AP أقل، ويتم ذلك باِتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتمرير الشاشة إلى أسفل إلى مكان فتح الإعدادات السريع.
  2. انقر الإعدادات، وسوف تقوم بالضغط على النقطة مطولًا لفتح الهوت سبوت.
  3. قم بالنقر على نقطة الاتصال.
  4. اضغط على AP وقم بتغييرها إلى .4GHZ
  5. بعد ذلك لا تنسى أن تقوم بحفظ الإعدادات التغيير التي قمت بها، ثم أغلق هاتفك وفحته مُجددًا، سوف تجد الإنترنت بجودة جيدة.

اقرأ أيضًا: طريقة اخفاء شبكة الواي فاي

6- إعادة تعيين إعدادات الهاتف

عليك القيام فقط بتجديد إعدادات هاتفك السامسونج، وذلك يتم عن طريق مسح الشبكة، لكنها سوف تظل موجودة بداخلها حيث ستؤدي إلى إعادة تعيين الشبكة على هاتف السامسونج الخاص بك فقط.

بعدها سوف تمسح فقط إعدادات الواي فاي حتى تصبح جميع الشبكات المحفوظة وأجهزة البلوتوث المتعلقة بشبكة الهاتف المحمول مازالت موجودة، وذلك يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالنقر على الإعدادات.
  2. قم بالتمرير إلى أسفل الشاشة.
  3. ثم اضغط على اختيار إعادة التعيين.
  4. اضغط على إعادة تعيين الواي فاي والبلوتوث.
  5. ثم قم بالنقر فوق إعادة تشغيل الإعدادات في أسفل الشاشة.

يوجد الكثير من الحلول لتفعيل الإنترنت بطريقة صحيحة، يجب عليك البحث فقط لكي تدرك الطريقة الصحيحة، وتعالج الأخطاء، وتستمتع بإنترنت طوال الوقت بجودة عالية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.