الروائح التي تطرد البق

الروائح التي تطرد البق تعتبر من ضمن الطرق التي تساعد في التخلص من تلك الحشرات المزعجة بشكل آمن، فإن البحث عن الطرق الطبيعية التي تطرد الحشرات متزايد ومستمر، وذلك لأن المبيدات الحشرية والرش من الوسائل التي تؤثر بشكل سلبي على الصحة، وعلى الأطفال، ففي موقع جربها سوف نتعرف إلى الروائح الطبيعية التي تساعد في التخلص من البق بشكل طبيعي وآمن على الصحة.

الروائح التي تطرد البق

تعد حشرة البق من الحشرات التي تتغذى على دم الإنسان، وهي حشرات لا تطير وليس لديها أجنحة، ويمكن القول إن هناك أكثر من نوع من حشرة البق، وشكلها عبارة عن حشرة بيضاوية صغيرة جدًا، من الممكن أن تعيش في بيوت الناس.

نظرًا لأنها تتسبب في ظهور بقع حمراء على أجسام الأشخاص عندما تتغذى، وتكون تلك البقع مثيرة للحكة، فإن التخلص منها يعتبر أمر هام.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الروائح الطبيعية المنبعثة من النباتات، والتي تساعد على طرد الحشرات، دون الحاجة إلى استخدام المبيدات الحشرية.

تلك المبيدات التي تحتوي على مواد كيميائية تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان، وفي الفقرات التالية سوف نتعرف إلى مجموعة من تلك الروائح الطبيعية الآمنة التي تساعد في التخلص من البق:

1- رائحة الخل

يعتبر الخل من المواد الطبيعية التي أثبتت فاعليتها بجدارة في التخلص من الحشرات، فمن الممكن استعمال الخل لهذا الغرض من خلال رشه في جميع أنحاء المنزل، فإن البق لن يستطيع أن يتحمل تلك الرائحة.

فسوف يخرج من المنزل ولن يعود مرة أخرى، ويمكن الاستمرار على تلك الطريقة كل يوم لمدة أسبوع، ومن أجل الحصول على نتائج أفضل فيمكن تكرار تلك العملية في الأسبوع التالي.

اقرأ أيضًا: هل البق يجي من الحسد

2- رائحة اللافندر

يمكن اعتبار اللافندر إحدى المبيدات الحشرية التي تعمل على التخلص من الحشرات بأنواعها المختلفة، لا سيما البق، وهناك العديد من التجارب التي أثبتت هذا الأمر، حيث إن اللافندر يحتوي على مركب يطلق عليه لينالول، وهذا المركب الذي يقوم بدوره على شل حركة حشرة البق.

مع ضرورة الإشارة إلى أن اللافندر لا بد أن يكون داخل مكان مغلق، فإذا كان في الهواء الطلق لن يكون فعالًا، لذا فمن الممكن وضع نبتة اللافندر في ركن قريب من الفراش، فإن أهم ما يميز عشبة اللافندر أن رائحتها جميلة، وهي غير ضارة على الإطلاق.

3- رائحة القرفة

في سياق التعرف إلى الروائح التي تطرد البق، فمن الجدير بالذكر أن القرفة من الأعشاب التي لها رائحة نفاذة، وهي رائحة محببة لدى الكثير من الناس، ولكن على العكس لدى البق.

فإنها تقوم بطرد البق وبعض الأنواع الأخرى من الحشرات، مثل البعوض، ولكن في حالة اتصاله بها مباشرة.

4- ورق النعناع

يمكن اعتبار النعناع من أفضل الروائح التي تعمل على طرد البق من المنزل، فمن الممكن استعماله لهذا الغرض من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بوضع القليل من الخل إلى الماء.
  2. بعدها قم بوضع أوراق النعناع معهما داخل زجاجة بها بخاخ.
  3. بعدها رش الخليط في كافة أنحاء المنزل، وخصوصًا في الأماكن التي يوجد بها البق.

إن ورق النعناع أثبت فاعليته في قدرته على طرد البق، والناموس، والكثير من الحشرات المزعجة من المنزل.

5- الفلفل الحار

استمرارًا في عرض الروائح التي تطرد البق، يمكن اعتبار رائحة الفلفل الحار من الروائح التي لها القدرة على التخلص من البق من المنزل تمامًا وعدم عودته مرة أخرى.

فمن الممكن استعماله من خلال وضعه في بخاخ به ماء، ورشه في كافة الأماكن التي تحتوي على البق.

اقرأ أيضًا: تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية

6- رائحة الثوم

الجدير بالذكر أن كافة الحشرات لا تحب رائحة الثوم، فمن الضروري معرفة أن الثوم من أكثر الروائح التي تمتلك القدرة على طرد الحشرات بشكل عام، والبق بشكل خاص.

فمن الممكن وضع فصوص الثوم في أرجاء البيت، فإن هذا الأمر سوف يساعد في التخلص من البق نهائيًا.

7- الفانيلا ورائحتها

لا يختلف أحد على جمال رائحة الفانيلا، ولكن الحشرات والبعوض والبق، قد يعارضون هذا الأمر، فإن رائحة الفانيلا من بين الروائح التي تستعمل من أجل التخلص من البق بشكل آمن.

فمن الممكن أن يتم مسح الأسطح بخلاصة الفانيلا، أو دهنه على جسم الإنسان، حيث إنه آمن على البشرة، ويحمي من لدغ البق.

8- رائحة البصل

في سياق الحديث عن الروائح التي تطرد البق، فمن الجدير بالذكر أن رائحة البصل من ضمن تلك الروائح التي تساعد في التخلص من وجود البق بشكل آمن وعدم رجوع البق إلى المنزل مرة أخرى، ولاستخدام تلك الطريقة عليك اتباع الخطوات التالية:

  • احضر كمية من شرائح البصل.
  • ثم قم بوضع الشرائح في وعاء به كمية من الماء.
  • حرك البصل حيدًا في الماء.
  • قم بوضع الوعاء في الأماكن التي تتواجد فيها حشرة البق بشكل كبير.

نصائح للتخلص من البق بشكل آمن

في نطاق التعرف إلى الروائح التي تطرد البق، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الإجراءات التي لا بد من اتباعها من أجل التخلص من البق وطرده من المنزل بشكل آمن، دون اللجوء إلى المبيدات الحشرية، وفي النقاط التالية سوف نوضح تلك الإجراءات:

  • لا بد من سد أي ثقب موجود في جدران المنزل.
  • يجب تهوية المنزل جيدًا بشكل مستمر.
  • لا بد من تنظيف المنزل على فترات متقاربة، واستعمال الماء الساخن في التنظيف، ومسح الأسطح جيدًا والتخلص من بقايا الطعام.
  • كذلك لا بد من غسل المفروشات بصفة دائمة.
  • إذا انتشر البق وتكاثر في المنزل، سوف يكون من الصعب السيطرة عليه، لذلك من الأفضل السيطرة عليه في البداية.

اقرأ أيضًا: التخلص من الذباب بالبخور نهائيا في المنزل

أضرار حشرة البق

انطلاقًا من التعرف إلى الروائح التي تطرد البق، فدعونا نؤكد على ضرورة التخلص من حشرة البق، وذلك لأنها تحمل العديد من الأضرار، وتتمثل تلك الأضرار فيما يلي:

  • من الممكن أن تتسبب حشرة البق في إصابة الإنسان بالعدوى.
  • كما أنها تتسبب في الشعور بالرغبة في الحكة، كما أن الشخص من الممكن أن يتسبب في خدش جسمه من شدة الحكة.
  • من الممكن أن تصيب تلك الخدوش بعض البكتيريا والجراثيم، التي من شأنها أن تؤدي إلى بعض الأمراض المزمنة في العديد من الأحيان.
  • الإصابة بالحساسية، والتعرض للكثير من أعراضها، وفي تلك الحالة لا بد من الرجوع إلى الطبيب المعالج، حتى لا يتفاقم الأمر.
  • الإصابة باضطرابات النوم، والشعور المستمر بالأرق، وذلك نتيجة لوجود البق بالقرب من الفراش.
  • إن وجود البق في البيت من الممكن أن يؤدي إلى بعض المشكلات فيما يتعلق بتلف المفروشات، وكذلك الأثاث.
  • لا يمكن اكتشاف حشرة البق بسهولة، حيث إنها صغيرة جدًا، مما يؤدي إلى قدرتها على تكوين العش والتكاثر دون ملاحظة أصحاب المنزل.

إن البق من الحشرات التي تؤذي أصحاب المنزل بشكل كبير، وفي نفس الوقت تؤدي المبيدات الحشرية إلى حدوث بعض الأضرار على صحة الإنسان، لذلك من الأفضل اللجوء إلى الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من البق بشكل فعال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.