تنعيم شعر الأطفال الهايش

تنعيم شعر الأطفال الهايش واحد من أهم الاهتمامات التي تسعى إليها العديد من الأمهات للحصول على النتائج الفعالة، حيث يعاني الكثير من الأطفال الرضع وصغار السن من الشعر الهايش والخشن، لذا من خلال موضوعنا اليوم عبر موقع جربها سوف نتعرف بشكل مفصل حول كيفية الحصول على الشعر الناعم للأطفال، وذلك عبر السطور القادمة.

تنعيم شعر الأطفال الهايش

مشكلات الشعر الهايش والخشن والمموج أكثر ما يعاني منهم الأطفال خلال المراحل الأولى من حياتهم، لذا عادة ما ينصح الأطباء وخبراء التجميل باتباع الأنظمة الخاصة والروتين المعين للحفاظ على صحة شعر الأطفال للتخلص من المشكلات المختلفة، وذلك ما سوف نتعرف عليه اليوم من خلال عرضنا إلى كيفية تنعيم شعر الأطفال الهايش، وذلك كما يلي:

1- البيض والزيتون

يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتينات التي من شأنها أن تساعد على التخلص من هيشان الشعر المجعد للأطفال، بالإضافة إلى أنه يعمل على إصلاح الشعر التالف والمتقصف، فضلًا عن أن زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت التي من شأنها أن تساهم في نمو الشعر من الجذور، ومن ضمن عرضنا اليوم إلى كيفية تنعيم شعر الأطفال الهايش نقدم لكم كيفية تحضير الوصفة وذلك كما يلي:

  1. عليك في البداية تحضير 2 بيضة و2 ملعقة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقة ونصف من العسل الأبيض، وتخلط هذه المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض.
  2. تستمر في خلط المكونات معًا للحصول على قوام متماسك، ومن ثم يتم وضع الخليط على شعر الطفل بشرط أن يكون نظيف، بداية من الجذور إلى الأطراف والنهايات، ومن الأفضل أن يتغلغل بين بصيلات الشعر بشكل جيد.
  3. يفضل في هذه الحالة استخدام فرشاة الشعر من أجل وصول المكونات إلى أضيق البصيلات، ومن ثم عليك بتغطية شعر الطفل وذلك باستخدام أحد أكياس البلاستيكية، وتستمر في ذلك لمدة قد تصل إلى ساعتين على الأقل.
  4. بعد مرور الوقت عليك غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الشامبو والبلسم النوع المناسب لشعر الأطفال، ومن ثم قومي بتكرار هذه الوصفة بمعدل 3 مرات على مدار الأسبوع الواحد.

اقرأ أيضًا: مدة بقاء صبغة غارنييه على الشعر

2- المايونيز وزيت الأرجان

من خلال عرضنا اليوم إلى كيفية تنعيم شعر الأطفال الهايش، يعد المايونيز من أهم المكونات الهامة التي تساعد على مد الشعر بالاحتياجات الأساسية له، كما أنه يعمل على التقليل من الهيشان والتقصف والحصول على شعر مفرود وناعم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المرطبة، وسوف نتعرف على كيفية تحضير الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

  1. عليك تحضير 2 ملعقة من المايونيز بالإضافة إلى 3 ملاعق من زيت الأرجان وملعقتان من زيت الخروع، ونصف ملعقة من العسل الأبيض، وخلطهم بشكل جيد للحصول على مزيج متجانس القوام.
  2. قبل وضع الخليط على شعر الطفل يجب التأكد أولًا من غسل شعر الطفل بشكل جيد للتخلص من كافة الشوائب والأتربة العالقة به، ومن ثم تطبيق الخليط على شعر الطفل بشكل جيد على أن يتغلغل بداخل بصيلات الشعر.
  3. من الأفضل أن تترك الوصفة على شعر الطفل لمدة قد تصل إلى ساعة وربع تقريبًا، وذلك بشرط أن يتم تغطية شعر الطفل بشكل جيد من جميع الاتجاهات المختلفة.
  4. بعد مرور الوقت المناسب يتم غسل شعر الطفل بالماء الفاتر والشامبو والبلسم، وعليكي أن تقرري هذه الوصفة بمعدل 3 مرات على مدار الأسبوع.

اقرأ أيضًا: متلازمة رائحة الشعر الكريهة

3- الزبادي والصبار

هناك العديد من الوصفات والطرق الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في علاج الشعر الهايش والخشن للأطفال، ونجد أن الزبادي من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على ذلك، وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم من ضمن عرضنا إلى كيفية تنعيم شعر الأطفال الهايش كما يلي:

  1. في البداية أحضري 2 ملعقة من جل الصبار بالإضافة إلى 4 ملعقة من الزبادي و2 ملعقة من العسل، بالإضافة إلى 3 ملعقة من صفار البيض.
  2. قومي بخلط المكونات السابقة مع بعضها للحصول على خليط متجانس يتم توزيعه على الشعر باستخدام الفرشاة المناسبة، ومن ثم قومي بتغطية شعر طفلك بمنشفة ساخنة وذلك من أجل الاستفادة بقدر كبير من المكونات على الشعر.
  3. أتركي الخليط على الشعر لمدة قد تصل إلى ساعتين على الأقل.
  4. بعد مرور الوقت قومي بغسل شعر طفلك بشكل جيد بالماء الفاتر، وقومي بتكرار هذه الوصفة بمعدل 3 مرات على مدار الأسبوع.

4- الجلسرين والبقدونس

واحدة من أهم الوصفات التي من شأنها أن تساعد على علاج مشكلات الشعر المختلفة، ويعود الأمر في ذلك إلى أن الجلسرين من المواد المرطبة التي تساعد في القضاء على الهيشان والتقصف، بينما البقدونس فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد الهامة لصحة الشعر بشكل عام، لذا من خلال عرضنا اليوم إلى كيفية تنعيم شعر الأطفال الهايش، نقدم لكم كيفية تحضير الوصفة وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. عليك وضع 2 ملعقة من الجلسرين مع 3 ملعقة من زيت الجوجوبا، بالإضافة إلى القليل من البقدونس، وقومي بخلط المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض للحصول على قوام متجانس.
  2. قبل أن تضعي الخليط على شعر الطفل، عليك أن تصفية أولاً ومن ثم قومي بدهن شعر طفلك بداية من الجذور إلى الأطراف والنهايات.
  3. أتركي الخليط على رأس الطفل لفترة من الوقت قد تصل إلى ساعة أو ساعتين على الأكثر، ومن ثم قومي بغسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.
  4. عليك تكرار هذه الوصفة بمعدل مرتين على مدار الأسبوع الواحد وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر

5- قشر الموز

من المتعارف عليه أن قشر الموز من أهم المواد الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في الحصول على شعر ناعم وخالي من التجاعيد والخشونة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات الهامة لصحة الشعر بشكل عام، ومن خلال عرضنا اليوم إلى كيقية تنعيم شعر الأطفال الهايش، نقدم لكم كيفية استخدام الوصفة وذلك كما يلي:

  1. يجب في البداية تحضير حوالي 3 قشور من الموز، بالإضافة إلى ملعقتان من زيت جوز الهند، و 2 فنجان من القهوة، وقومي بوضع كافة المكونات السابقة في الخلاط، لتحصلي على مزيج متجانس القوام وكريمي الشكل.
  2. بعد ذلك قومي بوضع الخليط بالكامل في وعاء على نار مناسبة، واتركيه حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ومن ثم ارفعيه من على النار ويترك جانبًا إلى أن يبرد قليلًا.
  3. قومي بتوزيع الخليط على مناطق الشعر المختلفة، بكميات متساوية، ومن ثم يترك لمدة ساعة على الأقل، ومن ثم قومي بغسل شعر الطفل بشكل جيد من الأعماق.
  4. من الأفضل للطفل تكرار هذه الوصفة بمعدل لا يقل على 3 مرات في الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة.

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في علاج مشكلات الشعر الهايش والخشن للأطفال، ويجب التعرف عليها بشكل جيد واستخدامها بمعدل ثابت للحصول على أفضل نتائج.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.